ريم **2006
ريم **2006
وزني في نقصان و اظنه ثبت في العيد ههههههه بسبب كعك العيد و الحلا

المهم ان الجميع ذهل بشكلي الجديد... صحيح انني لم انقص كثيرا (حوالي 10 كيلو ) و لكنها اثرت في نفسيتي و في شكلي...

و الاحلى ان شراء ثياب العيد هذه المرة كان متعة... وجدت ثياب على مقاسي و بسهولة نوعا ما... بعكس المرات السابقة كنت ابكي في غرفة الغيار عندما لا تناسب الثياب مقاسي و عندما تتكسر اقدامي وا نا ابحث عن اكبر المقاسات و لا اجدها بالاضافة الى الاحراجات من اصحاب المحلات عندما اقول لهم و انا على باب المحل قبل دخولي: هل عندكم مقاسات كبيرة؟؟ فيقول نعم... ثم بسرعة يقول: تقصدين لك؟؟ و اقول: نعم... يقول: لالالا... نحن اسفون اختي لا يوجد مقاسات كبيرة بحجمك ... و انا لازلت اقف على باب المحل مثل الشحاتة يتم صرفي من باب المحل

اما هذه المرة فقد ابهرت اهلي و اهل زوجي... اهلي مدحوني و شجعوني و حتى زوجي قال :انت فعلا بدأتتنحفي... بينما اهل زوجي اكتفوا بالنظر الى جسدي الجديد دون تعليق ولا مدح (بينما لو كنت زدت كيلو واحد لما وفروا علي التعليق و الاستهزاء سبحان الله)

انا الان سعيدة جدا و الحمد لله و حتى ثقتي بنفسي زادت و اصبحت اهتم بشعري و بشرتي ايضا لانني تشجعت و شعرت انني انثى استحق التقدير

هذه هي اخر اخباري...

لدي زيارة قريبة للطبيب حتى اقوم باول تضييق لي... دعواتكم لي

توي رجعت من عند عيادة الطبيب و ضيق لي الحلقة لاول مرة بعد العملية... ضيق لي 3 سي سي و وقت العملية كان الطبيب حاقن لي 1 سي سي ... مجموع التضيق = 4 سي سي الان

مع انني اشعر شعور عادي و لاكاني حاقنة ولا مضيقة... يارب ما يروح تعبي على الفاضي و يكون التضييق له فائدة ظاهرة عليي

طلب مني اليوم سوائل فقط و شوربة مرقة الدجاج و غدا اتناول شوربات خفيفة مثل العدس و الفريكة و شوربة الرز و خلال اسبوع اعود للطعام العادي و لكن شدد على اهمية المضغ خصوصا بعد التضييق

هذه اخر اخباري... ساوافيكم بكل جديد اول باول ان شاء الله

وتقول عن التضييق

بخصوص التضييق لاول مرة لا بأس... و لكن افضل لك ان تنتظري كما اخبرك طبيبك في الدوحة هو ان تنتظري شهر و نصف... حتى لو تحسنتي... لا تخافي لن يزيد وزنك خلال هذه الفترة...

هل تعرفي لماذا يفضل ان يكون التضويق لاول مرة بعد فترة من العملية.؟؟؟

لانه بعد التضويق يكثر عندك حالات الغصة و الترجيع اكرمك الله... و لان الحلقة لازلت جديدة حول المعدة... يخاف طبيبك ان يحصل عندك انزلاق عن مكانها بسبب كثرة الترجيع او الاستفراغ... لا تنسي ان المعدة و المريء و الحجاب الحاجز ينقبضوا بقوة اثناء الاستفراغ... و بالتالي فان فرصة تغير موضع الحلقة فرصة كبيرة... ان الطبيب يضع الحلقة بزاوية 30 عند رأس المعدة و اي زيادة او نقصان عن هذه الزواية يفقد فعالية الحزام... لذلك الانزلاق امر جدي عليك تفاديه...

السبب الرئيسي وراء الانتظار شهر و نصف بعد العملية هو ان الجسم سبحان الله يبني الياف حول اي جسم غريب يدخله... لذلك الجسم يبني الياف حول الحلقة لحماية نفسه منها... هذه الالياف تفيدك و تفيد الحزام معا... بحيث تساعد على تثبيت الحزام جيدا في جدار البطن حول معدتك...و بالتالي اذا حصل استفراغ و انقباض في المعدة بعد تشكل الالياف لن يتحرك الحزام بسهولة>>>> إلا طبعا اذا كنتي تستفرغي في اليوم كثيرا و يوميا هذا طبعا سيغير مكان الحزام و لو كان مثبت بمسامير فولاذ

انا طبيبي جعلني انتظر شهرين قبل التضييق الاول... و مع ذلك عندما حملت... صرت اكل الاخضر و اليابس ... لدرجة انني خفت على زوجي ان اكله هو و الكنب ههههههههههه و عندما اجهضت حملي و عدت فورا الى طبيبي كنت ارتجف خوفا ان اكون زدت 5 كيلو على الاقل... و اذ بي اتفاجأ انني نقصت كيلو و نصف .... و هكذا اصبح مجموع الذي نقصته 10 كيلو تماما ( وزني قبل العملية 114 و يوم التضويق الاول 104) الحمد لله

الان اب اقول لكم

قصتي اكتملت في الصفحات السابقة... اما الان فانا اسجل لكم مذكراتي لتتابعوا معي نزول وزني... كما ان موضوعي هو بمثابتة رابطة لكل من اجرت عملية للسمنة و مرجع لكل من تنوي اجراء جراحة لمحاربة السمنة...
ريم **2006
ريم **2006
هل تصدقوا انني بدأت أتلذذ شعوري بالانوثة و الرشاقة... مع انني الى الان لم انقص سوى 10 كيلو ...

ذهبت قبل 20 يوم الى طبيبي ليضيق لي الحلقة لاول مرة من بعد مرور شهرين على عمليتي...

