أخبار حواء:
«    »

قديم 18-09-1431 هـ, 02:10 صباحاً   #21
Dr.Asma

عضوة نشيطة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ازهارالياسمين
مشاهدة المشاركة

76:لمآر ..

السلام عليكم

انا بقي لي 3 ايام وادخل التاسع

الاسبوع اللي فآت يوم الاربعآء

نزل علي خيوط دم بنيه متجلطه

مع افرآز ابيض مخلوط ببني

مع قطعه صغيرة بيضآء

ويوم الخميس جآني مغص ورحت الطوارى

قالوا بدآية طلق والرحم مقفل تنومت يومين ملاحظه

وطلعت بحكم ان الطلق مازاد والرحم مافتح

استمرت الخيوط 3 ايام تنزل ثم رآحت

يوم الاحد الصبح نزلت قطعه بيضآء زي الجلي كبيرة

والم الظهر خفيف

والمغوص خفيفه أيضآ

امس الاربعآء نزلت قطعه بيضآء مثل الجلي

لكن اصغر من اللي قبل

ومن نزلت وانا احس برطوبه

لما ادخل الحمام وامسح احص شي شفاف مثل الموية

وش الحل يادكتورة

الرطوبة من موية الجنين ؟؟

وهل هذي السدآدة ؟وهل قربت ولادتي ؟؟

،،

احتمال كبير انها علامه من علامات الولاده بالذات الدم البسيط ولكن الابيض الى مثل الجلى او الجبن هو فطريات ..مويه الجنين تنزل للارجل وعاده تستمر اعملى اشعه للتاكد من مويه الجنين وتخطيط لحركته .

77:mono12 ..

انا اخدت حبوب منع الحمل شهر واحد بس

واستمريت على العزل 3 اشهر

وبعدين تركت العزل هده4 اشهر لاخيرة

انا كانت عندي حرقة بالبول وريحة كريهة بالبول وعملت تحليل البول والنتيجة ما في شي واخذو عينات من افرازات الرحم والنتيجة لقو عندي بكتيريا Escherichia coli

انا من يوم تركت العزل كان عندي حرقان بالبول واخذت مضاد حيوي وبترجع 4 شهور وهذا الشهر تعالجت انا وزوجي

هل ممكن ان تكون هذه البكتيريا تمنع الحمل

،،

لا e coliبكتيريا سببت لك التهاب البول وعلاجها سهل .انتظرى قليلا علشان الحمل لانك لسه 4 اشهر فقط تاركه الموانع .

78:ghvh..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghvh »

دكتوره أنامن 3شهورحسيت بألم أسفل البطن والظهر وعلى الجنب الأيمن وكشفت قالت الدكتوره أنه عندي تكيسات على المبيض وكيس دموي وكشفت مره ثانيه قبل 3أسابيع قالت الكيس الدموي راح بس التكيسات باقيه ومتضخمه سؤالي

1‏_هل التكيسات تمنع الحمل

2‏_أنا أبغى أحمل أيش تنصحيني علشان الحمل

3‏_أحس دائمآ ألم أسفل البطن والظهر لكن أخف من الأول أيش أسبابها

علمأ أنه جتني تكيسات قبل خمس سنوات وبنتي عمره الحين 3سنوات وولد 7سنوات

أرجوكي ردي بأقرب فرصه أنتضرك

لك ودي وتقديري وشكرآ،

مارديتي يادكتوره وعندي سؤال\انا استخدم كلوفاج واشرب بردقوش هل فيه ضرر باستخدامهم مع بعض علما بانه وزني زادكان 56 وصار 64 وقالتلي الدكتوره ان هرمون الحليب مرتفع بس مانحسبه بالمرتفع مره لخبطتك معاي بس انا ابغاكي تشوري علي ايش اعمل نفسي احمل واتطمن عمري 32

،،

سبق الرد على السؤال

79:ديني أمانتي..

نورتي المنتدي يا دكتورة وشكرا للمنتدى على الاستضافة :

سؤالي ابغى اوقف الدورة في رمضان وجبت حبوب الياسمين بس الطريقة متى اخدها بعد ماتغلق الدورة مباشرة او استنى الين اكمل الاسبوع واليوم رابع يوم للدورة الله يكرمك ارجوا الرد بسرعة

،،

اتوقع انى اجبت السؤال ولكن لعموم الفائده استعملى الحبوب متواصل حتى يخلص الشهر.(يعنى اطبقى علبتين ورى بعض )

80:*judy*

احب اساليك الله يجزاك خير كتير تصيبني الالتهابات الفطرية مع العلم المحافظة على النظافة واني اخد حبوب الكورتيزون لمرضي بالروماتويد ما الحل لها خصوصا انها تنقطع ايام بعد العلاج وتعود واستعمل نحاميل مهبلية دكتارين وكريم دكتاكورت

اريد حل جذري والان ينزل مني سائل اصفر مائل لخضار ما علاجة وما افضل غسول مهبلي شاكرة لك اجابتيك

،،

للاسف علاج الروماتويد هو الكورتزون وهو المسبب للفطريات المتكرره .ممكن تاخذين fluconazole150مره بالاسبوع لمده شهر .واستعملى الغسول ماء مع خل التفاح الطبيعى (ملعقه لكل لتر)وققلى الحلى بالاكل واكثرى من الزبادى

81:الصراحه ماهي راحه ..

السلام عليكم ولرحمة الله وبركاته

دكتورة لو سمحتي انا حامل بالشهر السادس سويت اشعة رنين مغناطيسي للراس وقالي الدكتور عندك حاجه في الراس ولازم لازم نعطيك صبغه عشان يبين وعطوني الصبغه في الوريد وابغى اسال هل لها تاثير على الطفل لاني حسيت ان حركة الطفل تغيرت يومين بعد الاشعه صارت قليله واحس الحركه تحت بدال ماكانت فوق وبعد يومين رجع كل شي طبيعي عادي بس انا خايفه تسبب تشوه لاسمح الله وانا قلت للدكتور وقالي عادي ماتاثر لاني بالشهر السادس وهي تاثر بالشهور لاولى

،،

ما للها تاثير ان شاء الله تطمنى تعمل احيانا للتاكد من المشيمه

82:p!nk l!fe..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة p!nk l!fe »

اهلين الدكتورة اسماء

سوالي ما سبب عدم نجاح عملية اطفال الانابيب ؟

لاني عملتها وكانت النتيجة مافي حمل ؟؟

بعد العملية قالتلي الدكتورة مارسي حياتك الطبيعية روحي وتعالي واطبخي وكل حاجة ؟ هل هذا كان سبب عدم نجاحها ؟؟

مارديتي على يادكتووووووورة

،،

اجبت السوال سابقا

83: لولو الشام ..

عندي خمول في الدرقية وباخد 100 ملغ وعندي بنتين الصغيرة 9 شهور وبرضع والحمدلله كتير لان بنتي مابتاخد صناعي

عندي خربطة في الدورة من قبل مااتزوج

بعد ماولدت كانت تيجيني الدورة كل شهرونص لشهرين ونص بالكتير

اخر دورة اجتني كانت في 11 مايو وكانت غريبة جدا اول يوم نزل علي دم خفيف جدا ولونه فاتح وتاني يوم زاد شوي الدم وبعدين نزل علي دم اسود في اليوم التاني في اليوم التالت كان بني وخفيف جدا

باعلم انه كميات قليلة جدا الدورة اللي قبلها كانت اعتقد اخر اسبوع في شهر مارس

يوم 31 يوليو نزل علي قطرات من الدم لونها فاتح واليوم التاني قطرات بني فاتح واليوم اللي بعده نزل علي سائل شفاف قليل جدا مصفر

اعملت تحليل منزلي والنتيجة سالبة ايش سبب انقطاع الدورة لهالفترة الطويلة وهل اخر مرة تعتبر دورة بالعلم انها قطرات بسيطة بصراحة انا كنت اصلي

شكيت اني حامل بس لا اعراض حمل ولا بين معي في التحليل المنزلي

،،

الرضاعه ممكن تقطع الدوره اذا كانت مستمره او تلخبط الدوره والحمل طبعا وارد وللتاكد اعملى تحليل الدم

84:عرووب العرب ..

مسا الخير دكتوره!!!

السؤال؟انا اكل حبوب ياسمين من سنتين وقبل فتره جتني التهابات وافرازات وعالجتها حمد الله بس بعدفتره نزل دم خفيف مع الافرازات

والم في بطني ماادري ليش ؟؟؟وشكرا

،،

اذا الافرازات كثيره مع الم فى البطن وارتفاع فى الحراره والم اثناء الضغط على البطن يعنى التهاب فى الرحم ويصاحبه احيانا لخبطه فى الدوره او نزف وللاسف اذا لم يتم علاجه جيدا عند البعض تصبح اللالم مزمنه تابعى مع طبيتك وتاكدى من السبب والتشخيص

85:فديته بقوه ..

اهلين دكتوره والله يعطيك الف عافيه

حبيت اسالك يادكتوره وش سبب الافرازات المستمره الله يكرمكم؟

ووشو علاجه

وقبل الدوره وبعده تزييييييييد الاصوات المهبليه بقوه

واحيانا احس بحرااااااااااااااااااااااره قويه بالمهبل وش السبب

وابي كريم فعااال لازالة السواد بين الفخذذين

مشكوره يالغلا

،،

اى تغير فى درجه الحموضه فى المهبل تسبب الافرازات ممكن يكتيريا .فطريات او فيروسات يلزمك فحص مهبلى .واذا كان هناك توسع فى المهبل تظهر الاصوات لدخول الهواء للمهبل اعملى رياضه وعالجى الافرازات اذا ما نفع قد تحتاجين عمليه لتجميل المهبل

86:موضي* ..

مشكلتي انا يادكتوره خلصت شريحه مارفيلون ولي اسبوعين مانزلت الدوره وسويت تحليل مافي حمل وسويت سونار الحمدلله الرحم مافي دم متحجر ولا كميه دم . والحين اخذت حبوب تنزل الدوره دفانس وللحين مانزلت

،،

الدوره تنزل خلال 10 ايام من ايقاف الحبوب

87:gogo747 ..

السلام عليكم دكتورة الله يجزاك خير على تواجدك وكمان نشكر الادارة على هالمبادرة الحلوة ...

بغيت اسأللك أنا سبق وسويت عملية حقن مجهري في السنة اللي فاتت وكمان قبل أسبوعين وما كتب لي ربي بكلا العمليتين -الحمدلله - ودي أعرف بعض العلاجات والمقويات التي تساعدني أنا وزوجي لأني بسوي عملية بع 3 أشهر - ان شاء الله - علما أن زوجي معاه قلة في العدد وأن ضعف بسيط في التبويض ...

وكمان سؤال : دورتي الاولى بعد الحقن المجهري اتعبتني على غير المعتاد ورحمي فيه حرارة من جوه شديدة واليوم ثاني يوم والدم _ وأنتي بكرامة _ اسود وزي الخيوط ماني عارفه كيف أنظف رحمي ..وشكرااااااا

،،

الرحم ينظف نفسه والحراره ممكن فيه التهاب وتابعى عند نفس الطبيب الى عمل الحقن السابق لانه اعلم بحالتك

88:النجلاء 2010..

اهلين دكتوره السسسسسسسسسؤال انا دورتي لها شهرين تجي 21 في الشهر ابغى اعرف ايام التبويض جزاكي الله خير

،،

تقريبا 5او 6 من الشهر

Dr.Asma غير متواجد حالياً إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

قديم 21-09-1431 هـ, 03:33 مساءً   #22
Dr.Asma

عضوة نشيطة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة um 3zo0oz
مشاهدة المشاركة

دكتوره

الدوره الي فاتت رحت اراجع عند دكتوره و وصفتلي حبوب سكر للتكيس و فولك اسد و ماصار حمل نزلت الدوره في موعدها

وهالشهر عطتني كلوميد والحمدلله طلع عندي بويضتين وحده حجمها 13 والثانيه 15 عطتني ابرتين صار حجم الاولى 19 و الثانيه 20

وعطتني ابره بعد اتوقع تفجيريه

المهم عطتني حبوب مثبت اتوقع اسمه دافستون

اتناول فيه المثبت قالت لي اتناوله لمده 10 ايام و بعدها احلل

اليوم انا 28 من الدوره واحس بالم في حلمات صدري و احس بالم اسفل بطني مثل الم الدوره

هل هذا دليل ان البويضه تلقحت و اني بكون حامل هالشهر بفضل الله

كم نسبه الاحتمال اني احمل؟؟

وهل ممكن احمل بتوام

دكتوره هل نسبه الحمل باذن الله كبيره ؟

و ينزل علي سائل ابيض حليبي ثقيل شوي

موعارفه السبب

متى اقدر احلل ؟ باقي 4 ايام ع الدوووره

اسفه ع الاطاله

الله يجعله في ميزان حسناتك

انتظرى بعد موعد الدوره اذا ما جت الدوره اعملى التحليل وهرمون الحليب هو المسبب للحليب الموجود فى الثدى وابتعدى عن التفكير والقلق فهو يؤخر الحمل

Dr.Asma غير متواجد حالياً

قديم 23-09-1431 هـ, 06:04 مساءً   #23
ازهارالياسمين

محررة فضية

الصورة الرمزية ازهارالياسمين

(14)

161أم البنووته الحلوة

دكتورة الله يعااااافيك ابغى استفسر منك

انا حامل بدايه الخامس وبطني يألمني كثيييييير واحس بحركه الجنين وماينزل معي دم

سألت دكتورة المستوصف وقالت بما ان مافي دم مافي خووف

مو مسأله خووف انا اتألم كثييييير وخااصه نهايه بطني بدايه المنطقه الحساسه

مع الاام في العظام او العضلات الداخليه للمنطقه التناسليه

دكتورة والله مو عارفه اشرح لك

بس اعذريني دكتورتي الي اتابع معها مساااافرة

وتعبت من الالم طمنيني الله يجزاك الجنه ..

،،

162_~*LaMaR*~;

د. أسماء السلام عليكم ..

أنا بمشيئة الله ولادتي راح تكون في ذي الحجه قيصريه و سؤالي هو :

هل أقدر أطلب من دكتورتي أو من دكتور الجراحه شفط الدهون من بطني و شد بسيط للجلد الزائد النازل على رجلي و ليس شد

للعضلات في أثناء القيصريه لأني حالة بطني مزرية و ودي لو بترميم بسيط و شفط للدهون و لا ودي أخضع لعمليه أخرى ..

وشكرا ..

