## فرحة##
## فرحة##
أنا أنضم معاكم دمي o- وزوجي o+

وأخذت الإبرة بعد الولادة ، وما أخذتها أثناء الحمل

أخذتها في كل بناتي مع إني ما أعرف فصايلهم !!

الدكتورة قالت لي خذي الإبرة بعد كل ولادة أحسن

وهذي تجربتي .......
سكاكر ومملوحه
اذا كانت الام سالب والاب موجب لازم الام تاخذ الابره في الاسبوع 28 ضروري علشان ماتحدث اجهاض في الولاده الثانيه اويصاب الطفل با نيميا حاده هذا كلام الدكتورتي
$ قاليري & هوم $
اذا كانت الام سالب والاب موجب لازم الام تاخذ الابره في الاسبوع 28 ضروري علشان ماتحدث اجهاض في الولاده الثانيه اويصاب الطفل با نيميا حاده هذا كلام الدكتورتي
اذا كانت الام سالب والاب موجب لازم الام تاخذ الابره في الاسبوع 28 ضروري علشان ماتحدث اجهاض في...
انا وزوجي مختلفين انا سالب وهو موجب

وفي حملي الثاني صارت لولدي مضاعفات ومشاكل

لدرجة انه من ثاني يوم من الولاده قررو له عمليه

وسووها له وقعد في العنايه المركزه 5خمسة ايام

الحمد لله والشكر لله

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

س :
زوجتي تحمل فصيلة دم (O -) وأنا (A+)
واخبرني الدكتور بان تأخذ حقنة مضادة للاجسام
المضادة التي تؤثر على الحمل التالي وذلك خلال72 من
الولادة لمنع تشوهات الجنين التالي والسؤال هو هل تأخذ الزوجة
حقنة عند كل ولادة أم المرة الاولى فقط علماً بأن هذه
الحقنة غالية وغير متوفرة إلا في المستشفيات
فقط وهل هناك بديل لهذه الحقنة ارجو الايضاح وشكراً.
ج:
- إن اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين
وخصوصاً إذا كانت الزوجة تحمل فصيلة (O) السالبة
ويكون الزوج حاملا لفصيلة موجبة فإن جسم المرأة يكون
اجساماً مضادة للفصيلة الموجبة عند الزوج والذي ربما يحملها
الجنين وبالتالي تقوم هذه الاجسام المضادة الموجودة
لدى الزوجة بمهاجمة الجنين في الحمل
وتؤدي إلى تكسر دم الجنين وحدوث المضاعفات على الجنين ولكن بنسب
مختلفة وليس كل حمل يتأثر بذلك ولذا كان من الواجب إذا كان
الجنين يحمل الفصيلة الموجبة بان تعطى الأم أبرة
مضادة لتكون المضادات خلال 72 من الولادة
وليس أبعد من ذلك وذلك بعد كل
ولادة إلا إذا كان الجنين
يحمل الفصيلة السالبة وللاسف لا يوجد بديل لهذه الحقنة.
ام خزامى
ام خزامى
انا وزوجي مختلفين انا سالب وهو موجب وفي حملي الثاني صارت لولدي مضاعفات ومشاكل لدرجة انه من ثاني يوم من الولاده قررو له عمليه وسووها له وقعد في العنايه المركزه 5خمسة ايام الحمد لله والشكر لله ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، س : زوجتي تحمل فصيلة دم (O -) وأنا (A+) واخبرني الدكتور بان تأخذ حقنة مضادة للاجسام المضادة التي تؤثر على الحمل التالي وذلك خلال72 من الولادة لمنع تشوهات الجنين التالي والسؤال هو هل تأخذ الزوجة حقنة عند كل ولادة أم المرة الاولى فقط علماً بأن هذه الحقنة غالية وغير متوفرة إلا في المستشفيات فقط وهل هناك بديل لهذه الحقنة ارجو الايضاح وشكراً. ج: - إن اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين وخصوصاً إذا كانت الزوجة تحمل فصيلة (O) السالبة ويكون الزوج حاملا لفصيلة موجبة فإن جسم المرأة يكون اجساماً مضادة للفصيلة الموجبة عند الزوج والذي ربما يحملها الجنين وبالتالي تقوم هذه الاجسام المضادة الموجودة لدى الزوجة بمهاجمة الجنين في الحمل وتؤدي إلى تكسر دم الجنين وحدوث المضاعفات على الجنين ولكن بنسب مختلفة وليس كل حمل يتأثر بذلك ولذا كان من الواجب إذا كان الجنين يحمل الفصيلة الموجبة بان تعطى الأم أبرة مضادة لتكون المضادات خلال 72 من الولادة وليس أبعد من ذلك وذلك بعد كل ولادة إلا إذا كان الجنين يحمل الفصيلة السالبة وللاسف لا يوجد بديل لهذه الحقنة.
انا وزوجي مختلفين انا سالب وهو موجب وفي حملي الثاني صارت لولدي مضاعفات ومشاكل لدرجة انه من...
وانا معاكم
انا سالب وزوجي موجب
في عيالي الثنين اخذت الابره بعد الولاده لان فصيلة دمهم مختلفه
سبحان الله مو مثلي ولا مثل زوجي:42:
ليلك
ليلك
ما شاء الله

الله يجزاكم خير على التفاعل يا بنات

الاخوات اللي أول حمل لكم ضروري تخبرين دكتورتك عن اختلاف الفاصائل حتى تقرر اذا تحتاجين الابرة في الاسبوع 28 أو لا وبعد الولادة بعد لا تنسون لأن أحيانا الوحدة ما تولد في نفس المستشفى اللي تراجع فيه

انا بالنسبة لي صاير معاي نزيف بسيط من أول الحمل لذلك أعطوني الابرة في الشهر الثاني وقال لي الدكتور تاخذين وحدة ثانية في الثامن واحتمال ان شاء الله ما احتاجها مرة ثانية