الزوآج راجع مثل زمــــن أووول ~

الأسرة والمجتمع

السسسلآم عليييكم

بدون مقدمات ابي استمتع وانا اشرب الببسي وبختصررر < ماتقهرر ترا نيييههههاي <ضحكة شريرة هع هع

شوفن يابنات حواء يااطعععم بنات عرفتهن بالنت والله انك رهيييبات اسلوبكم شي اغلبكم
بردودكم أحس اني مع ناس صح < قالولتس جن هعهعع .. لا صدز بالذات لاعصبتن بردودكن
مع انوو بوه ردود ودي اصك العضوة بوقس بعينها استفزاز احس انها شوي وتسوي مصارعه
هههههههههههههههههههههههههاي << ترا الاخت عربجية نمبر ون وجفسه وكل ابو شي كل شي تكفيخ هعهع

طيب بدخل بالموضوع هاللحين < بدرري يابت :mad: ^^

العطلة اللي فاتت جانا خبر بنت خالي بتعرس :icon28: وانا طارت عيوني وبهت وجهي وامتلى عقلي بالحيرة << الله الله

تدروووون ليش ؟؟ لآن البنت وقتها كان عمرها 19 انصدمت صراحة ماجا ببالي انها تعرس اللحين
توها صغيرة ومسؤلية ورجلن الله يعين عليه يعني خلونا واقعيين الحياة الزوجية صعبة ومسؤلية وكلنا نعرف هالشي

ومرت سنة وجان خبر ان ولد خالي كللللوش بيعرس بعد :icon28: وأفرح له وانبسط وده بالعرس وبااخر العشرينات
وتقول لي امي ان عمرها 18 توها تخرجت من الثانوي قلت يؤ يؤ بعد صغيرة الله يعيينها ع اللي بيجيها
والمهم الله يوفقها وتمرر الايام

وجانا خبر < لاحول هعهع .. ان بنت بنت عمتي بتعرس قالو هيأ بتعرس وانا اتنح يؤيؤ معقوولة هيأ صغيررة
حررام لاحقة ليش ليش يزوجونها صغيرة وانا اللي ارحمه وادعيلها بالرحمة اووب قصدي التوفيق :09:

والترم اللي فات قالت لي صديقتي انها بتتزوج وانا اباركلها واقول بقلبي توك توك يابنت صغيرة
ليششش .. وتقولي عقبالك وارد امين < وانا بقلبي أقول ايه هين قال عقبالك قال بعديييييين

وياما وياما سمعت منا ومناك بنتهم بتعرس وتوها متخرجة من ثانوي وناس وناس وناس ...الخ عدو واغلطو

ومرت اخوي تقول اغلب بنات اقاربي توهن متخرجات من الثانوي واعرسن :icon28: وتقولها ب استغراب

وعاد يالله اليوم ولا باتسر بسمع ان ذي بتعرس وذيك بتعرس وذي وذيك وذي وذيك وذي وذيك < لاحول

8

8

8

اللي بطلع بوه بـ كل كلامي هزا :)

- ليش صرنا نشوف البنات يتزوجون وهم صغار بااعمار 17 18 19 20 ؟؟؟
ليش ؟ للهدرجة صار الزواج بـ البساطة هذي
من تتخرج من الثانوي تعرس ؟ طيب ماقلنا شي الله يوفقها .. بس الزواج لاحقه عليه توها صغيرة
ع الزواج والمسؤلية والعيال والشقا !

اللي بتقول مب شرط العمر وع حسب البنت طيب طيب ندري .. بس حتى لو ليش الاستعجال
توها ببدايه حياتها مب حرام توها مافقست من البيضة ع قولتهم وماانبسطت بحياتها وشبابها
وفلتها واستهبلت وخلصت دراستها وتخرجت من الجامعة ولا بدت تتفهم الحياة زين وتستوعبها أكثر وأكثر !