،،

163_ أم طلول العسول

مرحبا لوسمحتي دكتورة انا حامل بالشهر الثاني والدكتورة تقولي ان الطفل صغير ونموه متاخر بالنسبة للحسبة الي حسبتها للحمل لان المفروض يكون مخلص الشهر الثاني وعمره بالسونارشهر ونص جاتني الان الام ببطني وظهري زي الام الدورة وينز علي دم زي الدورة متقطع على فترات ما هو السبب؟وهل ممكن يكون اجهاض؟او هل هي دورة مع الحمل زي مايقولو؟

،،

164_زوجي غير;

شكرا يادكتورة بس ياليت تجاوبيني على سؤالي عندي الم بالمبايض اليمين واليسار طول الشهر هل هذامن التكيس اومن السدد

،،

165_محبة التجارة;

مرحبا عزيزتي

اخباركـــــــــــ...... نورتي المنتدى يادكتورة

ممكن من وقتك دقائق,عندي مشكلة وخايفة انها تكون بكتريا وودي اذا كان عندك خليفة بالموضوع توضحين لي__الله لايحرمك الاجر __

انا اعاني من حكة بالمنطقة الخارجية من المنطقة الحساسة واول مرة تجيني ذا الحالة,احس ينزل مني زي الرطوبة الخفيفة علما ان مافيها ريحة كريهة,ولالها لون وحاليا استخدم

دش مهبلي بوفيدين,وكريم مايكوهيل ماخذتها من الصيدلية

مدري هي كويسة استمر عليها ولا لازم اراجع طبيبة تاخذ مني مسحة وتسوي لي مزرعة

محتارة مرة,ياليت اذا عندك حل تساعديني

وعذرآ ع ازعاجك

دكتورة ما جاوبتيني

،،

166_ الحمامة الناعمة;

الله يعطيك العافية

حابة اسأل عن الحمل بتوائم ؟؟؟

هل استطيع الحمل بتوائم وهل هو وراثي من جهة الزوج ام من جهة الزوجة؟؟؟

هل يوجد ادوية استطيع اخذها للحمل بتوائم بارادة الله

ولكي جزيل الشكر

،،

167_ ضـ القمرــي ,,

السلام عليكم

انا حامل بنص الثامن قالت لي الدكتوره ان الجنين معترض ما نزل راسه تحت ...مدري وش اسوي يعني اريح نفسي او امشي كثير علشان ينزل راس الجنين تحت ...ارجوا افادتي وجزاك الله خير

،،

168_الاثيرة;

السلام عليكم ورحمة الله

دكتورة انا ولادتي كانت بتاريخ 26-5 وارضع طبيعي فقط واستخدمت حبوب مايكرولت باخر الاربعين بس المشكله اني كنت انساها كثير كذا مرا ينزل مني دم ومجرد مااارجع انتظم بالحبوب يومين يوقف المهم ان جاتني دورة بتاريخ 17-8 وهي اول دورة تجيني واضحه واستمرت 7 ايام

لما جاتني الدورة تركت الحبوب ولا استخدمتها بعد كذا

يوم 15-9 نزل مني دم بسيط نقطتين فقط توقعت انه دورة لانه موعدها واستمر 3 ايام كل يوم نقطتين او 3 وتوقف

هل هي دورة او ممكن يكون حمل مع العلم اني استخدم العزل كمانع للحمل حتى لما كنت اخذ الحبوب

وجزاك الله الف خير على مجهودك

،،

168_ memo90;

السلام عليكم كيفك دكتوة اسماء

انا متاخرة علي الدورة شهر واسبوعين اخر دورة كانت يوم 9 من شهر 8 -1431هجري

علما ان طول الدورة عندي 35 او 34 يوم يعني المفروض تجي يوم 13او 14 من شهر9-1431هجري

سويت تحليل منزلي بالبول (الله يكرمك) يوم 17 من شهر 9 بس ماطلع حمل نتيجة سلبية بس اختبار الحمل ماكان وقت الصباح او ل ماصحيت لا كان بالليل

سؤالي هو متى احلل دم واذا حللت اليوم يبان الحمل ؟؟؟؟؟ لان لي شهر واسبوعين الحين متى تنصحيني احلل

وهل التحليل المنزلي لازم الصباح باول بول؟

،،

169_هـ م ـس;

الله يوفقك يادكتوره اسعديني بااجابتك ::

انا متزوجة من 6 اشهر وام يحصل حمل بس انا شاكة بارتفاع هرمون الحليب لاني لما اعصر صدري يخرج افراز بسيط ولم احلل عنة

والدورة منتظمة وعملت تحليل 21 من الدورة والنتيجة جيدة جدا

هل ممكن يحصل حمل بهذي الحالة ولا صعب

لازم اعالج هرمون الحليب اذا كان مرتفع او انتظر؟؟؟؟؟؟؟؟

وعذريني ع الاطالة يالغلا ::

،،

170دانهـ555;

السلام عليكم

دكتورة اسماء انا الدورة تجيين 15 من كل شهر متى يكون التبويض وهل تنصحينن بابراة التفجير لاني متاخره في الحمل وسبق ان سويت الابره الدكتوره قالت عندك البويضه نازله بس مغلفة وماحصل حمل؟؟

خواتي اكثروا من الاستغفار وبشروا بخير ,

،،

venus_lola _171

مرحبا دكتوره انا حامل فالشهر السادس ودكتورتي طلبت مني تحليل سكر الحمل وسؤالي هل يحتاج اصوم ولكم ساعه قبله وهل العينه المطلوبه دم او بول وياليت تشرحيلي كيف لاني سمعت اكتر من عينه.

،،

umwajd172_

السلام عليكم ورحمة الله

الله يتقبل منا ومنك الصيام والقيام وصالح الأعمال .... آمين

سؤالي

ولدت بفضل الله يوم 21 رجب الماضي وتوقف دم النفاس بعد أسبوع تقريبا ثم رجع بعد اسبوعين خفيف جدا لمدة 10 أيام بعدها طهر كامل وهذه عادتي بعد الولاده لطفلتين سابقتين وإلى الآن ماجائتني الدوره علما بأني عملت تحليل بول أكرمك الله والنتيجه سلبيه وعادة تجيني الدوره بعد إنتهاء أربعين يوم من النفاس ورضاعتي بسيطه جدا حتى في فترة الأربعين لأن صدري مافيه حليب

وهل للجماع تأثير قبل إنتهاء فترة الأربعين يوم؟؟ والآن هل أقدر آخذ حبوب البريمولت إن أو ميكروليوت علشان أكمل صومي أم ماذا تنصحيني به لأن أريد بنفس الوقت مانع حمل

وجزيتي خيرا ..

،،

173_لوليتا

عزيزي الدكتورة رحت للدكتور علشان الافرازات البنة والحمدالله البيبي بخير لكن يقول الدكتور هذا جسمك يحارب الحمل وهذا معناة تسمم الحمل لان الحمل الاول جاني تسمم حمل بالشهر 9 وربيت قيصري فعطاني مثبتات دافيستون وادبرين وغيره

دكتورة كيف احافظ واتعامل مع تسمم الحمل هذا

الله يجزاك خيررررررررررررررررررررررررر الله يجزاك الجنة شكرا لوجودك .

،،

174_عفصوره;

جزاك الله يادكتوره فسري الي بيحصلي انا دورتي 8 ايام وتجيني الدوره كل 18 يوم واخر دوره جتني 18 شعبان وفي يوم 10 رمضان اي قبل موعد الدوره المفروض تجيني يوم 13 جاني شويةدم يمكن نقاط بسيطه ولحد الحين مانزلت الدوره وامس الي هو 18 رمضان سويت تحليل منزلي مافي حمل وسويت تحليل دم برضو سلبي واول مره يصير معي كذا ايش تفسيرك الله يرضى عليك

،،

175_كان زمان

الله يعطيك العافيه يادكتوره

انا عندي مشكله لي يمكن 5 ايام عندي في المهبل شي منفوخ المسه بايدي واشوفه في المرايه

ومعي مغص خفيف وكان معي افرازات بيضاء مثل الحليب بعدين وقفت وصارت شفافه واليوم اشوف في الافرازات

لون كانه وردي وخايفه كثير يكون شيي خطير واتمنى انك تتطمنيني انا اخاف من شي اسمه مستشفى

علما اني لااستخدم موانع حمل وعندي اطفال ولادتهم طبيعي واخر دوره 23/8/1431 والدوره دايم تستمر معي 6 او7 ايام

اما المره الاخيره جلست 3 ايام فقط كنت الشهر اللي فات استخدم ادويه نفسيه مادري هي لها تاثير

مشكوره

،،

176_تــوت تــوت;

دكتورة الله يعافيك

انا بطلع من النفاس بعد خمس ايام

متى استخدم حبوب منع الحمل(سيرازت)

الدكتورة قلات لي قبل الاربعين بخمس ايام

ومكتوب في النشرة تبع الحبوب اذا كان الاستخدام لاول مرة من اول يوم في الدورة

انا محتارة ممكن تجاوبيني

،،

177_انين الهم

انا استعمل حبوب منع الحمل ماكيرو جينون بسالك خفيفة ولا قوية ومشكوررررررررررة

،،

178_لميس

السلام عليكم دكتوره اناحامل بشهر الاول وعندي كيس على المبيض الايمن حجمه 3ونص اخذالوقت الحالي حبوب مثبته وحمض الفوليك 5جرام يوميا هل الكيس فيه خطوره على الحمل وهل له تاثير اذا كان معه سكر حمل

،،

179_om_abadi

انا حامل بالشهر الثاني 8 اسابيع

استخدم حبوب النيفودكوسين للغثيان حبه قبل النوم ومافادتني

اعطتني الدكتورة حبوب الثوم استخدمتها حبتين يوميا قبل الاكل

وبعد لازال الشعور بالغثيان والدوخه بالذات يلازمني بعد الاكل

واليوم وصفت لي حبوب الثوم،،، بس ماجربتها للحين.

السؤال: هل الدوخه ممكن تكون بسبب سكر الحمل؟ وهل استطيع ان عمل تحليل سكر الحمل وانا للحين بالشهر الثاني؟

او لازم انتظر للشهر السادس؟؟

والله يعطيك العافيه دكتوره

،،

180_شعلة

انا مااخذ حبوب منع الحمل كل يوم هل تسببلي مشاكل

،،

181_ رحيل الآمل .

انا لي 8 اشهر مسقت و لم احمل

تجيني الم قبل الدوره من اسفل واضنها الرحم

وكانت الدور قبل السقاط غير منتظمها بس الحين احس فيها انها صارت منتظمها

سؤالي هل اقدر ان احمل مره ثانيها ؟؟؟؟

لان في حريم سقطوا وبعدها على طول حملوا

وبعظهم بعد 3 اشهر...؟؟؟

ما شا الله عليهم

،،

182_نميره;

السلام عليكم

وهلا بك دكتورة

انا لي 6 سنوات متزوجه ولدي 3 اطفال

وموتي وحياتي ونفسي نفسي نفسي

في توم اولاد تكفين يادكتوره ساعديني

،،

183_ زهوة ..

]السلام عليكم .. يعطيكي العافية يا دكتورة

انا حامل لأول مرة وبالاسبوع التاسع .. وكل اسبوع تقريبا ينزل دم أحمر كتير واروح المستشفى والجنين كويس لكن الدم كتير حول الجنين طوله2سم وعرضه 5سم والدكتورة وصفتى

Duphaston مرتين فى اليوم + Cyclogest + مع ان هذا ضد النزيف وهى تقولى لازم ينزل الدم Dicynone 500 محتارة فى أمرى

،،

184_ @nicetime@

دكتوره ارجوك ساعديني انا ب الشهر الثالث الان والوحم ذابحني و خاصه مع الصيام والشهر الفضيل

مرررررره تعبانه و قرفانه من نفسي و كل شئ حولي

،،

185_سفيرة الأمل

السلام عليكم

كيفك دكتوره

انا استخدمت حبوب منع حمل سيزارات لمدة شهرين بعد الولادة القيصرية اول حمل لي

ووقفتها لشهر واليوم 20/9 جاتني الدوره

ايش استخدم حبوب منع حمل علما بان دكتورتي تقولي استخدمي الياسمين هل تأثر الحبوب اذا كانت الرضاعه نص طبيعي ونص صناعي

علما باني ماابغى الدوره تيجيني الشهر الجاي

،،

186_زيتونه بيضاء;

دكتوووره الله يسعدك

انا اليوم احس بنغزات في المهبل واحس في شي بيطلع

والنونو يتحرررك مررره مع العلم ان الدكتوره تقول ولادتك بعد العيد

،،

187_ام نجلاء;

انا كنت مركبه لولب وكنت الدورة تجي بغزارة شديدة وكنت ااقول منه وشلته من سنتين واستمرة نفس المشكلة غزاره شديدة وخاصة ثاني يوم وثالث يوم وفي هذا الشهر جاتني27/ 8 وماصمت الا رابع يوم وبعدين جاتني يوم 17/9 يعني بعد 13 يوم ورحت للدكتورة وسوتلي سونار وقالت ان الرحم متضخم ولازم تنظيف مع ان هذا المرة مافي غزارة

،،

188_دوووووبه;

مرحبا دكتوره

انا حيرانه دورتي لها 20 يوم ماجات سويت تحليل هرموني بالبيت ودم بالمستشفى طلع سالب تتوقعين وش المشكله ولا ابي استخدم اي شي ابي شي طبيعي وعندي موعد للدكتوره ع الاسبوع الجاي وخايفه يكون فيني شي بليز طمنيني

،،

Crystal MaNnOrA189_

مرحبا دكتوره

انا والده قيصري منذ 33 يوم متى ممكن اركب لولب؟ ودي باللولب الهرموني؟ مع العلم اني والده في اول يوم بالتاسع توأم

ومتى يمكنني ممارسة الرياضه؟

،،

190_كًبرٍيــــاءُ آنثى;

السلام عليكم

دكتورة انا عمرى 32 وعندى 6 اطفال اكبرهم 14 اسلبت فى شعبان فى شهر ونص ولانة ماتناسبنى الحبوب واللولب ركبتة وسو ى لى نزيف فقررت اخذ الابرة واخذتها بتاريخ 15 \8 ومن وقتها مانزلت لى دورة احس بالام الدورة وماتنزل والناس خوفونى من الابرة ياليت توضحين مخاطرها

2\ انا حابة اعمل خياطة تجميل والدكتورة رفضت بعد الاسلاب تعمل لى تقول بعد 3 شهور اى فى شوال وقالت لى انو بعدها ماحولد طبيعى الا قيصرى هل هذا صحيح و ايش رايك تنصحينى اعملها[/

،،

191_ميديــا..;

دكتوره انا اتاخرت الدوره علي 4 ايام وعملت تحليل منزلي وطلع خط واحد مع اننا نستخدم العازل لكن يمكن نزل شي بالغلط

والله محتاره ايش اعمل؟؟

،،

وه وه تعبت ياربي ترد الدكتوره

((رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ))
ازهارالياسمين غير متواجد حالياً

قديم 24-09-1431 هـ, 03:27 مساءً   #24
Dr.Asma

عضوة نشيطة

مشاهدة المشاركة

(14)

161أم البنووته الحلوة

انا حامل بدايه الخامس وبطني يألمني كثيييييير واحس بحركه الجنين وماينزل معي دم

سألت دكتورة المستوصف وقالت بما ان مافي دم مافي خووف

مو مسأله خووف انا اتألم كثييييير وخااصه نهايه بطني بدايه المنطقه الحساسه

مع الاام في العظام او العضلات الداخليه للمنطقه التناسليه

دكتورة والله مو عارفه اشرح لك

بس اعذريني دكتورتي الي اتابع معها مساااافرة

وتعبت من الالم طمنيني الله يجزاك الجنه ..

،،

اسباب الالم فى هذه المنطقه كثيره منها التهاب المسالك البوليه اعملى تحليل وايضا ممكن من الرحم وللتاكد يجب ان تنفحصى داخليا وتخذ مسحه قبل السفر .احيانا الم العضلات والعظم السفلى خذى بندول وبانتظام كل 6 ساعات لمده 3 ايام واكثرى من شرب السوائل واستعملى حبوب الكالسيوم.

162_~*LaMaR*~;

د. أسماء السلام عليكم ..

أنا بمشيئة الله ولادتي راح تكون في ذي الحجه قيصريه و سؤالي هو :

هل أقدر أطلب من دكتورتي أو من دكتور الجراحه شفط الدهون من بطني و شد بسيط للجلد الزائد النازل على رجلي و ليس شد

للعضلات في أثناء القيصريه لأني حالة بطني مزرية و ودي لو بترميم بسيط و شفط للدهون و لا ودي أخضع لعمليه أخرى ..

وشكرا ..

،،

لا جراحين التجميل يفضلون عمليه منفصله وهذا الصحيح لان القيصريه يفتح الرحم وممكن يحدث التهاب .

163_ أم طلول العسول

مرحبا لوسمحتي دكتورة انا حامل بالشهر الثاني والدكتورة تقولي ان الطفل صغير ونموه متاخر بالنسبة للحسبة الي حسبتها للحمل لان المفروض يكون مخلص الشهر الثاني وعمره بالسونارشهر ونص جاتني الان الام ببطني وظهري زي الام الدورة وينز علي دم زي الدورة متقطع على فترات ما هو السبب؟وهل ممكن يكون اجهاض؟او هل هي دورة مع الحمل زي مايقولو؟

،،

ما فى شئ اسمه دوره مع الحمل انتى معك اجهاض والافضل المتابعه بتحليل الحمل فى الدم وعمل اللازم

164_زوجي غير;

شكرا يادكتورة بس ياليت تجاوبيني على سؤالي عندي الم بالمبايض اليمين واليسار طول الشهر هل هذامن التكيس اومن السدد

،،

الاكياس الصغيره عاده ما تسبب الالم ولكن اذا حدث التهاب فى الحوض وقفل الانابيب يكون فيه الم فى الحوض واثناء الجماع والدوره

165_محبة التجارة;

مرحبا عزيزتي

اخباركـــــــــــ...... نورتي المنتدى يادكتورة

ممكن من وقتك دقائق,عندي مشكلة وخايفة انها تكون بكتريا وودي اذا كان عندك خليفة بالموضوع توضحين لي__الله لايحرمك الاجر __

انا اعاني من حكة بالمنطقة الخارجية من المنطقة الحساسة واول مرة تجيني ذا الحالة,احس ينزل مني زي الرطوبة الخفيفة علما ان مافيها ريحة كريهة,ولالها لون وحاليا استخدم

دش مهبلي بوفيدين,وكريم مايكوهيل ماخذتها من الصيدلية

مدري هي كويسة استمر عليها ولا لازم اراجع طبيبة تاخذ مني مسحة وتسوي لي مزرعة

محتارة مرة,ياليت اذا عندك حل تساعديني

وعذرآ ع ازعاجك

دكتورة ما جاوبتيني

،،

ممكن يكون معك فطريات وخصوصا اذا صاحبت الافرازات حكه .طبعا الافضل الفحص المباشر والتحاميل nystatin ,ولمده 6 ايام .علاجك بيتادين جيد بس لا تستخدمينه على طول والعلاج الثانى ما اعرفه (الاسم تجارى)

166_ الحمامة الناعمة;

الله يعطيك العافية

حابة اسأل عن الحمل بتوائم ؟؟؟

هل استطيع الحمل بتوائم وهل هو وراثي من جهة الزوج ام من جهة الزوجة؟؟؟

هل يوجد ادوية استطيع اخذها للحمل بتوائم بارادة الله

ولكي جزيل الشكر

،،

حمل التوائم من طرف الام (من طرفك )والمنشطات ممكن تؤدى للحمل المتعدد ولكن لا انصح اى امراه طبيعيه بالمنشطات فالتؤام ما هو حمل بسيط من الثقل والاستفراغ وارتفاع الضغط وتاخر نمو الاجنه او تشوهم والولاده بعمليه ونزف ما بعد الولاده .اذا ربى ما كتب الحمل تلقائيا فلا تحاولى

167_ ضـ القمرــي ,,

السلام عليكم

انا حامل بنص الثامن قالت لي الدكتوره ان الجنين معترض ما نزل راسه تحت ...مدري وش اسوي يعني اريح نفسي او امشي كثير علشان ينزل راس الجنين تحت ...ارجوا افادتي وجزاك الله خير

،،

انتى لسه بالثامن انتظرى لبدايع التاسع لان البيبى فى حركه مستمره

168_الاثيرة;

السلام عليكم ورحمة الله

دكتورة انا ولادتي كانت بتاريخ 26-5 وارضع طبيعي فقط واستخدمت حبوب مايكرولت باخر الاربعين بس المشكله اني كنت انساها كثير كذا مرا ينزل مني دم ومجرد مااارجع انتظم بالحبوب يومين يوقف المهم ان جاتني دورة بتاريخ 17-8 وهي اول دورة تجيني واضحه واستمرت 7 ايام

لما جاتني الدورة تركت الحبوب ولا استخدمتها بعد كذا

يوم 15-9 نزل مني دم بسيط نقطتين فقط توقعت انه دورة لانه موعدها واستمر 3 ايام كل يوم نقطتين او 3 وتوقف

هل هي دورة او ممكن يكون حمل مع العلم اني استخدم العزل كمانع للحمل حتى لما كنت اخذ الحبوب

وجزاك الله الف خير على مجهودك

،،

ممكن طبعا يكون حمل لان الدم بسيط والحمل مع العزل كثير

168_ memo90;

علما ان طول الدورة عندي 35 او 34 يوم يعني المفروض تجي يوم 13او 14 من شهر9-1431هجري

سويت تحليل منزلي بالبول (الله يكرمك) يوم 17 من شهر 9 بس ماطلع حمل نتيجة سلبية بس اختبار الحمل ماكان وقت الصباح او ل ماصحيت لا كان بالليل

سؤالي هو متى احلل دم واذا حللت اليوم يبان الحمل ؟؟؟؟؟ لان لي شهر واسبوعين الحين متى تنصحيني احلل

،،

الافضل تحليل الدم فهو الدقيق

169_هـ م ـس;

الله يوفقك يادكتوره اسعديني بااجابتك ::

انا متزوجة من 6 اشهر وام يحصل حمل بس انا شاكة بارتفاع هرمون الحليب لاني لما اعصر صدري يخرج افراز بسيط ولم احلل عنة

والدورة منتظمة وعملت تحليل 21 من الدورة والنتيجة جيدة جدا

هل ممكن يحصل حمل بهذي الحالة ولا صعب

لازم اعالج هرمون الحليب اذا كان مرتفع او انتظر؟؟؟؟؟؟؟؟

وعذريني ع الاطالة يالغلا ::

،،

طبعا ممكن يتم الحمل واذا لم تتمكنى من الحمل فاعملى التحليل

170دانهـ555;

السلام عليكم

دكتورة اسماء انا الدورة تجيين 15 من كل شهر متى يكون التبويض وهل تنصحينن بابراة التفجير لاني متاخره في الحمل وسبق ان سويت الابره الدكتوره قالت عندك البويضه نازله بس مغلفة وماحصل حمل؟؟

خواتي اكثروا من الاستغفار وبشروا بخير ,

،،

التبويض منتصف الشهر نعم انصحك بالابره وتوقيت الجماع

venus_lola _171

مرحبا دكتوره انا حامل فالشهر السادس ودكتورتي طلبت مني تحليل سكر الحمل وسؤالي هل يحتاج اصوم ولكم ساعه قبله وهل العينه المطلوبه دم او بول وياليت تشرحيلي كيف لاني سمعت اكتر من عينه.

،،

اذا التحليل ابو 100 غرام يعمل التحليل صائم بعد صيام 8 ساعات وثم يعطونك محلول حالى وياخذون النتيجه بعد 1و2 و3 ساعات واذا قيمتين عاليه فهذا يدل على السكر

umwajd172_

السلام عليكم ورحمة الله

الله يتقبل منا ومنك الصيام والقيام وصالح الأعمال .... آمين

سؤالي

ولدت بفضل الله يوم 21 رجب الماضي وتوقف دم النفاس بعد أسبوع تقريبا ثم رجع بعد اسبوعين خفيف جدا لمدة 10 أيام بعدها طهر كامل وهذه عادتي بعد الولاده لطفلتين سابقتين وإلى الآن ماجائتني الدوره علما بأني عملت تحليل بول أكرمك الله والنتيجه سلبيه وعادة تجيني الدوره بعد إنتهاء أربعين يوم من النفاس ورضاعتي بسيطه جدا حتى في فترة الأربعين لأن صدري مافيه حليب

وهل للجماع تأثير قبل إنتهاء فترة الأربعين يوم؟؟ والآن هل أقدر آخذ حبوب البريمولت إن أو ميكروليوت علشان أكمل صومي أم ماذا تنصحيني به لأن أريد بنفس الوقت مانع حمل

وجزيتي خيرا ..

،،

الجماع ما له تاثير واختلاف الدوره وطبيعتها متوقع بسبب العمر والهرمونات استعملى برمولت 3 حبات يوميا وبعد رمضان قررى استعمال الحبوب او اللولب

173_لوليتا

عزيزي الدكتورة رحت للدكتور علشان الافرازات البنة والحمدالله البيبي بخير لكن يقول الدكتور هذا جسمك يحارب الحمل وهذا معناة تسمم الحمل لان الحمل الاول جاني تسمم حمل بالشهر 9 وربيت قيصري فعطاني مثبتات دافيستون وادبرين وغيره

دكتورة كيف احافظ واتعامل مع تسمم الحمل هذا

الله يجزاك خيررررررررررررررررررررررررر الله يجزاك الجنة شكرا لوجودك .

،،

تسمم الحمل حبيبتى مصطلح قديم وهوارتفاع الضغط مع زلال فى البول والعلاج باخذ الحبوب واذا شديد التوليد حتى لو مبكر .واذا بسيط الحبوب مع الاسبرين ومتابعه دقبقه لنمو البيبي وللضغط

174_عفصوره;

جزاك الله يادكتوره فسري الي بيحصلي انا دورتي 8 ايام وتجيني الدوره كل 18 يوم واخر دوره جتني 18 شعبان وفي يوم 10 رمضان اي قبل موعد الدوره المفروض تجيني يوم 13 جاني شويةدم يمكن نقاط بسيطه ولحد الحين مانزلت الدوره وامس الي هو 18 رمضان سويت تحليل منزلي مافي حمل وسويت تحليل دم برضو سلبي واول مره يصير معي كذا ايش تفسيرك الله يرضى عليك

،،

اضطرابات معك انصحك انتظرى للشهر القادم ولا تستعملى شئ مؤقتا حتى تعودى لطبيعتك

175_كان زمان

الله يعطيك العافيه يادكتوره

انا عندي مشكله لي يمكن 5 ايام عندي في المهبل شي منفوخ المسه بايدي واشوفه في المرايه

ومعي مغص خفيف وكان معي افرازات بيضاء مثل الحليب بعدين وقفت وصارت شفافه واليوم اشوف في الافرازات

لون كانه وردي وخايفه كثير يكون شيي خطير واتمنى انك تتطمنيني انا اخاف من شي اسمه مستشفى

علما اني لااستخدم موانع حمل وعندي اطفال ولادتهم طبيعي واخر دوره 23/8/1431 والدوره دايم تستمر معي 6 او7 ايام

اما المره الاخيره جلست 3 ايام فقط كنت الشهر اللي فات استخدم ادويه نفسيه مادري هي لها تاثير

مشكوره

،،

لازم تؤخذ منك مسحه وبدون تاخر احيانا الالتهاب تصبح مزمنه اذا لو تعالج

176_تــوت تــوت;

دكتورة الله يعافيك

انا بطلع من النفاس بعد خمس ايام

متى استخدم حبوب منع الحمل(سيرازت)

الدكتورة قلات لي قبل الاربعين بخمس ايام

ومكتوب في النشرة تبع الحبوب اذا كان الاستخدام لاول مرة من اول يوم في الدورة

انا محتارة ممكن تجاوبيني

،،

الحبوب تؤخذ يوم 21 من النفاس وتنتهى العلبه بالنفاس يوم 41.ولكن لك استعمليها على طول بس توقعى انها بتكون ضعيفه اول شهر

177_انين الهم

انا استعمل حبوب منع الحمل ماكيرو جينون بسالك خفيفة ولا قوية ومشكوررررررررررة

،،

اقوى من الحبوب الاخرى بس تتحكم بالدوره وبانتظامها

178_لميس

السلام عليكم دكتوره اناحامل بشهر الاول وعندي كيس على المبيض الايمن حجمه 3ونص اخذالوقت الحالي حبوب مثبته وحمض الفوليك 5جرام يوميا هل الكيس فيه خطوره على الحمل وهل له تاثير اذا كان معه سكر حمل

،،

لا تاثير له وسزول ان شاء الله

179_om_abadi

انا حامل بالشهر الثاني 8 اسابيع

استخدم حبوب النيفودكوسين للغثيان حبه قبل النوم ومافادتني

اعطتني الدكتورة حبوب الثوم استخدمتها حبتين يوميا قبل الاكل

وبعد لازال الشعور بالغثيان والدوخه بالذات يلازمني بعد الاكل

واليوم وصفت لي حبوب الثوم،،، بس ماجربتها للحين.

السؤال: هل الدوخه ممكن تكون بسبب سكر الحمل؟ وهل استطيع ان عمل تحليل سكر الحمل وانا للحين بالشهر الثاني؟

او لازم انتظر للشهر السادس؟؟

والله يعطيك العافيه دكتوره

،،

طبعا ممكن تعملى التحليل باى وقت احيانا حبوب المانعه للغثيان تعمل الدوخه

180_شعلة

انا مااخذ حبوب منع الحمل كل يوم هل تسببلي مشاكل

،،

لا تستعمليها افضل .لان ما لها مفعول اذا ما اخذتيها يوميا

181_ رحيل الآمل .

انا لي 8 اشهر مسقت و لم احمل

تجيني الم قبل الدوره من اسفل واضنها الرحم

وكانت الدور قبل السقاط غير منتظمها بس الحين احس فيها انها صارت منتظمها

سؤالي هل اقدر ان احمل مره ثانيها ؟؟؟؟

لان في حريم سقطوا وبعدها على طول حملوا

وبعظهم بعد 3 اشهر...؟؟؟

ما شا الله عليهم

،،

طبعا ممكن تحملى وتختلف النساء عن بعضهم

182_نميره;

السلام عليكم

وهلا بك دكتورة

انا لي 6 سنوات متزوجه ولدي 3 اطفال

وموتي وحياتي ونفسي نفسي نفسي

في توم اولاد تكفين يادكتوره ساعديني

،،

183_ زهوة ..

]السلام عليكم .. يعطيكي العافية يا دكتورة

انا حامل لأول مرة وبالاسبوع التاسع .. وكل اسبوع تقريبا ينزل دم أحمر كتير واروح المستشفى والجنين كويس لكن الدم كتير حول الجنين طوله2سم وعرضه 5سم والدكتورة وصفتى

Duphaston مرتين فى اليوم + Cyclogest + مع ان هذا ضد النزيف وهى تقولى لازم ينزل الدم Dicynone 500 محتارة فى أمرى

،،

موضوعك محتاج للصير استمرى على العلاج وانتظرى حتى تخف الكتله الدمويه

184_ @nicetime@

دكتوره ارجوك ساعديني انا ب الشهر الثالث الان والوحم ذابحني و خاصه مع الصيام والشهر الفضيل

مرررررره تعبانه و قرفانه من نفسي و كل شئ حولي

،،

نظمى وجبات الاكل وابنعدى عن الدهن واستعملى الشابوره والليمون وممكن حبوب النفادوكسن تساعدك

185_سفيرة الأمل

السلام عليكم

كيفك دكتوره

انا استخدمت حبوب منع حمل سيزارات لمدة شهرين بعد الولادة القيصرية اول حمل لي

ووقفتها لشهر واليوم 20/9 جاتني الدوره

ايش استخدم حبوب منع حمل علما بان دكتورتي تقولي استخدمي الياسمين هل تأثر الحبوب اذا كانت الرضاعه نص طبيعي ونص صناعي

علما باني ماابغى الدوره تيجيني الشهر الجاي

،،

الحبوب تقلل كميه الحليب واذا وا تبغين الدوره الشهر القادم استعمليها مستمره (علبتين ورى بعض)

186_زيتونه بيضاء;

دكتوووره الله يسعدك

انا اليوم احس بنغزات في المهبل واحس في شي بيطلع

والنونو يتحرررك مررره مع العلم ان الدكتوره تقول ولادتك بعد العيد

،،

187_ام نجلاء;

انا كنت مركبه لولب وكنت الدورة تجي بغزارة شديدة وكنت ااقول منه وشلته من سنتين واستمرة نفس المشكلة غزاره شديدة وخاصة ثاني يوم وثالث يوم وفي هذا الشهر جاتني27/ 8 وماصمت الا رابع يوم وبعدين جاتني يوم 17/9 يعني بعد 13 يوم ورحت للدكتورة وسوتلي سونار وقالت ان الرحم متضخم ولازم تنظيف مع ان هذا المرة مافي غزارة

،،

لازم تسوين عمليه الكحت لمعرفه الاسباب

188_دوووووبه;

مرحبا دكتوره

انا حيرانه دورتي لها 20 يوم ماجات سويت تحليل هرموني بالبيت ودم بالمستشفى طلع سالب تتوقعين وش المشكله ولا ابي استخدم اي شي ابي شي طبيعي وعندي موعد للدكتوره ع الاسبوع الجاي وخايفه يكون فيني شي بليز طمنيني

،،

الوحده تخاف اكثر من النزف ولكن ممكن عندك اضطرابات والاسباب كثيره انتظرى

Crystal MaNnOrA189_

مرحبا دكتوره

انا والده قيصري منذ 33 يوم متى ممكن اركب لولب؟ ودي باللولب الهرموني؟ مع العلم اني والده في اول يوم بالتاسع توأم

ومتى يمكنني ممارسة الرياضه؟

،،

الافضل تاجلين تركيب اللولب حتى يرجع الرحم لوضعه وخصوصا بعد حمل التؤام .الرياضه بعد الاربعين

190_كًبرٍيــــاءُ آنثى;

السلام عليكم

دكتورة انا عمرى 32 وعندى 6 اطفال اكبرهم 14 اسلبت فى شعبان فى شهر ونص ولانة ماتناسبنى الحبوب واللولب ركبتة وسو ى لى نزيف فقررت اخذ الابرة واخذتها بتاريخ 15 \8 ومن وقتها مانزلت لى دورة احس بالام الدورة وماتنزل والناس خوفونى من الابرة ياليت توضحين مخاطرها

2\ انا حابة اعمل خياطة تجميل والدكتورة رفضت بعد الاسلاب تعمل لى تقول بعد 3 شهور اى فى شوال وقالت لى انو بعدها ماحولد طبيعى الا قيصرى هل هذا صحيح و ايش رايك تنصحينى اعملها[/

،،

هذا من مشاكل الابره تاخر الدوره والحمل لمده سنه عند البعض.ز

بعد التجميل ممكن تولدين طبيعى ولكن اذا فيه رفع للمثانه بلزمك عمليه

191_ميديــا..;

دكتوره انا اتاخرت الدوره علي 4 ايام وعملت تحليل منزلي وطلع خط واحد مع اننا نستخدم العازل لكن يمكن نزل شي بالغلط

والله محتاره ايش اعمل؟؟

ممكن يحدث الحمل طبعا

وه وه تعبت ياربي ترد الدكتوره

مع الف سلامه

قديم 24-09-1431 هـ, 08:51 مساءً   #25
ازهارالياسمين

محررة فضية

(15)

192_الزين

انا حامل بالشهر الرابع والشيب في شعري كثير جدا من خطورة بصبغ شري واذا كانت الصبغة تضر ماهي الاضرار المترتبة عليها وجزاك الله خيرا؟؟

،،

193_ابتسامة العمر

صباح الخير دكتوره حبيت اسالك الدوره جاتني ع شهر 7 هجري وبعدها ماجات وبدايه رمضان جاني استحاضه يومين وراحت وحللت منزلي وطلع خطين يعني حامل ممكن اسال في كم شهر وايش سالفه الاسنحاضه اللي جاتني واروح المستشفى مافي حجز كلها فل وهل في ضرر ع بنتي ارضعها طبيعي وعمرها 1و10 ش

وشكررررررررررا جزيلا

،،

194تعب قلبي***

السلام عليكم

دكتوره أنا ولدت 18/8 هـ يعني ليه 34 يوم من ولدت من تقريبا أسبوع صرت أحس بألم في مكان الغرزه الاخيره مع ان الغرز طاحت بس ماأدري أيش السبب وأنا خايفه تكون الخياطه انفتحت طمنيني الله يطمن قلبك وهل لازم أروح الدكتوره ولإلا ماله داعي

جزاك الله خير وجعل ماتقومين فيه في موازين حسناتك

،،

195_انتظار الفرج;

مرحبا دكتوره اسماء

انا دورتي عشره ايام وطلبت مني الدكتوره اعمل تحاليل للغده النخاميه وعملتها اول يوم بالدوره

وهذه النتيجه

هرمون الحليب 18.0mgl

lhهرمون 5.2mIulml

fshهرمون 4.3mIulml

وقالت ان هرمون الحليب كويس وlhمرتفع,fshمنخفض ياليت توضحي النتيجه ومدى الارتفاع والانخفاض هل هو بنسب عاليه لان دكتور ثاني قال العكس هرمون الحليب مرتفع ارتفاع بسيط والهرمونيين الثانيين كويسين وجعلها بميزان حسناتك

،،

196_جوافة باليمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الله يعطيكي العافية ويقويك يارب

الحمد الله علي كل حال انا اليوم سقطت

لية تقريبا شهر

بس بسالك دكتورة الحمل كيف وضعة يعني عادي ولا لازم مدة محددة

وفية تحاليل او شي لازم اسويها

،،

197_شمس وأشرقت

لسلام عليكم

لو سمحتي دكتورة

اليوم فنية الاشعه قاست حجم راس الطفل وقالت 34 اسبوع وباقي الجسم 31 اسبوع

علماً اخر دوره 6ـــ2ـــ1431هـ

هل حجم الراس طبيعي او كبير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Asma

هو اكبر من الحساب لكن ممكن اذا اخذ المقاس طبيب اخر يكون غير المهم انه ما فيه زياده سوائل وممكن يكون مثل حجم راس الاب او الام على العموم لا داعى للقلق واعيدى الاشعه بعد 10 ايام

اييي اكتشفو بالراس فيه توسع بطينات الدماغ بمقدار2ونص سم هل التوسع هذا طبيعي ولا لا

وهل له علاج

وماهو مستقبل الطفل من ناحية الذكاء

علماً لايوجد الحمد لله تشوهات غير زياده توسع البطينات

وكم الحد الطبيعي للتوسع

معليش تعبتك معي

وجزاك الله خير

ردي دكتوره جزاك الله خير

،،

198_تـاج الـفـخـامـة

د.اسماء حابه اسالك متى يكون وقت ايام التبويض وكم تستمر يعنى متى تبدء ومتى تنتهي الفتره الي ممكن يحصل فيها حمل؟؟

،،

199_سو-سو;

السلام عليكم

يابدكتورةربي يسعدك طمنيني والله أني حالتي النفسية زفت

أنا مسقطة من شهرين نزل معي دم وأخذت مثبتات بس للأسف بعد أسبوعين سويت سونار طلع رحمي فاضي نزل الجنين والكيس والحمد لله على كل حال بعد توقف الدم وأنتم بكرامة بأسبوعين حسيت بآلام بصدري متورم ويوجعني

ورحت للدكتورة عملت تحليل دم ماطلع حمل وطلع عندي ارتفاع بسيط بهرمون الحليب نسبته 26 وعطتني Dostinex حبتين بس حبة يوم الثلاثاء وحبة يوم الجمعة بعدها بأسبوعين تقريبا جتني الدورة أول دورة بعد الاجهاض بتأريخ 28 / 8 يعني بعد شهر بالضبط من التسقيط وغسلت 6 / 9

والحين باقي على دورتي 8 ايام

ومن أكثر من أسبوع أحس بأعراض صدري متورم مرة والحلمات فيها نغزات وألم بظهري وأسفل بطني وغثيان خفيف ونغزات اسفل بطني مرة يمين مرة يسار

قلت يمكن حامل دخلت تجمع المجهضات هنا وقالت لي وحدة يمكن رجع هرمون الحليب يرتفع لأن المفروض تأخذيه لحد مايصير حمل بصراحة نفسيتي مرة تعبت

ومدري وش أسوي هل هرمون الحليب لما يرتفع يجي معه آلام في الرحم والظهر ؟

لو سويت تحليل دم وفيه حمل ممكن يبين ؟

وهل فعلا لازم استمر على علاج الهرمون ولا الفترة والجرعة كافية ؟

،،

200_حواء تحب الحياه

السلام عليكم كيف حالك يادكتورة مبارك عليكم العشر الأواخر

اللهم اجعلنا من عتقاء هذا الشهر الفضيل أنا سؤالي هو

أن آخر دورة كانت في 24/11/1430 وكل الدكاترة اللي كشفت عندهم قالولي ولادتي

على 10 رمضان لكن أنا الى الآن لم أشعر بأي أعراض ولادة وكل شيء عندي تمام

والحمد لله وأغلب اللى سألتهم عن سبب التأخير يقولوا إحتمال خطأ في الحساب

المشكلة أن آخر دورة إستمرت 6 أيام وماحصل بعدها جماع الآ بعد 10 أيام وفي

نهاية شهر 12 سويت تحليل منزلي وماكان في حمل وبعدها في بداية شهر 1 بكم

يوم سويت مرة ثانية وكان في حمل بس خط خفيف جداً فهل من المحتل يكون حصل

حمل على جية الدوره الثانية يعني احتمال أولد في نهاية شهر رمضان

اتمنى تكوني فهمتي سؤالي وانا احتمال اروح المستشفى بعد كم يوم بس خايفة

يقولولي لازم طلق صناعي أو عملية وأنا ماعندي ولادة ومعليش على الإطالة

وجزاكي الله عنا خير الجزاء وأي سؤال أنا جاهزة وشكراً

،،

201_غلاة امي*

السلام عليكم

دكتوره لو سمحتي ردي بسرعه انا تاخرة الدوره 5 ايام سويت تحليل بالبيت طلع خط خفيف ؟

ورحت سويت تحليل دم قالوا النتيجه بدايه حمل لازم اعيد التحليل بعد 4 ايام ممكن اعرف ليش اعيد وهل فيه حمل او بس احتمال؟

تكفين طمنيني؟

،،

202_ثلجة مقلية;

مرحبا دكتورة ..........عندي سؤال وبس مستحية انا سمعت انا الوالدة لازم تكون ماكلة ومتعشية او متغدية بنفس يوم الولادة علشان تكون معها طاقة في الولادة والدفع .....اشلون اكون ماكلة واشلون اضمن تكون بطني نضيفة وقت الولادة وماينزل شي من((( البراز ))كرمك الله علي البيبي والاحراج الي يصير <<للمعلومية المستشفي الي اولد فية مايعطون حقنة شرجية مادري لية لما سئلت قالو مافي امكانية

ودكتورة هل الخياط وقت الولادة لة دخل بتضييق منطقة المهبل ولا مالة علاقة <<لان الحريم لو سمعو ان الوالدة مافيها خياط بذات الاربع الاوائل قالو يوة بتضلين وسيعة هل هذا صحيح ................وشكرا

،،

hgyvhl;203

هذا سؤالي نقلته من الموضوع اللي نزلته بس مالقيت الجواب ياليت تفيديني

في تاريخ 28 \8 سويت عملية تنظيف اجهضت حملي كان عمره 6 اسابيع الله يعوضني

المهم بعد العملية ماكان فيه دم الا نقط بسيطة مررررررررة تقريبا استمرت اربع ايام او اقل

في 19 \9 نزل مني دم وقلت اكيد دورة بس الدم جاني العصر بعدها صار بس خيوط لما ادخل الحمام وانتوا بكرامة والى الصباح ماكان فيه شي وجلست الى الظهر ونزل مني يشبه الايام الاخيره من الدورة يعني مو غزير

انا الحين محتارة اللي حولي يقولون بدري عليك ماتنزل اللحين بعد الاجهاض والمشكله اني امس واليوم ماصمت اعتبرتها دورة

الصراحة ماني عارفة ياليت اللي عندها خبرة او تعرف شي تقولي

وشي ثاني انا دورتي لماتجيني تجلس ثلاث اربع ايام خفيفة بعدين تزيد

والدم نزل في نفس موعد دورتي قبل مااحمل

وجزاك الله الف خير

،،

204_

ROSES

كيف الحال دكتورة

دكتورة ممكنم سوال

كيف احسب ايام التبويض؟؟

لان انا فية دورات احيانا ينزل علي دم خفيف تقريبا بايام التبويض واشوف الافرازات قليلة بس اكثر شي الاحظة نزول قطرات دم خفيفة

وفية دورات ثانية اشوف الافرازات البيضاء كثيرة بس ماشوف افرازات الدم بليز فهمني حالتي

،،

205_مالي سند;

مساء الخير دكتوره اسماء

انا حابه اسال سؤال

انا ركبت لولب من ثلاث سنوات وحابه اشيله الحين

هل فيه وقت محدد نشيل اللولب فيه يعني اخر يوم الدوره

او اشيله اي وقت عادي

ويعطيك العافيه دكتوره
،،

206_رنوده الاموره

اكلت حبوب برو جيلوتون واكلت بس 4 حبات لمده اربع ايام

ووقفته لظروف نستني والحين نفس الشهر نزلت الدوره علي

الدوره الاولى بتاريخ2/9

الوره الثانيه بتاريخ22/9

،،

208_دنو22

أهلا دكتورة..

نزل معي دم لونه فاتح بعد الجماع والم مثل الم الدورة وهو ليس موعدها واول مرة تصير معي

والله خايفة يادكتورة طمنيني بسرررعة

،،

209_سنع بحريني;

دكتورة كيف حالج

مبارك عليج باقي الشهر الفضيل

دكتورة انا حامل صار لي 4 اسابيع

اقدر اسوي رياضة المشي لمدة 20 الى 30 دقيقة يوميا على الجهاز

لاني من اصحاب الوزن المو طبيعي يعني فوق 100 بكم كيلو

واذا ما مشيت ما راح اقدر اتحرك طول حملي

اشرايج دكتورة

،،

211_أم عيالي 2;

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دكتوره جزاك الله خير

أنا عندي طفلين الصغير عمره 3 سنوات

استخدمت بعده حبوب ياسمين 6شهور وبعدها لولب 6شهور وبعدها تحرك من مكانه وشلته وجلست سنتين على العد والعزل ومرات بدون موانع ويصادف تبويض ولايحصل حمل هل ممكن هناك لخبطه بالهرمونات أو تكيسات

عملت تحاليل للهرمونات وماحصلت الدكتور ياليت تخبريني بالنتايج وتشرحين لي معرفة الهرمونات اللي تأثر على الحمل

علما بأني وزني 92 وطولي 158 ووزني بأزدياد ايضا اشكو من حبوب ظهرت في بشرتي تنقطع وترجع فتره مع اني سابقا لا اشكو منها ابدا كانت الدوره ملخبطه والحمدلله انتظمت أفكر بالحمل بعد الحج هل استخدم حمض الفوليك من الأن أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟

الصور بالمرفقات اتمنى الأجابه لأني والله مافهمت ولاشئ ولكي خالص شكري وتقديري

الصور المرفقة

ياليت يادكتوره تخبريني بالنتايج انتظررررررررررررك بارك الله فيك

مافيه طريقه الا حفظ الصوره وتكبيرها

ياليت تساعديني ولو أني بأتعبك معايه

عذرا على الأزعاااج

،،

فيدوبه;

صباح الخير يادكتوره

عندي كم سوأل؟ انا حامل في بدايه الشهر الثامن وعندي فقر دم حللت امس وطلع 10

اخذت ابر بالوريد بالمحلول امبولتين كل يومين في نهايه الشهر الخامس وبدايه الشهر السادس

8 امبولات وحللت بعدها بثلاث اسابيع وكان الدم 11

السوال هل اخذ ابر فروساك مره ثانيه؟ وعلما باني مع الصوم معي دوخه؟ وهل يضر فقر الدم للولاده اذا ماخذت

شيء؟ يليت تردين علي يادكتوره باسرع وقت

ولكي جزيل الشكر

،،

ana-bela;_ 212

صباح الخير يادكتوره

انا عندي استفسار عااجل الله يخليك

انا متزوجه من سنتين وربي ماكتبلي حمل للحين

انا موعد دورتي كان امس ولما مانزلت سويت تحليل وطلع لي خطين واضحات

بس اليوم نزلت الدوره (مادري هي دوره او لا)

وهذي مو اول مره تصير معي نفس الحالة حابة اعرف هل الوضع طبيعي او لا فية مشكلة يعني تكون فية بداية حمل بس مايكتمل

وفي هذي الحالة ايش لازم اسوي

مع العلم انو الدوره قبل ست شهور تغيرت معاي صار ينزل معاي دم اسود ومو سائل يعني زي دم نهاية الدوره بس من شهرين تغير وصار كانة افرازات غزيره معها خيوط دم

الله يخليك ابغى اعرف وش مشكلتي

شاكره لك

،،

213_عبيطة بس حلوه

دكتوره الله يعافييييك تنصحين بتحاميل البوثيل او البيتادين بعد الدوره

،،

214_احساس انوثه

السلام عليكم..جزاك الله خيرا على ماتقدمين عندي استفسار ان الدورة كانت عندي ملخبطه يعني تغيب ثلاث اشهر وكذاا نزلت من وزني واخذت تنظيم مده شهرين بس لما كنت اخذ حبوب التنظيم ماتنزل الدورة الا اعيد اخذ الحبوب بعدها تنزل المهم انها بدأت تنزل ولما تنتهي ينزل الدم مرة ثانيه يعني استحاضه وانتظمت الدورة نوعا ما صارت كل شهر لكن الاستحاضه بعدها ماسبب هذا؟؟ علما رحت المانيا وعملت تحليل للهرمونات وكلها سليمه وطبيعيه والرحم والمبايض سليمه ولله الحمد اذا ماسبب الأستحاضه؟ وهذا الشهر تقدمت الدورة عن موعدها بست ايام ممكن تفسير هذا لي دكتورة وجزاك الله خيررر وهل توجد امكانيه حدوث حمل؟

،،

215_امي اليمن^_^;

خواتم مباركه دكتورتنا الفاضله و ربي يجزيك عنا الف خير و يفتح لك ابواب رحمته

دكتوره انا الان في الشهر التاسع الاسبوع 38 و من قبل اسبوعين ملاحظه ان بعد الاكل يجيني دوار شديد و احس بنبضات القلب سريعه في صدري و راسي و دوار و اتوهم باشياء تمر قدام عيني .كمان اعاني من حموضه و الالم اعلى البطن .

من لما بدات هذي الاعراض ما كملت الصيام و البارحه راجعت الدكتوره و كان ضغط الدم عندي عالي جدا و عملو تحليل دم و بول للتاكد من الزلال و كان الزلال موجود .بس عندي الان مراجعه كل 3 ايام و يقولو يمكن يولدوني ابكر من الموعد

اسئلتي :

هل في اشياء ممكن اتجنبها لتقليل ضغط الدم .و ماهي الاشياء المفيده لي ؟

اذا تم عمل و لاده مبكره لي هل بتكون قيصريه ام في امل من الولاده الطبيعيه ؟

لماذا تظهر هذه الحاله بعد الاكل فقط مع العلم اني احاول اكل في فترات متقاربه و كميات قليله ؟

ايش تنصحيني ؟

دكتورتنا الفاضله لك جزيل الشكر و ربي يجعل الجنه دارك و قرارك .قولي امين

،،

216_ تووووويتي;

السلام عليكم دكتوره

أنا طالع في بطني مثل حب الشباب عادي

أنا حامل في الشهر الثامن الاسبوع ٣٤

،،

217_ منيرة ام سعد

السلام عليكم

قالت الدكتوره ان موية الجنين اقل من المعدل الطبيعي ماهوالمعدل الطبيعي مع العلم اني في الاسبوع34

وقالت ان الكميه 8 هل يؤثر الصوم ؟ وماهي مخاطر قلة السائل الامنيوسي؟

،،

قديم 25-09-1431 هـ, 05:57 مساءً   #26
ازهارالياسمين

محررة فضية

(16)

218_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا والحياة »

ابغى أسالك يادكتوره هل تحاميل (جليفينول) للبواسير تأثر على الطفل مع الرضاعة؟ عمر طفلي 10 أيام

،،

219_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Qeuut »

استخدمت حبوب ياسمين لمدة شهر

وقفتها 5 ايام ونزلت الدوره

ولا ناسبتني فتركتها والحين لي شهرين الدوره ما نزلت

ايش السبب والحل

،،

220_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجروحه حدي »

كيف حالك يادكتوره اسما ومبارك عليك الشهر

ياعمري انا محتاره وابي احمل

لكن قالت دكتورتي عندك كيس على البايض

واصفتلي حبوب منع الحمل ديانا 35 لمدة 21يوم واتركها هل بعدها يحدث حمل لان قالتلي صرفتلك الحبوب ديانا 35 لينزل الكيس بس

جاوبين وجزاك عنا كل خير

،،

221_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرحيق المختوم »

دكتورة طالعة لي حبوب في المنطقة الحساسة من داخل مثل الدمل بس أصغر و لونها أسود.

و سؤال ثاني ايش الحل لاسوداد المنطقة؟

و أنا حاليا صار لي اسبوعين والدة و كنت استخدم قبل الحمل ياسمين بس سمعت انها مش كويسه ، اي نوع من الحبوب تنصحيني فيها و متى ابدأ بأخذها؟

،،

222_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريري@ريري »

السلام عليكم وكل عام وانتي بالف خير دكتورتي الغاليه

ابغي اسال انا جاتني الدوره14-فبراير وجلست ثلاث ايام وامس سويت اشعه تلفزيونيه قالي الدكتور انا حامل في 27 اسبوع انا دكتورتي الي كنت اراجع عندها سافرت وانا اغي اعرف متي يكون موعد ولادتي مع العلم اني بولد قيصري لاني مسويه عملية تجميليه وهل التاريخ اصدق في الحساب ؟؟؟؟ ام الاشعه التلفزيونيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومشكوره مقدما

،،

223_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ك و يتية »

السلام عليكم كيف الحال يا دكتورة انا بسال انا عندي 6 بنات وابي ولد سمعت عن عملية فصل الاجنة يعني اقدر احدد نوع الجنين وين ممكن اعمل هذه العملية هل يوجد مركز في الكويت او في اي مكان بس يكون معروف وله تجارب ناجحة لاني مااقدر اغامر لاني مريضة بالانيميا والدوالي وهل مثل هذه العملية لها اثار جانبية ضارة وهل عملية السحب مؤلمة واحب تشرحين لي كيف يتم التاكيد من نوع الاجنة وهل هي مضمونة ولكي كل الشكر

،،

224_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جود11 »

السلام عليكم

كل عام وانتي بخير

انا قبل اسبوع جاني نزيف دم ومويه>الله يكرمك

وانا بالشهر االثالث

ولما سويت اشعه طلع عندي انفصال جزء من المشيمه من جدار الرحم وقالت لي الدكتوره

احتمال 50بالميه يعيش الجنين

وصرفت لي مثبت حمل

النزيف وقف

وانا للحين استخدم المثبت

لأنها قالت استخدميه لنهايه الشهر الرابع

ابي اعرف فيه خطر على الجنين اذا عاش بالأشهر الأخيره من الحمل

هل يسبب النزيف اعاقات اونزول مبكر للمشيمه في الأشهر الأخيره من الحمل

وابي حل للأتهابات والحكه

مع العلم انا حملت قبل 3مرات وكل حملي سليم مافي اي نزيف

،،

225_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواليه »

مبارك عليك الشهر يادكتورة اسماء

انا اخر دورة جاتني اخر شهر 12وانا اللحين بشهر التاسع متي ولادتي المتوقعة

لاني حااسة اني تاخرت بالولادة

،،

226_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليدي ليين »

حبيبتي دكتورة اسماء . . انا في اليوم الخامس من الدورة واراجع طبيب لعمل طفل انابيب وبدئنا باخذ ابرتين منشطة والابرة الثالثة غدا سادس يوم الدورة . سؤالي يا دكتورة . . هل يجوز لي استعمال كريم الديرموفيت والريتين اي وكريم ال الدو كوين تحياتي

،،

227_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطفله ليان »

السلام عليكم دكتوره

بسأل عن لصقات منع الحمل

هل تنصحين بها ؟

طريقه استخدامها ؟

وشكراً

،،

228_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الأمومة »

مرحبا دكتورة

انا سبق ولدت قيصري قبل 4 سنوات

اجهضت قبل 9 اشهر وعمر الجنين كان 3 اشهر

سويت تنضيف وحملت واجهضت مرة ثانية قبل شهر

سؤالي الاول ؟

مالذي يجب علي فعله لاحمل مرة ثالثة حمل سليم ان شاء الله

وما هي نصائحك التي يجب علي ان فعلها لاتجنب الاجهاض مرة اخرى

سؤالي الثاني ؟

النزيف وقف عني من اول يوم من التنضيف

بس رجع لي وله اللحين 7 ايام مستمر

هل فيه ضرر على صحتي منه وهل يمكن يكون دورة ولا ايش اختي

علما ان عمري 37

سؤالي الاخير

هل عمري مناسب للحمل وهل حبوب الدوفوستان ضرورية لحالتي عند حدوث حمل مرة اخرى ؟ ومتى تنصحيني احمل؟

ياليت تطمنيني وتردين علي بأسرع وقت ممكن وشكرا لك

،،

229_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائئلة رغم المحن »

السلام عليكم دكتورة..أنا ف ال24 من العمر متزوجة من ثلاثة أشهر تقريبا الدورة عندي منتظمة والحمدلله لكنها بصراحة تتعبني كثير كثير ألمها فضيع جدا ف الثلاثة أيام الأولى وتستمر لمدة ثمانية أيام ف الأيام الأولى أتعب كثير ينتفخ بطني لدرجة كبيرة ويصير عندي إمساك شديد وما أقدر آكل أي شي أبدا أبدا لأني إذا أكلت أرجعه على طول حتى ولو كان كوب شاي ساخن جسمي ما يتقبله ويرجعه على طول...أضطر في بعض الأشهر أشرب حبوب مسكنة للألم مثل:

* حبوب أوماتن(Mefenamic Acid)

* حبوب أومافن (Ibuprofen)

هل تناول هذه الحبوب مضر أو به أي خطورة على الرحم أو على الحمل فيما بعد لأن الكثير يقولون أنها قد تتسبب في العقم هل هذا صحيح؟؟؟

* ملاحظة : أنا أشرب هذه الحبوب بدون إستشارة أي طبيبة وأتناولها بعد أكل كمية بسيطة جدا من الفاكهة كثلاث حبات من العنب لأني لا أستطيع أكل أي شيء كما ذكرت مسبقا....

،،

230_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام البنات الاربعه »

دكتوره اسماء بارك الله فيك

انا عندي سؤال اعاني من تنمل الراس اثناء النوم والثقل واشعر ان راسي مفكوك اصحى من النوم الارض يهز دكتورتي تعبانه ساعديني هل هذا طبيعي مع الحمل؟ لو مو طبيعي ماهو سبب تعبي هل هو انخفاض الضغط؟ ام نقص الحديد؟ وماهو العلاج ارجوا انك تجاوبيني

،،

231_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت عم بنات عمي »

السلام عليكم

انا حامل في نهاية الشهر الرابع تقريبا

ومن بداية الشهر اخذت اشعه عع الجنين كل شي ممتاز ولله الحمد حتى النبض اوك واسمعه واضح اليوم رحت سويت اشعه ع نبض الجنين لاني احس بألم في بطني

قالت لي الدكتوره انو النبض بعيييييييييييييييييد يادوووب تسمعه !!! شالسالفه هل هذا الوضع طبيعي او كيف ؟

،،

232المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليلى882 »

يادكتورة اناوالدة قبل عشرة شهور بعمليه قيصريه وهي ثالث عمليه واحس بالم من جوى ومحمرمن برى ايش اسوي ----ثانيا هل اقدراولدطبيعي يعني ولادة من غير الم وكم نسبة نجاحها---ثالثا اقدر احمل بتوم وشككككككككككراجزيلا

،،

233_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناير العز »

دكتورة

أنا ولدت لي سبعة أيام ولادة طبيعية وخياطة .... وسافرت لأهلي

متى تنصحيني أروح المستشفى لفك الخيوط

لأني للحين ما أقدر أقعد على حيلي ولا أقعد بالسيارة؟؟

،،

234_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..::أم إياد::.. »

السلام عليكم د/ اسماء

حبيت استفسر عن حالتي

عمري 50 سنة الدورة الشهرية منتظمة جتني في هالشهر وطولت (زادت 4 ايام عن العادة)

استخدمت اقراص دافلون 500 ملغ

ولازالت مستمرة على الخفيف

ماريك؟

هل تنصحين باخذ منظم للدورة؟

او انتظر حتى تنتهي؟؟

شاكرة لك تجاوبك

وتقبل الله منما ومنك صالح الاعمال..

،،

235_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوء1200القمر »

دكتوره00انا حامل في الشهر الاول معي التهاب شديد جدا وفيه صديد في البول الدكتوره سوت زراعه تقول عشان اعطيك مضاد مناسب00000000000والزراعه بعد3 ايام000انا جنني الالتهاب كل شوي با الحمام وبس نقط بول تنزل واحس بثقل00رغم اني في اللليل اكثر شرب مويه00بس في النهار بموت عشان صايمه00رحت للصيدلي عطاني فوار كولي يورينال000000اخذته والحمدلله خفيت لين اراجع دكتورتي بس وسوست خااااااااااااااااااااايفه يضر الجنين وخصوصا لي شهر بس ارجوك يا دكتوره طمنيني الله يعطيك الف الف عافيه

،،

236_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه الجوهريه »

دكتوره اسماء ارجووو ان تردي على مشكلتي

انااااا عندي مشاكل بالرحم يعني هواء داخل الرحم تنزل مني افرازات ومياه

ولها رائحه

اللمهم الان اصبح ظهري يؤلمني كثيييييييييييييراااااا من اسفله هل له علاقه بتاثير الهواء

اضافه الى اني عندما اتبول احيانااااا اتبول بول طويل ثم تخرج مني نقط بول لكنها بارادتي اي ليست غير اراديه

وعند اقتراب موعد الدوره يزيد البول عندي

فارجوك ماهي مشكلتي

علما باني ابلغ من العمر 22 ولست متزوجه

،،

237_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا80 »

دكتورة يعطيك الف عافية

انا حامل ب 6 اسابيع ياريت اطمنيني كل يوم تجيني افرازات صفرا ثقيلة شوية والام دورة وحيسة في بطني شو معناة؟

طمنيني جزاج الله خير

،،

238_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعه راكان »

السلام عليكم يادكتوره وكل عام وانتي بخير

انا يادكتوره متزوجه من خمس سنوات وحملت خمس مرات اربعه منه اجهضت ع 10 اسابيع والخامس كمل لسابع بس تعبت ولدوني قيصري وتوفي الجنين والحين يقول الدكتور اناعندي تجلط بالمشيمه وعندي الرحم ذوالقرنين علشان كذا مايكمل الحمل واذا كمل نادر جدا وانا خايفه من كلامه ارجوكي طمنيني

،،

239_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه عنك »

السلام عليكم

يا دكتوره انا لي من شلت الوب ست شهور مصر حمل مع العلم ان يصير الحمل بعد ثالث شهور طيب وصير ثالث سنوت وانا حطت الوب والحين مصير حمل ابي لعرف سبب هل هو طبيعي ول الزم اسوي فحص مهبلي الرجاء الاجابه وشكرا لك يا الدكتور اسماء

،،

240بنت حنونة

الله يعطيك العافيه يادكتوره ااسماء -حابه استفسر اذا ابجي افتح ملف عندك وش المطلوب من الاوراق لان حالتي -كل مااحمل يموت الجنين وبعد ثلاث ولادات صرت اسقط وكثر عندي التسقيط فمادري وش اسوي لو احمل الحين عشان احافظ على الجنين وهل لخبطة الهرمونات لها دور في التسقيط -الله يجزاك خير

،،

241_ المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *النجمة المضيئة*

دكتورتي الفاضله

أنا في اول شهر في الحمل كنت استخدم حبوب فيتامين ميكسافيت وحبوب جلوكوفاج عشان التكيس واول ماعرفت أني حامل وقفتها هل منها ضرر؟

وايضا استخدمت كريم كينا كومب تقريبا ثلاث مرات بعد ماأشيل الشعر من الجسم هل ممكن يسبب ضرر على الجنين؟

،،

قديم 26-09-1431 هـ, 01:56 مساءً   #27
Dr.Asma

عضوة نشيطة

مشاهدة المشاركة

(15)

192_الزين

انا حامل بالشهر الرابع والشيب في شعري كثير جدا من خطورة بصبغ شري واذا كانت الصبغة تضر ماهي الاضرار المترتبة عليها وجزاك الله خيرا؟؟

،،

انتى فى الرابع والجنين تكون بالكامل واطباء التجميل يفضلون تاجيل الغير ضرورى لبعد الولاده ولكن ما فى شئ معروف تسببه الصبغات

193_ابتسامة العمر

صباح الخير دكتوره حبيت اسالك الدوره جاتني ع شهر 7 هجري وبعدها ماجات وبدايه رمضان جاني استحاضه يومين وراحت وحللت منزلي وطلع خطين يعني حامل ممكن اسال في كم شهر وايش سالفه الاسنحاضه اللي جاتني واروح المستشفى مافي حجز كلها فل وهل في ضرر ع بنتي ارضعها طبيعي وعمرها 1و10 ش

وشكررررررررررا جزيلا

،،

194تعب قلبي***

السلام عليكم

دكتوره أنا ولدت 18/8 هـ يعني ليه 34 يوم من ولدت من تقريبا أسبوع صرت أحس بألم في مكان الغرزه الاخيره مع ان الغرز طاحت بس ماأدري أيش السبب وأنا خايفه تكون الخياطه انفتحت طمنيني الله يطمن قلبك وهل لازم أروح الدكتوره ولإلا ماله داعي

جزاك الله خير وجعل ماتقومين فيه في موازين حسناتك

،،

اذا ما فى افرازات تطمنى ضعى مرآه وممكن تعرفى وحتى لو مفتوحه ان شاء الله سطحى وتلتئم من نفسها

195_انتظار الفرج;

مرحبا دكتوره اسماء

انا دورتي عشره ايام وطلبت مني الدكتوره اعمل تحاليل للغده النخاميه وعملتها اول يوم بالدوره

وهذه النتيجه

هرمون الحليب 18.0mgl

lhهرمون 5.2mIulml

fshهرمون 4.3mIulml

وقالت ان هرمون الحليب كويس وlhمرتفع,fshمنخفض ياليت توضحي النتيجه ومدى الارتفاع والانخفاض هل هو بنسب عاليه لان دكتور ثاني قال العكس هرمون الحليب مرتفع ارتفاع بسيط والهرمونيين الثانيين كويسين وجعلها بميزان حسناتك

،،

هرمون fsh and lh طبيعى ولكن الحليب ما عرف كم الطبيعى بلمليغرام بس بتلاقين الطبيعى بين قوسين والهرمون يرتفع مع القلق وما يعتمد على نتيجه بل تنعاد التحليل

196_جوافة باليمون

الله يعطيكي العافية ويقويك يارب

الحمد الله علي كل حال انا اليوم سقطت

لية تقريبا شهر

بس بسالك دكتورة الحمل كيف وضعة يعني عادي ولا لازم مدة محددة

وفية تحاليل او شي لازم اسويها

،،

اذا اول تسقيط وما تعانين من امراض يعتبر الامر عادى وممكن الحمل باى وقت

197_شمس وأشرقت

لسلام عليكم

لو سمحتي دكتورة

اليوم فنية الاشعه قاست حجم راس الطفل وقالت 34 اسبوع وباقي الجسم 31 اسبوع

علماً اخر دوره 6ـــ2ـــ1431هـ

هل حجم الراس طبيعي او كبير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Asma

هو اكبر من الحساب لكن ممكن اذا اخذ المقاس طبيب اخر يكون غير المهم انه ما فيه زياده سوائل وممكن يكون مثل حجم راس الاب او الام على العموم لا داعى للقلق واعيدى الاشعه بعد 10 ايام

اييي اكتشفو بالراس فيه توسع بطينات الدماغ بمقدار2ونص سم هل التوسع هذا طبيعي ولا لا

وهل له علاج

وماهو مستقبل الطفل من ناحية الذكاء

علماً لايوجد الحمد لله تشوهات غير زياده توسع البطينات

وكم الحد الطبيعي للتوسع

معليش تعبتك معي

وجزاك الله خير

ردي دكتوره جزاك الله خير

،،

يلزمك متابعه طبيب متخصص فى علم الاجنه

198_تـاج الـفـخـامـة

د.اسماء حابه اسالك متى يكون وقت ايام التبويض وكم تستمر يعنى متى تبدء ومتى تنتهي الفتره الي ممكن يحصل فيها حمل؟؟

،،

تحسب اذا الدوره منتظمه وهذا توقع وليس 100%مثلا اذا الدوره كل 28 يوم يكون التبويض فى 14 والايام الى تليها 2 الى 3 ايام

199_سو-سو;

السلام عليكم

يابدكتورةربي يسعدك طمنيني والله أني حالتي النفسية زفت

أنا مسقطة من شهرين نزل معي دم وأخذت مثبتات بس للأسف بعد أسبوعين سويت سونار طلع رحمي فاضي نزل الجنين والكيس والحمد لله على كل حال بعد توقف الدم وأنتم بكرامة بأسبوعين حسيت بآلام بصدري متورم ويوجعني

ورحت للدكتورة عملت تحليل دم ماطلع حمل وطلع عندي ارتفاع بسيط بهرمون الحليب نسبته 26 وعطتني Dostinex حبتين بس حبة يوم الثلاثاء وحبة يوم الجمعة بعدها بأسبوعين تقريبا جتني الدورة أول دورة بعد الاجهاض بتأريخ 28 / 8 يعني بعد شهر بالضبط من التسقيط وغسلت 6 / 9

والحين باقي على دورتي 8 ايام

ومن أكثر من أسبوع أحس بأعراض صدري متورم مرة والحلمات فيها نغزات وألم بظهري وأسفل بطني وغثيان خفيف ونغزات اسفل بطني مرة يمين مرة يسار

قلت يمكن حامل دخلت تجمع المجهضات هنا وقالت لي وحدة يمكن رجع هرمون الحليب يرتفع لأن المفروض تأخذيه لحد مايصير حمل بصراحة نفسيتي مرة تعبت

ومدري وش أسوي هل هرمون الحليب لما يرتفع يجي معه آلام في الرحم والظهر ؟

لو سويت تحليل دم وفيه حمل ممكن يبين ؟

وهل فعلا لازم استمر على علاج الهرمون ولا الفترة والجرعة كافية ؟

،،

هرمون الحليب لا يعمل الاعراض السابقه والعلاج يستمر حتى تتعدل نسبه الهرمون اذا اردتى الحمل .انتظرى لاخر الشهر واذا ما جت الدوره اعملى التحليل

200_حواء تحب الحياه

السلام عليكم كيف حالك يادكتورة مبارك عليكم العشر الأواخر

اللهم اجعلنا من عتقاء هذا الشهر الفضيل أنا سؤالي هو

أن آخر دورة كانت في 24/11/1430 وكل الدكاترة اللي كشفت عندهم قالولي ولادتي

على 10 رمضان لكن أنا الى الآن لم أشعر بأي أعراض ولادة وكل شيء عندي تمام

والحمد لله وأغلب اللى سألتهم عن سبب التأخير يقولوا إحتمال خطأ في الحساب

المشكلة أن آخر دورة إستمرت 6 أيام وماحصل بعدها جماع الآ بعد 10 أيام وفي

نهاية شهر 12 سويت تحليل منزلي وماكان في حمل وبعدها في بداية شهر 1 بكم

يوم سويت مرة ثانية وكان في حمل بس خط خفيف جداً فهل من المحتل يكون حصل

حمل على جية الدوره الثانية يعني احتمال أولد في نهاية شهر رمضان

اتمنى تكوني فهمتي سؤالي وانا احتمال اروح المستشفى بعد كم يوم بس خايفة

يقولولي لازم طلق صناعي أو عملية وأنا ماعندي ولادة ومعليش على الإطالة

وجزاكي الله عنا خير الجزاء وأي سؤال أنا جاهزة وشكراً

،،

اكيد حملك كان متاخر والاعتماد الان على اول اشعه صوتيه عملتيها هى التى تحدد وخصوصا اذا فى الاشهر الاولى .لازم تراجعى لان التاخير فيه خطوره على البيبى والله يقومك بالسلامه

201_غلاة امي*

السلام عليكم

دكتوره لو سمحتي ردي بسرعه انا تاخرة الدوره 5 ايام سويت تحليل بالبيت طلع خط خفيف ؟

ورحت سويت تحليل دم قالوا النتيجه بدايه حمل لازم اعيد التحليل بعد 4 ايام ممكن اعرف ليش اعيد وهل فيه حمل او بس احتمال؟

تكفين طمنيني؟

،،

يمكن لسه الهرمون ضعيف وللتاكد ينعاد التحليل بعد 48 ساعه

202_ثلجة مقلية;

مرحبا دكتورة ..........عندي سؤال وبس مستحية انا سمعت انا الوالدة لازم تكون ماكلة ومتعشية او متغدية بنفس يوم الولادة علشان تكون معها طاقة في الولادة والدفع .....اشلون اكون ماكلة واشلون اضمن تكون بطني نضيفة وقت الولادة وماينزل شي من((( البراز ))كرمك الله علي البيبي والاحراج الي يصير <<للمعلومية المستشفي الي اولد فية مايعطون حقنة شرجية مادري لية لما سئلت قالو مافي امكانية

ودكتورة هل الخياط وقت الولادة لة دخل بتضييق منطقة المهبل ولا مالة علاقة <<لان الحريم لو سمعو ان الوالدة مافيها خياط بذات الاربع الاوائل قالو يوة بتضلين وسيعة هل هذا صحيح ................وشكرا

،،

الحقنه الشرجيه غير ضروريه والاكثار من الاكل يوم الولاده مضر اكثر لانه الوالده ممكن تحتاج عمليه والاستفراغ يزيد .والمغذى يعوض .والخياطه وقت الولاده ما تنفع مره ولا تدل على شئ ويكون فى علملك معظم النساء اثناء الولاده يتبرزن وهذا شئ طبيعى من الضغط على المستقيم

hgyvhl;203

هذا سؤالي نقلته من الموضوع اللي نزلته بس مالقيت الجواب ياليت تفيديني

في تاريخ 28 \8 سويت عملية تنظيف اجهضت حملي كان عمره 6 اسابيع الله يعوضني

المهم بعد العملية ماكان فيه دم الا نقط بسيطة مررررررررة تقريبا استمرت اربع ايام او اقل

في 19 \9 نزل مني دم وقلت اكيد دورة بس الدم جاني العصر بعدها صار بس خيوط لما ادخل الحمام وانتوا بكرامة والى الصباح ماكان فيه شي وجلست الى الظهر ونزل مني يشبه الايام الاخيره من الدورة يعني مو غزير

انا الحين محتارة اللي حولي يقولون بدري عليك ماتنزل اللحين بعد الاجهاض والمشكله اني امس واليوم ماصمت اعتبرتها دورة

الصراحة ماني عارفة ياليت اللي عندها خبرة او تعرف شي تقولي

وشي ثاني انا دورتي لماتجيني تجلس ثلاث اربع ايام خفيفة بعدين تزيد

والدم نزل في نفس موعد دورتي قبل مااحمل

وجزاك الله الف خير

،،

الاحتمال الارجح انها دوره بس اخف لانه اجرى لك عمليه كحت

204_

ROSES

كيف الحال دكتورة

دكتورة ممكنم سوال

كيف احسب ايام التبويض؟؟

لان انا فية دورات احيانا ينزل علي دم خفيف تقريبا بايام التبويض واشوف الافرازات قليلة بس اكثر شي الاحظة نزول قطرات دم خفيفة

وفية دورات ثانية اشوف الافرازات البيضاء كثيرة بس ماشوف افرازات الدم بليز فهمني حالتي

،،

الدم ما له علاقه بالاباضه فيجب ان تنفحصى لمعرفه سبب الدم .الاشعه هى الادق لمعرفه الاباضه والافرازات تنسحب طوليا .

205_مالي سند;

مساء الخير دكتوره اسماء

انا حابه اسال سؤال

انا ركبت لولب من ثلاث سنوات وحابه اشيله الحين

هل فيه وقت محدد نشيل اللولب فيه يعني اخر يوم الدوره

او اشيله اي وقت عادي

ويعطيك العافيه دكتوره
،،

اى وقت ممكن تشيلنه

206_رنوده الاموره

اكلت حبوب برو جيلوتون واكلت بس 4 حبات لمده اربع ايام

ووقفته لظروف نستني والحين نفس الشهر نزلت الدوره علي

الدوره الاولى بتاريخ2/9

الوره الثانيه بتاريخ22/9

،،

ممكن هذا طبيعى يعنى الدوره الثانيه بعد 20 يوم

208_دنو22

أهلا دكتورة..

نزل معي دم لونه فاتح بعد الجماع والم مثل الم الدورة وهو ليس موعدها واول مرة تصير معي

والله خايفة يادكتورة طمنيني بسرررعة

،،

اى دم بعد الجماع يلزمك فحص وباب سميرpap smear

209_سنع بحريني;

دكتورة كيف حالج

مبارك عليج باقي الشهر الفضيل

دكتورة انا حامل صار لي 4 اسابيع

اقدر اسوي رياضة المشي لمدة 20 الى 30 دقيقة يوميا على الجهاز

لاني من اصحاب الوزن المو طبيعي يعني فوق 100 بكم كيلو

واذا ما مشيت ما راح اقدر اتحرك طول حملي

اشرايج دكتورة

،،

امشى بدون جهاز ممكن يختل الوزن مع الحمل واعملى تحليل السكر

211_أم عيالي 2;

دكتوره جزاك الله خير

أنا عندي طفلين الصغير عمره 3 سنوات

استخدمت بعده حبوب ياسمين 6شهور وبعدها لولب 6شهور وبعدها تحرك من مكانه وشلته وجلست سنتين على العد والعزل ومرات بدون موانع ويصادف تبويض ولايحصل حمل هل ممكن هناك لخبطه بالهرمونات أو تكيسات

عملت تحاليل للهرمونات وماحصلت الدكتور ياليت تخبريني بالنتايج وتشرحين لي معرفة الهرمونات اللي تأثر على الحمل

علما بأني وزني 92 وطولي 158 ووزني بأزدياد ايضا اشكو من حبوب ظهرت في بشرتي تنقطع وترجع فتره مع اني سابقا لا اشكو منها ابدا كانت الدوره ملخبطه والحمدلله انتظمت أفكر بالحمل بعد الحج هل استخدم حمض الفوليك من الأن أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟

الصور بالمرفقات اتمنى الأجابه لأني والله مافهمت ولاشئ ولكي خالص شكري وتقديري

الصور المرفقة

ياليت يادكتوره تخبريني بالنتايج انتظررررررررررررك بارك الله فيك

مافيه طريقه الا حفظ الصوره وتكبيرها

ياليت تساعديني ولو أني بأتعبك معايه

عذرا على الأزعاااج

،،

استعملى حمض الفوليك وانتى كنتى على الموانع بعد الحج نظمى الجماع وان شاء الله بتحملى

فيدوبه;

صباح الخير يادكتوره

عندي كم سوأل؟ انا حامل في بدايه الشهر الثامن وعندي فقر دم حللت امس وطلع 10

اخذت ابر بالوريد بالمحلول امبولتين كل يومين في نهايه الشهر الخامس وبدايه الشهر السادس

8 امبولات وحللت بعدها بثلاث اسابيع وكان الدم 11

السوال هل اخذ ابر فروساك مره ثانيه؟ وعلما باني مع الصوم معي دوخه؟ وهل يضر فقر الدم للولاده اذا ماخذت

شيء؟ يليت تردين علي يادكتوره باسرع وقت

ولكي جزيل الشكر

،،

الدم عندك ممتاز ولا تاخذى الابر الى وانتى فى مستشفى اذا الامر ضرورى .استعملى الحبوب كافيه

ana-bela;_ 212

صباح الخير يادكتوره

انا عندي استفسار عااجل الله يخليك

انا متزوجه من سنتين وربي ماكتبلي حمل للحين

انا موعد دورتي كان امس ولما مانزلت سويت تحليل وطلع لي خطين واضحات

بس اليوم نزلت الدوره (مادري هي دوره او لا)

وهذي مو اول مره تصير معي نفس الحالة حابة اعرف هل الوضع طبيعي او لا فية مشكلة يعني تكون فية بداية حمل بس مايكتمل

وفي هذي الحالة ايش لازم اسوي

مع العلم انو الدوره قبل ست شهور تغيرت معاي صار ينزل معاي دم اسود ومو سائل يعني زي دم نهاية الدوره بس من شهرين تغير وصار كانة افرازات غزيره معها خيوط دم

الله يخليك ابغى اعرف وش مشكلتي

شاكره لك

،،

احتمال ان عندك اجهاض انصحك بزياره طبيبه لعمل اشعه وتحليل حمل فى الدم

213_عبيطة بس حلوه

دكتوره الله يعافييييك تنصحين بتحاميل البوثيل او البيتادين بعد الدوره

،،

اذا ما فيه التهاب وافرازات لا طبعا

214_احساس انوثه

السلام عليكم..جزاك الله خيرا على ماتقدمين عندي استفسار ان الدورة كانت عندي ملخبطه يعني تغيب ثلاث اشهر وكذاا نزلت من وزني واخذت تنظيم مده شهرين بس لما كنت اخذ حبوب التنظيم ماتنزل الدورة الا اعيد اخذ الحبوب بعدها تنزل المهم انها بدأت تنزل ولما تنتهي ينزل الدم مرة ثانيه يعني استحاضه وانتظمت الدورة نوعا ما صارت كل شهر لكن الاستحاضه بعدها ماسبب هذا؟؟ علما رحت المانيا وعملت تحليل للهرمونات وكلها سليمه وطبيعيه والرحم والمبايض سليمه ولله الحمد اذا ماسبب الأستحاضه؟ وهذا الشهر تقدمت الدورة عن موعدها بست ايام ممكن تفسير هذا لي دكتورة وجزاك الله خيررر وهل توجد امكانيه حدوث حمل؟

،،

بصراحه ما فهمت المعلومه جيدا ولكن اذا بدات نتظم مع نقص الوزن فهذا جيد والاستحاضه هى الزياده عن الطبيعى وانتى الطبيعى غير معروف وغير منت ظمهواذا الاشعه والتحاليل سليمه فتطمنى

215_امي اليمن^_^;

خواتم مباركه دكتورتنا الفاضله و ربي يجزيك عنا الف خير و يفتح لك ابواب رحمته

دكتوره انا الان في الشهر التاسع الاسبوع 38 و من قبل اسبوعين ملاحظه ان بعد الاكل يجيني دوار شديد و احس بنبضات القلب سريعه في صدري و راسي و دوار و اتوهم باشياء تمر قدام عيني .كمان اعاني من حموضه و الالم اعلى البطن .

من لما بدات هذي الاعراض ما كملت الصيام و البارحه راجعت الدكتوره و كان ضغط الدم عندي عالي جدا و عملو تحليل دم و بول للتاكد من الزلال و كان الزلال موجود .بس عندي الان مراجعه كل 3 ايام و يقولو يمكن يولدوني ابكر من الموعد

اسئلتي :

هل في اشياء ممكن اتجنبها لتقليل ضغط الدم .و ماهي الاشياء المفيده لي ؟

اذا تم عمل و لاده مبكره لي هل بتكون قيصريه ام في امل من الولاده الطبيعيه ؟

لماذا تظهر هذه الحاله بعد الاكل فقط مع العلم اني احاول اكل في فترات متقاربه و كميات قليله ؟

ايش تنصحيني ؟

دكتورتنا الفاضله لك جزيل الشكر و ربي يجعل الجنه دارك و قرارك .قولي امين

،،

غاليتى يجب ان تولدى وانتى الان 38 اسبوع يعنى الجنين تام النمو والمحاوله طبيعى اذا ما فيه موانع مثل البيبي مفعدى .الحمل الان وباعراضك فيه خطوره عليك

216_ تووووويتي;

السلام عليكم دكتوره

أنا طالع في بطني مثل حب الشباب عادي

أنا حامل في الشهر الثامن الاسبوع ٣٤

،،

اذا مصاحب لحكه فهذه حساسيه الحمل اعملى تحليل وظائف الكبد

217_ منيرة ام سعد

السلام عليكم

قالت الدكتوره ان موية الجنين اقل من المعدل الطبيعي ماهوالمعدل الطبيعي مع العلم اني في الاسبوع34

وقالت ان الكميه 8 هل يؤثر الصوم ؟ وماهي مخاطر قلة السائل الامنيوسي؟

،،

اسباب انخفاض السائل هو انفتاح اغشيه الجنين او كليه البيى ما تفرز البول او المشيمه فيها قصور واذا الماء قليل جدا ممكن يتعب البيبى من الضغط على الحبل السرى .اعيدى الاشعه واعملى تخطيط للجنين

قديم 27-09-1431 هـ, 01:37 صباحاً   #28
ازهارالياسمين

محررة فضية

( 17)

242_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القمر و الورد »

السلام عليـــــــكم

الى حضرة الدكتورة المحترمه

ارجو افدتي اذا تكرمتي

انا عمري 24 سنه وزوجي كان يعاني من اللزوجه وتعالج والحمدلله وحملت واجهضت مرتان وراء بعض

والان لي 9 شهور لم احمل والحمدلله على كل حال

وشربت الدفستون ووقفت والان ارتفع هرمون الحليب وشربت الدوستنكس لمده 3 اسابيع ووقفت لأن احس صدري اصبح صغير كعادته والحلمه كانت بالبدايه انكمش وتكبر

عذرا على الأطاله

ولكن هل الدوستنكس مفيد بحالتي وهل انكماش الحلمه طبيعي

وشكرا لك

،،

243_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haha2010 »

الى الدكتوره أسماء...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. كيف حالك يادكتوره أتمنى أنك بصحه وعافيه..

كان عندي نقص في ماء الجنين في الشهر السابع وتقريبا من بدايته قالت لي أحد الكتورات ان عند الجنين مشكله في الكلا وانه مراح يعيش نهائيا لأن الرئه مراح تنمو جيد ورحت لدكتوره ثانيه وقالت لي غير الكلام قالت ان كل شىء سليم عند الطفل ولكن عندي ألتهاب هو الي خلا الجسم يمتص الماء حول الطفل على العلم أنه مانزل مني اي ماء نهائيا واول مادخلت الشهر الثامن قررت لي الدكتوره اني اسوي عمليه قيصريه بعدها رحت للمستشفى الي بولد فيه وعند الدكتوره الي قالت مافيه أمل من ان الطفل يعيش ورفضت انها تسوي لي عمليه تقول حرام تسوين عمليه والجنين أساسا مراح يعيش وانا ولله تعبااااااااانه نفسيا من كثرة الأراء وبحيره من أمري ماادري وش اسوي انتظر لين أولد طبيعي ولا وش اسوي اتمنى تردي علي يادكتوره وتطمنيني الله يجزاك ألف خير

،،

244_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنة غايتي1-- »

السلام عليكم

دكتورة عندي سؤال

اذا كانت حركة الجنين في الاسفل من البطن الجنب الايمن والايسر فقط علما اني في الشهر السادس فما معنى هذا ؟؟؟؟؟

انا سألت وقالوا لي يمكن الجنين جالس ولكن عادي في الشهر السادس الخوف منه في الشهر التاسع

مامعنى هذا الكلام وجزاك الله خيراً

،،

245_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موكا كارميل »

مرحبا دكتورة

انامركبة لولب بس احس بالتهابات لي فترة

السؤال هل يفيد العلاج من غير ازالة اللولب او مافيه مشكله استخدم العلاج في وجود اللولب لان البعض يقول لازم تشيليه وتركبي بعدين بعد ماتنتهي الالتهابات.

ارجو الرد

واخت ازهار الياسمين لاتنسيني

ولكم جزيل الشكر

،،

246_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنونه الفطفوطه »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..انا سويت تحليل منزلي وطلع ايجابي بس معي الم نفس الم الدورة ومستمر معي اكثر من اسبوع هل الألم طبيعي والا عندي مشكلة؟؟

،،

247_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجديه مزيونه »

انا قبل شهر كنت ماخذه حبوب الدوفاستون عشان توقف لي الدورة لاني رحت العمرة ولما رجعت من مكه وقفت الحبوب وبعد5ايام نزلت علي الدورة..اخر تاريخ كان15شعبان

والحين23رمضان وماجاتني الدورة صارلي شهرواسبوع وحللت دمي قالوموحامل وكتبت لي الدكتورة على حبوب بريمولت ان المعروفه حقت منع الدورة او الدوفاستون قالت لي استخدمي اي منهم مده4ايام تالي بننزل الدورة عليك...

اناغبيه وماسألتها كيف هذول بينزلو الدورة وهم اصلايمنعونزولها؟

يعني دكتورة استخدم الحبوب ولا انتظر؟وليه الدورة مانزلت علي؟

جزاك الله خير

،،

428المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *امي الغاليه * »

كيفك يا دكتورة

انا دورتي كل30 يوم والتبويض عندي 19 لكن هذا الشهر 14 من الدورة وحدث جماع يوم 10 على اساس امان علما انه لم يحدث قذف كامل يعني قليل جدا بقى جواا بالمهبل هل ممكن ان يحدث حمل علما اني بعد الجماع وقبله عملت غسول بيكاربونات وبعد الجماع استعملت تحميله هل هناك احتمال حمل

اسفه لكن انا في غربه وبجد احتاج استشارتك ظروفي ماتسمح هل ممكن ان يحدث حمل بعد 5ايام من الجماع الجماع كان 30 فقط واليوم اي 2_9 خط في تيست التبويض يعني التبويض بكرة او بعدو يعني خمس ايام او سته

،،

249_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزين كله2004 »

لو تكرمتي يادكتوره انا حامل بالشهر الثاني وسويت اشعه على ايدي من جهة الكتف هل في الاشعة ضرر على صحة الجنين علما بان دورتي غير منتظمة لذا لم اعمل اختبار حمل قبل الاشعةلاني لم اكن اعلم باني حامل

،،
250_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتحمسة للجنة »

السلام عليكم ...

اخبارك دكتورة ...

عندي سؤال من دريت وانا ابكي مصدومة

آنآ مو متزوجة ؛ و من سنين وآنآ آعآني من ظهور شعر كثيف

في وجهي ( بكل انحاء جسمي ).. سويت تحليل

قبل أسبوع لـ ( هرمون الذكورة + الحليب )....ولمن شآفت الدكتورة التحليل قالت

هرمون الذكورة مرتفع وبعد هرمون الحليب مرتفع .........بشكل كبييييييير

وقالت اني ماراح احمل اذا تزوجت وصعقت

مافية حمل +شعر بالجسم =وربي تعبآآآآآآآآآآآآآآنة

سؤالي :

هل يوجد علاج لارتفاع الهرمونين

هل فية حالات مثلي وتعالجو وجابو عيال

هل لوبأذن الله تعالجت هل يعود الشعر لي من جديد خصوصا"اني اعمل جلسات ليزر لكني يوم عرفت وقفتها لما اتعالج

هل النظام الغذائي له دور في علاج مثل حالتي لاني سمعت النظام الغذائي ينظم الهرمونات

دورتي منتظمة ويوم سألتني الدكتوره عنها قلت منتظمة قالت لا اكيد ماهي منتظمة قلت لها انا منتظمة قالت لا اذا تزوجتي راح تعرفين انها مومنتظمة >>>>وش االمقصود من كلامها اني................

ياليت تفيديني بنصائح وتشورين علي

الله يجعلة في ميزان حسناتك ياليت تجاوبيني

،،

251_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lady2005 »

انا اخدت ابرة بروفيرا لمنع الحمل مدتها 3 شهور 12شعبان بعدين 12رمضان جات الدورة والي اليوم لم تتوقف

وانا دورتي 7ايام ماادري كيف اوقف النزيف وهل اقدر اصوم واصلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وادا اخدتها بعد 3شهور هل يرجع النزيف مرة تانية او بس اول مرةةةة؟؟؟؟؟

،،

252_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسافرة 66 »

حياك الله يادكتورة وجعل عملك هذا في موازين اعمالك .. انا يادكتورة الدورة تجيني كل 25 او26 من الشهر من شهر ثلاثة هجري من السنة هاذي انتضمت بس في شهر سبعه هجري جت قبل الموعد في 18 وجلست حوالي 13 يوم والدم ماكان كثير وسط ثم قليل قبل ماتنزل الدورة جاني الم في اسفل البطن والضهر مع احس الكلى مضغوطة من الالم وحرارة في جسمي وغثيان واستفراغ اكرمك الله واكلت حبتين بندول ونمت قمت الحمد لله زينة بعدها نزلت الدورة ولما رحت المستوصف سوت لي اشعة قالت عندك تكيس تجمع دموي وحجمة 6*4 وبعد شهر كبر صار حجمة 6*7 وقالت لازم عملية وموعدي بعد شهر فاذا فية حل غير العملية ياليت تقولين لي علاج او حبوب واكون لكي شاكرة وجزاك الله خيررررررررررررررر.............

،،

253_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي غيييير »

السلام عليكم دكتوره وجزاك الله الف خير على مساعدتك لنا انا دكتوره عندي مشكله وخايفه انا لي سبع سنوات ماحملت وعملت حقن مجهري وبعد ماكملت اسبوعين صار حمل لكن بعد هالاسبوعين صار ينزل دم معي الحين لي اربع ايام اخذ دفستون وتحاميل سايكلو جست انا خايفه شنو ذا اللي صار وليه وانا الحين نايمه بالفراش بس هل هو اجهاض ولا ***** الله حمل؟ ارجو الرد والله خااااااااااااايفه

،،

254_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حسومتي »

دكتورة انا حامل في اخر الخامس وكل شي تمام بس فجاة صارباطن القدمين اصفر بشكل كبير حتى اللي شافوها قالوا كانه حنا ايش السبب وفي راحة اليدين بعد طلع نفس اللون

،،

255_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة man222222sa »

السلام عليكم دكتوره اسماء الله يجزاك خيرعلى المجهودالي تعمليه معانا ويجعله في ميزان حسناتك

عندي سؤال انا أخذت ابرتين لمنع الحمل مدةكل وحده 3 شهور لي الان 4شهور من الابره الاخيره بس الدوره ماجتني من شهرين ونص ما ادري ايش اسوي اخاف من تاثيراتها السلبيه علي انتظر لمن تنزل ولا ايش الحل ؟؟؟

،،

256_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آلاان »

مساء الخير دكتورة... لدي عدة اسئلة ..

س1: اخر موعد بداية دورتي كانت 18\ 12 .. وبالحساب موعد ولادتي سيكون في 24\9 .. واذا عديت هذا الموعد فهل هذا يعني اني سأدخل الشهر العاشر؟

س2: اعاني من الاام في اعلى رجلي اليمين ويمتد للمنطقة الحساسة.. ويمنعني من المشي والحركة والصلاة.. فماذا يجب علي ان افعل هل ازيد من الحركة واتجاهل الالم ام اتوقف عن الحركة؟

س3: انا حاليا في الاسبوع 37 واود ان اعرف علامات بداية المخاض ومتى يجب علي ان اذهب الى المستشفى؟

س4: وهل صحيح ان عشبة كف مريم + الروائح الكريهة (كالسنماكي) + الجماع يساعدو على تيسير الولادة؟

واعتذر عالاطالة..

،،

257المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوء1200القمر »

معي التهاب شديد وصرف الدكتور لي مضاد000000بس حسيت انه خف بس المشكله في فتحت المهبل الم مع حرقان واحس مقدر اتبول زين00000صرفت الدكتوره لي مرهم بس مافاد رحت للصيدلي اخذت مرهم جينيو دكتارين 000هذا بس اللي يناسبني اذا جاني الالتهاب 000هل هو مضر انا حامل لي شهر00في الوصفه حقته مكتوب لايعطى للحوامل في الشهور الاولى الا اذا قرر الطبيب00يعني كيف هل مضر بالجنين ويسبب تشوهات دكتوره طمنيني00000الله يجعلك من عتقائه من النار

،،

258_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ملوكي99 »

السلام عليكم دكتورة أسماء وجزاكي الله كل خير

انا سيدة ابلغ 34سنة متزوجة وعندي ثلاثة اطفال الصغير عمره (4) سنوات كلهم بعمليات قيصرية بسبب صغر الحوض من سنة ونصف ابحث عن الحمل( بعد ما كنت اخذ حبوب جنرا لمنع الحمل ) راجعت عند الكتورة وقالت لي البويضة حجمها صغير ةاعطتني (كلوميد مدة خمس ايام من ثاني ايام الدورة وصار حجم البويضة 18 وحملت لكن سقطت بعد اقل من شهربعد ذلك بشهرين اخذت كلوميد ثاني وكانت حجم البويضة23 لكن ما صار حمل ثم اخذت كلوميد ثاني وكان عندي بويضتين كل واحدة حجمها23 لكن للاسف ما صار حمل وفي هذا الشهر الكريم اخذت كلوميد وافكر اخذ ابرة تفجير وش رأيك دكتورة وش تنصحيني اعمل

،،

259المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديكورجية »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . عزيزتي انا خلصت التاسع يوم 19 رمضان والى الحين ماولدت كل يوم اتعب من رجلي فيها طلق والم بسيط في الظهر وثقل بس مو الم الولادة والطفل يتحرك طبيعي س- هل فيه خطورة لو مارحت لين اخلص صيام شهر رمضان ؟ ارجوك ردي

،،

261_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمعة البيت 1 »

السلام عليكم

انا مركبه لولب وابي انزله واحمل ببنوته يارب ممكن انزله بدون دوره او استني الدوره لما تجي وايش الاشياء الااستعملها عشان احمل ببنت والله قادر على كل شي؟

،،

262_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دندهله »

السلام عليكم يادكتوره

انا يادكتوره حامل بشهر التاسع او بمعنى اصح مابقى على نهاية الاسبوع الاربعين الايومين ورحت قبل امس لدكتوره وكشفت علي كشف مهبلي وصار مفتوح واحد سانتي وعنق الرحم سميك مع العلم ان هذا حملي الرابع يعني ماني بكريه وش رايك وش الحل وش يفتح الرحم

،،

263_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مترجمة الاحساس »

عزيزتي الدكتوره اسماء

انا قبل سنه حملت وقالوا حمل ضعيف ونزل من نفسه

وقبل شهر كنت حامل وقبل اخلص الشهر الثاني نزل معي افرازات لونها اسود

المهم رحت للمستشفى وقالوا الجنين ميت ونزلوة لي

ولي شهر الان من الاجهاض

الي حابه اسالوه

ابي احمل خلال الفتره الجايه ان شاء الله هل فيه حبوب تساعد على الحمل

وودي احمل بتوام ياليت تفيدني لان نفسي احمل قريب

وما عندي اي مشاكل لاغدة ولا فقر دم وتحاليلي سليمه الحمد الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب تحفظ الغالين »

يا دكتوره الدوره متاخره علي صارلها ثلاث شهور ما فيه حمل وأحس الم بالمبايض والم في الصدر عندي طفلين وعمري 26 سنه تكفين ردي والله تعبت أنتظر

،،

264المشاركة الأصلية كتبت بواسطة memo90 »

،،رد الدكتورة اسماء

الافضل تحليل الدم فهو الدقيق

شكرا دكتورة عالرد بس انا عملت تحليل دم بالمستشفى يوم 20 -9رمضان وماطلع حمل هل اسوي سونار وهل يبان الحمل بالسونار لان اليوم لي شهرو24يوم ومانزلت الدورة ولا عندي اعراض حمل ؟؟؟ايش اسوي

وش رايك يادكتورة يتحليل الحمل بواسطة شك الاصبع وطريقتها :عند الاستيقاض من النوم وقبل النهوض من الفراش تقومين بشك الاصبع بابرة ووضع نقطة الدم بإناء بة ماء فاذا نزلت نقطة الدم بقعر الاناءدون ان تنتشرفهو حمل واذا انتشرت النقطة بالاناء فلايوجد حمل هل هذا التحليل صحيح ام خاطئ

،،

265_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنيدة ريمممم »

دكتوره مرحبا

انا اعاني من الاجهاض وعملت الفحوصات سليمة ابسئلك عن حبوب اوميقا 3 يقولون كويسة اللي عنده اجهاض متكرر وش رايك؟؟

،،

266_[ المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آمال غير »

دكتورة اسماء

نورتي منتدانا يا قلبي

انا حامل في الشهر السابع لاحظت اني عندي حزن وقلق وبكاء دايم

بدون شعور القى نفسي ابكي كثير وانفعل لاتفه سبب

وهذا اثر على علاقتي مع اسرتي وعلى عملي في البيت

فما رايك ؟

ايش ممكن يكون عندي ؟ حقيقة احترت كثير شاكرة لك يا دكتورة[/quote]

،،

267_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيده بهمي »

سؤالي للدكتوره..

أنا حملت من بعد بنتي الا عمرها الآن تسع سنوات ..هل تكون ولادتي مثل البكريه وتأخيرها ..لو تكون مثل الا سبق لها الولاده((علما ان هذا حملي الثالث)) وانا الان فى الشهر 8وولادا تي كلها طبيعية ولله الحمد

،،

268_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلوب المرأه »

دكتوره انا جربت ميكروجين 30 وياسمين وماناسبتني وش رايك وش استخدم دكتوره ينزل معاي دم ما اطهر

،،

269_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجازية مزاجية »

هلا دكتورة

حبيت اسالك انا على وجه زواج واتفقت انا وخطيبي ما نجيب عيال من الحين

بعد سنتين نفكر في الانجاب

لاني بصراحه ماعندي وقت اروح لدكتورة النساء عشان توصف لي شي مناسب

بروووح ع طول للصيدلاني ويصرف لي بكيفه

ولكي مني كل الشكر وربي يجعلها بموازين حسناتك

،،

270_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة استاهل الدلع »

انا حامل بتؤام في الاسبوع 32

سويت اشعه قالت الدكتوره الاجنه جالسين ممكن يتعدل وضههم اولا ؟؟

ممكن اولد طبيعي لانها قررت عمليه؟؟

مويه الجنين ناقصه قالت الاساسي تكون 8 وانا 6,5 هل فيه ضرر وايش العلاج؟؟

،،

271_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم _عائشة »

إن شاء الله تكون الدكتورة بصحة وعافية وسؤالي لها هو:

أنا من يومين لاحظت نزول خيوط دم اقرب للون البني مع العلم بان الدورة لم تأتيني بعد النفاس وعمر ولدي حاليا تسع شهور و أرضعه رضاعة طبيعية ونستخدم الواقي الذكري كوسيلة منع حمل ، فهل خيوط الدم اللي نزلت مقدمات للدورة او هل يمكن يكون حمل؟

جاوبيني الله يجزيك خير

،،

272_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كـــــــــــــرزهـ »

الســــلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتوره

عندي استفسار وياليت الاقي عندك الاجابه ان شاء الله

دكتوره انا بشهر 1 هجري خذيت كلوميد وكان وقت الدوره 24

في شهر 2نزلت الدوره بس مااذكر كيف كانت يعني لونها

وقبل موعد الدروه بشهر3 باسبوع حسيت بالوحم وحللت قبل موعدها بيوم بووول طلع حمل

السؤال هل يكون حملت بشهر واحد حتى لو نزلت الدوره؟

واذا لا ليش بدى معي الوحم قبل الموعد وبرضو التحليل كيف بان بدري؟

والسونار مقدمني كيثير تقريبا ثلاث اسابيع وزياده ولما سألت الدكتوره قالت اهم شي حساب الدوره

اتمنى تجاوبيني واكون شاكره لك لاني احس بثقل وكاني حامل بالتاسع

وجزاك الله الف خير

،،

273_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكسفورد »

السلام عليكم كيف الحالك يادكتوره لدي سؤال انا على وشك ولاده ولدي 3 اطفال وكلهم كانوا يسوون لي توسيع وخياطه بس المره هذي لاني مغتربه فالولاده عندهم في الغالب بدون توسيع فاحيانا يصير فيه تمزق في رايك ايش الافضل اطلب توسيع وخياطه والا لالالا ايش افضل للمرأة ارجوك افيديني

،،

274_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجوري المتفائلة »

السلام عليكم دكتورة اذا الدورة ماتجي بسبب الرضاعة متى يستحسن عمل تحليل الحمل وكيف اعرف ايام التبويض وجزاك الله خير وجعله الله في موازين حسناتك

،،

275_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونولالا »

السلام عليكم ورحمة الله..

كيفك دكتورة ..انا عندي بعض الاسئلة ان شاء الله ماازعجك..

انا الحمد لله حامل لي تقريبا 3 اسابيع المشكلة اني رحت للدكتورة وسويت اشعة وقالت لي الرحم راجع مرة للخلف وقالت لي لا تطلعي كثير الدرج وارتاحي سؤالي هل في اوضاع تعدل منه مثل في النوم او الجلوس ؟

وكمان اذا ماازعجك الجماع عادي او لا وكمان الاوضاع عادي ماتضر الطفل؟

وآخر سؤال انا متعودة اتمرن وامشي يوميا عادي اكمل الحين او كيف مع العلم اني ماابغى ازيد عن المعقول ؟؟

اتمنى اني ماازعجتك..

،،

276_جميل المحيا2.

.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أود الأستفسار عن تكيسكلىالجنين حيث أن أنني حامل بالشهر السادس وأخبرتني الطبيبة بأن على احدى كلىالجنين تكيسات وان الحبل السري يوجد به وعائين والطبيعي ثلاثة .. وبعد مرور ثلاث اسابيع عملت تلفزيون واخبروني بوجود تكيس ايضا في الكلية الاخرى ..

والجنين كان ولله الحمد وضعه جيد ولا يعاني من اي تشوهات خلقية ..

وعندي موعد يوم الاحد الجاي لتحليل الجينات الوراثية (ابرة السائل المنيوسي) ..

السؤال:

1-مالمخاطر المحتملة على الام والجنين؟

2- هل صحيح أن جميع المصابين بهذا المرض توفوا بعد الولادة مباشرة؟

3-مادور طبيب النساء والولادة عند اكتشافه لهذه الحالة؟

،،

قديم 08-10-1431 هـ, 05:52 مساءً   #29
ازهارالياسمين

محررة فضية

(18)

277_سماي الامل

السلا م عليكم الدكتوره اسماء ارجوكي افيديني لان عايشه بهم انا تاخرت بالحمل 3سنوات استخدمت كلوميد وابر والحمدلله حملت وانجبت طفلي وعمره سنتين وعدت الكورس مره اخرى وصار الحمل بمن الله وكرمه ولكن صارت عندي مشكله التكيسات على المبايض وعمر حملي شهرين متى تختفي هذه التكيسات وهل تتطور مع الحمل ارجوكي افيييييييييييديني 0

،،

278_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام يزن 1425 »

السلام عليكم دكتوره انا عندي ولدين جبتهم قيصري واستعملت ابر منع الحمل وسببت لي مشاكل والحين اتعالج بالدوستنكس لي 5 شهور لأن عندي هرمون الحليب مرتفع وسويت اشعه صبغه وقالت لي الدكتوره ان ما عندي اي انسدادات واستعملت منشطات مرتين وما صار حمل واستشرت دكتور على النت فقال يمكن حصل معك التصاقات من العمليات القيصريه ولازم عمل اطفال انابيب بس زوجي رافض الفكره وماعندي تكاليف العمليه ياترى ممكن يكون فيه التصاقات واشعة الصبغه ماتبينها وايش الحل في نظرك جزاك الله خير علما اني اريد الحمل وقالي الدكتور علا جي هو اني احمل وبسرعه

،،

288_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حساسه وقلبي الماس »

صباح الخير دكتوره اسماء

انا عمري 19متزوجه لي سنه وشهر وطوال هذي الفتره ولامره حسيت بالاستمتاع حتى ماينزل مني شي حتى السوائل قليله وحتى خلال العلاقه اتالم وزوجي يستخدم المزلقات عشان مااتالم بس اناخايفه حتى كذا مره يقولي بوديك المستشفى حالتك مو طبيعيه بس انا ارفض لاني اخاف فيني شي

انا معتمده على الله ثم عليك ساعديني

مشكووووووووووووووووووووووره

،،

289_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدايات 11 »

السلام عليك

انا ولدت بنهايه السادس وتوفى الطفل بعد شهر من الولاده ونزلت علي المويه بدون الام وظليت يومين واليوم الثاني بديت اطلق

وقالو لي قبل الولاده في متابعه الحمل ان المويه زيده بنسبه بسيطه ماتخوف لكن لحد الآن ماعرف سبب الولاده الحقيقي

هل يمكن الحمل بعد الولاه مباشره ؟؟ هل يوجد خطر ولاده مبكره اخرى؟؟

،،

290-المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ياسر 2008 »

السلام عليك ورحمة الله

سؤالي يحفظك الله

1- متى استطيع تركيب اللولب بعد الولاده لاني سمعت انه ماينفع يركب بعد الولاده على طول

2- هل يكفي التحليل العشوائي بالمنزل بجهاز السكر مع العلم مايتعدى 125 وانا ماكله وانا صايمه من 80 الى 85 الى 90 والا لازم احلل 100جم بالمستوصف طبعا اثناء الحمل

،،

291_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البتول من مكة »

السلام عليكم

جت الدورة يوم 23-8 وجاني الم اسفل البطن من اول يوم في رمضان ويوم 4-9 رحت للدكتورة وعملت سونار قالت الدكتورة عندك كيس مائي حجمة 2 سم ويمكن يروح خلال شهرين واعطتني فلاجيل ومضاد وبروف واستخدمت العلاج لمدة اسبوع وخف الالم وطبعا موعد الدورة 20-9 لم تاتي ذهبت امس مستوصف وعملت تحليل دم وطلعت حامل ولله الحمد

السؤال هل الكيس المائي يؤثر على الحمل وهل العلاج اللي استخدمته له تاثير على الحمل واعطتني حمض الفوليك هل استخدمه مع انه هذا حملي الرابع ولله الحمد كل ولادتي طبيعية

،،

292_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوووو2020 »

١_دكتوره مارأيك بالخياطه التجميليه من اول ولاده وهل فيه ضرر لو كررتها بكل ولاده ؟

٢‏_‏ انا ولدت ولاده متعسره والدكتوره وسعت لي مره والحين لي شهرين وحاسه بتوسع خصوصا بالفتحه الخارجيه للمهبل وش رايك اسوي خياطه تجميليه او اصبر يمكن يتحسن الوضع مع العلم اني

حاطه ببالي لو ربي كتبلي حمل

راح اولد قيصري لان الدكتوره الي ولدتني تقول عندي ضيق بسيط بالحوض وخايفه تتعسر ولادتي ؟

،،

293_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رودي 2010 »

السلام عليكم \انا معي فقردم واعطتني الدكتوره حبوب اسمها foliron وبعد استخدامها لمدة شهر وصارحمل قالة الدكتوره استخدامها مايضر تكون مثل حمض الفوليك ياليت تفيديني اتركها واستخدم حمض الفوليك ولا استمر عليها لمدة شهرين وبعدين استخدم الفوليك وفيه استفسار ثاني ياليت تفيديني انا ابصبغ شعري وعمر الجنين سبعه اشهر يكون عندي مناسبه في ذا الوقت اخاف يضر الصبغه في هالشهر اواصبغ في الشهر الثالث يكون ضررها اخف مايكون فيه خطر ياليت تفيديني الله يوفقك في الدنيا والاخره

،،

294_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوردات »

الله يجزاك خير يا دكتوره انا اخر دوره لي كان 1/17 متى تكون ولادتي ان شاء الله

،،

295_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنتظر ياحلمي! »

دكتورة نزول راس الجنين للاسفل طبيعي في الشهر السادس طمنينااااااااااااااااااااااااا

،،

296_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HفطوAAAمهH »

دكتوره ابغى اسأل عن غسول نسائي يومي ماله أي ضرر

،،

297_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موتي ولانكدزوجي »

مساءالخير يادكتورة

تكفين الله يخليك

ابغى اعرف باي شهرومتى ولادتي لاني اول مرة احمل

اخردورة لي 7-5-1431

تكفين دكتورة لاتبخلين علي بردك

وجزااك الله الف خير

وحقق مرادك

،،

298المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللؤلؤه النادره2 »

السلام عليكم دكتورتي الفاضله انا استخدم علاج كسل الغدد من ست اشهر وكنت استتخدمه على الريق وانام وبعدين قالت لي دكتوره ثانيه استخدمه بعد الاكل بربع ساعه واستمرت على كذا بس توي اعرف ان لازم استخدمه على الريق حابه اعرف اشهور الي استخدمتها فيه بعد الاكل هل لها اضرار على صحتي طمنيني جزاك الله خير ...

،،

299_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبني وحبيته »

انا حامل بالاسبوع 31و4 ايام واليوم مشيت كثير وحسيت بنزول افرازات ويوم شفتها كانت افرازات ثقيله ولونها ابيض مايل للاصفرار مع العلم اني والده قبل سنه و5شهور بعمليه قيصريه لالتفاف الحبل السري على رقبه ولدي الله يجعله شفيع لنا يارب وانا الحين خايفه لاتكون ولاده

وجزاك الله خير

،،

300_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوبر ريانة »

السلام عليكم بسأل الدكتورة انا حامل بالشهر السادس وينزل مني على فترات متباعدة افرازات قليلة لونها اخضر بدون ريحة انا جدا خايفة

،،

301المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرأة العجوز »

انا بالاسبوع الخامس وبداية الاسبوع نزلت مني افرازات بنية ورحت للدكتورة قالت في كيس وسوست لي تحليل هورمون الحمل وطلع 22 الف بعدها بيومين طلع 29 الف قالت لي الحمل ضعيف وقالت اوقف المثبتات

سؤالي هل يادكتورة معنى هالكلام اني بسقط وكم نسبة ان الحمل يظل؟؟

،،

302_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة ح ب »

صباح الخير

أنا حملت قبل 8 سنوات وجاتني بنت ولاده طبيعيه وعملولي خياطه

بس المشكله قبل شهر حسيت ان الخياطه موطبيعيه يعني احسها كأنها أنفكت

والامساك دايم يجيني بس هالمره طول علي وجاني الم مكان الخياطه وتعبني وحسيتها انفكت فياليت تفيديني

ايش اسوي وشكرا وربي صرت خااايفه بالمره

وأحس في بروز في مكان الخياطه

وشكراً\\~

تكفووووووون أبي أجابه سريعهـ تعبت نفسيا وأنا أفكر

،،

303_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنوف الغلا »

يادكتورة انا الدورة له شهرين لم تجي ووعملت تحليل حمل ولم يظهر شي فمادا افعل لكي تنزل الدورة

،،

304_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة myprince555 »

ما رديتي علي يا دكتورة

انا مسقطة من سنة والسبب توقف نمو ونبض الجنين على نهاية الشهر الثالث ووتركت حبوب ميكروجينون من 5 شهور ولا حصل حمل رحت سويت تحاليل طلع عندي فايروس سايتوميجالو cmv نسبة igg 73 عطتني الدكتورة حبوب famvir حبتين خمس ايام وبعدين مرة باليوم لمدة شهر والى اللآن ماصار حمل هل فيه امل احمل مع هذا الفايروس او لا؟؟ وهل هو خطير وهل ممكن يروح مني واحمل طبيعي وهل ممكن يموت الجنين مرة ثانية لو حملت؟؟؟؟؟؟؟؟ وشكرا جزاك

الله خير

،،

305_المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الأمومة »

مرحبا دكتورة

انا سبق ولدت قيصري قبل 4 سنوات

اجهضت قبل 9 اشهر وعمر الجنين كان 3 اشهر

سويت تنضيف وحملت واجهضت مرة ثانية قبل شهر

سؤالي الاول ؟

مالذي يجب علي فعله لاحمل مرة ثالثة حمل سليم ان شاء الله

وما هي نصائحك التي يجب علي ان فعلها لاتجنب الاجهاض مرة اخرى

سؤالي الثاني ؟

النزيف وقف عني من اول يوم من التنضيف

بس رجع لي وله اللحين 7 ايام مستمر

هل فيه ضرر على صحتي منه وهل يمكن يكون دورة ولا ايش اختي

علما ان عمري 37

سؤالي الاخير

هل عمري مناسب للحمل وهل حبوب الدوفوستان ضرورية لحالتي عند حدوث حمل مرة اخرى ؟ ومتى تنصحيني احمل؟

ياليت تطمنيني وتردين علي بأسرع وقت ممكن وشكرا لك

،،

يادكتورنا الفاضله

قديم 08-10-1431 هـ, 09:10 مساءً   #30
ازهارالياسمين

محررة فضية

دكتوره عندك رقم 16 و17 و18 لم يتم الاجابه عليها الله يجزاك الجنه

موضوع مغلق