جابر القحطاني وتأخر الحمل + التلبنية تمنع الحمل + وصفة الشيخ محمد حسان

تأخر الحمل

أولا : أجوبة الدكتور جابر القحطاني للمرضى عن تأخر الحمل والامور المتعلقه بها

سائلة تسأل وتقول: لقد وجدت في محلات العطارة المكونات التالية تحت مسمى المردود وتقول هو فعلاً المردود الأصلي المتعارف عليه والمكونات هي: عود الحلبة - خرنوب - عود القسط - خولجان - فوه - عنزروت - لويه - فوفل ابيض - فوفل اسود - حبة سوداء - حلبة القصيم - مغات - يانسون - كراوية - كمون - حلوة - شمر - هيل هندي - جوزة الطيب.. واذا كان فعلاً هو المردود الأصلي فأرجو توضيح فوائده وفائدة محتوياته؟ وما هي أوقات استخدامه؟ وهل هو مقتصر على النفساء أو يجوز للحائض استخدامه؟.. أيضاً تريد توضيح فائد بخور النفساء هل هو صحي أم مجرد دعاية تسويقية لدى أصحاب المحلات والعطارين ومحتوياته هي: نقض ابيض - نقض اسود - نقض نهار - ورق جرجير، شذاب - عين العفريت (أعوذ بالله) - فلفل هواء - عود هواء - لبان كندر - كزبرة - خشكبير وما تعليقكم على الوصفات السابقة؟ وما هو البديل لما سبق في حال عدم نفع احدى الوسائل السابقة في حالة الحائض والنفساء؟-
اختي السائلة لم تتركي أي شيء في محلات العطارة إلا ذكرتيه وفي اعتقادي ان العطارين عندما تبقى لديهم مخلفات من الأدوية العشبية التي ذكرتيها فبدلاً من ان يرموها في الزبالة لأنها في الحقيقة مخلفات والمفروض انها ترمى في الزبالة إلا ان حرصهم على صحة النفساء والحائض فإنهم يجمعوا هذه المخلفات في وصفة سموها بالمردود والاسم يا اختي يدل على انها مردودة ولم تعد تصلح للاستعمال البشري لقدمها وعدم فائدتها ومسكينة المرأة النفاس والحائض لازم تعذب بهذه الوصفة التي ربما سببت لها تلفا أو سرطانا للكبد أو فشلا كلويا أو سرطان الرحم أو خلاف ذلك وأعتقد ان أغلب أمراض النساء هي من وصفة المردود.
أما وصفة بخور النساء فهي أردأ من وصفة النفساء وهي إن لم تكن مثلها فهي أردأ وأعتقد انه لا يوجد أردأ من الوصفتين فأحذر النساء النفساء والحائض وغيرهن بعدم استخدام هذه الوصفات الخطيرة وأمهاتنا كانوا لا يستعملون مثل هذه الخرافات وبالأخص مخلفات العطارين ولا أنصح باستخدام أي عشبة ما دامت المرأة طبيعية وإذا عانت من أي مشكلة من مشكلات النفاس فالاستشاريون كثيرون وهم سيعرفون الشيء المناسب للمرأة ويمكنها أيضاً تسأل المختصين في الأدوية العشبية وسوف يرشدونها إلى وصفة مأمونة الجانب بإذن الله.

*أم وائل تقول إنها تعاني من إفرازات مهبلية بيضاء فما هو أحسن عشبة لذلك؟
استعملي مغلي ازهار البابونج الدافئ غسولاً على شكل دوش مهبلي عقب الاستيقاظ من النوم صباحاً وأخرى قبل النوم. والطريقة أن تأخذي أربعة ملاعق كبيرة من ازهار البابونج الذي يباع لدى العطارين وتضعينه في حوالي كوبين ماء ثم تضعينهم في قدر وتضعينه على النار حتى يغلي ثم تزيحنه من على النار وتتركيه 10دقائق ثم تصفيه وتعملي منه الغسول.