كنت مرعوبة جدا من فكرة ان يضربني ابرة في بطني... شعور مخيف ... لا اخيفكم انني كنت خائفة...

ذهبت الى الطبيب و دخلت الى غرفة الفحص... تمددت على ظهري... اتت المساعدة و غطتني بشرشف ابيض ثم كشفت عن بطني... اتى الطيب بعدما تجهزت

لبس كفوف معقمة... احضرت له المساعدة ابرة طويلة ثم فتحت علبة فيها محلول شفاف هو الذي سيحقني به... ثم عقم بطني جيدا...

سألت الطبيب: هل ستؤلمني يا دكتور؟

قال: لا لن تؤلمني انا ...و ضحك

و ضحكت معه...

و فجاة غرس الابرة في بطني... صدقوني انا نفسي غير مصدقة... لم اشعر بشيء مطلقا... فقط الشعور العادي عندما ناخد ابرة في العضل... ثم بعدها يختفي الشعور لان الابرة مغروسة في خزان بلاستيكي... يعني لا اوردة و لا اعصاب لنشعر بالالم

و ضحكت من الفرحة لانني فعلا لم اشعر بالم... ثم طلب مني الطبيب ان اجلس و هو مازال ممسك بالابرة في بطني...

ثم ساعدني على الجلوس و اتت مساعدته الطيفة و ناولتني كاس ماء و قال لي الطبيب: اشربي قليلا و اخبرني بشعورك.. هل تحسي ان الماء تسري بيسر ام ان الحلقة تعيق دخولها بسرعة...

شربت اول رشفة و قلت له: لا اشعر بشيء...

ثم زاد جرعة الحقنة و قال: ها؟؟؟ الان جربي ان تشربي

شربت... يا دكتور لا اشعر بشيء الماء يدخل عادي الى معدتي دون اعاقة او تاخير...

ثم زاد الجرعة و قال: ها؟؟؟ هل تشعري بشيء ... لال تقولي لي انك لا تشعري ... لقد حقنتك الى الان 3 سي سي و هذا كثير عليكي لاول مرة

و قلت: دكتور انا فعلا لا اشعر بان الماء يعيقه شيء اثناء مروره الى المعدة...

فقال لي : يكفي... لن احقن لك اكثر من ذلك... ثم اخرج الابرة من بطني و قال لي: اراكي بعد شهر... و ضروري ان تهتمي بالمضغ جيدا... و ان تتجنبي عدوك الاول وهو الاستفراغ...

قلت له: ابشر يا دكتور ... و ذهبت الى البيت و انا اشك بانني فعلا ضيقت الحلقة

طلبت مني اخصائية التغذية ان اعود الى تناول السوائل و الشوربات و العصائر لمدة اسبوع ثم اعود و اكل كالسابق و لكن اهتم بنوعية طعامي الا يكون عالي السعرات الحرارية...

طبعا اول ايامي بعد التضويق ولا نني كنت اتناول السوائل ... كنت لااشك حقا انني ضيقت الحلقة... فاحببت ان اجرب ان اكل شيئا ما... حتى اتاكد من فعالية حزامي... و ياليتني ما جربت ...

اصابتني غصة و بدات بالاستغراغ... صدقت اخيرا انني ضيقت الحلقة و فرحت جدا ...

حياتي من بعد التضييق اصبحت اجمل و ارقى...

هل تصدقوا انني لم استطع تناول الخبز لمدة 14 يوما... و هذا كان له الدور الفعال في قليص مقاساتي... فانا لا اعرف وزني... لكن الكل الكل بدأ يلحظ نزولي في الوزن... في العمل يسألوني ما اتبع رجيم... و انا اقول لا شيء فقط انني امتنع عن الخبر و فعلا انا غير كاذبة... اهلي ايضا مبهورين بنزولي الجديد... في حين اهل زوجي ملزمين الصمت >>>> لا تعليق على شكلي الجديد

انا جدا متشوقة لمعرفة كم كيلو سانقص هذا الشهر من بعد اول تضوييق...

ثم اقربت موعد دورتي العزيزة... و بدات لدي حالة التهام الشيكولاه... بل التهام الاخضر و اليابس... حتى انني خف على زوجي ان التهمه هو الاخر مع كنب و ستائر البيت هههههههههههه

باقي حوالي 10 ايام حتى ازن عند الطبيب... اذا لم تاتيني الدورة قبل موعد التوزين... ساؤجل توزيني ريثما انتهي من الدورة لانها تساهم على جمع سوائل في الجسم و زيادة حوالي كيلو الى 2 كيلو

انتظروني... فنشرة الاخبار لم تنتهي
ريم **2006
ريم **2006
اعود و اكمل لكم:

في رمضان قبل التضييق... لممت كل كل كل ثيابي ... المنزلية و ثياب الخرجات و حتى احذيتي و شنطي و شالاتي كلها و تبرعت بها للفقراء... جعلهم الله في ميزان اعمالي يارب...

لقد اجبرت نفسي على التخلي عن ثياب كانت غالية على قلبي... و لكن في سبيل الحسنات و الخير تبرعت بهم... قلت سأعوض نفسي باجمل منهم... فانا الان في مرحلة نزول وزن... كما انني اهملت شكلي جدا لثناء فترة سمنتي... فتخليت عنهم مع ان كانت تربطني بهم علاقة حميمة... فهم لم يفارقوا جسدي منذ ان اكتنز بالدهون و الشحوم...

و الان أتت المرحلة الجديدة...

اخدت من زوجي العزيز فلوس و اشتريت بما تيسر لي منهم ثياب جديدة جميلة... و الاجمل من ذلك انني اجد مقاسي بنوعا من اليسر... ليس كالسابق... كنت اعاني الامرين حتى اجد لي تنورة مثلا...

ثم ذهبت الى صالون و عملت تمليس بالكيراتين ثم صبغت شعري بني فاتح مثل الشيكولاه و قصصته...

