تغذية الطفل في عمر سته أشهر

الأمومة والطفل

تغذية الطفل في عمر سته أشهر

مرحبا يا أحلى أمهات ..

أيش رايكم في ان نتناقش في تغذية أطفالنا بحيث نجمع بين:
النظريات الجديده ،، من عدم ادخال طعم الطفل قبل ستة أشهر ،، وكذلك تجريب نوع واحد من الطعام لمدة 3 أيام أو اسبوع للتأكد من عدم وجود حساسية تجاهه ،، وهكذا
وبين الغذاء المفيد ،،
وشهية الطفل اللي ما تتقبل كل شيء،،
ووقت اليوم اللي هو 24 ساعه ،مع تنسيق ساعات اليوم من نوم وجلوس،،
وكذلك احتياجات الطفل اليومية من حليب وفواكه وخضروات وحبوب وما إلى ذلك ،،

أنا عارفه حطيت لكم كل اللي براسي وصرت كأني وحده مخرفه هههههههه
بس أيش رايكم نحاول نصل في النهاية إلى جدول تغذية الطفل خلال الشهر السادس ،، لطفل لم يبدأ في الطعام
بحيث يكون مثلا ،،
في اليوم:
كم رضعة حليب ؟؟ وكم المقدار المفروض ؟؟
كم وجبه ؟؟ وما هي ؟؟
- الحين هم يقولون جربوا نوع واحد جديد ، طيب في أول الأيام ندخل نوع واحد بس ؟؟
- طيب يقولون أفضل إن الطفل ياكل الخضار قبل الفواكة عشان يتقبل طعم الخضار ؟؟ طيب يعني بهالطريقة متى نعطي العصائر إذا أول لازم نجرب كل نوع من الخضار لمده 3 أيام ؟؟ أتمنى تجاوبوني ..
كمية الوجبه ؟؟
هل أعطيه بعد الوجبة حليب مباشرة أولا ؟؟
وبالأخير أتمنى إن شاء الله أن أصل إلى جدول لتغذية طفلي خلال الشهر السادس من اليوم الأول إلى الأخير
وسؤال بعد الحين النظرية تقول نبدأ في إدخال الطعام لما الطفل يكمل الشهر الخامس ويدخل الشهر السادس أما لما يكمل الشهر السادس ويدخل السابع ؟؟
32
80K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

))_ فيض _((
))_ فيض _((
ولا رد ؟؟؟؟؟

للرفع
قطوة*صغنونة
قطوة*صغنونة
انا كنت بنزل موضوع اسأل فيه نفس هالاسئلة بالضبط ... والله العظيم مو عارفه شسوي ؟؟

هذا ولدي الوحيد .. تجربة اولى يعني هههه .. حدي متوهقه مابقى موقع مادخلت .. بس ودي وحده خبيرة تفهمنا بالضبط شلوووون نبدى بالاكل .. وشلون نخفض عدد الرضعات ليما يوصل العدد 3 رضعات ؟؟

انا مافلحت غير اني بديت اذوب بسكت بالحليب .. مرتين باليوم ..

لا رز ولا خضرة .. ولا فاكهه..........وعليه عليك يا وليدي ههههههههههههههههههه

سامحيني على الهذرة

باختصار ((((للرفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع)))))

:)
ام فهد وجنى
ام فهد وجنى
انا صارت الرضعات في الليل بس ورضعه وحده في وقت العصر او المغرب

والاكل:
اول ماتصحى من النوم عند الساعه 12 مثلا اعطيها بسكويت بالحليب او بالشاهي
ووقت الغداءاجهز لها وجبه خضار مسلوقه واعطيها مع الزبادي

ووقت مابعد الغداءاطحن لها فواكه برتقال وموز

وبعدالمغرب اجهز لها وجبه سيريلاك اي نوع

والعشاء يكون رز مصري مسلوق مع الخضار

وعند النوم شوي نعناع مع اليانسون بسكر نبات

والحمدلله

وقولو ماشاء الله تبارك الله
الأميره حواء
الأميره حواء
انا صارت الرضعات في الليل بس ورضعه وحده في وقت العصر او المغرب والاكل: اول ماتصحى من النوم عند الساعه 12 مثلا اعطيها بسكويت بالحليب او بالشاهي ووقت الغداءاجهز لها وجبه خضار مسلوقه واعطيها مع الزبادي ووقت مابعد الغداءاطحن لها فواكه برتقال وموز وبعدالمغرب اجهز لها وجبه سيريلاك اي نوع والعشاء يكون رز مصري مسلوق مع الخضار وعند النوم شوي نعناع مع اليانسون بسكر نبات والحمدلله وقولو ماشاء الله تبارك الله
انا صارت الرضعات في الليل بس ورضعه وحده في وقت العصر او المغرب والاكل: اول ماتصحى من النوم...
انا تو ولدي خلص السته شهور ماله اسبوع
ونظامي معاه اسويله اول ما اقوم من النوم محلى بالتمر (انقع خمس تمرات في ماء ساخن وبعدين اهرسه بالشوكه واصفيه واخلط معاه ملعقتين دقيق بر واحطه على النار الين يستوي واذا برد ااكله وبالهنا والعافيه وبعدها بساعتين اسويله رضعه وينام الى 180

وانا اسوي الغدا اسلق له ملعقة رز مصري مع خضار جزر وكوسه وبطاطس وبعدها بساعتين رضعه وينام يكون على المغرب اعطيه زبادي او كريم كراميل او فواكه
هذا نظامي وجبتين في اليوم وبس والباقي حليب
على فكره كم وزن اطفالكم؟
لاني الاحظ اني اهتم ووزنه عادي 7كيلو
))_ فيض _((
))_ فيض _((
مشكورين على الردود
ما شاء الله تبارك الله
أنا بنتي ماكملت 6 شهور بس لأني أبي آخذ فكرة عن الموضوع عشان أعرف كيف أبدأ معاها
وياليت ألقى مشاركات زياده