أم مساعد تسأل عن استعمال حبوب لقاح النخل وهل تخلط مع شيء ومتى الوقت المناسب لاستخدامه؟
-
ام مساعد لقاح النخل هو النوع الأبيض الناصع ولا تستطيعن الحصول عليه الا في موسم تلقيح النخل واعتقد انه سيكون بعد شهر من الآن وهو يباع لدى اصحاب مزارع النخيل وفي الديرة وإذا يوجد لديك نخل في المنزل فبامكانك الحصول عليه من فحل الذكر للنخيل وهو يستعمل بأخذ ملعقة متوسطة ومزجها مع ملء ملعقة عسل نقي متوسطة وتدخل في المهبل عادة قبل الجماع بربع ساعة والله الشافي.

** تسأل السائلة أ. ابراهيم عن الآتي:

1)
هل يوجد عشب لتنظيم هرمون الحليب عند المرأة اذا زاد الهرمون عند المرأة بعد فترة النفاس؟

2
ـ ما فوائد المرمية للمبايض والرحم وهرمون الحليب؟

3
ـ ما هي اضرار المرمية على الحامل؟

4
ـ اليانسون + الشمر خلطة تقوي الحمل الضعيف هل هذا صحيح؟

*
ماهي اضرار المرمية على الحامل.

(
الحلبة)

*
ماهي فوائد الحلبة للحمل والهضم
. 1ـ اذا زاد افراز الحليب فإن بذور وجذور البقدونس تقلل من افراز الحليب.

2
ـ تعتبر المرامية مدرة للحليب وليس لها فوائد على المبايض.

3
ـ اضرار المرمية على الحامل في الثلاثة الاشهر الاولى ربما تكون خطيرة ويجب عدم التمادي في استخدام الادوية العشبية خلال فترة الحمل وخلال فترة الرضاعة.

4
ـ لايوجد في المراجع العلمية ما يفيد ان لليانسون والشمر تأثيراً على تقوية الحمل الضعيف.

5
ـ يجب عدم استخدام المرة اثناء الحمل لأنها منشطة للرحم ويمكن احداث الاجهاض.

6
ـ الحلبة منبهة ومنشطة للرحم لذلك يجب تفاديها اثناء الحمل ويمكن استعمال اوراق الحلبة اثناء الوضع

* الاخت نجلاء الراشد تسأل عن استخدام الرشاد بعد الولادة وذلك لتخفيف آلام الظهر وايقاف الدم فما صحة ذلك؟
يوجد مخلوط مكون من المحلب والرشاد وحبة سوداء يخلط بكميات متساوية ويستخدم من اجل ازالة الافرازات المهبلية وخاصة اثناء النفاس فهل يوجد ضرر من ذلك؟

يستعمل خل التفاح بمقدار ملعقتين وخلطها بكأس ماء ثم تشرب قبل الاكل فتساعد على التخلص من الشحوم فما صحة ذلك وهل لها اضرار على الصحة العامة؟

ما فائدة اللبان المر سواء جافا او شرب منقوعه؟
ـ بالنسبة للرشاد بعد الولادة جيد ولكن يجب عدم استخدامه لمن يعانون من عسر الهضم والحساسية في المعدة وضعف المجاري البولية.

اما مخلوط المحلب والرشاد والحبة السوداء فانصح بعدم استخدام هذا المخلوط لان هذه الخلطة بها زيوت ويحدث تداخلات بينها قد تكون غير مناسبة.

اما استعمال الخل مع الماء للسمنة وذلك بشربه على الريق فلا بأس من ذلك ولكن كمية الخل بمقدار ملعقتين كثيرة ويمكن استخدام ملعقة واحدة فقط.

ام عبدالله - حفر الباطن تقول: هل يوجد للغدة الدرقية علاج بالأعشاب وما طريقة الاستعمال وهي الخلة النباتية تؤكل نية أو مطبوخة.. كما تقول هل يوجد علاج لحصوة الكلية بالأعشاب؟
يوجد وصفة عشبية مركبة لعلاج الغدة الدرقية تتكون من الجنطيانا مع الفلفل الأحمر الحار مع الطحلب الايرلندي مع الفوقس الحويصل (نبات بحري) بالإضافة إلى نبات السبال حيث تخلط كميات متساوية من الأعشاب المذكورة ويؤخذ منها ملء ملعقة صغيرة تضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتترك 10دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل 3مرات في اليوم.. ويجب لمن عنده تخثر في الدم ويأخذ بعض مسيلات الدم عدم استخدام هذه الوصفة.
أما فيما يتعلق بحصاة الكلى فإن الخلة الطبية جيدة لذلك حيث يؤخذ ملعقة من مسحوق بذور الخلة الطبية وهي موجودة لدى العطارين وتغلى مع ملء كوب ماء حتى يتركز إلى نصف كوب ثم تبرد وتشرب يومياً على الريق ولمدة سبعة أيام.