اشتريت كريمات من الصيدلية تحتوي على الكولاجين لمحاربة التجاعيد و اشتريت ايضا كبسولات كولاجين لبشرتي...

بدات بالاهتمام بالاكسسورات... حتى موبايلي اصبح جميل... كسوته باكسسورا كرستالي ناعم جدا... و اشتريت لي ايضا مداليات كرستالية واحدة لمفتاح سيارتي وواحدة لمفتاح بيتي و الاخرى لمفتاح باب مكتبي في العمل... بل انني اشتريت قلم مرصع كله بالاحجار... هل تحبون ان اصور لكم مقتنياتي الجديدة ؟؟؟؟ههههههه

الكل الكل خصوصا في عملي بدا يلاحقني بعيون الاعجاب...و الاطراء على هيئتي الجديدة...

اصبحت اهتم بشكلي و بمكياجي خصوصا عند ذهابي لاهل زوجي... في حين كنت في السابق اهمل نفسي... بل وصل بي الامر انني كنت اذهب ببيجاما النوم تحت العباءة >>>> هههههههههه اضحك كلما اتذكر نفسي...

الان خطتي موجهة الى ثياب المنزل... فايضا زوجي من حقه ان يراني بثياب و هيئة جديدة... و لكنني انتظر نزول الراتب...

شيئا اخر... بدأت ايضا بالبحث عن طريق الجرائد على مراكز رياضية فخمة تحتوي على اجهزة رياضية ضخمة مثل برنامج الرابح الاكبر... و اكشفت ان بلدي مليء بمراكز رياضية فخمة... اشتراكات سنوية و نصف سنوية... بل و لقد اكتشفت ان هناك مراكز تقد جلسات تكسير دهون عن طريق زيوت خاصة و اجهزة كهربائية مع مساج يدوي... تحمست جدا للفكرة و لكن ينقصي المال هذه الايام... و الاولوية لنادي الرياضة فما رأيكم انتم؟؟؟؟؟؟؟
اما اسلوبي في الاكل... فياسلام... اصبحت رااقية اكل مثل الملكات و الممثلات... بالشوكة و بطرفها فقط ... و اذا اريد استخدام المعلقة فانا استخدم ملعقة صغيرة و اكل بتمهل و ببطؤ حتى صحني لم اعد املؤه بالطعام كالمفجوعة...بل انني اسكب قليلا و يادووب اكمله ... في حين كنت اشعر في السابق امام اهل و اخوات زوجي بانني مفجوعة و انهم هم من ياكلون بتمهل و قليل... اصبحت اكل اقل منهم و ابطأ منهم... يقومون عن المائدة و انا لا زلت لم انهي ربع صحني و ليس نصفه تخيلوا هههههههههه

اما طريقة مشيتي فهي الاخرى طالها التغيير ....

هل عمركم رأيتم طير البطريق في التلفاز؟؟؟؟؟

هل لاحظتم كيف يمشي؟؟؟؟

انه يترنخ يمينا و شمالا اثناء مشيته ... اذا رأيتموه تذكروني... فانا كنت في السابق امشي مثله من كثرة سمنتي هههههههههه

اما الان فلقد غيرت طريقة مشيتي...

كنت ادرب من فترة على مشية عارضات الازياء و اسمها مشية القطط CATS WALK

فاذا رأيتم اليوم عارضة ازياء تمشي و هي تجعل اقدامها تتداخل مثل حرف الاكس X برشاقة... فتذكرونني الان...

لانني اصبحت امشي مثلهم تقريبا ههههههههه... خصوصا ان اقدامي تكون متقاربة تكاد تتقاطع من شدة الثقة وليس كالسابق... قدم في الغرب و قدم في الشرق ههههههه

_________
ريم **2006
ريم **2006
بتاااااااااااات... اكتب لكم مشكلة حدثت بيني و بين زوجي البارحة... اريد الفضفضة و الاستشارة منكم... كنت افكر في انزالها في موضوع جديد في قسم الاستشارات الزوجية.... لكن انتم هنا تعرفونني اكثر و تعرفون شخصيتي نوعا ما و تعرفون قصتي مع السمنة.... يعني سأتعب لو كنت كتبتها في قسم اخر.... لانه لا احد يفهم ابعاد حياتي و مشكلتي اكثر منكم... ارجوكم ارجوكم ارجوكم انا متعبة جدا و محطمة ماذا افعل... ساعدوني و شوروا علي ماذا افعل ؟؟؟؟؟

القصة بالتفصيل:

انا دائما... و رجاءا ركزوا على كلمة( دائما) تحصل المشاكل بيني و بين زوجي فقط قبيل نزول الدورة بيوم او نفس يوم الدورة... يعني اتحول بسبب الهرمونات الى وحش كاسر ... اصبح عصبية من اتفه الاسباب.... الا مع زوجي غييييييييير احاول ان امسك نفسي امامه....

و ايضا اصبح حساسة جدا جدا جدا... لدرجة انني اذا رأيت قطة في الشارع تاكل... ابكي عليها... و يتقطع قلبي عليها ... في حين لو رأيتها في اي يوم اخر من ايام الشهر لا يؤثر عليي المنظر... يعني اصبح هشة قبيل ايام دورتي...

و ايضا الاسوأ في الامر انني اتذكر كل كل كل شيء جرحني في حياتي سابقا و اتذكره في هذه الفترة و ابكي عليه اذا تذكرته .... يعني اتذكر كلام جارح جرحتي فيه زوجي... او موقف من اهلي مؤلم ابكي... او اتذكر مواقف اخوات زوجي و كيف هن متكاثفات ضدي و كيف هن يكرهونني جدا في حين كانوا لطيفات ودودات معي اول سنة في زواجي... و ابكي على سوء معاملتهم لي في حين انني كنت اخدمهم من عيون عيوني ...

