هذا الموضوع فقط للرد على أسئلتكم من قبل ..|~

الحمل والإنجاب

~|.. الســلآم عليكـم ورحمة الله وبركــآته ..|~

هذا الموضوع خُصص فقط للرد على أسئلتكم ,,
من قبل: ..~
حفظها المولى ورعاها وجعل ذلك في ميزان حسناتها ..!!
فأرجوآ منكم عدم وضع اي " ســؤال " ,,في هذا الموضوع ..!!
ولكـــن ..!!
سأنقل الأسئله من الموضع الأول حسب الاولويه ,,
ومن سبق وطرحت سؤالها ,,سأضع لها أرقام متسلسله ..~
ومن تضع هنـآ سؤال لن ترد عليها الدكتوره ...!!

أرجو التقيد بذلك ( رعاكم المولى )..|~
لإني تعبت في جمع الأسئله من الموضوع الاول ,,
وكل سؤال لم ترد عليها الدكتوره في الصفحات الأولى وغيرها..!!
بسبب اللخبطه وتكرار الاسئله ينقل هنا...،،
ومن عندهـآ سؤال تضعه في الموضوع الاول ..|~
وعندما يصـل دورها سوف انقله هنا ,,
هنا الاجابات فقط ...!!
وأي سؤال سوف يحذف ...!!

بفيض من الحب والتقدير يا :
دكتورتنا الفاضله ..~اســـــــــــــــــماء~
نتقدم لك بخالص الشكر والامتنان ,,
على ماتبذلينه من جهود مباركه في افادة العضوات ..!!

وفقك الله وأثابك ,,ونفع الله بك اخواتك المسلمات ,,
وأسئل المولى أن يجعل ذلك في..~
كمـآ أسأله بفضله ،، وجوده ،، وإحسانه ،،!!
أن يغفر لكِ لوالديك .. وأن يعلي منازلك في الجنه .. ويصلح لك النيه والذريه ..|~

39
639K

هذا الموضوع مغلق.

ازهارالياسمين
1: سؤال العضوه.. سعيده ام علي :

سؤالي دكتورتي الفاضله انا هذا الشهر عملت اشعه الصبغه واتضح ان عندي انسداد شديد في الانابيب كلها وقالت لي الطبيبه ان عنق الرحم ضيق جدا بسب
ب الالتهابات سؤالي هل يمكن ان يكون السبب كله من الالتهابات وكيف اتغلب عليها مع العلم انني لااشعر بحكه او حسسيه ؟ سؤالي الثاني اليوم 11 ببعد الابرة التفجيريه
ولا اشعر باي عوارض حمل حتى صدري طبيعي جدا جدا هل معناة فشل المحاوله هذا الشهر ومتى اقدر اصلح تحليل حمل ؟ سؤالي الثالث زوجي لديه ضعف بنسبه 40% ضعيفه
الحركه هل ممكن يحدث حمل مع هذة النسبه مع العلم ان الطبيبه صرفت له حبوب ال بيركتين ؟

,,

2 :بدرن اسم :

السلام عليكم يادكتوره
انا ام مرضعه والان والحمد لله حامل وبنتي متعلقه بصدري كثير ولا ترضع الحليب الصناعي ابد بس تاكل زين والحمد لله متى بداء بافطامها رغم اننا الان مقبلين على شهر رمضان الكريم وتعرفي صيام وحمل وارضاع والله يعين يارب ارجوا افادتتي
عمر بنتي 9 و اسبوع
وانا حامل في شهر
وجزاكي الله خير

,,

3 :ام فدى وندى :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..,,,
د:اسماء
انا ابستشيرك وش استخدم في رمضان
لمنع الدوره ؟؟؟
هل استخدم موانع حمل , ولا موانع دوره

علمآ اني اذا اكلت موانع حمل سأخذ قصديرتين ,واذا موانع دوره سأخذ علبتين.وهل فيها تأثير ؟؟؟

,,

4 :حره بكيفي :

السلام عليكم دكتوره انا حابه اسألك عن موية الجنين لاني
سويت اشاعه وقالتلي الدكتوره ان المويه زايده وخوفتني كثير
لانها ماعطتني السبب وش ممكن يكون السبب وانا ماعندي
سكري ولاجرثومه واحس بنفس الوقت بثقل وحركة الجنين
قليله وخايفه مررره ان الجنين يكون فيه شي وهل لزيادة المويه خطر
وقت الولاده؟؟...
جزاكي الله عنا كل خير دكتوره...

,,

5 :ميمونة احمد :

سلام عليكم كيفك دكتورة انا سمعت عن حلييب الصويا ةابغا اجربه بس انا استخدم حامض الفوليك وانا ماني حامل واتمني انك تجاوبني
.
,,

6 :العضوه..نوال 2010 :

ارجو مساعدتي يادكتوره
متزوجه من سنتين واعاني من ضعف في التبويض حجم البويضه 8 في اليوم 12 من الدوره
اخذت كلوميد3 شهور وتركته شهرين واخذته شهر وكان ينزل بويضه واحده حجمها 14 وشهر 19 وعملت اشعه صبغه
وكانت الانابيب سليمه
واخذت ابر منشطه شهرين متفرقه ونزل شهر 4 بويضات احجامهم ممتازه مابين 15 و19 واخذت ابره تفجيريه والشهر الثاني 8 بويضات حجمهم من المبيض الايمن 22 والايسر 19 واخذت ابره تفجير
والحمد لله
على كل حال لم يحدث حمل
ولان شهرين لم اخذ منشطات تركته لسفر الطبيبه
سؤالي\ لاحظت انه خلال التنشيط او بدونه لا توجد افرازات تبويض هل معنى ذلك ان البويضه لم تنفجر ومااسباب عدم وجود افرازات لانها مهمه في حدوث الحمل وكيف ازيد افرازات التبويض؟؟
\ومانصيحتك لي هل اقوم بعمل منظار للرحم للتاكد من سلامته ومافائده المنظار في حالتي ؟
علما ان وزني كان 84 ولان 66 وطولي152
وتحاليل زوجي سليمه