الأخت تغريد علي تقول هل شرب الشاي الأخضر يؤثر على الحامل والجنين وما الأعشاب التي تساعد على ازالة الأملاح من الجسم اثناء الحمل دون التأثير على الأم والجنين؟
-
الأخت تغريد: الشاي الأخضر لا يؤثر على الحامل ولا على الجنين ولكن في حدود الشرب المعقول مثلا ثلاثة إلى أربعة أكواب في اليوم هذا يكفي.. أما الأعشاب التي تساعد على ازالة الأملاح من الجسم فهي السفرجل (ثماره الناضجة) تؤكل كما يؤكل التفاح وكذلك التمر فهما جيدان.

أم ماجد من جدة تقول يوجد طبيب اعشاب في جدة وقد راجعته من اجل ايجاد حل لمشكلة العادة الشهرية وصرف لي خلطة اعشاب ووصف لي طريقة الاستعمال واستعملتها ولكن في اليوم الثالث حصل عندي آلام في مناطق الكلى واشتد بي الآلم فذهبت الى المستشفى واخذوا لي اشاعات وتحاليل وقالوا لديك مشكلة في الكلى فصعقت لأنني لم يسبق ان شكوت في الكلى فهل تعتقد ان المشكلة كانت من العلاج الذي استخدمته والذي لايوجد عليه أي معلومات عدا وصف طبيب الاعشاب؟
اولاً لا اعرف ان هناك طبيب اعشاب في المملكة واذا الشخص الذي اعطاك العلاج ذكر لك او لغيرك انه طبيب اعشاب او ان لديه عيادة بهذا المسمى فهو مع احترامي كذاب لأنه لايوجد هذا التخصص في الحكيم واي شخص يحصل على شهادة في طب الاعشاب لابد ان يمر موضوعه من خلال وزارة الصحة وانا بصفتي عضو في الهيئة الاستشارية للادوية العشبية ومستحضرات التجميل فلم يمر على اللجنة اي شيء من هذا القبيل. اما الوصفة او الخلطة المجهولة التي لايوجد عليها تعليمات فالمفروض انك لم تستعمل شيئاً لا تعرفين محتوياته فقد يكون به عشب يسبب الفشل الكلوي وتلف الكبد اي مشكلة من المشكلات لأي وصفة مجهولة وطبعاً هذا المدعي لا يعرف شيئاً عن تداخلات الادوية العشبية ولا عن المجاميع الكيميائية. وقد كررت مراراً بعدم استخدام اي خلطة بالعسل او مساحيق او خلطات بالزيت لأنها قد تسبب اضراراً خطيرة ومنها السرطان. ارجو ان تراجعي المستشفى فهو اعرف بعلاجك وترك هذه الوصفة وعدم اللجوء الى مثل هؤلاء الدجالين.

السائل عبدالله القثامي يقول انه يعاني من مرض عرق النسا ويقول يود معرفة عدد الكيات ومواضعها بالتحديد وهل هناك حمية معينة؟-
عدد الكيات كية واحدة في مكان محدد في الفخذ ولا يعرف مكان الكية الا الشيخ صالح الصمعاني، فأرجو مراجعته.. ومن ناحية فيما إذا كانت هناك حمية معينة فسوف يشعرك بها وأرجو لك الصحة والسعادة.

