موضوع شامل لكل حواء من قمة الراس إلى أسفل القدمين ..

العناية بالبشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:27:

بسم الله تبارك الله

بدايه بنات أنا كلها كم يوم وأترك المنتدى :06:فقلت لازم أفيد خواتي بالمنتدى بالتجارب الي صلحتها وفادتني لأن البنات والله يعلم ماقصرو بهالمنتدى وماحبيت أترك هالمنتدى حتى أنقل لكم خلاصة تجاربي وراح أتكلم عن كل شي من قمة الرأس إلى أسفل القدمين وأسأل الله تعالى أن يجعل من هذا الموضوع الفائده لجميع أخواتي السعوديات والعربيات أعضاء وزوار

طبعا بقول كل شي من خلطات ونظام وحتى الكريمات الي من التاجرات ويعلم الله ماهي دعايه طبعا إشتريت كثير لكن السلبي منها طبعا ما راح أذكره لأن البشرات تختلف ولأني أخاف أن أقطع رزق مسلمه ممكن مايكون لها مصدر رزق غير تجارتها فما أحب أكون سبب في جوع أطفالها إذا سائت سمعت بضاعتها

فالسلبي منها تعوضت ربي بقيمة الفلوس وتركت التاجره ولاكلمتها أما الإيجابي فسوف أذكره إن شاء الله

أولا :- أبدأ بالشعر والعنايه فيه:35:

استخدمت لشعري خلطة نواة التمر

الملاحظات عليها :-

مميزاتها تطول الشعر بفتره قصيره وتكثره وتخلي الشعره غليظه نوعا ما (أنا شعري خفيف بالأصل )وتخلي فيه لمعه .

سلبياتها :- ريحتها جدا سيئه والي بأخر الحاره يشم ريحتك وماتنظف بسرعه

الخلطه الثانيه

هي خلطة السابله والماسكه وساق الحمام مع زيت جوز الهند العلبه الحديد

مميزاتها وسلبياتها :- بصراحه خلطتها وباقي ماستخدمتها

الخلطه الثالثه :-

اكليل الجبل + عشبه الاس مطحونين مقدار ملعقه من كل منهما توضع بكوب ونصب عليها ماء مغلي ونتركها كم ساعه تنقع حتى يتغير لونها ثم نصفي الماء ونعبيها بعلبة بخاخ وطول اليوم نبخ على الشعر ..

مميزاتها :- ريحتها تجنن كأنك معطره شعرك / بعد ماتمشطي شعرك فيها وتجف ولاكأنك حاطه شي على شعرك يعني ماتلصق وكأنك تو مغسلته / تنعم الشعر وتخليه حريييييييير وتقلل من التساقط

سلبياتها :- تقربيا مالها سلبيات إلى الأن هي أفضل خلطه جربتها من حيث سهولتها وقله مكوناتها

أيضا استخدمت الثوم على شعري (لا تستغربون لأن شعري جدا خفيف والفراغات واااااااااضحه )أخذت الثوم وقسمته من المنتصف وفرقت شعري وفركت الثوم على فروة الرأس والله النتيجه جدا ممتازه لم أفرق شعري أشوف شعر صغير واقف بشكل مستقيم نبت من الثوم والحمد لله ...

الطريقة حتى تشيلي أي ريحه بالشعر :-

اغسلي شعرك بشامبو وبعده بكم ساعه حطي ( زيت جوز الهند من وادي النحل + ورق سدر + ماء دافي شوي )واخلطيه وحطيه على شعرك نص ساعه بتقولون إيش الفايده أقولكم السدر مطهر ومنظف ممتاز للشعر وجوز الهند حتى مايجف الشعر ويعطيه ريحه حلوه واغسليه بالشامبو ثم حطي بلسم على الأطراف بس واشطفيه بالماء بس

ومعلومه دائما لم تغسلين شعرك خوذي معك للحمام ماء صحي الي هو ماء الشرب وأخر شطفه للشعر اغسليه بماء صحي حتى يزيل الأملاح الناتجه عن ماء الحنفيه من الشعر لأن لها دور كبير بجفاف وتقصف الشعر وهذا من كلام علمي مومن عندي