,,

7 :حساسه حبتين ..:
السلام عليكم دكتووووووره حياك معانا

سؤاااااااال مهم وعاااااااااااااجل
انا حامل ivf
انا بالاسبوع 24
سويت التراساوند امس وطلع الجنين بالحوووووض ناازل لدرجة ماعرفو ياخذو قياسات الراااس
بكيت وانهرت قالو نورمال بس يبي لك متابعه فقط
هل هذي حالتي فعلا نورمال ام هناك احتمال لا سمح الله ولادة مبكره

علما اني لا استخدم مثبت وقفته من الاسبوع 16 على وصفة دكتوري

,,

8 :العضوه .شروق الغلا..:
مساء الخير دكتورة اسماء
وكل عام وانتي بخير
سؤالي
بعد مانتهت الدوره مني بعد خمس ايام صبغت شعري وحللت بعد شهر طلعت حامل باربع اسابيع
هل الصبغة ثأثر على الحمل
ومشكورة

,,

9 :العضوه. سحابة طيف 2010 :

مساء الخير دكتورة مشكلتي بدات من سنتين مع الدورة الشهرية حيث بدات تنقطع شهر ثم تاتي منتظمة وهذه السنة زادت الحالة عملت تحليل المرة الاولى لدي قصور خفيف في الغدة الدرقية وهرمون الحليب 25 واخذت حبوب لتنزيل الدورة وانتظمت معي شهرين ثم عادات كما كانت واجريت تحليل من 5 ايام الغدة الدرقية سليمة وهرمون الحليب 39 واتضح بعد عمل الاشعة فوق الصوتية ان هناك كيس على المبيض الايمن 4 .4 اخذت حبوب 3 مرات باليوم لتنزيل الدورة وانتهت المدة ولم تنزل واخذت حبوب يومين في الاسبوع لهرمون الحليب الى الان لم تنزل الدورة نفسسسسسسيتي تعبانه جدا اشعر بالاكتاب واشعر بالالام الدورة منذ 3 اسابيع ولكن لم تاتي وجهي ممتلى بالحبوب ماذا افعل ارجوكي اجيبيني ؟
هل عمل الاشعة فوق صوتية اثناء الدورة مضر ام لا ؟ لان الطبيبة طلبت مني ذلك
انا على وجه زوااااااااااااااج ؟ هل هذا يؤثر على الانجاب مستقبلا ؟ انا عمري 29 سنه

,,

10 :العضوه.نسرين 1402..:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير و جعل ما تقومين به في ميزان حسناتك
كنت حابة اسأل انا متزوجة من 10 سنين و عندي 3 اطفال الاخير فقط ولدته بقيصري من سنة و استعمل حبوب ياسمين لمنع الحمل تجيني الام قوية تحت ابطي (اكرمك الله) و احس بمثل الكهرباء في صدري يمشي لغاية الحلمة و احيانا يزيد الألم و خايفة اروح اكشف
اخاف لا يكون لا قدر الله الخبيث و انا صدري ممتلئ ما شاء الله كنت احس بها قرب موعد الدورة اما الان بشكل مستمر
مشكورة و جزاك الله خير

,,

11 :العضوه .ام نورورانيا..:

دكتورة أسماء السلام عليكم عندي استفسار وارجو الرد انا تتعبني الدورة الشهرية من الام ومن كثرة نزول الدم مع قطع متجمده لمدة يومين ثم بتدريج يخف نزول الدم ودورتي مدتها خمس ايام ومنتظمة شهريآ وهذا الشهر حسيت بآلام الدورة وتوقعت نزولها ولاحظت نزول دم اسود غريب قليل مره واحده مع كدرة قليلة لمدة يومين مع الاام شديدة جدآ ثم انقطعت الكدرة والام اول مرة يصير لي كذا ولاحظت وخزات في صدري مازالت مستمرة مادري وين المشكلة مع العلم انا متآخرة في الانجاب تسع سنوات وعندي طفلتين اتمنى الرد

,,

12 :العضوه .طموح مبدعه..:

دكتورة
هل.يوجد..بديل..لاشعة..الصبغة.. للكشف..عن..الانابيب.غير..المنظ ار؟؟

,,

13 :العضوه.صديقة مريم..:

السلام عليكم الله يجعل كل حرف تنفعي بة المسلمات لك الاجر والجنةيادكتورة انا الدورة متاخرة اسبوعين وكنت استخدم حبوب منع الحمل اربع سنوات بدون توقف استخدمت سنتين ياسمين وسنتين ديان والان عزل واخر جماع كان قبل اسبوعين تقريبا واذا دخل كمية قليله من السائل المنوي يحدث حمل وهل الحبوب تسوي مناعة وانا مااحس باعراض حمل ابدا بس مغص مثل مغض الدورة يجي ويروح وهل علاج الايكزيما ياثر على الحمل واله يوفق لك كيف اعرف اني حاااامل بدون ماسوي الفحص في المستشفي ولا استخدم الشريط وانا عندي طفلين

,,

14 :العضوه.ام شوشو15 :

السلام عليكم انا يادكتورة جاني التهابات بعد ماركبت لولب وفكيت الولب وتعالجت تحاميل وحبوب انا وزوجي وبعدها ركبت لولب ورجعت مرة ثانيه ولها ريحه وهي مثل شكل الحبه علا عنق الرحم واستخدم مضاد وتحاميل ولاراحت مادري وش السبب الله يرضى عليك

,,

15 :العضوه.maroha :

((وعليكم السلام غاليتى عنددك 3 بنات الله يحفظهم فاذا كان حملك فيهن طبيعى من غير منشطات وعمرك تحت 35 ان شاء الله فرصه الحمل كبيره وسؤالى هل عملتى اشعه بالصبغه للتاكد من الانابيب اذا مفتوحه ؟وخصوصا انك استعمل تى لولب سابقا .المنشطات كثيره تبدا بالحبوب والابر ولكن تاكدى من السبب اولا قبل البدء بالعلاج))
جزاك الله خير الجزاء على ردك السريع
حبيبتي انا عمري 30 سنة
كل حملي السابق كان طبيعي الحمد لله
ما سويت اشعة الصبغة , ركبت اللولب تقريبا 5 سنوات متواصلة
ممكن لو سمحتي تكتبي لي اسمها بالانجليزي لحتى اطلبها من دكتورتي لاني عايشة ببلد غربي
ومرة ثانية جزاك الله خير وجعل لك بكل حرف حسنات مضاعفة في ميزان حسناتك