في السابق قبل اجرائي للعملية... كنت ابكي ايضا من سمنتي و اتذكر الريجيمات ايام الدورة من شدة احباطي من شكلي... اما الان و الحمد لله لم يعد موضوع السمنة يؤرقني فترة الدورة و لا ابكي بسببه ... مع انني لم انقص سوى 10 كيلو ... لكن الموضوع انتهى بالنسبة لي و عادت لي ثقتي بنفسي...

بقيت مواضيع : تجريحات زوجي السابقة ... و مواقف اهلي السلبية في بعض الاحيان... و كره اخوات و والد زوجي ... و موضوع اخر هو تأخري في الانجاب... هم اكثر 4 مواضيع استمر في التفكير فيهم فترة ثورة هرموناتي من الدورة... و ابكي و ابكي و احزن حزن عمييييييييييق...

و الان نأتي الى المشكلة...

انا لم اخبركم سابقا عن سبب تاخري في الانجاب... فانا لا احب التجريح... لكن حتى يكون لديكم صورة عن المشكلة: زوجي هو السبب يعاني من انعدام الحيوانات المنوية الصالحة و لديه الباقي كلها مشوهة غير صالحة لان تسبب لي الحمل...

في اليوم الذي اكتشفنا فيه هذا الامر (قبل سنة و نصف) الى هذه اللحظة لم ينزل زوجي من عيني و لم يتغير حبي له ابدا... حتى معاملتي له انتبهت لها اكثر حتى لا يظن انني استصغره من بعد هذا الموضوع... فانتم تعلمون كم هو الامر هذا حساس جدا بالنسبة لاي رجل... و انا هذا الامر راعيته بزوجي ... في حين هو لم يراعي مشاعري... كييييييييييف؟؟؟؟؟

هل تذكرون في بداية مذكراتي هذه عندما اخبرتكم عن معاناتي المريرة مع السمنة؟؟؟؟ و الوان التجريحات التي كنت اتلقاها من الجميع... حتى من زوجي؟؟؟؟ تذكرون؟؟؟؟

تذكرت في هذه الايام تجريح زوجي لي عندما قال لي مرة في ثورة غضبه :" انني اخجل من شكلك ... اخجل ان اخرج معك بسبب شكلك... اتحسف على نساء اصدقائي و الناس الاخرين زوجاتهم نحيفات بينما انت دبة تسببين لي الخجل من شكلك... انظري اصبحتي اسمن مني" طبعا يقصد بشكلي >>> شكل جسدي... السمنة >>>> للعلم زوجي ايضا سمين بل سمين جدا و اظن ان وزنه يتراوح بين 140 الى 160 كيلو... فانتبهوا للرجال... مهما كانوا مهملين باشكالهم سمينين لا يحبون نفس الامر لزوجاتهم...

هذا الموقف بقيت اتذكره لايام و احاول ان اطرده من مخيلتي ... و لكنني اقول في نفسي: " هل زوجي يشعر بالفخر بي؟؟؟؟ ام انه يشعر انه يتمنى لو انه تزوج واحدة افضل مني؟؟؟"

و البارحة تكلمت معه و سالته بهدوء: ممكن حبيبي اسألك سؤال؟

قال: اذا الامر سيسبب لي نكد لا تسالي

قلت: حاضر ما تريد

قال: قولي ماذا تريدين؟؟

و اصر ان يعرف...

قلت له: " مع انني اكره ان اسألك هذا السؤال... فانا واثقة من نفسي جدا (مع العلم كنت لحظتها محطمة) لكن حبيبي هل عمرك فكرت بينك و بين نفسك انك فخور بي؟؟؟"

قال: و ما الداعي الان لهذه الافكار؟؟؟

قلت : انظر الى اللابتوب الخاص لصديقك هذا (للعلم زوجي متخصص بالكمبيوترو يصلح اجهزة الكمبيوتر) انظر انه يضع صورته مع زوجته و هما في مطعم على سطح المكتب لكمبيوتره ( للعلم زوج صديقه جميلة جدا عيونها خضر و بيضاء و نحيفة... تماما مثل المواصفات التي يحيها زوجي )...

ثم اكملت: و قد اعطاك اياه لتصلحه له و لم يزيل صورة زوجته... ربما لانه فخور بها لانها جميلة... هل انت فخور بي مثلما هو فخور في زوجته؟؟؟

غضب زوجي و قال : هذه حركات سخيفة... يعني اذا كنت فخور فيكي اعرضك امام اصدقائي؟؟؟؟ >>> هذه معه حق فيها تماما

ثم قلت له: طيب حبيبي اذن لماذا قلت لي في السابق انك تخجل مني و من شكلي؟؟؟؟ و انك تحسد اصدقائك على حظهم في نسائهم... و انك تخجل ان تصطحبني معك ابنما ذهبت من شكلي؟؟؟ لماذا جرحتني؟؟؟

قال بغضب: هل تنوين على مشكلة الليلة؟؟؟؟ لماذا تحبين فتح ملفات مغلقة؟؟؟؟

قلت له: انت من اغلقتها بكيفك... لكن الموضوع لم ينتهي و جرحك بقي يحفر في قلبي الى هذه اللحظة... ارجوك ان تنهيه هذه الليلة... اريد ان انسى هذا اليوم ... اريد ان انسى هذا الكرم الجارح لي...

قال لي بغضب: تفضلي املي علي ماذا اقول لك حتى يكون الكلام على كيفك و يرضيكي... خلصيني وراي شغل مو فاضي لك و لتفاهاتك...

قلت له بحزن : هل تسمي هذا الكلام الجارح تفاهات؟؟؟؟

انا لن املي عليك... اريد الحقيقة منك... لماذا قلت عني هذا؟؟؟ لماذا تخجل من شكلي؟؟؟

قال : لانك ببساطة كنت سمينة... اما الان فلا...

