مزن غامد
مزن غامد
يابنتي اين ذهبتي الله يحفظك

نبي طرق الاكلات الحضرميه :3_10_6:

فيه اكله بالتوست او خبز مع خلطة طماطم وبقدونس ومابعرف ايش كمان يمكن حلبه طبعا من غير فرن ولا
طبخ على النار
مره حلووه ابي طريقتها والله ناسيتها او بالاصح وحده من صديقاتي كانت بتعملها وترسلها لي
الماسه الحايره 3
سوري انا كنت طالعه لكن بنزل الوصفات ابشروا بس ترى السلته مو من الاكلات الحضرميه ولا الحلبه مالها دخل بالاكل الحضرمي هذا اكلات شماليه يعني يمنيه حقت صنعاء وتعز والحديده اما حضرموت اكلانها هذا اسمها اما بالنسبه لخم هوسمك ناشف ومملح والخمير هو خبز بنزل طريقتها
الماسه الحايره 3
المقلقل هو عباره عن لحم مقطع الى قطع صغيره ثم يغسل ويوضع في مقلاه الى ان يجفالماء نضع قطعة شحم او شوي زيت ونحرك اللحم ونقطع بصل وصماطم ونض ثوم على اللحم وقليل من الزنجيبل البودره ثو نضع الملح والفلفل الاسود ونحركها الى ينضج ونقدمها مع الطحينه والخبز وبالهنا والشفاء
الماسه الحايره 3
مقلقل المعلاق هو عباره عن الكرشه والمصران وكبده والطحال والقلب والرئه والمرى يقطع قطع صغيره ثم يووضع في مقلاه ويحرك الى ان يجف الماءثم نضع قطعه شحم اونضع قليل من الزيت ثم نحرك ونضع الملح والفلفل الاسواد ونحرك الى ان ينضج ثم يقدم مع الطحينه والخبز
الماسه الحايره 3
الفطيره الحضرميه كاسين دقيق كاس سمن وكاس ماء ونص كاس سكر وحبه سوداء شوي وتعجن اول شي الدقيق والسمن يفرك جيداثم يوضع الحبه السوداء والسكروثم يعجن بالماء الي ان يصبح عجينه ثم تترك لتخمرنص ساعه ثم تفرد في صينيه تدخل الفرن من تحت ثم من فوق ويقطع وياكل مع الشاي وبالهناء والشفاء