,,
ازهارالياسمين
هذا التعليق محذوف
16 :العضوه .نوونـآ..:

السلام عليكم دكتوره
انا قالت لي الدكتوره عندك حمل ضعيف
حسبت ميعاد دورتي قالت المفروض حملك يصير شهر و8 ايام بس الي طلع عندي بالسونار انو شهر بس
انتي حمل ضعيف خلال 10 ايام تجيني اتاكد
بس دكتوره والله الحمد ماطلع معي دم ثانيا رفضت تعطيني مثبت
يعني شو معناتها انو الحمل ممكن ينزل او في حتمال يثبت باذن الله

,,

17 :العضوه .حرم موها..:

كيف الحال دكتوره: الله يعافيك ابي اسال عدت اسئله
1_انا ولادت طبيعي والخيوط طاحت قبل يلتام الجرح هل في ضرر لو ماخيطت من جديد؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2_ هل من الممكن ان اولاد طبيعي بعد كذا ولا مستحيل لازم قيصري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لان الدكتوره قالت ماراح تولدين طبيعي بعد كذا
3_عادي لوتاخرت في الحمل ولا الافضل احمل بسرعه عشان اخيط ؟؟؟؟
ماذا افعل اجيبيني رزقك الله حبه وحب خلقه

,,

18 :العضوه.مشتاقه لامها..:

جزاك الله خير يا دكتوره والله يعينك على اسالة البنات وانا اولهم
انا حامل بتوام واخر زياره لي عند الدكتوره قالت لي ان ارجول البيبيات تحت وقالت لاتمشين كثير علشان ما تنزل ارجولهم في الحوض وما عاد يقدرون ينقلبون سؤالي
كيف اعرف اذا كانت ارجولهم نزلت الحوض والا لا وكمان هل يسبب نزول ارجلهم ولاده يعني زي نزول الراس ؟؟
وكمان سوال
من اول مراجعه والدكتوره تقول ان طول عظام الاجنه متوافق مع تاريخ اخر دوره وماشيه بالاسابيع تمام واخر زياره اخرتني اسبوعين ليش اخاف ان وزن الاجنه صغير بالنسبه لعمرهم
اسفه طولت عليك يا دكتوره بس حابه اتطمن

,,

19 :العضوه.توته صغنتوته..:

مرحبا دكتورة انا عندي استفسار
دكتورة انا كنت اروح جلسات ليزر الى وجهي والحين انا حامل ومنها مارحت ليزر بس حبيت استفسر اذا كان فيه خطوره على الحامل من اليزر؟؟ يعني اكمل الجلسات او اوقفها حاليا؟؟؟

,,

20 :العضوه.الجنه احلى ..:

دكتوره انا سبق سويت اطفال انابيب وتوقف النبض في الاسبوع التاسع ما سبب توقف النبض بعد ارادة الله والحين انا حامل بالاسبوع الرابع باطفال انابيب وش تنصحيني اسويه ارجو مساعدتي

,,

21 :العضوه.malakalger ..:

مرحبا بالدكتور اسماء اتمنى ان تساعديني انا ام ل4 بنات امنيتي ان احمل بتوام دكور بنتي الصغيرة صار عمرها 3 سنوات ارجو ان تساعديني والله ساكون جد ممتنة لو دليتيني علي طريقة مضمونة

,,

22 :العضوه.ام ملوك..:

دكتوره جزاك الله خير
انا حامل والان دخلت اليوم الشهر الثامن ونسبة الحديد عندي 10 واعاني من قلة الشهيه للاكل واسهال من شهرين او اكثر ولكنه ليس شديد ومسبب للجفاف بمعدل مرتين الى ثلاث
اتناول حبوب فروز ف وزني كان في بداية الحمل 67 ثم 68 ثم 69 ثم نزل 68
مع العلم انه عندي التهاب بالجيوف الانفيه مما سبب احتقان للاذنين

,,

23 :العضوه.رمـ شمر ـش ..:

السلام عليكم,,,,,
دكتوره الله يعطيج العافيه
شنو اهم النصائح الي تنصحينا فيها بفترة الانتظار بعد ارجاع الاجنه بعمليات اطفال الامنابيب الـ15يوم ماقبل التحليل
نمارس حياتنا بشكل طبيعي وهل من ماكولات او تصرفات تمنع انغراس الاجنه بجدار الرحم وهل الاستحمام يضر بهذه الفتره
وماهو التحليل الحمل الادق الدم الرقمي او التحليل المنزلي
وجزاج الله عني وعن الجميع خير

,,

24 :العضوه .تصبحون على خير..:

حياك الله يادكتوره
انا حامل بالاسبوع الاول من التاسع عندي ولله الحمد مشاكل من قبل الحمل ارتفاع بالضغط استخدم اللحين ملتي دوبا 500 الصباح والمساء وعندي كسل بالغدة واستخدم ثايروكسين 200 وحساسية بالصدر عند الحاجة اسنخدم فانتولين
سؤالي تنصحين اخذابرة ظهر اولا علما بان هذا حملي الخامس وولدي الكبير 15 سنة كانت ولادته قيصري واللي بعده طبيعي يارب لك الحمد نصائحك تكفين اول مره احمل بعد ماجاني الضغط
اسفة للاطاله وجزاك الله الف خير وجعله في ميزان حساناتك

,,

25 :العضوه.p!nk l!fe ..:

اهلين الدكتورة اسماء
سوالي ما سبب عدم نجاح عملية اطفال الانابيب ؟
لاني عملتها وكانت النتيجة مافي حمل ؟؟
بعد العملية قالتلي الدكتورة مارسي حياتك الطبيعية روحي وتعالي واطبخي وكل حاجة ؟ هل هذا كان سبب عدم نجاحها ؟؟

,,

26 :العضوه.رهف الوجود...:

