النصوحه

النصوحه @alnsohh

كبيرة محررات

وتحقق الحلم..وكًبُر في احشائي..هل سيصبح واقع؟ (قصتي)

الحمل والإنجاب

وتحقق الحلم..وكًبُر في احشائي..قصتي و مرارة الأنتظار


.........


اكتب لكم قصتي علَّ الله عزوجل ان ينفع بها..


وهي من قلب صادق لأخوات احببتهم في الله ولله..واعذروني ان خرجت بكم من الفصحى للعامية احيانا..وربما غالبا..او العكس..على حسب الموقف..



...................




لن انسى هذا اليوم ماحييت (23\9\1999) ..وقد تحقق جزء كبير من حلمي.. ها أنا أُزف الى زوجي..وقريبا سأُصبِحَ أُماً..



الجميع كان فرحاً في هذا اليوم..كيف لا وانا بكر والدي..واكبر الأحفاد من الطرفين واول زواج بين الأحفاد والحفيدات..



لااعلم كيف مرت علي السنة الأولى من زواجي بهذه السرعه؟..كنت اترقب دورتي الشهرية..وفي كل شهر كنت اقول في نفسي هذا الشهر لن تأتي..



وبعد سنة..بدأت استوعب ان من تزوجت معي في نفس السنة اما حامل او تحمل رضيعها بين يديها(ماشاءالله)..وقلت في نفسي ربما اخطئنا في توقيت ايام التبويض وخصوصا ان زوجي يعمل (دوريات)أي شفتات وصرت اترقب اوقات التبويض واحرص عليها كل الحرص ..ولكن لم يتغيرشي..


يالله متى سأحمل متى ستغيب عني الدورة..بدأ اهلي يترقبون..بصمت احيانا وبكلمات احيانا ونظرات خفيه احيان اخرى..



واهل زوجي زاد كلامهم..وبعد ان كانت في ظهري اصبحت في وجهي(روحي اكشفي على نفسك)(روحي تمرخي)...الخ


يالله مازلت صغيرة عمري لم يتجاوز 21 سنة ولااعلم من نصائحهم سوى انهم يلمحون لي ربما العيب فيني وربما كانوا متأكدين..ونظرات الأتهام بدأت تتوجه صوبي..يالله رحمتك..هل انا عقيمة ولا انجب..؟





ذهبت لأحدى النساء وتمرخت وتحملت الأحراج والألم في سبيل الحمل وتحقيق باقي حلمي..وزادتني شوقا عندما قالت لي 3 أشهر بالكثير وانتي حامل..يالله معقول..


ومرت سنة اخرى وانا مازلت انتظر باقي الحلم..


ثم ذهبت لطبيبة النساء لتؤكد لي اني عقيمة ولا انجب..وبعد الفحوصات والكشف..


..


















سألتني عن زوجي وطلبت منه بعض التحاليل وعينة ..


واخبرتني بأني سليمة ولله الحمد وليس هناك مايمنع الحمل..


