حزن؟
حزن؟
انا اول ولد وسبق انه درس في روضه اهليه

وسجلت في مدرسه حكوميه مره خايفه هو مايحب المذاكره

وانا موعارفه كيف اذاكرله عشان عند بنت تدرس تمهيدي مرره مو عارفه اركز على ولدي او بنتي كيف انظم وقتي
بصماتي بعد مماتي
بصماتي بعد مماتي
انا اول ولد يدخل المدرسه الله يوفقه وجميع اولاد المسلمين
العام كان في الروضه وكان مبسوط الحمدلله بس الحين متوتره لان جوا المدرسه غير عن الروضه
ماجهزت شي والله يعينهم لازم يعانوا زي ما عانينا من قبل هي كذا الحياه والله يوفقهم
غزاله شقرا
غزاله شقرا
شكرا لتفاعلكم في الموضوع
وكلامك صح يانور ممكن التوتر يأثر عليهم
طيب مين خلص تجهيز للمدرسه ولا كلكم مثلي للحين ماسويتو شي
بس عندي كم معلومه عن اول ابتدائي انهم ماراح يدرسون على طول راح يكون اول اسبوع ترفيه لهم على شان يتعودون على نظام المدرسه بالتدريج
غزاله شقرا
غزاله شقرا
شكرا لتفاعلكم في الموضوع
وكلامك صح يانور ممكن التوتر يأثر عليهم
طيب مين خلص تجهيز للمدرسه ولا كلكم مثلي للحين ماسويتو شي
بس عندي كم معلومه عن اول ابتدائي انهم ماراح يدرسون على طول راح يكون اول اسبوع ترفيه لهم على شان يتعودون على نظام المدرسه بالتدريج
غزاله شقرا
غزاله شقرا
بعض المعلومات بتفيدك اقرائيها قبل ذهاب ابنك او ابنتك للمدرسةإن عملية الانفصال بالطفل عن اسرته ليذهب إلى مكان غريب مع اشخاص غرباء لم يسبق له أن رآهم من قبل أو تعامل معهم وابتعاده عن أمه واسرته يعتبر كل هذا بحد ذاته عاملاً مخيفاً ومقلقاً للطفل لذلك يجب التعامل مع هذا الانفصال بحكمة وذكاء كمايلي:اصطحاب الطفل أول الأمر للمدرسة برفقة ولي امره.التدرج البسيطب الابتعاد عن الطفل بما يعطيه الثقة في نفسه والانسجام مع الجو المدرسي.استخدام الطريقة التي يحبها الأطفال والتشجيع بما يعكس لهم بان هذا المكان هو استمرار للأسرة وليس انفصالا عنها.ترغيبهم بان ما يحلم به الطفل موجود في المدرسة .كلما ينجح مرة في الابتعاد عن الام والأنس والتكيففي بيئة المدرسة مع الأطفال يكافأ ويثاب على ذلك وليس من الشرط ان تكون المكافأة مادية.الصدق مع الطفل والصراحة معه وعدم الكذب عليه أو غشه في التعامل معه،بحيث توفي الأم بوعدها فمثلاً اذا قررت انها ستغيب عنه عشر دقائق وستعود اليه في المدرسة لتأخذه فلابد ان يكون غيابها عشر دقائق ولا تستغل رضاه وتركه حتى نهاية الدوام المدرسي فذلك له تأثيره السلبي حيث سيفقد الطفل الثقة بالأم والمدرسة وسيؤدي الى كرهه للمدرسة حيث انها كانت السبب في ابتعاد امه عنه.تدليل وتشجيع الطفل على الاختلاط بالآخرين وعدم عزله عن المجتمع دائما حيث ان ذلك سيجعله طفلا انطوائيا كثير البكاء.