الدكتورة راندة فخرالدين
wisam wisam :
جزاك اللة خير دكتورة ممكن بس توضيح اكثر شو الفر ق بين اتالى حبوب منع الحمل المر كبة والعادية يعنى المر كبة تاخذى 4 حبات دفعة واحد???? والعادية هى تقصدى الحبوب العادية لمنع الحمل التى تاخذ كل يوم حبة...مثل لمكرجنون يعنى تاخذيها دفعة واحدة25حبة.... واذكان صح هل ممكن مباشرة بعد الجماع اخذ هم او بعد مرور .....72 ساعة وسول اخير الحبوب المركبة .. كيف اطلبها من الصيدلية.. اش اسمهات ولاشو اقول لة بالضبط اعطى لى حبوب منع الحمل المر كبة كذا يعنى??????? ولك الشكر WISAM
جزاك اللة خير دكتورة ممكن بس توضيح اكثر شو الفر ق بين اتالى حبوب منع الحمل المر كبة...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عزيزتى حبوب منع الحمل المركبة هى التى تحتوى نوعين من الهرمونات وهما الاستروجين والبروجستيرون وهى مثل المنيوليت والجينيرا والياسمين ويؤخذ منها 4 اقراص مرة واحدة قبل مرور 72 ساعة على حوث الجماع الغير محمى وتكرر الجرعة بعد 12 ساعة
اما الاقراص الاخرى فهى التى تحتوى على هرمون البروجستيرون فقط مثل الميكرولوت والتى تستخدم للمرضعات ولانها اقراص ضعيفة الهرمون لذلك يجب استخدام 25 قرص وليس 4 اقراص
اختى الفاضلة اذا اردت معرفة كل شىء عن اقراص منع الحمل ستجدين موضوعين عن اقراص منع الحمل المركبة واخر عن منع الحمل للمرضعات منشورين فى المنتدى
وفى انتظار اىاستفسارات اخرى
بارك الله فيكى واكرمك بكل الخير
اما احبوب الاخ
wisam
wisam
الدكتورة راندة فخرالدين
الف شكر لك وعم بنفعك الجميع وبارك الله لك وفيك.. ورزقك برزق من حيث لا تحتسب
وجعلة فى ميزين حسناتك
wisam
sadeem yam yam
sadeem yam yam
مرحبا دكتوره ومشكوره مقدما على جهودج
انا استتخدم حبوب المنع ياسمين وعندي ولد عمره سنتين ولدت بعمليه قيصريه
وانا بصراحه استخدم طريقه لحبوب المنع وهي اني استخدمها بعد عشره ايام من انتهاء الدوره لمده عشره ايام بشرط انه في الايام العشره الاولى يكون القذف خارج ( اعذروني على صراحتي لان الكلام محرج شوي) ولكن في العشره الايام الاخرى التي استخدم فيها الحبوب يتم داخل والطريقه هذي استخدمتها فقط 3 مرات على فترات متباعده يعني مو دايما استعمل الحبوب بل تمر احيانا شهور .. المشكله يادكتوره ان المره هذي لمن نزلت على الدوره كانت مؤلمه وايضا اكرمكم الله نزول قطع سميكه اول مره وبصراحه انا خفت هل من الممكن اكون حملت .وسقطت.؟؟ مع انه صعب لاستخدامي الحبوب وقت ....
افيديني جزاج الله خير واعذروني يابنات بس والله خايفه
الدكتورة راندة فخرالدين
مرحبا دكتوره ومشكوره مقدما على جهودج انا استتخدم حبوب المنع ياسمين وعندي ولد عمره سنتين ولدت بعمليه قيصريه وانا بصراحه استخدم طريقه لحبوب المنع وهي اني استخدمها بعد عشره ايام من انتهاء الدوره لمده عشره ايام بشرط انه في الايام العشره الاولى يكون القذف خارج ( اعذروني على صراحتي لان الكلام محرج شوي) ولكن في العشره الايام الاخرى التي استخدم فيها الحبوب يتم داخل والطريقه هذي استخدمتها فقط 3 مرات على فترات متباعده يعني مو دايما استعمل الحبوب بل تمر احيانا شهور .. المشكله يادكتوره ان المره هذي لمن نزلت على الدوره كانت مؤلمه وايضا اكرمكم الله نزول قطع سميكه اول مره وبصراحه انا خفت هل من الممكن اكون حملت .وسقطت.؟؟ مع انه صعب لاستخدامي الحبوب وقت .... افيديني جزاج الله خير واعذروني يابنات بس والله خايفه
مرحبا دكتوره ومشكوره مقدما على جهودج انا استتخدم حبوب المنع ياسمين وعندي ولد عمره سنتين ولدت...
عزيزتى استخدام الحبوب بهذة الطريقة لايمنع الحمل ولكن قد يسبب لخبطة فى هرمونات الغدة النخامية
لذلك ارجو التوقف عن اخذ الحبوب تماما واستخدام وسيلة اخرى او اخذها بالطريقة الصحيحة حتى لاتسبب لكى الضرر
اكرمك الله بكل الخير وبارك فى اولادك وجعلهم من الصالحين
الدكتورة راندة فخرالدين
اخواتى الفاضلات ارجو ان تعذرونى على الاخير فى اجابة اسئلتكم فى اليومين الماضيين فقد كانت هناك مشكلة فى الكمبيوتر وانا فى انتظار استفساراتكم فى قس العيادات او الحمل والولادة
بارك الله فيكم جميعا