العنايه اليوميه بالشعر :-

طبعا الخلطات مرتين بالاسبوع أو مره بس ماعدا الخلطه الي فيها اكليل الجبل هذي بأي وقت عادي

وإذا تبغين جمال الشعر اتركي الاستشوار واعتمدي تغذية الشعر

وبعد أحيانا أصلح خلطات عاديه من المطبخ ومنها :-

(زبادي +صفار بيضه +زيت زيتون أو أي زيت +خميره فوريه حقت الخبز أذوب ملعقه صغيره بفنجان ماء أو شوية ماء دافي وأضيفها على الخلطه( تجنن الخميره للشعر تعطي الشعر لمعه خياليه وتحسين الشعر صار صحي أكثر )

وما أتقيد بشي محدد يعني مرات أحط بس زيت على شعري ومرات أحط زبادي وصفار بيض بس يعني الموجود أحط منه على شعري

تعطيري لشعري :-

طبعا أبخر شعري أحيانا مو دائما وعندي من الشرهان للعطور أخذت الخمريه الملكيه وأخذت مخلط الشرهان أرش منها على الشعر من بعيد ريحتها تجنن وحلف لي البائع انها مخصصه للشعر ومختبره طبيا

وإذا إضطريتي للاستشوار حطي سيروم كريستال قبل الاستشوار مسحه على شعرك

ولازم ماننسى حمامات الزيت وبديل الزيت من بانتين ممتاز يعني اهتمي بتغذية شعرك وشي مهم بعد أهم شي لا تفكين شعرك بالبيت يعني خليه مطوي وملفوف ليش حتى يحتفظ برطوبته الطبيعيه

الأن ذكرت لكم اهتمامي بشعري وللحديث بقيه بإذن الله ولي عوده لكم وسأكمل لكم الأقنعه الجيده للبشره وكيفية الاهتمام فيها من إلى وأذكر لكم أشياء جدا ممتازه للبشره ومانعرفها

لكن الأن أترككم ولي عوده بإذن الله

:26:
76
14K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أسيرة دمعي
أسيرة دمعي
أف ولا رد ليش الــ51 الي شافو الموضوع ماعجبهم خلاص مافي داعي أكمل بصراحه ماتشجعون أحد يكتب شي .
ام اسدي
ام اسدي
أف ولا رد ليش الــ51 الي شافو الموضوع ماعجبهم خلاص مافي داعي أكمل بصراحه ماتشجعون أحد يكتب شي .
مشكوره اختي ماقصرتي كثر الله من امثالك
رونق الورد
رونق الورد
تسلمي.كلامك.حلو.ومفيد.وماعليكي.امر.كملي.حابه.استفيد.منك.
ومعلومات.العناية.بالشعر.بعضها.جديد.وإن.شاءالله.حااجرب.بس
اشفي.وارجع.لي.صحتي.إن.شاءالله.ومشكورة.ياقلبي
شقاااويه
شقاااويه
تسلمين ويسعدك ربي ماقصرتي والله
جزاك الله الف خير على طرح تجاربك وان شاءالله يستفيدون البنات
وردة الجوري2000
الخلطه الثالثه :-

اكليل الجبل + عشبه الاس مطحونين مقدار ملعقه من كل منهما توضع بكوب ونصب عليها ماء مغلي ونتركها كم ساعه تنقع حتى يتغير لونها ثم نصفي الماء ونعبيها بعلبة بخاخ وطول اليوم نبخ على الشعر ..

مميزاتها :- ريحتها تجنن كأنك معطره شعرك / بعد ماتمشطي شعرك فيها وتجف ولاكأنك حاطه شي على شعرك يعني ماتلصق وكأنك تو مغسلته / تنعم الشعر وتخليه حريييييييير وتقلل من التساقط

هذي انا مجربتها والله تهبل لشعر
واحط منها هي والحنه على شعري
ومشكووووره وكثر الله من امثالك