ومن هنا بدأت رحلتنامع تحقيق الحلم..ماذا عن الحلم..؟ هل سيتحقق؟متى؟وكيف؟







__________________




























اجمعوا الأطباء ان الحقن المجهري هو الحل..
استنكرت ماذا يعني هذا؟وماهو الحقن المجهري؟وكم من الوقت سيأخذ؟واسئلة كثيرة تدور في رأسي..
كل هذه مقدمة تسير بي الي تحقيق حلمي..
لن اخبركم عن محاولاتي السابقه الآن .. ولا عن الألم النفسي والعضوي بسبب تلك العمليات ..ولا عن خيبات الأمل...ولكن سأتكلم عن محاولتي الأخيرة..
وكانت رقم 7 بين محاولات سابقه، بينها فاشله واخرى نصف ناجحه..!(بقولكم بعدين كيف)
كنت انتظر موعد دورتي بشوق ولهفه هذه المرة..حتى ابدء بكورس العلاج..
وخصوصا اني توقفت عن المحاولات منذ سنتين تقريبا..
واخيرا جاءت الدورة بتاريخ 7\11\2010
وثاني يوم بدأت بالأبر التحضيرية ابرة في اليوم + الأبر المنشطة 5 بودرة مع 2 محلول..
واخذت حمض الفوليك+وبيبي اسبرين..واستمر العلاج حتى انتهت الدورة وذهبت لأتابع التبويض اخبرتني الطبيبة المتابعه لحالتي ان هناك استجابه شديده وربما نحتاج الى وقف العلاج..
اصبت بخوف وخيبة امل شديدة..(يالله رحمتك)..
وتناقشت معها واقترحت عليها ان تتصل على طبيبي وتسأله..
اتصلت عليه الطبيبة المشرفه على تبويضي واخبرته بالوضع..
فأخبرها ان اوقف العلاج وان آخذ الأبرة التفجيرية يوم الثلاثاء مساء الساعه 12 اي بتاريخ(16\11\2010)
واعطاني موعد يوم الخميس(18\11\2010)لسحب البويضات..
رحنا للموعد مثل ماطلب الساعه 9 الصباح وطبعا الزحمه شديدة وانتظرنا للساعه 12:30 تقريبا ..اخذوني على العمليات بعد ان اخذو العينة من زوجي..
وتمت العملية تحت بنج كامل طبعا..
اول ماصحيت سألتهم عن عدد البويضات قالي الدكتور 9..والحمدلله..
وقال اتصلي علينا بكره عشان نخبرك كم تلقح منهم..
طبعا هاليوم كان مثل الجبل على قلبي من ثقله..
اتصلت عليهم يوم الجمعه..ردت الممرضة وسألتها ..اخذت اسمي واسم الزوج وقالت لي انتظري شوي اشوف..
ورجعت وقالت لي مدام في 3 بويضات ملقحه..ماشاءالله
(قلت الحمدلله خير وبركة)
وقالت لي يوم الأحد تعالي بعد الظهر عشان الترجيع..
بتاريخ 21\11\2010
رحت للموعد وانا مبسوطة..اقترب حلمي ان يتحقق وقريبا سيصبح في رحمي اجنتي..يالله لك الحمد..
وبالفعل دخلت غرفة فيها سريرين وبينهم ستارة..وشفت عباية وجزمة اعزكم الله عرفت ان فيه وحده معي بالغرفه ولكن هي في العمليات لترجيع اجنتها ودعيت لها من كل قلبي..
وانتظرت تقريبا ربع ساعه..بعدها دخلوا الممرضات وهم جايبين الحرمة على كرسي وجلسوها على السرير وبعدها غطوني بالشرشف الأبيض ومشيت للغرفة اللي راح يتم فيها ترجيع الأجنة..
وكنت استغفر..وادعي الله كثيرا ان يتمم لي على خير ..
دخل الطبيب وسلم وسألني عن اسمي واسم زوجي..وقال لي(ياستي مستعده تشوفي عيالك)والله بغيت اموت من الفرحه على بالي من جد بشوفهم..صار يضحك..وقال لي راح نرجع لك 2 فقط..
ضاق صدري وسألته ليه قال الباقي مايصلحون..وبصراحه انقهرت لأن نفسي اجمد ولا مرة جمدنا..بس الحمدلله على كل حال..
جات اخصائية المختبر وهي حاملة زي الأبرة طويلة مرة واعطتها للدكتوروقال هذول عيالك..وبعدها قال بسم الله واستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه وطبعا انا كنت اقول نفس الشي..
خلوني تقريبا 10 دقايق على نفس السرير وبعدها رجعوني للغرفه اللي حكيت لكم عليها من اول..وقالت لي الممرضة مدام مافي حركة نص ساعه وبعدين روحي بيت..
وكنت طبعا حشرانه لأنهم شربوني موية قبل الترجيع بس تحملت عشان عيالي فديتهم..
وماصدقت تعدي هالنص الساعه ورحت اعزكم الله لدورة المياة ..
طلعنا من المستشفى وانا مبسوطة وخايفه بنفس الوقت..وكأني اول مرة اسوي العمليه..
انتهت هذي المرحله على خير..
526
94K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

^جوان^
^جوان^
اختي كملي حمستيني ربي يكتب لك الي فيه خير
وان شاءلله انها ناجحه
لانك الحين كملتي ست شهور او خمس ونص

يارب انها ناجحه وتفرحين بعيالك بس كملي بسرعه تحمست
واخيرا
واخيرا
بإنتظارك
احساسي انا111
احساسي انا111
فرحينا يااختي الله يرزقنا ويرزقك يارب
رينادي
رينادي
الله يفرح قلبك
النصوحه
النصوحه
فرحينا يااختي الله يرزقنا ويرزقك يارب
فرحينا يااختي الله يرزقنا ويرزقك يارب
الأنتظار




المرحله الثانية
وهي اصعب بكثير من الأولى الأنتظار..آآآآآآآآآآآآه من الأنتظار..كيف راح تعدي هالأسبوعين وش بسوي فيها..

