الشوق صعب
الشوق صعب
اختي العزيزه ... انتي بخير و صحه و عافيه و الحمد لله ... لا تخافين يا عمري ...

اختي انا حاسه فيكي ... انا اكبر بنت في خواتي و امي ما كانت تكلمني عن هذه المواضيع ...

اولا احب اقولك على شي مهم .. و هو ليس في وقت الدورة .. و خارج عن سؤالك بس حابه افيدك .. بالنسبة للمنطقه الحساسه ( اكرمك الله ) لا تحطين فيها اي شي عطري .. لا عود .. لا عطر .. لا بودره .. و حتى وقت الاستحمام لا تنظفيها بالصابون ابدا .. بس مويه ... نظفيها بغسول خفيف .. كير فري كويس او اسالي الدكتوره عن غسول كويس .. و مو كل يوم مرتين في الاسبوع او ثلاث مرات في الكثير .. و حتى بعد ما تغتسلين من الدورة لا تنظفينها بالصابون نظفيها بالغسول ... و طبعا التنظيف يكون خارجي و ليس داخلي ..

و السبب لانه : المنطقه الحساسه تحتوي على بكتيريا نافعه .. و اذا انتي غسلتيها بالصابون و حطيتي عليها اشياء عطريه و ما ادري ايش راح تقتلين هذه البكتريا النافعه و يصير عندك التهابات ( بسم الله عليكي ) و من اعراض الالتهابات وجود افرازات ذات رائحه و حكه .. بس يا اختي لا تخافين طبيعي ينزل منا افرازات .. الافرازات يلي ما فيها حكه و رائحه و حرقان طبيعيه .. بس اذا كان فيها حكه او رائحه او حرقان هذي مو طبيعيه .. و تستدعي الذهاب عند الطبيبه و علاجها سهل باذن الله ...
اذا يكفي ان تنظفي المنطقه الحساسه بالماء و الغسول ( تنظيف خارجي فقط ) و طبعا ازالة الشعر ( عذرا على الدقه بس حابه افيدك يا عسل ) :)

نيجي لسؤالك .... ايش لازم تسوين وقت الدورة .... لازم تدفين كويس و ما تدعسين على السيراميك و انتي حافيه البسي شراريب ... لا تشربين اشياء بارده و لا غازيه و حتى الآيس كريم مو كويس وقت الدورة يعني اي شي بارد .. في وقت الدورة اشربي اشياء دافيه .. القرفه كويسه تنظف الرحم ... فيه ناس يقولون انه الزنجبيل كويس بس لا تكثرين منه مو كويس كثرته لانه حااااااار خليكي على القرفه احسن ... و بالنسبة لسؤالك ايش هو الرشاد انا اسمع عنه بس ما عمري استخدمته ....
وقت الدورة لا تشيلين اشياء ثقيله ...
و مرة قرات انه الماكولات الحامضه مثل البرتقال و الليمون مش كويسه وقت الدورة .. و نفس الشي الاشياء اللزجه مثل الشمام و الملوخيه و الباميه .. و مره قرأت الرز مو كويس وقت الدورة بس مو متاكده .. انا بالنسبة لي احب الرز مررره و ما اقدر استغني عنه ههههههههه ... و الشوكولاته لا تكثرين منها وقت الدورة ..... يعني سوي ريجيم هههههههههه .. امزح معاكي ... يعني حاولي قدري المستطاع تبعدين عن هذي المأكولات .. و على فكره وقت الدورة لا تفكرين بالريجيم .. لانه مو كويس تجوعين نفسك وقت الدورة .. دائما الواحد يكون معتدل اسلم شي ... لا يآكل كثيير الى حد الانتفاخ .. و لا قليل لدرجة التجويع ..
لا تعرضين نفسك للهواء البارد مباشرة زي ما قلتلك اول حاولي تكونين دافيه ..

و طبعا زي ما قلتي الاهتمام بالنظافه مهم دائما سواء وقت الدورة او غيرها ...

و آسفه اذا كنت ثقيله عليكي بس و الله حاسه فيكي و اذا اي سؤال عن هذه الامور انا حاضره و اذا حابه خاص حياكي :)

اسعدك الله ووفقك دنيا و آخره يا رب ..