قلت له بتهكم: و لكنني لم انقص سوى 10 كيلو... اي لازلت سمينة...

انت اقبل بك مهما كان شكلك... فانا لا اخجل منك... لان الاشكال لا تهمني ( بالنسبة للرجال الاشكال عندهم في المركز الاول فقط للنصيحة)

ثم قمت و جلست بجانبه... و قلت له: انظر في عيني اريد ان اسألك هذا السؤال و اريد الاجابة صادقة من عيونك ... لا تكذب علي... ارجوك

طوال حياتي معك لم تخرج من فمي كلمة تجرحك فانت انسان ليس كامل ولا انا ادعي الكمال ايضا... و لكنني رضيت بك و بعيوبك مهما كانت و لم اتجرأ على جرحك لانني اعلم تماما ان الكلام لا ينتسى و يظل يحفر في قلب المجروح ...

ثم نظرت بعيونه و قلت له: جاوبني: لو كنت انا هي من تعاني من المشكلة الخاصة بتأخرنا بالانجاب... هل كنت ستعاملني جيدا؟؟؟ هل كنت ستبقى معي و تستمر؟؟؟ هل سيحترومنني اهلك؟؟؟ ام انك ستجرحني؟؟؟ و تعايرنني... ؟؟؟؟ و تسيء معاملتي؟؟؟

قال: انت جاوبيني..

قلت له: لا تجيب على سؤالي بسؤال... جاوبني... و بامانة و بصدق...

قال و هو يتهكم: لا لن اسخر منك و لن اتركك...هههه ربما...

قلت له: تكلم بجدية

ثم قلت: انا لا اصدقك... لانك عايرتني و خجلت مني و عاملتني بالسوء لعيب فيي و هو بسيط... و عيبي كان السمنة... فلم اسلم من لسانك الجارح...و هو موضوع تافه... فكيف لو كان موضوع الانجاب الذي هو اهم من السمنة؟؟؟؟ ماذا كنت ستفعل بي؟؟؟؟؟

انظر لي: دعنا نتبادل الادوار... لنفترض انني قلت لك :" انا اخجل منك لانك لا تنجب" او قلت لك :" انا من حقي ان اتزوج رجل يجعلني ام" تماما كما قلت لي: " انا من حقي ان اتزوج من امرأة جميلة هذا ابسط حقوقي..." >>>>>> اعرف انها قوووووية و جارحة و لكن اريده ان يضع نفسه محلي ... و يحس بجرحي...

قلت له: انا لم اقلها في حياتي و لا افكر ان اجرحك ولا اقارنك مع غيرك من الرجال... رضيت بك كما انت... بينما انت لم ترضى بي كما انا.. لماذا؟؟؟؟؟

و اشتد النقاش من طرفه و غضب و رمى بكرسي الطاولة... و لا اعرف كيف ادخل سيرة مشكلة اخته معي و مع والده و قال: انت تبحثين عن النكد ... انت ... و انت ... و انت... انظري...الى الان ابي لم يسامحني بسبب مشكلتك مع اختي... >>>> ما دخلها الان في موضوعي؟؟؟؟

و تحسبت عليه و رفعت يدي الى السماء و قلت: اللهم اني كنت ظالمة فاغفر لي و ان كنت مظلومة منهم فحسبي الله و نعم الوكيل فيهم...

و نام زوجي بغرفة لوحدة... بينما انا نمت في غرفتي... تناولت حبة مهدئ اعصاب ثم جعلتها حبيتين... و نمت الى الفجر... استيقظت و دموعي على خدي... ذهبت اليه في الغرفة الاخرى... قبلت رأسه و قلت له هيا لنذهب الى غرفة النوم... قال: اغربي عن وجهي... ثم صرخ ... قلت اغربي عن وجهي...

حاولت نقاشه بالموضوع... حاولت اخباره انني لا اعايرك و انما قلت افترض لو انني عايرتك... هذا الامر جاااااااارح جدا... اذن لماذا جرحتني...

قال لي: هل انتقمتي الان لنفسك؟؟؟ هل انت الان سعيدة؟؟؟ هيا اغربي عن وجهي لا اريد ان اراكي ...

خرجت و نمت في غرفتنا ثم استيقظت بعد ساعتين لدوامي و ذهبت اليه... كنت بجد اشفق عليه... فانا و حتى ان خانني التعبير لكنني حنونة يتمزق قلبي بسرعة... مسحت على رأسه و حضنته... استيقظ و قال: ابعدي عني... لا اريد ان اراكي... قلت له بكيفك... لكن اذهب الى غرفة النوم الجو هنا بارد

و عندما عدت من الدوام وجدته لم يخرج بعد الى عمله... جلست بجانبه و احطته بذراعي و قلت له: هل الحلو لازال زعلان مني.؟؟؟ لم يجب... ثم قلت له: حبيبي ان كنت تراني انني مخطئة فانا اعتذر لك عما بدر مني... مع انني والله لم اقلها لك و انما قلت لك فقط تخيل لو انني قلتها لك... فانا هذا الموضوع مؤمنة بقضاء الله و قدره... و انا راضية بك كما انت... فهل انت راض بي كما انا؟؟؟؟

صمت... و ازاح يدي بقسوة عنه... و ذهب الى عمله... في حين تركني نائمة في فراشي متالمة ... فقد شرفت الدورة اخيرا... شرفت التي هي سبب مشاكلي و تغير مزاجي...

و خرج الى عمل في مدينة اهله و اهلي... لم يأخدني كما هي عادته... حتى انه خرج و لم بقل لي انا خارج... مع انني اتحدث معه عادي... و هو الان الى هذه اللحظة لا يكلمني...

افكر في حلين الان:

الاول: اريد ان اراجع طبيب يصف لي ادوية تخفف لي حدة اكتئاب و عثبية قبل الدورة لانني قد اخسر زوجاي بسبب هرموناتي و اضطراب مزاجي قبلها...