نفس اليوم بالليل كانت رحلتنا (لأن علاجي بمنطقة اخرى)
وكنت كثير متخوفه من ركوب الطيارة والمشي بالمطار واقترح زوجي يجيب لي كرسي متحرك ولكن فضلت امشي لأن كل مرة نسوي العملية كنت حريصه اكثر من اللازم وماكنت امشي ولا اتحرك وبالنهاية تفشل العملية وهالمرة قلت بتصرف بشكل طبيعي ولكن بحذر ..وكنت امشي على مهلي..
وصلنا بالسلامة ورجعت لبيتي وطبعا شقتي بالدور الثاني ركبت الدرج..وجلست في شقتي يومين ماطلعت..وكانت حركتي في البيت جدا محدوده..
وبعد يومين رحت لأهلي وصرت يعني اطلع على الخفيف كل يومين او 3 ايام اطلع مره لأهلي او نطلع نتعشى..
ومع هذا الأيام ثقيلة وبالموت تعدي..وكنت اراقب الأفرازات اللي عندي اعزكم الله..واحاول احس بأي شي عشان اطمن نفسي(مثل انتفاخ الصدر او آلام بالبطن او قطرات دم تدل على ثبوت الأجنة)..ولكن لم يكن أي علامات تدل على الحمل..حمدت الله..وقلت في نفسي كل شي بيد رب العالمين..
في اليوم العاشر من الترجيع بتاريخ (30\11\2010) طلعت الصباح وزوجي بالعمل مايدري(ربي يغفرلي) ورحت للمختبر وحللت..
وقالوا لي بعد ساعه النتيجة..


يالله هالساعه كنها دهر..

رحت مع السواق للسوبرماركت وجبت كم غرض..ومع زحمة الطريق مرت هالساعه..وترددت اروح آخذ النتيجة او اكلم بالتلفون..
فكرت وفكرت وفكرت






قلت أكلم وآخذ النتيجة ..ودقيت وطلبت يحولوني عالمختبر..وقلبي بيطير من مكانه ..احس ان السواق صار يسمع دقات قلبي وهي ترقع..
طلبوا الأسم..وقالت لي لحظة..وبالنسبة لي هاللحظه سنة..رجعت وقالت مدام انتي تبغي تحملي او لا؟


ياربي وش هالسماجة ذا وقتك انتي بعد اخلصي علي واعطيني النتيجة(طبعا هالكلام قلته في قلبي)
رديت عليها ببرود كني مو مهتمه بالحمل قلت الحمدلله على كل حال سواء في حمل او مافي حمل خير وبركة..وانا قلبي بيوقف من الخوف..
ضحكت الممرضة وقالت الحمدلله على كل حال..















(طبعا يوم قالت كذا كنت بقفل السماعه)بس هي مامهلتني وقالت مدام فيه حمل..(يالله..يالله..لك الحمد والشكر)
قلبي صار يرقع اكثر من اول مدري وش اقول ولا ايش اسوي ..قلت شكرا وقفلت..
مدري اكلم زوجي وابشره او انتظر يوم التحليل؟(ها بنات وش رايكم؟)




وقلت في نفسي خليني اصبر شوي ماراح اقوله لي اتأكد..
واخيرا جاء يوم التحليل (5\12\2010) وارجع احلل بس هالمرة رقمي..وقالوا لي تطلع النتيجة بكرة..يارب صبرني لبكرة..
وانا راجعه للبيت مريت الصيدليه واخذت تحليل الحمل (حالفه اشوف هالخطين) وجبت تحليل ..ورجعت لبيتي مطيورة وماقدرت اصبر لليوم الثاني على اساس اني بسويه على الريق..ودخلت دورة المياة اعزكم الله وسويت التحليل وخليته على الرف وطلعت..رحت صليت الظهر ورجعت..
يالله لك الحمد واخيرا شفت هالخطين(الله لايحرمكم شوفتهم)بعد 11 سنة واخيرا شفت الخطين
ماشاءالله انا حامل بفضل الله..


ومن بكرة اتصلت عليهم الصبح ..وقالوا لي كلمي بعد صلاة الظهر..وانتظرت للظهر وكلمتهم ..وقالت لي الممرضة بحولك على دكتور المختبر(ضاقت بي الوسيعه وسألتها وش فيه)قالت كلمي الدكتور افضل ..وحولتني عليه وسألته اذا فيه حمل وقال ايه انتي حامل..وقلت له ليه مااعطوني النتيجة
ليش حولوني عليك؟..قال مافيه شي..سألته عن النسبة؟ وقال لي :(291)..
بس قلبي مارتاح حسيت ان فيه شي..كلمت زوجي وعلمته بالسالفه ..وقال وش المطلوب ؟ قلت له كلم دكتور المختبر واسأله وش السالفه احس فيه شي مخبيه علي ويمكن مايبي يقولي ..(متأثرة بالأفلام العربية) وكلمه زوجي ..وقال له نفس الكلام مافي شي بس اذا التحليل رقمي لازم انا اعطيكم النتيجة..(حسبي الله على ابليسهم صبوا عظامي)

وطبعا بعد ماحللت دقوا علي المركز اللي سويت عندهم العملية عشان يذكروني بالتحليل(على بالهم ناسية مايدرون اني محلله من قبل كم يوم) وبشرتهم اني حامل وعلمتهم بالنسبة وقالوا لي انها جيده..وقالت لي بعد 3 اسابيع روحي عشان تشوفين كم جنين..














