gaamra

gaamra @gaamra

كبيرة محررات

ديوانية الاخوات اللي يعمرون بيت العمر

المنزل والديكور

وش رايكم يكون لنا موضوع نتجمع فيه احنا ياللي حايسين في العمار ونتناقش في البناء والتكاليف وووووووالخ
بالنسبه لي وصلنا للتشطيب وبصراحه انه قصت ظهر كل شيء غالي والشكوى لله لازم نحط شيء حلو وغالي لانه بيت العمر بالرغم من الضائقه الماليه الله يفرجها علينا وعلى كل المسلمين يااااارب

اخواتي انا انتظر مشاركاتكم بكره لا تسفهوني
11K
2M

هذا الموضوع مغلق.

بنوتة101
بنوتة101
و الله حنا بعدنا إن شاء الله بنبدأ التليس السبت و إن شاء الله يصدقون هالمرة و يجون السبت لأنه هذا ثالث موعد لهم بنسبة للتكيف كل البيت إسبلت و الجبس قولوا ان شاء الله...........الرجاء الانتباه للفظ الجلالة والمشيئة....عالم حواء نتفق مع الي شفناهم و يسر أمرنا معهم و البلاط لسا ما شفنا شي أما الرخام الحمد لله شبه متفقين مع الي نبيهم و البراكي عسا أموي و ابوي يوافقون ونسوية و على قوللك أختي و الله كل شيء غاااااالي و طبعا كلنا نبي الزين و المزانية حدث و لا حرج دعواااااااااااتكم الله يسر أمرنا و أمر كل منه قاعد يبني.....آمين
omamoory
omamoory
موضوع جميل جدا وأنا سوف أنضم معاكم ونحن الان خلاص اشترينا بلاط الأرضيات وركبوها وباقي ورخام الدرج ما ركبوه وكمان أرضية الحوش لسه ما بدأو فيها وأكثر شيء متعبني أنه بصراحة العمال مالهم التزام أبدا بالوقت يبدأ معاك شويه عشان يضمن الشغل ويتركك يروح يشتغلوا لناس ثانيين ولو زعلنا وخاصمنا يرجعوا يشتغلوا يومين ويروحوا هكذا غير الشغل غير الدقيق يعني الصراحة التبليط لازم يكون واحد كويس وممتاز بعد ومن أول تتفقوا معاه أنه لازم الدقة والشغل النظيف

بصراحة البناء وجع رأس عند جد

وأنصحكم ياأخوات أنكم ما تشتروا شيء من البلاط والأرضيات خاصة بسرعة يعني خلاص عجبني أشتري وبس لا خذوا عينات من كل محل عجبك شيء فيه وارجعوا البيت جربوا من ناحية أنه يتشرب العصيرات والشاي والقهوة وأقلام الفلومستر تنمسح منه ولا لا وكمان لو خدشتيه بملعقة وشوكة تبقى العلامات فيه ولا لا

أنا بصراحة كان عاجبني نوع من البورسلان حلو مرة وشكله مثل الخشب الطبيعي وكمان غالي وخلاص قررت اشتريه لغرفة النوم بس زوجي قال خلينا نأخذ عينة منه وجبناه البيت وخدشناه خدوش بسيطة بالملعقة واحاول امسح وأغسل ومافي أمل الخدوش تروح منه أجل لا سحبت كنبة ولا كرسي أيش يصير وكمان فيه نوع من البورسلان حلو مرة عجبني وشكله شبيه جدا بالرخام ( كريم مارفل ) واسمه كريم مارفل وطبعا سعره كان أغلى من غيره من البورسلانات بس أرخص من الكريم مارفل طبعا ( سعرارخام المارفل 280 ريال نار ) والمشكله اشتريته وخلاص الحين بعد ما حطيته ندمانه جدا جدا بصراحة الغرفة صارت صالة تزلج يزحلق جدا والأنواع أللي ارخص منها طلعت جنان وتهبل عشان كده مش لازم الغالي هو الأحسن وبصراحة سيراميك الحمامات والحمامات عندي طلعت روعة مع أني اخترت أشكال وسط يعني مش غالية من سارة أونجم أباحسين لا اشتريت من الميرو الحمامات ( سيراميك رأس الخيمة ) ومن بيت الإباء اشتريت بلاط المطبخ أيطالي وبسعر 25 للمتر وحلو كثير طلع

بصراحة لازم الواحد ما يتخدع من حكاية أنه الغالي هو الأحسن والأجمل في كل شيء ممكن الحاجة الوسط تكون جميلة وحلوة بالتنسيق والإختيار الجيد ولا تنسوا لا تستعجلوا أبدا

وأنا يأخوات من جدة فأي مساعدة أو سؤال تحتاجونه ( صرت خبيرة في المحلات الخاصة بالسيراميك والرخام ليه أكثر من شهرين وأنا أبرم فيها لإي محلات رحت لها ايجي أكثر من سبع ثماني مرات ) ممكن أساعدكم وادلكم عليها