و الثاني: يكفيني اهانة لنفسي... اريد ان اتجاهل المشكلة و كانه لم يحصل شيء.. لانني بررت له انني لم اقلها و انما ان يتخيل انني قلتها... مع ان الحل الثاني و هو تجاهله يعذبني جدا جدا... فانا لا اقدر على تجاهله و لا اريده ان يتعود على طول الزعل.. فنحن اكبر زعل بيننا صار هو يومين و نصف...

السلام عليكم صديقاتي الحميمات...

لقد انهيت المشكلة و الحمد لله التي كانت بيني و بين زوجي...

همست في اذنه انني لن استغني عنه مهما حصل و مهما قدر الله و انه هو الاخر اكيد لن يخذلني مرة اخرى...

بناااااااااااات انا متأكدة ان زوجي لن يفكر مرة اخرى ان يعايرنني بسمنتي لانني رديت له الصاع صاعين >>>> خخخخخخخخ كما هو يقول ...

احبكم لانكم سمعتموني ...

هيا يا رشيقات... شدوا الهمة... انا ان شاء الله سادخل نادي رياضي هذا الاسبوع حتى اسرع من عملية نزول وزني

نصيحة اخرى من وحدة اعرفها رابطة معدتها... ما شاء الله وصل وزنها من 110الى 67 خلال سنة... تقول... انها تاكل حسب فصيلة دمها... سابحث عن ريجيم فصائل الدم مع وجود الحلقة تقول انها ساعدتها على الالتزام بالريجيم و كانت تاكل حتى الشبع... ما رأيكم؟؟؟؟ انا افكر حقا باتباع ريجيم فصائل الدم... للعلم انا فصسلة دمي o+

ريم **2006
ريم **2006
اليكم اخر اخبار مذكراتي...

1. بعد التضييق الاول للحلقة قل كثيرا اكلي و خصوصا الخبز... اصبح شبه مستحيل اتناوله و ان فكرت بتناوله هناك احتمال كبير بان استفرغه (ارجعه) اكرمكم الله... و لان اكلي للخبز قل... فان نزول وزني كان ممتاز >>>> يا بنات طلع اللي جايب لنا الداهية بالسمنة هو الخبز و الرز >>>> بكيييير هلا اكتشفتي هذه المعلومة هههههه

2. حتى اسرع من نزول وزني اكثر (لانني دخلت في الشهر الخامس من العملية) التحقت بنادي رياضة بجانب بيتي... اذهب اليه فقط لممارسة رياضة المشي على السير الكهربائي

و العب على جهاز ما اعرف شو اسمه بس الكل بعرفه باسم اوربت تريك

يشبه هذا الجهاز

طبعا خلال العيد لم اذهب الى النادي و لكني ان شاء الله ساعود اليه بعد انتهاء العيد

3. التحقت ايضا بجلسات تكسير الدهون يدويا عند اخصائية... تقوم بتنشيط الجهاز اللمفاوي عن طريق الضغط على مناطق معينة في الجسم لغاية تصريف الدهون المتراكمة في اماكن متنوعة في الجسم حسب تراكم الشحوم فيها... طبعا تستخدم في نفس الوقت كريم مضاد للسيلوليت... يمكنك شراؤه من صيدلية او تشتريه من مركزهم

لم اخد سوى 3 جلسات الى الان لان العيد اتى و ساكمل ان شاء الله بعد العيد

طبعا في المركز لا يهمهم الوزن و انما ياخدون مقاساتك بالمتر... مقاس الخصر و الورك و الفخذ ثم يعيدون قياسك بعد كل 6 جلسات...

سأخبركم بهذه القصة:

اخيرا عرفت سر من اسرار الممثلات و المذيعات بالرشاقة...

انهم فقط لا يعتمدون على الرجيم و الرياضة... بل يجربون كل ما هو جديد في عالم الرشاقة من ادوية مساج تنحيفي او اجهزة كهربائية لتكسير الدهون

مثلا المغنية اللبنانية أليسا... نحفت 10 كيلو عن طريق تكسير الدهون يدويا...كما افعل انا حاليا و يقال له ايضا مساج تنحيفي

اما قصتي ... هي انني عندما كنت في احدى جلساتي لتكسير الدهون دخلت الى المركز احدى المذيعات المعروفات و المشهورات على التلفاز... و قامت بدفع حسابها لاجل تكسير الدهون هنا في المركز... بعد خروجها سألت احدى الموظفات عنها... قالت: انها زبونة دائمة لدينا ...

قلت في نفسي: حتى المذيعات و الممثلات يركضن خلف رشاقتهم باي طريقة ممكنة... بخلاف ما يدعي اغلبهم بانهم لا يفعلون شيء لرشاقتهم

على فكرة هذا المركز له فروع في السعودية و قطر و الامارات على ما اذكر اذا اردتم اخبار و معلومات عنه اعطيه لكم...

و الان نأتي الى اخبار نزولي:

4. المفروض ان اراجع بعد شهر من التضييق... و انا لم افعل ذلك نظرا لانشغالي قبل العيد... و لكني عندما وزنت تفسي في مركز الرياضة وجدت نفسي نقصت بعد شهر من التضييق 4 كيلو الحمد لله الحمد لله الحمد لله>>>> حرماني من الاكل جاب نتيجة

و الان يصبح مجموع نزولي منذ العملية الى الان 14 كيلو قولوا ما شاء الله بسم الله

5. اما اخبار العيد... فلقد كنت انيقة جدا و الحمد لله... كنت اجد ثيابي بيسر و سهولة... رغم مقاسها الكبير و لكنها متوفرة... ليس كمقاسي الكبييييييييييييير السابق غير المتوفر قبل اجرائي للعملية...

