الخووووووف من كلام الناس

الملتقى العام

منذ نعومة اظافرنا ونحن نسمع العبارات السلبية المحبطة التي دفنت مواهب لو استغلت استغلال حسن لغيرت من واقعنا كمـ من المواهب اندثرت بسبب رسائلنا السلبية التي نرسلها بشكل يومي ومن هذهـ الرسائل السلبية ( التخويف من كلامـ الناس )فدائما نسمع هذهـ العبارهـ ( وش يقولون عنك الناس )عندما يريد الطفل ان يفعل شي محدد يسكته من يربيه لماذا تمنعون الطفل من شي يريدهـ المربي : وش يقولون عنا الناس مالي ومال الناس يقول الامامـ الشافعي رحمه الله (من يظن انه يسلم من كلام الناس فهو مجنون قالوا عن الله : ثالث ثلاثة وقالوا عن محمد : ساحر ومجنون فما ظنك بمن هو دونهما ) 
يجب ان تعلمـ عزيزي القارئ ان البشرية لم تتفق على حب شخص واحد ولم يسلمـ احد من كلام الناس 
قيل لفيثاغورس : من الذي يسلم من معاداة الناس ؟ قال : من لم يظهر خير ولا شر قيل : كيف ذلك ؟ قال : لأنه إن ظهر من خير عاداه الاشرار وان ظهر من شر عاداه الاخيار 
اذن تأكدنا انه لن يسلم احد من كلام الناس لماذا لا نخرج ابداعتنا ونبدأ بأستغلالها لماذا لا نحول احلامنا وخيالنا إلى حقيقةفي شريعة المفائلين حرام ان تسمع الآثام من لوث ألسنة الأقزام مونتي روبرتس يمسي هؤلاء الناس (( سارقوا الاحلام ))فيجب الا ننصت اليهمـ 
لكن للاسف كثير منا ظل حبيس كلام الناس فكم من المرات اردنا ان نقول شي بمجلس عام لكن الخوف من كلام الناس منعنا 
انا شخصيا عانيت من هذا الامر فمنذ صغري اسمع عبارات التخويف من كلام الناس لازلت اتذكر اول مرة خرجت فيها بالاذاعة المدرسية كنت امشي كسجين يجر لساحة الاعدام كنت ارى المنبر قبري قلبي ازدادت دقاته يداي ترتجفان
كنت مطأطئ الرأس لا اجرئ ان انظر إلى ان انظر إلى الطلاب كنت اتخيل ماذا سيقول عني الطلاب . المعلمين . المدير يا الهي سيسخرون مني وسأكون كوميدي بالنسبة لهمـ
اخذت عهد على نفسي ان تكون هذهـ المرة الاولى والاخيرة كنت اتمنى ان يحدث شي وتلغى الاذاعة لهذا اليوم 
قطع تفكيري صوت الطالب عندما نطق بأسمي لا اعرف كيف تجرأت وصعدت على المنبر صعدت وقلت الحديث النبوي الذي لا يتجاوز السطر ونصفقلته وانا اتلعثم لم اصدق انني انتهيت من قراءة الحديث حتى انني لم اقل اسم الرواي 
سنوات مرت على هذا الموقف ولا زال عالق بذهني بحثت عن سبب خوفي فوجدته 
انها جملة – وش يقولون عنا الناس – هذهـ الكلمة التي كنت اسمعها من اقرب الناس لي جعلتني اؤمن بها واغلق فمي واحاول الا افعل اي شي ممكن ان يغضب الناس لكن الحمد لله رحمة الله تداركتني وعادت ثقتي بنفسي 
واخيرا وليس اخرايجب ان تعرف عزيزتي القارئه
 ان نصف ما يقال عنك من كلام سيء كذب والنصف الآخر يطير في الهواء 
احبتي لن اقيدكم بأسئلة محددة اترك لكمـ المساحة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
7
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فجر السعووووود
افا ما اعجبكم الموضوع
عروسة شهر عشرة
جزاكي الله خير
عاشقة الجنة...
عاشقة الجنة...
هلا اختي

بالعكس موووضوووعك ممممتاااااز جدا جدا

ويدعو للنقاااش
بالنسبه لي انا كنت بالاول اعمل حسساب كلام النااس كثييير واشيل هم زعل فلاانه وعلاانه ليين تعبت نفسي

اما الان الوضع اختلف تماما لاني تعلمت من تجربتي بالحيااه بخصوص هالمووضوع
صرت اطنششش كثيييير ولا لي باحد دام اني وااثقه من نفسي هدي لوحدها نعمه كبيييره
لان والله العظيم ارضاء الناااس غاااايه لااااا تدررك بس احنا مع الاسف مثل ما تفضلتي من الصغر واحنا نسمع ) وش يقولون عننا النااس )

والعبااره هي سبب عدم ثقتنا بانفسنا امام النااس
انصح كل اخت ما تعلم عيالها غيييير خووف الله اولا ثم المحاافظه علئ سمعتهم مش ترسخ براسهم وش يقولون عنكم النااس

الف شكر اختي صاحبة المووضوع
قمر_الرياض11
قمر_الرياض11

نصيحه

عيشي لنفسك

لايهمك هالمجتمع المريض

طول ما انتي تسوين شي محترم وصح وشريف لايهمك كلام الناس وارائهم

انتي جيتي للدنيا لحالك وبتروحين لحالك

غيور يوسف
غيور يوسف
الحمد الله

كلام الناس الله يكفينا شرهم ان أعجوب بكلامك خلوك ملاك مو بشر