فطيرة التفاح... الخطوات بالصور

الحلويات الشرقية والغربية

مرحبا بنات... اليوم راح أسوي لكم فطيرة التفاح اللذيذة وإن شاء الله تعجبكم. :D أولا نعمل العجينة:
مقادير العجينة:
2 كوب طحين / 1/4 ملعقة صغيرة ملح / 1 كوب زبدة طرية / 1/2 كوب سكر بودرة / 1بيضة + صفار بيضة / 1/2 ملعقة صغيرة فانيلا.

طريقة العجينة:
1- نخلط الملح مع الطحين.
2- نضيف إليه الزبدة ونفرك بأيدينا حتى يتكون لدينا عجينة مفتتة وغير متماسكة. (كما في الصورة)

3- نضيف البيضة والصفار إلى الخليط السابق ونقلب المواد مع بعض حتى يمتزجوا مع بعض.
4- نضيف بعد ذلك السكر البودرة ونعجن المواد حتى نحصل على عجينة متماسكة. نتركها ترتاح لمدة نصف ساعة.

5- في هذه الأثناء نعمل حشوة التفاح.

الحشوة:
المقادير:
6 حبات تفاح صغير (أو 4 تفاحات كبيرة) / 1/2 كوب ماء / 1/4 كوب سكر / 1 ملعقة صغيرة قرفة بودرة / 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون

طريقة عمل حشوة التفاح:
1- نغسل ونقشر التفاح ونقطعه إلى مكعبات صغيرة.
2- نضع التفاح المقطع مع الماء والسكر والقرفة وعصير الليمون في وعاء على نار متوسطة الحرارة.

بقية الوصفة في المشاركة القادمة أدناه :D
277
149K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم رشووود
أم رشووود
3- عندما يصبح التفاح طريا ويجف الماء... عندها نرفعه عن النار ونقوم بهرس التفاح حتى يصبح مثل البوريه (ممكن نترك التفاح على شكله دون أن نهرسه، حسب الرغبة، ما فيه مشكلة)

4- نقسم العجينة إلى قسمين متساويين... نفرد قسم منها في القالب الذي سنخبز فيه الفطيرة (أي شكل تريدين... أنا اخترت القالب المستطيل... ممكن تستخدمي قالب مدور إذا حبيتِ)

5- عندما يبرد خليط التفاح نوزعه فوق العجينة المفرودة في القالب.

6- نفرد القسم الثاني من العجينة بالشوبك ونقصه حسب شكل القالب وذلك لتغطية الفطيرة.

7- لسهولة رفع العجينة حتى ما تتقطع معاكِ نلفها على الشوبك ثم ننقلها إلى القالب ثم نضغط على أطرافها حتى يلتصق قسما العجينة ببعض.

8- إذا زاد عندك جزء من العجينة ممكن تشكليه وتزيني فيه القالب بالشكل الذي تريدين مثل ما إنتو شايفين.

9- ندخل القالب فرنا متوسط الحرارة حتى تنضج الفطيرة وتحمر.
10- عندما نخرجها من الفرن ننتظر قليلا حتى تبرد ثم نضعها في طبق التقديم ونرش فوقها السكر البودرة وممكن أيضا نرش القليل من القرفة البودرة حسب الرغبة.

الصراحة نسيت أصور القالب كاملا لما طلع من الفرن بس صورت لكم قطعة أنقذتها في الأخير :) ... تفضلوا وصحة وعافية. :27:
قطر الدين
قطر الدين
تسلميييييين أختي أم رشوووود

بس الصور موظاهرة عندي
ام شــــوق
ام شــــوق
حتى انا مو طالعه الصور عندي
ياليت تعيدين
ودي اشوف طريقتك
ومشكوره
حبيبة أبوها
حبيبة أبوها