وصيتك على قلبي
fawzia fawzia :
آختي مغروره في عيونه انصحك انك تحاولي تعمليلها اختبار سمع بس علشان تتاكدي. وكمان تعرفي كيف تتعاملي معاها. بس احيانا مع ضمور المخ الاطفال مايعرفوا كيف يتحكموا في صوتهم ففي احتمال انه سمعها يكون سليم. موفقه ان شاءلله
آختي مغروره في عيونه انصحك انك تحاولي تعمليلها اختبار سمع بس علشان تتاكدي. وكمان تعرفي كيف...
السلام عليكم بارك الله فيك وجعل ماتقدمينه لنا في موازينك
انا عندي ولدين صم واحد16 سنه والثاني 10 شهور
الكبير رافض يلبس السماعه نهائي يقول ان الصوت يزعجه ويتعامل بالاشاره
تتوقعين تنفع له القوقعه لان الضعف عنده شديد
ونفسالشي الصغير ضعف شديد والبسه سماعه لكن يشيلها يعني بالكاد يلبسها ساعه واحده باليوم وانا احاوول معه بس اللي يضيق صدري انه ما يلتفت لي بسرعه اذا ناديته احيانا واحيانا يستجيب وهذا خلاني محتاره
هل هويسمع فيها اولا
وعندي سؤال هل يمكن ان يتحسن سمعه وتنمو اعصابه مع نمو جسمه والا خلاص
والامل بالله كبير
اسفه على الاطاله
عيشون غصن الزيتون
السلام عليكم
اشكرك عالى تعاونك
أنا لدي طفل عمره 5 سنوات أشك أن لديه ضعف في السمع وابغى اوديه ابوه مو راضي يقول مافيه شي بس مطنش كيف اعرف انه عند ضعف او لا
سكون القمه
سكون القمه
انا عندي 2 اخوان صم مايسمعون وسوينا لهم اختبارات السمع ومايسمعون ابدا العلاج لهم انو نعمل لهم زراعه قوقعه بس ابوي رافض جدا جدا جدا لانو شاف واحد سوا العمليه وفشلت وصار عنده شلل في الوجه وواحد تاني صار اعمى فابويا رافض مايبغى نسوي لهم عمليه ابغى كلام من عندك اقدر اقنع فيه ابويا وهل صحيح الاذن يشقوها بدريل طبي وادا انتي موجوده ابغاكي تكلمين ابويا وتقنعينه بكلام طبي لان اخويا اللي عمره 11سنه صار يكسر البيت ويخربه ويقول انه بيهرب لمن نساله السبب يقول ليش انا ماااسمع ليش انا مو زي الناس
بعيدةالمنال
بعيدةالمنال
استغفر الله واتوب اليه
fawzia
fawzia
السلام عليكم بارك الله فيك وجعل ماتقدمينه لنا في موازينك انا عندي ولدين صم واحد16 سنه والثاني 10 شهور الكبير رافض يلبس السماعه نهائي يقول ان الصوت يزعجه ويتعامل بالاشاره تتوقعين تنفع له القوقعه لان الضعف عنده شديد ونفسالشي الصغير ضعف شديد والبسه سماعه لكن يشيلها يعني بالكاد يلبسها ساعه واحده باليوم وانا احاوول معه بس اللي يضيق صدري انه ما يلتفت لي بسرعه اذا ناديته احيانا واحيانا يستجيب وهذا خلاني محتاره هل هويسمع فيها اولا وعندي سؤال هل يمكن ان يتحسن سمعه وتنمو اعصابه مع نمو جسمه والا خلاص والامل بالله كبير اسفه على الاطاله
السلام عليكم بارك الله فيك وجعل ماتقدمينه لنا في موازينك انا عندي ولدين صم واحد16 سنه والثاني 10...
آختي وصيتك على قلبي
اعتقد ولدك الكبير خلاص تعود على التعامل بالاشاره. وعلشان يبدأ يستفيد من لبس السماعات في السن هذه ح تكون صعب عليه خاصة انه ما يحب يلبسها، فعلا السماعات الحين ح تكون مجرد ضجيج وإزعاج له لانه مش متعود عليها.
بس ولدك الصغير لسه عنده امل كبير انه يتعود على السماعات ومع استمرار لبسه للسماعات أطول فتره ممكن في خلال اليوم "ادري انه التنفيد صعب بس لازم تحطي كل طاقتك انه يكون لابس السماعات" ومع جلسات نطق مكثفه ممكن ولدك الصغير يقدر يتكلم والسماعات تفيده كثير
وإذا كان درجة سمعه قريب الصمم فممكن يستفيد من زراعه القوقعه بس هذا يحتاج تأهيل نطقي وسمعي مكثف،

هل ممكن سمعه يتحسن ؟؟
إذا كان نوع ضعف السمع عنده ضعف حسي عصبي وهذا النوع بسبب العصب السمعي فهو للاسف نوع لا علاج له وغير قابل للتحسن مع نمو الشخص إلا بقدرة لله طبعا.

أتمني يااختي انك تقرآ ردودي السابقه علي الاخوات لانه شرحت فيها اكثر عن زراعه القوقعه واهميه جلسات النطق.

لله يوفقك