السلام عليكم الشهر عليك مبارك حبيت استفسر عن حالاتي طبعا انا بنت مو متزوجة ومن بداية البلوغ كانت الدورة ماتجيني الا لما اخذ علاج لها طبعا استمريت فترة طويلة على هالوضع وطبعا كل موعد كنت اروح له كانوا يطلبون مني اشعة وتحاليل وللاسف تبين عندي ارتفاع بهرمون الحليب واحيانا يوصل لاعلى درجة وكانت الدكتورة تحتار بامري بعدها قررت اترك المستشفى بلا رجعه بعد ذلك جلست 6 اشهر صارت الدورة تجيني كل شهر بشهره بس قليلة وماتتعدى يومين او ثلاثة وحاليا لي شهرين ماشفت ولانقطة دم واحس بالم بصدري وتحجر وزيادة على كذا اكتشفت من كم اسبوع اني مصابة بخمول الغدة وبصراحة وزني بزيادة المشكلة مدري وين اروح ماعندي خبرة بالطبيبات ومحتاجة احد يرشدني وجزاهم الله خير المنتدى على استضافتك جت بوقتها

,,

27 :العضوه.ام مشششاري..:

مساء الخير دكتوره الدوره موعدها اليوم ولا نزتلت مقدمات هل يمكن يكون حمل علما اني احس الم في البطن والظهر ومقاس البويضه للشهر الماضي كان 20

,,

28 :العضوه.ghvh ..:

دكتوره أنامن 3شهورحسيت بألم أسفل البطن والظهر وعلى الجنب الأيمن وكشفت قالت الدكتوره أنه عندي تكيسات على المبيض وكيس دموي وكشفت مره ثانيه قبل 3أسابيع قالت الكيس الدموي راح بس التكيسات باقيه ومتضخمه سؤالي
1‏_هل التكيسات تمنع الحمل
2‏_أنا أبغى أحمل أيش تنصحيني علشان الحمل
3‏_أحس دائمآ ألم أسفل البطن والظهر لكن أخف من الأول أيش أسبابها
علمأ أنه جتني تكيسات قبل خمس سنوات وبنتي عمره الحين 3سنوات وولد 7سنوات
أرجوكي ردي بأقرب فرصه أنتضرك
لك ودي وتقديري وشكرآ،

,,

29 :العضوه..السيده الام ..:

اهلين دكتوره انا في حملي الاخير جاني سكر حمل واستخدمت الان حبوب جينيرا والناس ازعجوني يقولون لاتاكلينها وانتي جاك سكر حمل لان حبوب منع الحمل تثبت السكر هل هذا الكلام صحيح

,,

30 :العضوه.web-2 ..:

دكتورةاسماء--
اختي عنق الرحم عندها طولة2,8
هل تحتاج ربط وهي بالاسبوع19
وماهوالطول الطبيعي لعنق الرحم
ارجوك ردي اختي قلقة جدا

,,

31 :العضوه.لطوفه الدلوعه ..:

مرحبا دكتوره نورتي منتدانا الغالي وجعل الله افدتك لنا في ميزان حسناتك
دكتوره انا ولدت وصارلي تسع شهور وبلفتره هذي احس بحرقهه اوجرحه في المنطقه الحساسه من مكان الخياطه وسراحه ماراحت لدكتوره ولاسويت كشف مع العلم بعد ولدتي بأسبوع فكت معي غرزه بنفس مكان الألم الأن ورحت لدكتوره وشدت الغرزه لأنها كان مرتخيه شويه وقالت داومي على كريم وانتبهي لحركتك بعدها ماحسيت في شي الابعد تسع شهور ياليت تفيدني عذرا عالطاله وشكرآ