يعني بيعنسون مثلآ والله الزواج مب طايرر قلعة الزواج اللي يحرمن الوناسه بحياتي وشبابي

لاتقولون لاتزوجت بتعيش حياة حلوة وبنستانس بعد أدري ان لاتزوجت البنت وحبت زوجها وتوفقت
بتنبسسسط وتعيش حياة حلوة مااختلفنا بس بالرغم من هالوناسه الا انها تضل تعيش
مسؤليية كبيرة ووتكمل دراسه مع زوجها ويالله عاد تحمل وتروح الكلية بكرشتها بين شلة البنات العزابيات
وتجيك يوم للكلية وخشتها معبسة وحالتها حاله واثرها امس متهاوشة مع ابو الشباب
ورافعن اوم ضغطها ولا هي ملوسنه عليه ولا ولا همن عاد تولد وتحوس اوم دراستها لاصارت تدرس
والبلشة لاصارت والده وقت اختبارات همن عاد تسحب ع الاختبارات وتصير بالنفاس < قولي قصم هههه
والكورس بالجامعة يضيع عليها ماامداها تقدم عذر والا حتى لاقدمت عذر فيها فيها راح الكورس
وراح تعب روحتها كل يوم للكلية ع الفاضي ولا لو كانت بالثانوي تدرس ادت الترم اللي راح عليها
وتستمررر المعاناه ..

والله شي فظيع ليش المرمطة ذي من الاساس أنا لو مكانها اتخرج من الجامعة ولاحقة ع العرس

بتتكسف مع هالدراسه والعرس صعب صعب مهما قدرت تتحمل بتدوخ ع بال ماتوفق بينهم

عني أنا أتخرج بحول الله وقوته الله يتمم لي ع خير واتخرج يارب .. بقعد سنتين بعد ببيتنا
بفلها اي والله كل حياتي دراسه راحت بعد توي مااستانست ابي اعيش حرية لادراسة ولا قلق
ولاحسيت اني اخذت كفايتي وعشت حياتي مثل ماابيها وبديت افهمها اكثر واكثر
وأفهم البشر اللي اغلبهم نفسيات < طاقتن تسبده .. وقسم لازم افهم عقلايتهم شوي
بكرا يطلعون حمولتي شر ولا راعيين مشاكل وقلق لاسسمح الله يارب مايجوني سسذا
- عرس امعصي وانا توي صغيرة حتى لو الخطاطيب طابور < مصممة وبقوة ^^

وأنتم يابنات عطوني رايكم بطررحي ؟؟

وهل أنتي مع أو ضد الزواج بسن صغير ولا لا واذا مع ليش واذا ضد بعد ليش

ماابي ردود مختصرة ابي رايكم بالتفصيل يلااا اقضبوو الكيبورد خخخ
99
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جامعية طفشانة
رفع رفع ارفعووو
رعشة خفوق~
رعشة خفوق~
وعليكم السلآم
هلآوآإت يآبعد تسبدي >ههههه يعنني آشرب ببسي

تبين الصرآحه موزوعك بالصميييم وآخيرآ جآت وحدهـ وقآلت مآبي آعرس هههههه>بتكفخ الحين

بس جد آحس النآس هآبين يعرسون بنآتهم بعمر بدري حرآم صغييرهـ وعلى قولتك نفسيتهآ زفت وحآلة آمهآ صعبه
تو قبل يومين زمييييلتي تقولي بعرس وهذا آنآ آتقضى طبعآ تونآ متخرجين م الثآنوي آستغربت وقسسم مسؤليه وقلق وطبخ ونفخ وحآله صعببه
بس آحس العآدات هي الي تحكم يعني تجيك عآئله عادي تزوج بنتهآ بعمر صغييرويآقلبي ع هالبنت
إختصآري لهرجي >هوع
أن ضد ضد ضد وبقوة زوآج البنت بهآ العمر آقل شي بعد مآتخلص جآمعه آحسن
وشكريآت يآقليييييبي على هيك طررح كثري منو هآ :)

جامعية طفشانة
هلا يابعد خراطيش تسبدي خخخ < قصمنجية بحته هيع

حلوو حلوو والله تعجبيني أهنيك ع هيكا تفكير < يوم صارت زيها خخ

عفويات ياهلا نورتي قدن
//خضروات وفواكه//
هيك وهيك اختي

فيه بنات يتزوجون بدري وفيه بنات يتاخروون

.
غند#
غند#
عادي من هنا يبدا سن الزواج والبنت اذا جاها الكفو المفروض توافق والزواج ستر للبنت وفيه حفظ وصون لها

انتي ماتبين تتزوجين ب 18 بكيفك انتظري لكن ترى مو كل يوم يجي خاطب يمكن البنت خطابها كثير لكن اذا وصلت 21 22 مايجيها احد وساعتها تندم يعني مو كل مره يجي احد وفيه بنات مايجيهم ينخطبون الا اذا وصلت 23