كان اهلي كلهم يمتدحون اناقتي ورشاقتي المتواضعة التي بدأت تظهر... في حين اخوات زوجي ... لم يعلقوا او يمدحوا... و انما اكتفين بنظرات ساخطة على شكلي بدون تعليق >>>> ههههههه بطيت كبدهم من الغيظ

6. اما في عملي فقد بدأت بالاعتياد على الانبهار و السؤال اليومي:" واااااو نحفانة....!!!! شو عاملة؟؟؟؟؟"

و انا اقول لهم : رجيييييييييييييم هههههههههههه

7. اما اخباري مع زوجي:

هو ان زوجي لاحظ ان وزني نزل و اقتنع هو الاخر ان يجري العملية لنفسه و لكن يريد ان يعملها في مستشفى حكومي حتى تكون التكلفة اقل علينا

8. اما الخبر الاخير لهذا اليوم عن زوجي ...فهو للاسف لازال مدمن المواقع الاباحية لقد اكتشفت البارحة انه دخل الى احدى هذه المواقع الهابطة... لم اواجهه كالعادة.... و انما اكتفيت بالدعاء له... الله يغفر له و يسامحه

في حين قررت ان ابحث عن خطة جهنمية احارب فيها هذه الافة التي ادمنها... و لكن بهدوء و بالسياسة و ليس بالصراخ و التهديد و البكاء كما كنت افعل سابقا... سألعب معه لعبة اعصاب... سأريه كيدي ... قريبا

حبيباتي و اخواتي اللواتي لا استغني عنهم... اصبحتم روحي التي اتنفسها... معكم افضفض لكم ... معكم تشورون عليي... معكم تشعروني بقوتي و جلادة ارادتي... احبكم في الله واحدة واحدة

حبيبتي وداعا للسمنة... ها انا دخلت بمعرفي هذا حتى اوقع حضور هههههههههههههه

اخباري جيدة... مع انني اشعر بنوع من الاحباط لان الجميع يقول لي ان معدل نزولي هذا بطيء... و انا اظن ان السبب هو امرين:

1. حملي الذي عطل نزول وزني مع ان حملي لم يستمر لشهر

2. طبيبي الذي رفض ان يعمل لي تضييق بعد اول شهر للعملية بسبب رمضان... و هو يرفض التضييق في رمضان عموما للجميع...

اذ انني يا بنات ضيقت اول مرة بعد 4 شهور من العملية... و هذه مدة طويلة... كان عليي التضييق على الاقل بعد اول شهر... لكن دخول رمضان و حملي مباشرة بعد رمضان عطل عليي شهرين...

هنالك قريبة لزوجي عملت العملية قبل 8 شهور و نزلت الى الان 40 كيلو... يعني نقصت الوزن الزائد اللي تبغى تنزله كله قبل مرور سنة على عمليتها.... بينما انا عملتها قبل 5 شهور و لم انقص سوى 14 كيلو :(

ساتبع استراتيجيات جديدة حتى اسرع من نزول وزني و هي كالاتي:

1. التحقت بجلسات تكسير دهون و سأبقى مستمرة معهم رغم ارتفاع اسعارهم لكنني بحق بدأت ارى نتائج تقلص مقاساتي بشكل رااااااااااااااااااائع

2. شرب 8 اكواب يوميا على الاقل حتى ازيد حرق السعرات الحرارية و اتخلص من المياه الزائدة في جسمي ... كما و انها تعطي منظر الشباب للبشرة و خصوصا انها تقلل تجاعيد الوجه المبكرة

3. تمديد اشتراكي في النادي الرياضي الى مدة نصف سنة حتى اضمن انني امارس الرياضة و اسرع في تنزيل وزني

4. شرب 3 اكواب من الشاي الاخضر يوميا بدون سكر مع عصرة ليمون ... لان الشاي الاخضر يزيد حرق السعرات الحرارية و يخلص الجسم من السموم و الماء الزائد

5. تناول يوميا ملعقة بذرة الكتان مجروشة مع لبن رايب اكتيفيا 3 مرات اثناء او بعد الطعام... حتى احسن من هضمي و اريح معدتي و امعائي و اساعد نفسي على النزول...>>>> تخيلوا انني اعطيت هذه الوصفة لام زوجي قبل اشهر و قد طبقتها مباشرة هي و ابنتها الكبيرة و نزلوا عليها بشكل ملحوووووووووظ و انا اللتي نصحتهم بها لم اطبقها :(

6. التخلص من كل شيء كامل الدسم في بيتي و استبداله بخالي الدسم و استبدال جميع انواع العصائر بعصير الاناناس لما له القدرة على حرق الدهون بشكل رهيب...

7. الاعتماد على طعام يناسب فصيلة دمي مهما كانت الكمية... يعني اكل لحد الشبع و لن يزيد وزني لانه يناسب فصيلتي

و هذا رابط رائئئئئع عن ريجيم فصائل الدم حفظته في المفضلة لدي:

8. الامتناع عن مجاملة زوجي و تناول طعام الوجبات الجاهزة معه... في المقابل ساكل من طعامي اللذي اعده في منزلي... فهو اقل سعرات حرارية اكيييييييييييد

9. و اخيرا و الاهم من كل هذا انني ساتوقف عن الطعام مع زوجي في الليل المتأخر و امتنع عن الطعام من الساعة 8 مساءا و سازيدها فيما بعد الى الساعة 6 مساءا... لان نظام حرق السعرات الحرارية يقل جدا بعد غروب الشمس و يزداد نظام تخزين الدهون من الطعام ليلا...

10. وردني على الخاص استفسارات عن مركز تكسير الدهون و احببت ان اكتب المعلومات هنا على العام حتى الكل يستفيد

هذا المركز له فروع في قطر و الرياض و الخبر

اسمه مركز slim line يقدم جلسات تكسير دهون يدويا و مع اجهزة ايضا... لا علاقة لهم بالميزوثيرابي... انما اجهزة كهربائية مثل الترا ساوند تدخل الى الدهون المتراكمة تحت الجلد بعمق 17 سم و تقوم بتكسيرها و من ثم تخرج من الجسم عن طريق الجهاز البولي...