,,

× الرجـآء عـدم الرد ( لأني تعبت حيـل في الموضـوع ) ,,إلآ من قبل الدكتوره أسمـآء ..×
Dr.Asma
Dr.Asma
1: سؤال العضوه.. سعيده ام علي : سؤالي دكتورتي الفاضله انا هذا الشهر عملت اشعه الصبغه واتضح ان عندي انسداد شديد في الانابيب كلها وقالت لي الطبيبه ان عنق الرحم ضيق جدا بسب ب الالتهابات سؤالي هل يمكن ان يكون السبب كله من الالتهابات وكيف اتغلب عليها مع العلم انني لااشعر بحكه او حسسيه ؟ سؤالي الثاني اليوم 11 ببعد الابرة التفجيريه ولا اشعر باي عوارض حمل حتى صدري طبيعي جدا جدا هل معناة فشل المحاوله هذا الشهر ومتى اقدر اصلح تحليل حمل ؟ سؤالي الثالث زوجي لديه ضعف بنسبه 40% ضعيفه الحركه هل ممكن يحدث حمل مع هذة النسبه مع العلم ان الطبيبه صرفت له حبوب ال بيركتين ؟ ,, 2 :بدرن اسم : السلام عليكم يادكتوره انا ام مرضعه والان والحمد لله حامل وبنتي متعلقه بصدري كثير ولا ترضع الحليب الصناعي ابد بس تاكل زين والحمد لله متى بداء بافطامها رغم اننا الان مقبلين على شهر رمضان الكريم وتعرفي صيام وحمل وارضاع والله يعين يارب ارجوا افادتتي عمر بنتي 9 و اسبوع وانا حامل في شهر وجزاكي الله خير ,, 3 :ام فدى وندى : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..,,, د:اسماء انا ابستشيرك وش استخدم في رمضان لمنع الدوره ؟؟؟ هل استخدم موانع حمل , ولا موانع دوره علمآ اني اذا اكلت موانع حمل سأخذ قصديرتين ,واذا موانع دوره سأخذ علبتين.وهل فيها تأثير ؟؟؟ ,, 4 :حره بكيفي : السلام عليكم دكتوره انا حابه اسألك عن موية الجنين لاني سويت اشاعه وقالتلي الدكتوره ان المويه زايده وخوفتني كثير لانها ماعطتني السبب وش ممكن يكون السبب وانا ماعندي سكري ولاجرثومه واحس بنفس الوقت بثقل وحركة الجنين قليله وخايفه مررره ان الجنين يكون فيه شي وهل لزيادة المويه خطر وقت الولاده؟؟... جزاكي الله عنا كل خير دكتوره... ,, 5 :ميمونة احمد : سلام عليكم كيفك دكتورة انا سمعت عن حلييب الصويا ةابغا اجربه بس انا استخدم حامض الفوليك وانا ماني حامل واتمني انك تجاوبني . ,, 6 :العضوه..نوال 2010 : ارجو مساعدتي يادكتوره متزوجه من سنتين واعاني من ضعف في التبويض حجم البويضه 8 في اليوم 12 من الدوره اخذت كلوميد3 شهور وتركته شهرين واخذته شهر وكان ينزل بويضه واحده حجمها 14 وشهر 19 وعملت اشعه صبغه وكانت الانابيب سليمه واخذت ابر منشطه شهرين متفرقه ونزل شهر 4 بويضات احجامهم ممتازه مابين 15 و19 واخذت ابره تفجيريه والشهر الثاني 8 بويضات حجمهم من المبيض الايمن 22 والايسر 19 واخذت ابره تفجير والحمد لله على كل حال لم يحدث حمل ولان شهرين لم اخذ منشطات تركته لسفر الطبيبه سؤالي\ لاحظت انه خلال التنشيط او بدونه لا توجد افرازات تبويض هل معنى ذلك ان البويضه لم تنفجر ومااسباب عدم وجود افرازات لانها مهمه في حدوث الحمل وكيف ازيد افرازات التبويض؟؟ \ومانصيحتك لي هل اقوم بعمل منظار للرحم للتاكد من سلامته ومافائده المنظار في حالتي ؟ علما ان وزني كان 84 ولان 66 وطولي152 وتحاليل زوجي سليمه ,, 7 :حساسه حبتين ..: السلام عليكم دكتووووووره حياك معانا سؤاااااااال مهم وعاااااااااااااجل انا حامل ivf انا بالاسبوع 24 سويت التراساوند امس وطلع الجنين بالحوووووض ناازل لدرجة ماعرفو ياخذو قياسات الراااس بكيت وانهرت قالو نورمال بس يبي لك متابعه فقط هل هذي حالتي فعلا نورمال ام هناك احتمال لا سمح الله ولادة مبكره علما اني لا استخدم مثبت وقفته من الاسبوع 16 على وصفة دكتوري ,, 8 :العضوه .شروق الغلا..: مساء الخير دكتورة اسماء وكل عام وانتي بخير سؤالي بعد مانتهت الدوره مني بعد خمس ايام صبغت شعري وحللت بعد شهر طلعت حامل باربع اسابيع هل الصبغة ثأثر على الحمل ومشكورة ,, 9 :العضوه. سحابة طيف 2010 : مساء الخير دكتورة مشكلتي بدات من سنتين مع الدورة الشهرية حيث بدات تنقطع شهر ثم تاتي منتظمة وهذه السنة زادت الحالة عملت تحليل المرة الاولى لدي قصور خفيف في الغدة الدرقية وهرمون الحليب 25 واخذت حبوب لتنزيل الدورة وانتظمت معي شهرين ثم عادات كما كانت واجريت تحليل من 5 ايام الغدة الدرقية سليمة وهرمون الحليب 39 واتضح بعد عمل الاشعة فوق الصوتية ان هناك كيس على المبيض الايمن 4 .4 اخذت حبوب 3 مرات باليوم لتنزيل الدورة وانتهت المدة ولم تنزل واخذت حبوب يومين في الاسبوع لهرمون الحليب الى الان لم تنزل الدورة نفسسسسسسيتي تعبانه جدا اشعر بالاكتاب واشعر بالالام الدورة منذ 3 اسابيع ولكن لم تاتي وجهي ممتلى بالحبوب ماذا افعل ارجوكي اجيبيني ؟ هل عمل الاشعة فوق صوتية اثناء الدورة مضر ام لا ؟ لان الطبيبة طلبت مني ذلك انا على وجه زوااااااااااااااج ؟ هل هذا يؤثر على الانجاب مستقبلا ؟ انا عمري 29 سنه ,, 10 :العضوه.نسرين 1402..: السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خير و جعل ما تقومين به في ميزان حسناتك كنت حابة اسأل انا متزوجة من 10 سنين و عندي 3 اطفال الاخير فقط ولدته بقيصري من سنة و استعمل حبوب ياسمين لمنع الحمل تجيني الام قوية تحت ابطي (اكرمك الله) و احس بمثل الكهرباء في صدري يمشي لغاية الحلمة و احيانا يزيد الألم و خايفة اروح اكشف اخاف لا يكون لا قدر الله الخبيث و انا صدري ممتلئ ما شاء الله كنت احس بها قرب موعد الدورة اما الان بشكل مستمر مشكورة و جزاك الله خير ,, 11 :العضوه .ام نورورانيا..: دكتورة أسماء السلام عليكم عندي استفسار وارجو الرد انا تتعبني الدورة الشهرية من الام ومن كثرة نزول الدم مع قطع متجمده لمدة يومين ثم بتدريج يخف نزول الدم ودورتي مدتها خمس ايام ومنتظمة شهريآ وهذا الشهر حسيت بآلام الدورة وتوقعت نزولها ولاحظت نزول دم اسود غريب قليل مره واحده مع كدرة قليلة لمدة يومين مع الاام شديدة جدآ ثم انقطعت الكدرة والام اول مرة يصير لي كذا ولاحظت وخزات في صدري مازالت مستمرة مادري وين المشكلة مع العلم انا متآخرة في الانجاب تسع سنوات وعندي طفلتين اتمنى الرد ,, 12 :العضوه .طموح مبدعه..: دكتورة هل.يوجد..بديل..لاشعة..الصبغة.. للكشف..عن..الانابيب.غير..المنظ ار؟؟ ,, 13 :العضوه.صديقة مريم..: السلام عليكم الله يجعل كل حرف تنفعي بة المسلمات لك الاجر والجنةيادكتورة انا الدورة متاخرة اسبوعين وكنت استخدم حبوب منع الحمل اربع سنوات بدون توقف استخدمت سنتين ياسمين وسنتين ديان والان عزل واخر جماع كان قبل اسبوعين تقريبا واذا دخل كمية قليله من السائل المنوي يحدث حمل وهل الحبوب تسوي مناعة وانا مااحس باعراض حمل ابدا بس مغص مثل مغض الدورة يجي ويروح وهل علاج الايكزيما ياثر على الحمل واله يوفق لك كيف اعرف اني حاااامل بدون ماسوي الفحص في المستشفي ولا استخدم الشريط وانا عندي طفلين ,, 14 :العضوه.ام شوشو15 : السلام عليكم انا يادكتورة جاني التهابات بعد ماركبت لولب وفكيت الولب وتعالجت تحاميل وحبوب انا وزوجي وبعدها ركبت لولب ورجعت مرة ثانيه ولها ريحه وهي مثل شكل الحبه علا عنق الرحم واستخدم مضاد وتحاميل ولاراحت مادري وش السبب الله يرضى عليك ,, 15 :العضوه.maroha : ((وعليكم السلام غاليتى عنددك 3 بنات الله يحفظهم فاذا كان حملك فيهن طبيعى من غير منشطات وعمرك تحت 35 ان شاء الله فرصه الحمل كبيره وسؤالى هل عملتى اشعه بالصبغه للتاكد من الانابيب اذا مفتوحه ؟وخصوصا انك استعمل تى لولب سابقا .المنشطات كثيره تبدا بالحبوب والابر ولكن تاكدى من السبب اولا قبل البدء بالعلاج)) جزاك الله خير الجزاء على ردك السريع حبيبتي انا عمري 30 سنة كل حملي السابق كان طبيعي الحمد لله ما سويت اشعة الصبغة , ركبت اللولب تقريبا 5 سنوات متواصلة ممكن لو سمحتي تكتبي لي اسمها بالانجليزي لحتى اطلبها من دكتورتي لاني عايشة ببلد غربي ومرة ثانية جزاك الله خير وجعل لك بكل حرف حسنات مضاعفة في ميزان حسناتك ,,
1: سؤال العضوه.. سعيده ام علي : سؤالي دكتورتي الفاضله انا هذا الشهر عملت اشعه الصبغه واتضح ان...
ا