كثرت الهرج لأنها ديوانية :)
[ طــوبــَــى ]
موضوع جميل جدا وأنا سوف أنضم معاكم ونحن الان خلاص اشترينا بلاط الأرضيات وركبوها وباقي ورخام الدرج ما ركبوه وكمان أرضية الحوش لسه ما بدأو فيها وأكثر شيء متعبني أنه بصراحة العمال مالهم التزام أبدا بالوقت يبدأ معاك شويه عشان يضمن الشغل ويتركك يروح يشتغلوا لناس ثانيين ولو زعلنا وخاصمنا يرجعوا يشتغلوا يومين ويروحوا هكذا غير الشغل غير الدقيق يعني الصراحة التبليط لازم يكون واحد كويس وممتاز بعد ومن أول تتفقوا معاه أنه لازم الدقة والشغل النظيف بصراحة البناء وجع رأس عند جد وأنصحكم ياأخوات أنكم ما تشتروا شيء من البلاط والأرضيات خاصة بسرعة يعني خلاص عجبني أشتري وبس لا خذوا عينات من كل محل عجبك شيء فيه وارجعوا البيت جربوا من ناحية أنه يتشرب العصيرات والشاي والقهوة وأقلام الفلومستر تنمسح منه ولا لا وكمان لو خدشتيه بملعقة وشوكة تبقى العلامات فيه ولا لا أنا بصراحة كان عاجبني نوع من البورسلان حلو مرة وشكله مثل الخشب الطبيعي وكمان غالي وخلاص قررت اشتريه لغرفة النوم بس زوجي قال خلينا نأخذ عينة منه وجبناه البيت وخدشناه خدوش بسيطة بالملعقة واحاول امسح وأغسل ومافي أمل الخدوش تروح منه أجل لا سحبت كنبة ولا كرسي أيش يصير وكمان فيه نوع من البورسلان حلو مرة عجبني وشكله شبيه جدا بالرخام ( كريم مارفل ) واسمه كريم مارفل وطبعا سعره كان أغلى من غيره من البورسلانات بس أرخص من الكريم مارفل طبعا ( سعرارخام المارفل 280 ريال نار ) والمشكله اشتريته وخلاص الحين بعد ما حطيته ندمانه جدا جدا بصراحة الغرفة صارت صالة تزلج يزحلق جدا والأنواع أللي ارخص منها طلعت جنان وتهبل عشان كده مش لازم الغالي هو الأحسن وبصراحة سيراميك الحمامات والحمامات عندي طلعت روعة مع أني اخترت أشكال وسط يعني مش غالية من سارة أونجم أباحسين لا اشتريت من الميرو الحمامات ( سيراميك رأس الخيمة ) ومن بيت الإباء اشتريت بلاط المطبخ أيطالي وبسعر 25 للمتر وحلو كثير طلع بصراحة لازم الواحد ما يتخدع من حكاية أنه الغالي هو الأحسن والأجمل في كل شيء ممكن الحاجة الوسط تكون جميلة وحلوة بالتنسيق والإختيار الجيد ولا تنسوا لا تستعجلوا أبدا وأنا يأخوات من جدة فأي مساعدة أو سؤال تحتاجونه ( صرت خبيرة في المحلات الخاصة بالسيراميك والرخام ليه أكثر من شهرين وأنا أبرم فيها لإي محلات رحت لها ايجي أكثر من سبع ثماني مرات ) ممكن أساعدكم وادلكم عليها كثرت الهرج لأنها ديوانية :)
موضوع جميل جدا وأنا سوف أنضم معاكم ونحن الان خلاص اشترينا بلاط الأرضيات وركبوها وباقي ورخام...
اهرررررجي وكثري من الهرج ..استفدنا منتج اختي

جزااااااااااااااااااااااااااك الله كل خير حبيبتي ...

استفدت من كلامك فكرة اني اخذ عينه واجربها في البيت ......

فكره حلوووووووووه ...

نبغي مثل هذه الافكار ...

انا توني مخلصه التصميم ..

ولين الحين مادخلنا في معمعة البنااااء الله يعين .. مثل

ماقلتي وجع راس ...

نبي افكار وخبرات الأخوووووووووووت مثل ها الأفكار

الحلوووووووه ...
رفروفتي
رفروفتي
كيف الحال احنى خلصناالمخطط بس اندور على مقاول زين لقينى اثنين واحد قال 100الف والثاني قال 115 الف وعرضناه على مؤسسة مقاولات وطلع لنا عضم 470الف غالى حسبناهى ارخص بكثير
راح القرض كله ان شاء الله يوفقنى اذا احد يعرف مقاولين يدلني عليهم
omamoory
omamoory
هلا أم العصافير

الله يعينكم مادام خلصتوا العظم وحتبدأو التشطيب وأول شيء الكهرباء والسباكةولازم تختارو مقاول زين للكهرباء والسباكة لأنه هذول يكونون معاك لآخر مرحلة من البناء ولو ماهو كويس زي اللي تورطنا فيه حتتعبوا كثير كثير ونحن اللي عندنا ورطانين فيه بس ما نقدر ننفك منه يقول زوجي لو خليناه يروح الحين ممكن يكون مخرب أشياء وما حتبان إلا وقت التركيب وإذا كان هو بيصلحها لأنه يعرف غلطيته أما الجديد بيطالبنا بمبالغ إضافية وماحيكون عارف وين الغلط وهذا غير أنه خايفين لو فنشناه أنه يجي في الليل يقطع الأسلاك ويخرب كل اللي سواها وهذي النوعية ما تعرف أخلاق تسوي كل شيء يخطر في بالك

رفروفتي الله يعنيكم العظم عادة يكون بالمتر وإذا انتو اللي بتجيبون المواد ولا المقاول وانصحك إذا كان زوجك مهتم جدا وعنده وقت يجيب هو المواد لإنهم يغشون كثير ويحطون مواد رخيصة بس لو انتو اللي مشتريناه تدوروا الجيد وتشترون والعظم هو أساس المبنى مش تكميلي يعني لازم تكون كل مواده جيدة جدا يعني الحديد والطوب والمواسير للماء والكهرباء تكون ممتازة جدا يارب تلقون واحد جيد ويخاف ربنا