سائل يسأل عن فوائد الجينسنج وكيفية استخدامه إذا كان على شكل حبوب وكم أسبوعاً يمكن استخدامه وكم حبة في اليوم، وهل له أعراض جانبية أو أضرار في المستقبل وهل استخدام هذه الحبوب يتطلب سناً معيناً؟ وما هي أفضل عبواته نظراً لوجود عبوات متعددة في الصيدليات
?- فوائد الجينسنج مقو ومنشط ومخفض للسكر ومدر ومعرق ويقول الصينيون والكوريون إنه علاج لكل شيء. ويوجد من جذور الجينسنج مستحضرات كثيرة على هيئة جذور كما هي وعلى هيئة شراب وعلى هيئة كبسولات وأقراص وخلافه ويوجد في أسواق المملكة حوالي 19مستحضراً. وأغلب هذه المستحضرات مسجلة لدى وزارة الصحة، وأفضل نوع هو النوع الكوري ثم الصيني ثم الأمريكي ثم البرازيلي. ويجب عدم استخدامه من قبل الأطفال الصغار ومن قبل الحوامل والمرضعات. وطريقة الاستعمال مذكورة على كل مستحضر وأنصحك بشراء الجذور الكورية إذا وجدتها كما هي وسحقها واستخدام جرعة بمقدار لا يزيد على 200ملليجرام في اليوم ولمدة لا تزيد على أربعة أسابيع. وإذا لم تجد هذه الجذور فعليك بشراء أي من كبسولات الجينسنج المكتوب عليها رقم تسجيل وزارة الصحة.. يجب اتباع التعليمات بدقة على النشرة المرفقة بالمستحضر وعدم التمادي في زيادة الجرعة.

سائلة تقول تريد شيئاً لتخفيف آلام الدورة الشهرية. كما تقول: وهل الأدوية التي تؤخذ لتقديم الدورة الشهرية عن موعدها ضار أم لا
?- أختي السائلة يمكنك استعال مفروم البقدونس وذلك بأخذ ملعقة كبيرة من مفروم البقدونس المغسول والمنظف جيداً ووضعه في كوب ثم يصب عليه الماء المغلي ويقلب جيداً ويغطى لمدة عشر دقائق ثم يشرب بمعدل مرتين في اليوم، وذلك لتخفيف آلام الحيض. كما توجد أقراص صغيرة من أصل نباتي تباع في الصيدليات اسمها بسكوبان وهي مضادة لمغص العادة الشهرية، أما الأدوية التي تقدم العادة الشهرية عن موعدها فلا أنصح باستخدامها.

أم أيمن تسأل عن الخلطات العشبية مع العسل التي تباع في كل مكان هل هي مفيدة واذا كان لها اضرار فما هي؟-
الأخت أم أيمن اي خلطة عشبية مع عسل تعتبر غير صالحة على الاطلاق وفيها خطورة على الكبد والكلى والبنكرياس ويجب عدم استعمالها على الاطلاق.

التلبينة تمنع الحمل وهذا التفسير العلمي لمنعها للحمل وارجو من اللي جربتها وحملت تنفي هذا الكلام

واذا تناولت واكلت المرأة حبوب الشعير او خبز الشعير فان نوع الكلايكوجين الذي يتكون في المهبل اي في طبقة (( ابيثيليل )) المهبل تكون غير قابلة للتحلل بواسطة البكتريا المسماة (( لاكتوبسيلس دودرلين )
الى حامض اللاكتيك وبهذا فان درجة الحموضة في المهبل لاتصبح حامضية اي ان درجة - بي اج _ المهبل تصبح اكبر من 4.5 وتصبح قاعدية اي اكبر من 7
PH 7.5
وهنا فان هذه الدرجة القاعدية ( الكلاين )
سوف يؤثر على نشاط الحيوان المنوي
SPERM
الموجود في السائل المنوي للرجل
SEMEN
والذي يقذف بعد الجماع والاتصال الجنسي بين الرجل وزوجته وهكذا تصبح هذه الحيوانات المنوية او النطف المنوية (( السبيرمات )) غير قادرة على تلقيح واخصاب البويضة للمرأة بسب تاثرها
بالدرجة القاعدية الموجودة في مهبل المرأة اي درجة - بي اج - 7 واكثر من 7
وهكذا لايتكون الزايكوت ولايحصل الحمل لدى المرأة بالجنين
وهكذا يعمل الشعير كمادة مانعة للحمل لدى المرأة
والسبب هو تناول المرأة لخبز الشعير

وانا اتصفح بالنت قريت وصفه غريبه للشيخ محمد حسان

كوب فيه ماء مطر + لبن + عسل

آرائكم ياحلوات :26:
31
151K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لحظة أمل
لحظة أمل
يالله ........ معلومات قيمه ومفيده من الدكتوور جابر القحطاني

يعني اول مره اعرف ان المرميه مالها دخل بالتبويض ..