االاشعه hystrosalpingogram
(
ازهارالياسمين
ا االاشعه hystrosalpingogram (
ا االاشعه hystrosalpingogram (
32 :
queen2020 ..:

لو سمحتي يا دكتوره
الطفل المقعدي متى ممكن يتعدل وضعه؟
وهل يفيد الحبي في تعديله؟

,,

34 :الالم الدفين ..:

بايش تنصحيني اترك الحبوب مع اني ما ابي احمل حاليا
بس خايفه منها لان عندي انبوب واحد بس
انتظرك

,,

35 :
1shahd ..:

السلام عليكم
دكتوره: كيف الحال
انا يادكتوره مركبه لولب لي شهر والحمد لله
مشكلتي احس ببروز نفطه او دمل في فتحه المهبل من الداخل
ساعديني بعلاج
الله يعطيك العافيه

,,

36 :دقآت قلبي ..:

السلام عليكم

دكتورة
انا بنت مومتزوجه عمري 21
الدورة عندي ملخبطه
يعني مثلا هالشهر جات لي بتاريخ 1 الشهر الجاي تجي بتاريخ 10
واحيان تظل 40 يوم او اقل بكم يوم وتجي
والالم يستمر قبل ماتجي باسبوع
وتنزل بشكل قليل يعني لمدة 3 ايام وتوقف

مع انها بالبدايه ماكانت جذي
كانت تتاخر كم يووم بس كانت تنزل علي لمدة 6 او 7 ايام
وصار لي على هالوضع الحين يمكن 3 سنوات ..!!
سؤالي دكتورة دورتي تعتبر منتظمه او لا
يحتاج انظمها ؟؟
لاني فعلا هالموضوع متعبني
أتمنى تعطيني جواب بأسرع وقت

,,

37 :تقوى الهجر 1987 ..:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتي الدكتورة
انا ولدت قيصري وفي اليوم ال35 من النفاس بدات استخدام حبوب يسامين وبعد الاستخدام ب 8 ايام نزل علي دم في البداية كان خفيف ثم زاد كدم الدورة اكملت الشريط مع اخذ الدافلون ولم يتوقف ثم بدات شريط جديد ووصفت لي الدكتورة دافلون ولم يتوقف الدم ولكن اصبح خفيف مع افرازات ثم غيرت الحبوب الى جنيرا وخلصت الشريط ايضا مع استخدام الدافلون ولم يتوقف ..عملت تحاليل هرمونات وسونار للمبايض والرحم وتحليل فقر الدم وكل شي سليم في رأيك ما السبب وهل اوقف استخدام الحبوب ومالعلاج..
جزاك الله الف خير

,,

38 :توفي اذا حبت توفي...:

كنت حابة اسأل انا متزوجة من سنتين ونص و عندي ولد واحد ولدته بقيصري ومن سنة ونصف وانا استعمل حبوب ياسمين لمنع الحمل تجيني الام قوية تحت ابطي (اكرمك الله) و احس بمثل الكهرباء في صدري يمشي لغاية الحلمة و احيانا يزيد الألم قوي خايفة اروح اكشف
اخاف لا يكون لا قدر الله الخبيث و انا صدري ممتلئ ما شاء الله كنت احس بها قرب موعد الدورة اما الان بشكل مستمر
مشكورة و جزاك الله خير
ارجوا الرد يادكتوره لان سبقا وطرحت السؤال نسرين ولا رديتي عليها لان اعراضها نفس اعراضي
اكرر ارجوا الرد
وشكرا

,,

39 :حنان طاغي..:

السلام عليكم دكتوره انا عندي اكياس علي المبايض وقالت الدكتوره انهم ضعيفين وعطتني ادويه بس ان متخوفه هل ممكن يحصل حمل او لا لاني خايفه بصراحه
وقالت لي يبي لي كم شهر بس مافهمتى وتركتني قلقانه كنت اتمني انها تفهمني ايش معناته كلامها
بس الشكوي لله
المهم انا الحين بديت علاج واول دوره جتني الشهر اللي فات شهر 7 واول يوم رحت لها وعطتني منظم للدوره
وقالت لي اول يوم دوره بعد اجي
بس انا للحين ماجتني الدوره والمفروض تاركه العلاج من 4 ايام والدوره ماجتني فضلا لاامر فهميني حالتي مع العلم اني ام لطفلين اصغر واحد عمره سنتين ونص وكنت استخدم حبوب جينيرا وتركتها لي تقريبا الحين 10 شهور
وهل هي سبب لتعب المبايض والا من ايش ؟؟

,,

40 :^سوسو^ ..:

دكتوره انا الحمدلله طبيعيه دورتي .. وتنزل منتضمه
بس من 5 شهور ماتنزل الا بحبوب مدري وش السالفه
وحللت هرمون الحليب وصار مرتفع 40 واكلت حبوب تنزل الهرمون .. وفعلا اكلتها ورحت الشهر اللي بعده وحللت لقيته نازل 2 والحمدلله .. بس لازال تتأخر علي الدوره
وحللت الغده طلعت عندي سليمه الحمدلله
انا لي سنتين متزوجه.. وحملت بعد 8 شهور حمل طبيعي بس ولدت ولاده مبكره بشهر السابع وماتت الطفله
ولي الحين والده لي 9 شهور وماحملت