على فكرة و للامانة انا لا امت بصلة ابدا ابدا ابدا باصحاب المركز حتى انهم لا يعرفون انني تحدثت عن مركزهم هنا على الانترنت... فلا تظنون انني اقوم بدعاية لهم ... >>>>> شكلي بطلب منهم جلسات مجانية مقابل هذه الدعاية هههههههههههههههههه

صدقوني فانا لا اعرفهم و هم لا يعرفونني... فقد عرفت بالصدفة عن مركزهم عن طريق الجريدة... و لكن لان الكثير من قطر و السعودية يسألني عن المركز احببت ان اجيب هنا على العام... حتى الكل يستفيد...و اذا وجدن المشرفات ان جوابي فيه دعاية يمكنهم حذف هذا الجزء مع حبي ....

الســــــــــلام عــــــــــــليكم حبيباتي و اخواتي

احب ابشركم اني اخيييييييييرا نقصت عن وزن الثـــــــلاث خانات

و دخلت في وزن الخانتين

اصبح وزني الان و الحمد لله 98...

و لدي توزين قريبا و لكن بعد الدورة لانها تنفخ الجسم,,,

و اللي سألت عن الفيتامينات... انا كتبتها لكم ... بس شكلكم عجولات ما بتقرأوا الردود بتأني

اخبرت طبيبي اني اعاني من سقوط في شعري و قلت خليني الحق على نفسي من اولها حتى لا نصلع

المهم وصفلي على فيتامينات سينتروم

و هذه صورتها...

و هناك فيتامينات جديدة في الصيدليات خاصة للشعر و الاظافر لتقويتهم مع شامبو و بلسم و ابولات و كبسولات للبلع... نسيت اسمهم لكن بشتريهم قريبا باذن الله

تبقى هذه الخطوة جريـــءة لان العملية الجراحية شيء ليس بالهين... تتطلب منكن شجاعة و ارادة على المثابرة لرؤية نتاءجها فيما بعد....

بالنسبة لي كان موضوع العملية رعب... و لكنه كان الحل الاخير بعدما استنفذت جميع الطرق و السبل لانقاص وزني و لحقت على نفسي قبل لاخسر زوجي هو الاخر

لكم الان ان ترون سعادتي في كتاباتي و تغير نفسيتي :)

الحمد لله ماشاء الله الكل ملاحظ عليي.... اصبحت احب ارتداء الالوان المفرحة... في بيتي او في عملي... اصبحت مرتبة في لبسي و شيك في بيتي او في عملي... اصبحت احب الذهاب الى المناسبات الاجتماعية او الافراح بعدما كنت اتهرب من حضورها سابقا... بل لقد اصبحت ابدع في لبس فساتين المناسبات و قريبا ان شاء الله بعد 3 شهور سيقام حفل زفاف فخم لاحدى قريبات زوجي... و هذا الحل سيكون الاول بعد عمليتي و بعد نقصان وزني... سابذل قصار جهدي ان اكون مميزة الحفل باذن الله لاعوض عن دموعي التي ذرفتها في حفل خطوبتها العام الماضي بسبب سمنتي و قباحة جسمي و عدم تمكني من ايجاد فستان للحفلة وقتها....

حتى نشاطي الجنسي ازداد...كنت اظن نفسي باردة او غير جذابة... او حتى كنت احيانا اظن نفسي في الحدود الطبيعية للرغبة... و لكنني فوجـءت انها ازدادت و اصبحت جريــءة في هذا الامر مع زوجي بعدما كنت اخجل من نفسي

سألتني الطبيبة المساعدة لطيبي عن هذا الموضوع (اقصد موضوع الرغبة) و فوجــءت بسؤالها بصراحة... لانني لاحظت على نفسي ذلك و لكن لم افكر ان يكون الموضوع له دخل العملية.... و فاجأني اكثر بانها تقول لي هذا طبيعي بان يحصل لجميع مرضانا بعد خسارتهم لوزنهم... و السبب عامل الهرمونات (تصبح الهرمونات في مستوياتها الطبيعية) و عامل نفسي (ازدياد الثقة بالنفس و الاقبال على الحياة)

حتى اهل زوجي... بعدما كانت نظرات اخوات زوجي او والده تنغص عليي كل لقمة اكلها على مأدبتهم... او نظراتهم التي كانت تلاحق مؤخرتي الكبيرة او صدري الكبير عندما امشي او امر امامهم... اصبحت الان ارى في عيونهم نظرات مختلسة الى جمسي المتناسق... صحيح انني لم اصل بعد للوزن المثالي... بل ان مشواري له طويل... و لكن ال20 كيلو التي خسرتها بانت في تقاسيم جسمي و خففت تشويهه من السمنة... اصبح لي خصر و خفت مؤخرتي و قل حجم كرشتي الى اكثر من النصف ... الحمد لله يا بنات... انا ولدت من جديد بحق ولدت من جديد... الحمد لله قولوا ما شاء الله

قبل عام تماما و في مثل هذا الوقت... كنت اكتب مذكراتي... الحزينة... هكذا كان طابعها العام... كانت مليــءة باحباطات من نفسي و من زوجي و اهل زوجي... لقد كانت اقرب لبث الشكوى و الهموم... اما الان و بفضل الله و منته عليي.... حياتي تغيرت... ما عاد احد يهمني في الدنيا سوى ربي... لم اعد الاحق زوجي على تلفونه و في عمله... لقد كنت افعل ذلك لانني غير واثقة من نفسي كما يبدو بسبب شكلي طبعا... اما الان فلم اعد الاحه او اتصل به لانني واثقة من نفسي... بل اصبحت اقول له بالفم المليان اذا تشاجرنا: اذا لم اعجبك ابحث عن غيري... الف واحد غيرك يتمناني... >>>>(الله يبعد عنا يارب المشاكل و يومها اميييين)