مامن كاتب إلا سيفنى ويبقي الدهر ماكتبت يداه ....

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هي تشتكــي من زوجها مايهتم لمشــاعرها ...

ياتي الرد الاول

انا لو منك اطلب الطلاق منـــه هذا مايستاهل وحده مثلك تعيش معه هذا وحش مش انسان !!!

ويأتي رد ثاني ...

تعوذي من الشيطان واذكري الله واحمدي ربك على نعمة الزواج غيرك يتمنى زوج وانتي ربك انعم عليك بزوج وهذا كلامك!!

.
.
.

وحــده تشتكي من ام زوجها لانها تدخل بحياتها...

الرد الاول

لو مكانك اعلمها الادب واخلي ولدها يوقفها عند حدها واذا شفت الموضوع زاد عند حده اخيره اما انا وعيالي ولا امـــه مو ناقصيين هم ونكد هو نحن نتزوج كم مره بالعمر وهذي تقرفنا بمشاكلها :angry2:

الرد الثاني

ياأختي ...صلى على النبي ...ورددي هذه الآية الكريمة " والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين "

تذكري انها ام مهما كانت عقليتها وافكارها ...فأصبري واحتسبي الاجر من الله الذي رزق زوج من رحمها فخافي الله فيها وتخيلي امك بمكانها مع زوجة اخوك فهل ترضين لامك الي تسوينه فيها !!!.
.
.

وحده تشتكي من فلانه والثانيه من علانه والعاشره من عمتها وخالتها واختها وخدامتها ...

والهدف كان طلب المشوره ...لانهن يثقن فينا ...يثقن بأن لدينا من العقل و الوعي ما يجعلنا قادرين ان نبت في مصيرهن و في مشكلات حياتهن...

واي مشكلات ؟؟

انها مشاكلهن الاسرية و الاجتماعية ...

بل و الزوجيـــة...

و لكن هل تعلمين يااختي الحبيبـــة رعاك الله ...

انك بكلماتك البسيطة التي قد لا تأخذ من وقتك اكثر من دقائق و بعدها اما ان تنتقلين لموضوع اخر او تقفلين جهازك ثم تمارسين حياتك الطبيعيه في بيتك ...

قادرة على ان تؤثرين على مجريات حياة صاحبة المشكلــة في المنتدى ...

فكـلماتك اما ان تهدم حياة زوجين و تجعلها ضنكاً وتؤثر على حياتهما ونفسية كل من الزوجة والزوج والاخت والاخ والسائلــة سلبا ...

وهل تعين و تدركين؟!

ان كلماتك قادرة ان تحيي في نفس السائــلة الامل و الرجاء و تعطيها الدافع الإيجابي لتبتسم للحياة وتنظر لمشكلتها بنظرة اخرى تساهم في حلها في اسرع وقت ممكن !

او قادرة ان تفعل عكس ذلك ؟؟!!!

انها كلمات قد لا تتجاوز السطر او السطرين ....ولكنها تعني لمن وجهت له الكثير ...

بل قادرة ان تملئة غضباً و ثورة ...

او سعادة و رضاء...

فنـجد من قامت بتحسين حياتها والسبب الكلمـــة الطيبة التي كتبتيها بيدك فـ رفعت يديها للسماء ودعت... ربها يارب: اسعـــدها كما ساهمت بسعادتي ...

وآخرى قامت بهدم حياتها والسبب الكلمـــة الخبيـثة التي كتبتيها بيدك فـ رفعت يديها للسماء ودعت... ربها يارب: انتقــم منها كما دمرتني

فتــذكري اختي قولــه صلى الله عليه وسلم

قال صلى الله عليه وسلم: (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت) ...

دمتم برعاية الله ...
41
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

التوت الزاكي
التوت الزاكي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
بارك الله فيك..طرح جميل اختي..
لكن هل لك كتابة المصدر من فضلك؟؟
اعني هل الموضوع من كتاباتك؟؟
توته وديما
توته وديما
بــــــــــــــارك الله فيــــــــــــــــــك
*دوري*
*دوري*
موضوع رائع وفي صميم ...بارك الله فيك يا أختي و جزاك الله كل خير
الحمد لك يارب
الحمد لك يارب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاكره لك هالمرور

التوت الزاكي الموضوع فكرة وطرح واسلوب من كتاباتي واسامح كل من ينقله للفائده

دمتم برعاية الله
هموم.دوت كوم
هموم.دوت كوم
كلامك اكثر من رائع .

وانا نزلت موضوع بنفس الفكره بس يخاطب فئه انتشرت انتشار الهشيم.

وقلبت معاها كل الموازين والله المستعان.