واحنا بس نشرب بالاعشاااااااب هذه وماندري ..

ولا الخلطات الي بالعسل .. اشتريته انا وزوجي 3000 الاف
من شيخ معرووووووف .. وهالحين الدكتور يقول ممكن تكون ضاره .. ياربي رحمتك

ولا خلطة ام ماجد كمان ..

ماخليت خلطة ماجربتها انا .. ياااااااربي سترك ..

والتلبينه انا قرات انها مفيده للحمل .. واستعملتها وماحصل حمل ..

والله معاد ادري وش هوو الصح من الخطأ .. استغفر الله استغفر الله استغفرالله

سلمتِ اختي ..

<<<<< احس بدووخه واني لعبت بنفسي بهالخلطات .. ياربي عفوك :(

ان شاء الله بقيه الاخوات يستفيدون ..
حزن الامه
حزن الامه
جزاك الله الف خير
المصممة ندى
المصممة ندى
يالله ........ معلومات قيمه ومفيده من الدكتوور جابر القحطاني يعني اول مره اعرف ان المرميه مالها دخل بالتبويض .. واحنا بس نشرب بالاعشاااااااب هذه وماندري .. ولا الخلطات الي بالعسل .. اشتريته انا وزوجي 3000 الاف من شيخ معرووووووف .. وهالحين الدكتور يقول ممكن تكون ضاره .. ياربي رحمتك ولا خلطة ام ماجد كمان .. ماخليت خلطة ماجربتها انا .. ياااااااربي سترك .. والتلبينه انا قرات انها مفيده للحمل .. واستعملتها وماحصل حمل .. والله معاد ادري وش هوو الصح من الخطأ .. استغفر الله استغفر الله استغفرالله سلمتِ اختي .. &lt;&lt;&lt;&lt;&lt; احس بدووخه واني لعبت بنفسي بهالخلطات .. ياربي عفوك :( ان شاء الله بقيه الاخوات يستفيدون ..
يالله ........ معلومات قيمه ومفيده من الدكتوور جابر القحطاني يعني اول مره اعرف ان المرميه...
لا حبوبه ان شاء الله ما عليك ضرر بس انتبهي المره الجايه

انا من قبل وانا اقول لا تاخذون خلطات من عند اي معالجه شعبيه بس لانها غير نظيفه يعني اكيد ما راح تنظفها وتجففها مره ثانيه علشان خاطري

وغير كذا الاعشاب مو كلها تكون كويسه مع بعض يعني التركيبات تختلف وان اجتمعت تفاعلت مع بعضها

انا اقول اي خلطه الواحد يبي يجربها يتبع خلطات الدكتور جابر او عبد الباسط هم اللي ثقه ويفهمون اكثر من اي شخص مهما كانت تجارب الغير نفعت معاهم

وسمعت ان للدكتور محل اسمه روح الطبيعه بالرياض انا ان شاء الله بنزل بعد شهر واروح للمحل واشوف الخلطات اللي هو مسويها

بالنسبه للتلبينه انا راح اجربها هالشهر فقط بس عشان القولون وتقوية الجسم والشهر الجاي اذا بديت بالابر راح اوقفه وبإذن الله ما يضر الرحم لما اوقفه يعني ينتهي مفعولة على الرحم لما اوقف استخدامه

واول ما الله يرزقنا بالمطر راح اجرب خلطه الشيخ محمد لا فيها اعشاب ولا فيها خرابيط كلها لبن وماي طبعا من غير عسل بجربها لاني ما اكل عسل ابد

الله يرزقنا يارب
المصممة ندى
المصممة ندى
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
اتمنى ان كلامك صحيح :(

لاني حاليا اخذ التلبينه وراح اوقفها بعد شهر لما ابدى بالابر المنشطة

والميرامية ناوية اخذها 20 يوم بعد الدورة واشوف كيف فايدتها

الله يرزقنا يارب
شوق الغلاا
شوق الغلاا
استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه