**بشايـــــــر**

**بشايـــــــر** @bshayr_3

دليل المغتربات والوسام الذهبي

الى كل حامل..ماذا أخذتي من فيتامينات؟

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى من أخواتي الحوامل التكرم ومشاركتي باستفساري عن الفيتامينات التي يجب أخذها فالحمل؟

طبيبتي هنا أخبرتني انه لاداعي لأخذ أي حبوب حديد أو فيتامينات...مع اني أسمع كل صديقاتي انه حبوب الحديد أهم شي

طبعا انا أخذت فوليك أسيد من قبل الحمل واستمريت عليه الى نهاية الشهر الثالث وتوقفت..

واتصلت بطبيبة فالرياض واستغربت اني موقاعدة أخذ حبوب الحديد وال multi vitamines

في هنا فالصيدليات مجموعة فيتامينات خاصة للحوامل اسمها pregnacare ومكتوبة انها آمنة ومهمة للحمل ومنتقاة بعناية........أخذها وأتوكل على الله؟؟

أو أشتري حبوب حديد؟؟؟

أطلب منكن المشورة والمساعدة الله يهونها عليكم ويساعدكم في كل أمور حياتكم
22
304K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

::: مرح :::
::: مرح :::
الطبيبة تحدد حاجتك للفيتامينات

أنا في الشهر الثالث وزني نزل 5 كيلو بدل ما يزيد ودمي كان ناقص
عشان كذا عطتني الدكتورة حديد FEFOL

وللحين أنا آخذها ..
والكالسيوم من الشهر الرابع ..

إذا كان غذائك كافي و تعتقدين أنه يكفي حاجاتك مو لازمة لكن الحامل دمها يصير ناقص عادة ما يزيد عن 11

وسلامتك :27:

أختك // مرح
totee
totee
اختي بشاير الفيتامينات الحين ضروريه للحامل ومامنها خطر ان شاءالله..ومن الشهر الرابع ينصحون الحامل بتناولها..لانه لاقدرالله وخصوصا بالاشهر الاخيره يزيد ضخ الدم للجينين فيحتاج كميه كافيه وراح تعانين من فقر دم الله يستر وبالنسبه للكالسيوم ضروري ليك لان الجينين راح يمتص الكالسيوم الموجود بجسمك وكذا راح ينقصك فالله يستر بعدين لايجيك هشاشه عظام واسنانك تنعدم لان وحده اعرفها كذا ..ركبها تنفخت بعد الولاده واسنانها انعدمت وشعرها تساقط بشكل خيالي...فارجو انك ماتهملينها..
حبوب الفوليك تاخذها الوحده لنهاية الشهر الثالث..اما اذا دخلت الرابع فتبدا تاخذ حبوب الحديدfefol ..وفيتامينات centrum ..وحبوب الكالسيوم.os_cal.
وعاد الشركات تختلف بالاسم اهم حاجه الفيتامين الموجود فيها..
بس بصراحه دكتورتك هذي غريبه :(
واسفه على الاطاله......
أم شماء
أم شماء
أختي احنا في الامارات يصرفولنا الفوليك أسيد من بداية الحمل حتى نهاية الشهر الثالث..
ومن بداية الرابع يعطونا مجموعة فيتامينات اسمها فيتامينات متيرنا Materna من شركة WYETH
وحبوب الحديد ما تنصرف الا للي حالتها تستدعي ذلك...والكالسيوم الصراحة مب دايما يصرفونه ما أعرف السر في ذلك؟
وهذا ترا في كل العيادات الخاصة والحكومية..
~*~وصـــايف~*~
~*~وصـــايف~*~
انا مع البنات في الي قالوه ودكتورتك هذي غريبه !!!
خذي الفيتامينات والحديد ولا تهملين نفسك والله يهون علينا جميعا :26:
**بشايـــــــر**
السلام عليكم بنات

شكرا جزيلا لكل وحدة ردت علي وربي يعطيها اللي في بالها عاجلا دون آجلا

أختي الخنساء...بدور حبوب متيرنا وان شاء الله ألقاها...وعن الكالسيوم تعرفي كم التركيز؟ شكرا على تجاوبك السريع

مرح..شكرا على الرد وماتشوفي شر يارب وربي يقويكي

توتي.. المشكلة أنا أفكر انه الأشهر الثلاثة الاولى هي المهمة لتكوين البيبي وبعد كذه خلاص ماعاد يسحب شي من غذاء الام...انا فالشهر الرابع وظهري الم غير طبيعي واحس السبب من نقص الحليب لاني ما اشربه ولا احبه...حبوب سنتريوم عرفتها بس اخاف تركيز فيتامين أ يكون عالي وهو خطر للحوامل..عادة الفيتامينات لازم تكون مخصصة للحامل...ودايما يكون فيتامين أ فيها منعدم او مركز بنسبة ضئيلة جدا..........شكرا على ردك

أم شماء...شجعتيني أكثر على متيرنا...........تسلمي على الرد

وصايف..شكرا على ردك عاد تعرفي البريطانيين وعقولهم عندهم الدوا آخر شي يفكروا يصرفوه.....

:26: :26: