الهدايه
الهدايه
لابد من عمل بعض التحاليل لان الدوخه لها اسباب عده مثل نقص الهيموجلوبين واضطرابات في هرمونات الغده الدرقيه وكذالك نقص في الاملاح المعدنيه في الجسم من بوتاسيوم وكالسيومو المغنسيوم وغيرها من الاملاح كذالك انخفاض معدل السكر فجاه عن المعدل الطبيعي وانخفاض الظغط كل هذه العوامل تودي الى حدوث الدوخه والخمول وممكن سببها سو التغذيه
جامعيه دايخه
جامعيه دايخه
دكتوره اشكرك على ردك واهتمامك وكل اللي ذكرتيه صحيح

هالات سوداء تسبب لي احباااااااااااااااط

تساقط الشعر مو بكثر القشره اللي اكرههاااااااا

جفاف البشره بشكل مبالغ فيه وشحوووووووب :(

تعرج بالاظافر لا وبقع بيضا كانت فيني بس الحين مافيه

عمري 20 وزني وطولي ما ادري لاني ما احب اشوف وزني ...

مع العلم انا مش سمينه ولا نحيفه .. جسمي معتدل

وطولي بعد ..

ومثل ماذكرت اسكادا تلوع كبدي مرات فجأه ..... واحيان تنسد نفسي من الاكل يومين او 3 ايام

ما اكل ولا شيء

احس بصداع والم في عيوني ومرات احس برجفه وخفقان بقلبي :(

على فكره كل هذا ما اعلم فيه اي احد من اهلي او صاحباتي اخاف ما اعرف ليش

اتمنى تساعديني دكتوره :(

وخذي راحتك مع اخواتي ...
اسكادا
اسكادا
الله يعينا و يعين الجميع
بس يادكتورة أنا من زمان جنه قالوا لي عندج فقر دم يمكن قبل 4 سنوات
بس العام إلي الطاف سوولي تحليل و قالو جنة نسبتة 10.4
و عمري 19 سنة وزني ع ماظن 55
و طولي 155
و إن شالله بقرا الموضوع و مشكووووووووووور عزيزتي الدكتورة ع الاهتمام و يعطيج ربي كل الصحة و العافية

=====================
اسمحيلي حبيبتي الجامعية
بس الظاهر إن أنا و إنتي نعسش نفس المعاناه :( تقربا ع الأقل سرنا نعرف مو نحن الوحيدين ف الدنيا يسيرلنا جي صح؟!
الله يعينا و يعين الجميع و شافي جميع مرضى المسلمين
د.ريهام عبدالخالق
الى جامعية

ما رايك ان تسوين تحاليل دم للكشف عن نسبة الهيموجلوبين لانني اشك في انكي تعاني من فقر الدم

فارجو ان تسويه وتخبريني على الفور بنتائج التحاليل لان كلامي بعد ذلك سيترتب على هذه النائج

والف شكر لكي على كرمك
د.ريهام عبدالخالق
الى اسكادا

شكراً على مرورك على الموضوع حبيبتي

حبيبتي نسبة الحديد التي تلزمك في هذه السن هي 12ملجم ويمكن زيادتها الى 14 ملجم لضمان عدم حدوث فقر دم اثناء الدورة الشهرية.

لذا حبيبتي انتي ما تعانين منه هو ناتج عن نقص الحديد

ولعلاج هذا الامر قومي بشرب يومياً كوب عصير جزر بالنبجر فذلك سيكفي لتورد وجهك وانارته وسيخلصك مما تشعرين من اعراض

كما يمكنك تناول الاطعمة الغنية بالحديد وهي موجودة في :

الكبد – البيض – الخضروات الخضراء – الحبوب الكاملة- البلح – التين – القراصيا – الزبيب- الافوكادو – البنجر – العسل الأسود – اللحوم الحمراء وخاصة الجملي – ورك الدجاج – الطحينة.

وانصحك بعدو شرب الشاي بعد الاكل مباشرة وذلك لان الشاي يحتوي على مادة تعوق امتصاص الحديد مما سيسبب لكي الانيميا
واذا اردتي شرب الشاي فيكون بعد الاكل بساعتين ونصف

وعلى فكرة النعناع له نفس تاثير الشاي في اعاقة امتصاص الحديد لذا اذا اردتي شربه يكون بعد الاكل بساعتين ونصف

واذا اردتي الى اي استفسار ساكون جاهزة للرد على اي استفسار لديكي حبيبتي