وانا عمري 23 وزوجي عمره 30 سنه
والحمدلله مافيه امراض

,,

41 : روزال99 ..:

السلام عليكم دكتوووورة
انا عندي طفلة عمرها 3 سنين وشهرين بعد ما خلفتها قيصري ب6 شهور ركبت لولب لمدة سنة ونص وللان صارلي كمان حوالي سنتين واشي مو حامل
عملت فحص هرمون الحليب طلع تمام منيح وحكولي اعمل صورة ملونة للرحم بس لهلا ما عملتها وانا نفسي احمل شو الحل
العمر 19سنة

سؤال ثاني هل للوزن الزاااايد علاقة بعم الانجاااااااب
ركبت الولب عالبطن الاول

,,

42 :الفت ام اية ..:

السلام عليكم يادكتورة وكل سنة وانت طيبة
فارجو ان تجاوبى على سوالى اناعندى 4بنات فهل
اقدر احدد جنس الجنين ليكون ذكر بعدارادة ****
هل فعلن ابرة تفجير البويضة تحدد الجنس
وما الذى يجب ان اعملة لكى يكون عندى ولدفاجو الرد يادكتورة
وعندى امل فى ان اكون ام لولد ياربوشكرااااااااااا
0000000000000000

نسرين1402
كنت حابة اسأل انا متزوجة من 10 سنين و عندي 3 اطفال الاخير فقط ولدته بقيصري من سنة و استعمل حبوب ياسمين لمنع الحمل تجيني الام قوية تحت ابطي (اكرمك الله) و احس بمثل الكهرباء في صدري يمشي لغاية الحلمة و احيانا يزيد الألم و خايفة اروح اكشف
مشكورة و جزاك الله خير
الدكتورة الغالية ارجوا الرد مع جزيل الشكر و الامتنان و بصراحة هل هذي الاعراض تستدعي القلق انا انتظر و بوركت اناملك و جزيت كل الخير

,,

43 :امي نظر عيني :

مرحبا د اسماء الله يعطيك العافيه على وقتك معنا بس حبيت اسال انا غير متزوجه عمري 25 من 4 سنوات بدات الدوره تتقطع وذهبت الى عده مستشفيات اخرها دكتوره وصفت لي حبوب منع الحمل داني 35 ومتيفور 500 بسبب الهرمونات ومع انقطاع الدوره زاد الوزن 15 كيلو هل هذا العلاج المناسب