وهذا حلمي يتحقق..ولكن مازل هناك خوف وقلق وترقب..هذه ليست اول مره احمل فيها..هل سيستمر الحمل؟هل سيكبر بطني؟هل سألد جنيني واحضنه؟(يارب ارحمني..وتمم لي على خير..اشتقت لطفلي..اشتقت لرائحته..ولضمته..ولصوته..يالله..ارحمني..وتمم لي على خير.. )


لم استمتع كثيرا بحملي بسبب الوسواس..دائما كان هناك صوت خفي يذكرني بما حصل سابقا..
(اكيد راح يوقف نبض الجنين مثل ماصار بحملك الأول..او اكيد بتجهضين مثل في محاولتك الرابعه)>>>>وهذا قصدي يوم قلت لكم من الأول نص نجاح.. وضليت على هالحال حتى جاء الموعد..


رحنا للموعد وانا خطوة قدام وخطوة ورى..انتظرنا كثيرا في غرفة الأنتظار..ومع كل دقيقه احس ان قلبي راح يوقف..ماعاد بي صبر..بديت اتنرفز..ذبحني الخوف..


واخيرا نادو على اسمي دخلت على الدكتورة اللي كانت تتابع التبويض عندي..وصارت تناظر في عيوني وانا عيني تلمع من الخوف والقلق..وقامت تضحك وقالت لي مبين من عيونك انك حامل؟؟(طبعا وجهي صار كذا )
قلت لها ايه الحمدلله..
قالت يالله عالسرير نشوف كم جنين..
انسدحت وانا قلبي يرقع..وعيني على الشاشة وزوجي شوي ويدخل في الشاشة..قالت بسم الله وحطت لي الجل على بطني(ياني اكرهه ذا الجل بارد) وقامت تفعص بذا الجهاز على بطني وتدور..وانا خلاص روحي طلعت..وبعد فترة قالت هذا كيس الحمل..سألتها طيب وين الجنين..قالت اصبري اشوف..(يالله رحمتك..اعصابي تلفت ماعاد بي صبر) وعيني تسترق النظر لزوجي مره وللشاشه مره وللدكتور مره (يقالكم اني بكفشها واعرف السالفه من عيونها)








واخيرا انطقت وقالت وهذا هو الجنين..قلت لها بس واحد؟
قالت ايه بس كيس وحده..والجنين لسه صغير مو باين بوضوح..
ضاق صدري وقلت اكيد راح يوقف نمو الجنين زي المره الأولى..لأن كان حجمه صغير وبعدها بأسبوع اكتشف الطبيب ان الجنين وقف نموه..


قالت لي تعالي بعد اسبوعين عشان نشوف النبض..
رجعت لبيتي وانا قلبي مقبوض..وصرت اقول الحمدلله على كل حال..
عدت الأيام بطيئة كئيبة..كاباقي ايام العلاج والأنتظار..
ورحنا للموعد..ومثل كل مره انزرعنا في الأنتظار..وبعد طلعة الروح نادوا علينا..
ووقتها كان بدا معي الوحم على الخفيف يعني دايم معي لوعه وغثيان..واول مادخلت وقبل لاتسوي الأشعه..قلت لها اني ماصرت آكل ونفسي مسدوده عالأكل..وقالت لي هذي بشارة خير..وهذا دليل على الحمل الصحي والسليم..مدري افرح او احزن..كلامها يقول شي واحساسي يقول شي ثاني..


قالت لي روحي عالسرير وخلينا نشوف..
رحت عالسرير انسدحت رفعت ملابسي وحطيت الشرشف علي وقلت لها انا جاهزة..
قالت بسم الله وحطت الجهاز على بطني وصارت تلف وتدور..وانا عيني على الشاشة..قالت هذا كيس الحمل(وانا بداخلي اقول وش الجديد)
قالت:وهذا البيبي..و مافي غير كيس وحده يعني جنين واحد(قلت الحمدلله خير وبركه) قلت المهم واللي احنا جايين عشانه اليوم..النبض..فيه نبض..؟
وش تتوقعون يابنات بسمع النبض؟































ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
اخواتي بحاول انزل القصة كاملة اليوم او بكرة بالكثير(بإذن الله تعالى) واعذروني في حال اي تاخير قد يحصل مني..لأني اكتب جزء وانزله على طول..وصعب اني اكتبها كلها مره وحده لأن هناك مايمنعني بين فترة واخرى(سأخبركم السبب لاحقا)