$دلع مودي$
$دلع مودي$
مشكوره اختي على ردك

بس ممكن سؤال .الحين اي احد اقوله انه بنتي عملت العمليه وعمرها 5 سنوات يخوفني انه مررره متأخره وهذا الشي سبب لي احباط انه بنتي ماراح تتكلم وتصير طبيعيه مع انه الحين تتكلم بس النطق لك عليه شويه

ماادري انتي شفتي اطفال عملوا العمليه وعمرهم على 4 او 5 سنوات وتكلموا وصاروا طبيعيين وانه نطقهم ماتأثر ؟او انه السن مو مشكله طالما اجتهدت معاها
ندوش دلوعة زوجها
الله يسعدك شاكه في سمع بنتي وودي اسويلها اختبار السمع
وين اسويه؟؟
ما ابي اسويه بمستشفى حكومي ابي خاص اختصار للوقت بس المشكله الميزانيه مو مره
تكفين دليني ع مكان رخيص اعمل فيه التشخيص

وجش بكم يسوونه؟؟
والمغربي؟؟
fawzia
fawzia
جزاك الله خير على ردك باين عليك فاهمه ماشاء الله تصدقين بعض الدكاتره اللي نراجع عندهم والله احس انه موعارف شي بس كذا يبغ يمشي الحالات سؤالي كيف اطور من لغة ولدي كيف اخليه ينطق جمل يعني اعطيه كل يوم 5 كلمات والا ايش واذا فيه مواقع مفيده اعطيني جزاك الله كل خير
جزاك الله خير على ردك باين عليك فاهمه ماشاء الله تصدقين بعض الدكاتره اللي نراجع عندهم والله احس...
شكرا يا ام أروى لله جزاك خير

للاسف انا مش متخصصه في مجال النطق بس ح قولك من واقع احتكاكي مع اخصائي النطق
في البدايه لازم الطفل يتلقى علي الاقل كم جلسه تدريب نطق مع الاخصائى علشان يسجلوا طور الطفل. بس هم ممكن يعطوك تدريبات معينه وتمارين تقدري تتدربي فيها الطفل لكل شهر.
بس اغلب شئ كانوا يسووه مع الاطفال انهم يكتبوا مثلا الكلمات للي يستعملها كل يوم في بطاقات زي الكروت او مثلا يكتبوا حروف لحالها وتخلي الطفل يرددها وانت قاعده في مستوى نظره وهو بيطل في وجهك. واحيانا إذا مانطق الحرف صح. تاخذي يده وتحطيها علي حلقك آو فمك بحيث يحس ومن فين الحرف طالع..
تقريبا لازم تخلي كل شئ تسويه مع بنتك درس! يعني مثلا إذا جاتك تآشرلك علي المويه وتبغاكي تعطيها لا تعطيها لحد ماتقول كلمه مويه او ابغي مويه ! آقرأي معاها كتب الاطفال هذه للي فيها جمل بسيط وصور كثيره. ولما تقرايها اتفاعلي مع القصه مع الاصوات وتعابير وجهك علشان هيا كمان تندمج وما تطفش.
ان شاء لله اكون أفذتك

آختي دلع
انا جاني الصيف اللي فات رجال عمره فوق الثلاثين وعمل العمليه بعد سنين من لبس السماعات ولاحظت نطقه لبعض الحروف تحسن!
إذا كانت بنتك تلبس سماعات قبل العمليه حتي لو ماكنت تتكلم في وقتها ف هذا بحد ذاته يعطيها ذاكره سمعيه وح تتحسن بعد العمليه وتدريبات النطق بغض النظر عن عمرها.
آما إذا ماكانت تلبس سماعات قبل وجهاز القوقعه اول جهاز تسمع فيه فهذا معناته انه لازمها تدريبات مكثفه في البيت وعند الاخصائي. بس مافي شئ يمنع اذا اجتهدت معاها وسويت كل شئ صح انه بنتك تتعلم الكلام عادي. الاطفال عندهم قدره كبيره علي التأقلم والتعلم وخمس سنوات مش مرره متآخر لسه عندها فرصه كبيره بس لازم تجتهدي معاها كثير وزي ماقلت لام آروى كل شئ تسويه مع بنتك لازم تستغليه في انك تعلميها كلمه جديده
كل الاطفال للي آذكرهم وعملوا القوقعه بعد سن الخمس السنين كانوا يلبسوا سماعات بعد العمليه مع التدريبات تحسنوا كثير.

اتمني اكون آفذتك
ندوش دلوعة زوجها
ربي يجعل ردودك بميزان حسناتك
ردي علي حبيبتي الله يجزاك الجنه
am arwwa
am arwwa
جزاك الله خير والله يسهل لك امرك
ولدي لابس السماعه ثلاث سنين تخيلي
امس اخذنا نتيجه الاشعهabr وقالوا برمجوا السماعه عليها رحنا مركز السماعات قالوا السماعه هذي ماتناسب التخطيط لازم تتغير باكبر لان الضعف عنده شديد مره
يعني ثلاث سنين راحت والسماعه اللي لابسها ماهي مناسبه لدرجة الضعف حسبي الله عليهم والله من امس ضايق صدري وبموت من القهر مع ان المستشفى الاول عملوا له البي ار

من اصدق حرام علييييهم اااه