,,

44 : همسةغلااااااا ..:
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا فتاه غير متزوجه اعاني من قله في الدوره وتقطعها وهذا الشهر انقطعت عني ماالحل في ذالك؟؟؟
جزااااك الله خير
,,
Dr.Asma
Dr.Asma
16 :العضوه .نوونـآ..: السلام عليكم دكتوره انا قالت لي الدكتوره عندك حمل ضعيف حسبت ميعاد دورتي قالت المفروض حملك يصير شهر و8 ايام بس الي طلع عندي بالسونار انو شهر بس انتي حمل ضعيف خلال 10 ايام تجيني اتاكد بس دكتوره والله الحمد ماطلع معي دم ثانيا رفضت تعطيني مثبت يعني شو معناتها انو الحمل ممكن ينزل او في حتمال يثبت باذن الله ,, 17 :العضوه .حرم موها..: كيف الحال دكتوره: الله يعافيك ابي اسال عدت اسئله 1_انا ولادت طبيعي والخيوط طاحت قبل يلتام الجرح هل في ضرر لو ماخيطت من جديد؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 2_ هل من الممكن ان اولاد طبيعي بعد كذا ولا مستحيل لازم قيصري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لان الدكتوره قالت ماراح تولدين طبيعي بعد كذا 3_عادي لوتاخرت في الحمل ولا الافضل احمل بسرعه عشان اخيط ؟؟؟؟ ماذا افعل اجيبيني رزقك الله حبه وحب خلقه ,, 18 :العضوه.مشتاقه لامها..: جزاك الله خير يا دكتوره والله يعينك على اسالة البنات وانا اولهم انا حامل بتوام واخر زياره لي عند الدكتوره قالت لي ان ارجول البيبيات تحت وقالت لاتمشين كثير علشان ما تنزل ارجولهم في الحوض وما عاد يقدرون ينقلبون سؤالي كيف اعرف اذا كانت ارجولهم نزلت الحوض والا لا وكمان هل يسبب نزول ارجلهم ولاده يعني زي نزول الراس ؟؟ وكمان سوال من اول مراجعه والدكتوره تقول ان طول عظام الاجنه متوافق مع تاريخ اخر دوره وماشيه بالاسابيع تمام واخر زياره اخرتني اسبوعين ليش اخاف ان وزن الاجنه صغير بالنسبه لعمرهم اسفه طولت عليك يا دكتوره بس حابه اتطمن ,, 19 :العضوه.توته صغنتوته..: مرحبا دكتورة انا عندي استفسار دكتورة انا كنت اروح جلسات ليزر الى وجهي والحين انا حامل ومنها مارحت ليزر بس حبيت استفسر اذا كان فيه خطوره على الحامل من اليزر؟؟ يعني اكمل الجلسات او اوقفها حاليا؟؟؟ ,, 20 :العضوه.الجنه احلى ..: دكتوره انا سبق سويت اطفال انابيب وتوقف النبض في الاسبوع التاسع ما سبب توقف النبض بعد ارادة الله والحين انا حامل بالاسبوع الرابع باطفال انابيب وش تنصحيني اسويه ارجو مساعدتي ,, 21 :العضوه.malakalger ..: مرحبا بالدكتور اسماء اتمنى ان تساعديني انا ام ل4 بنات امنيتي ان احمل بتوام دكور بنتي الصغيرة صار عمرها 3 سنوات ارجو ان تساعديني والله ساكون جد ممتنة لو دليتيني علي طريقة مضمونة ,, 22 :العضوه.ام ملوك..: دكتوره جزاك الله خير انا حامل والان دخلت اليوم الشهر الثامن ونسبة الحديد عندي 10 واعاني من قلة الشهيه للاكل واسهال من شهرين او اكثر ولكنه ليس شديد ومسبب للجفاف بمعدل مرتين الى ثلاث اتناول حبوب فروز ف وزني كان في بداية الحمل 67 ثم 68 ثم 69 ثم نزل 68 مع العلم انه عندي التهاب بالجيوف الانفيه مما سبب احتقان للاذنين ,, 23 :العضوه.رمـ شمر ـش ..: السلام عليكم,,,,, دكتوره الله يعطيج العافيه شنو اهم النصائح الي تنصحينا فيها بفترة الانتظار بعد ارجاع الاجنه بعمليات اطفال الامنابيب الـ15يوم ماقبل التحليل نمارس حياتنا بشكل طبيعي وهل من ماكولات او تصرفات تمنع انغراس الاجنه بجدار الرحم وهل الاستحمام يضر بهذه الفتره وماهو التحليل الحمل الادق الدم الرقمي او التحليل المنزلي وجزاج الله عني وعن الجميع خير ,, 24 :العضوه .تصبحون على خير..: حياك الله يادكتوره انا حامل بالاسبوع الاول من التاسع عندي ولله الحمد مشاكل من قبل الحمل ارتفاع بالضغط استخدم اللحين ملتي دوبا 500 الصباح والمساء وعندي كسل بالغدة واستخدم ثايروكسين 200 وحساسية بالصدر عند الحاجة اسنخدم فانتولين سؤالي تنصحين اخذابرة ظهر اولا علما بان هذا حملي الخامس وولدي الكبير 15 سنة كانت ولادته قيصري واللي بعده طبيعي يارب لك الحمد نصائحك تكفين اول مره احمل بعد ماجاني الضغط اسفة للاطاله وجزاك الله الف خير وجعله في ميزان حساناتك ,, 25 :العضوه.p!nk l!fe ..: اهلين الدكتورة اسماء سوالي ما سبب عدم نجاح عملية اطفال الانابيب ؟ لاني عملتها وكانت النتيجة مافي حمل ؟؟ بعد العملية قالتلي الدكتورة مارسي حياتك الطبيعية روحي وتعالي واطبخي وكل حاجة ؟ هل هذا كان سبب عدم نجاحها ؟؟ ,, 26 :العضوه.رهف الوجود...: السلام عليكم الشهر عليك مبارك حبيت استفسر عن حالاتي طبعا انا بنت مو متزوجة ومن بداية البلوغ كانت الدورة ماتجيني الا لما اخذ علاج لها طبعا استمريت فترة طويلة على هالوضع وطبعا كل موعد كنت اروح له كانوا يطلبون مني اشعة وتحاليل وللاسف تبين عندي ارتفاع بهرمون الحليب واحيانا يوصل لاعلى درجة وكانت الدكتورة تحتار بامري بعدها قررت اترك المستشفى بلا رجعه بعد ذلك جلست 6 اشهر صارت الدورة تجيني كل شهر بشهره بس قليلة وماتتعدى يومين او ثلاثة وحاليا لي شهرين ماشفت ولانقطة دم واحس بالم بصدري وتحجر وزيادة على كذا اكتشفت من كم اسبوع اني مصابة بخمول الغدة وبصراحة وزني بزيادة المشكلة مدري وين اروح ماعندي خبرة بالطبيبات ومحتاجة احد يرشدني وجزاهم الله خير المنتدى على استضافتك جت بوقتها ,, 27 :العضوه.ام مشششاري..: مساء الخير دكتوره الدوره موعدها اليوم ولا نزتلت مقدمات هل يمكن يكون حمل علما اني احس الم في البطن والظهر ومقاس البويضه للشهر الماضي كان 20 ,, 28 :العضوه.ghvh ..: دكتوره أنامن 3شهورحسيت بألم أسفل البطن والظهر وعلى الجنب الأيمن وكشفت قالت الدكتوره أنه عندي تكيسات على المبيض وكيس دموي وكشفت مره ثانيه قبل 3أسابيع قالت الكيس الدموي راح بس التكيسات باقيه ومتضخمه سؤالي 1‏_هل التكيسات تمنع الحمل 2‏_أنا أبغى أحمل أيش تنصحيني علشان الحمل 3‏_أحس دائمآ ألم أسفل البطن والظهر لكن أخف من الأول أيش أسبابها علمأ أنه جتني تكيسات قبل خمس سنوات وبنتي عمره الحين 3سنوات وولد 7سنوات أرجوكي ردي بأقرب فرصه أنتضرك لك ودي وتقديري وشكرآ، ,, 29 :العضوه..السيده الام ..: اهلين دكتوره انا في حملي الاخير جاني سكر حمل واستخدمت الان حبوب جينيرا والناس ازعجوني يقولون لاتاكلينها وانتي جاك سكر حمل لان حبوب منع الحمل تثبت السكر هل هذا الكلام صحيح ,, 30 :العضوه.web-2 ..: دكتورةاسماء-- اختي عنق الرحم عندها طولة2,8 هل تحتاج ربط وهي بالاسبوع19 وماهوالطول الطبيعي لعنق الرحم ارجوك ردي اختي قلقة جدا ,, 31 :العضوه.لطوفه الدلوعه ..: مرحبا دكتوره نورتي منتدانا الغالي وجعل الله افدتك لنا في ميزان حسناتك دكتوره انا ولدت وصارلي تسع شهور وبلفتره هذي احس بحرقهه اوجرحه في المنطقه الحساسه من مكان الخياطه وسراحه ماراحت لدكتوره ولاسويت كشف مع العلم بعد ولدتي بأسبوع فكت معي غرزه بنفس مكان الألم الأن ورحت لدكتوره وشدت الغرزه لأنها كان مرتخيه شويه وقالت داومي على كريم وانتبهي لحركتك بعدها ماحسيت في شي الابعد تسع شهور ياليت تفيدني عذرا عالطاله وشكرآ ,, × الرجـآء عـدم الرد ( لأني تعبت حيـل في الموضـوع ) ,,إلآ من قبل الدكتوره أسمـآء ..×
16 :العضوه .نوونـآ..: السلام عليكم دكتوره انا قالت لي الدكتوره عندك حمل ضعيف حسبت ميعاد دورتي...