ياسمينة

ياسمينة @yasmyn_2

محررة فضية

البرياني الباكستاني ... لذييييييذ و شكله جذااااااااااااااب و من غير عذاااااااااااااب

أطباق رئيسية

اخواتي الغاليات ... جبت لكم طريقة برياني حلووووووووة ... قرأتها في موقع طبخ باكستاني اهدتني اياه اختي الغالية ام دانة ....و نفذتها مع بعض التغيرات

و الأحلى اني ابتكرت لها طريقة تزييييييين فظييييييييييييييعة ............... عمركم شفتوا رز احمر و اخضر ؟؟. هذاني جبته لكم :)

اول ما حطيتها على السفرة اهلي صار فيهم :o:o

اليكم المقادير ( تكفي لـ 8-10اشخاص تقريبا )

3 دجاجات مقطعة ( أو 3 كيلو لحم ) بس انا جربتها بالدجاج
7 اكواب ارز
ملعقتا طعام ثوم مدقوق
ملعقة طعام زنجبيل
2 علبة روب
ثلث كوب نعناع مفروم
ثلث كوب كزبرة مفرومة
5 بصلات اهله
5 طماطم
3 بطاطس
4 فلفل اخضر حار مقطع نصفين
البهارات الصحيحة : ملعقة ص فلفل اسود حب + 2 ملعقة ص زيرة((و يسمى ايضا سنوت أو كمون )) + 8 قرنفل + عود كبير قرفة + 2 ورق الغار )
البهارات المطحونة : 1 م ص من كل ( الكركم + كارام مسالا + هيل + فلفل احمر مطحون+ ملح حسب الرغبة )

الطريقة
حمري البصل في زيت و سمنة حتى يحمر قليلا فقط ثم اضيفي البهارات الصحيحة و المطحونة
حركي سريعا ثم اضيفي الثوم و الزنجبيل و حركي و اسرعي باضافة الروب و اتركيه قليلا حتى يغلظ

اضيفي الدجاج و ارفعي النار و حركي حتى يستوي الدجاج قليلا ثم اضيفي البطاطس و الطماطم المقطعةو الفلفل الأخضر و غطي القدر و اتركيه على نار هادئة حتى يستوي و يقل مستوى المرق .. بحيث يبقى منه ما يزيد على الكوب

اضيفي النعناع و الكزبرة و اطفئي النار

اسلقي الرز نصف سلق ...
ضعي نصف نقدار الرز في القدر ثم حشوة الدجاج مع المرق ثم باقي الرز ...

و الآن نأتي لطريقة التزيين الرهييييييييييييييييييبة اللي حتخلي الناس :32:

طريقة تلوين الرز
اولا :
خذي مقلاة صغيرة و سخنيها قليلا على النار ثم ارفعيها و اضيفي لها نصف ملعقة شاي زعفران راح تلاحظي ان لون الزعفران راح يصير قاتم شوية ... بعد نصف دقيقة من اضافة الزعفران اضيفي 2 فنجان ماء الورد . حتلاحظي ان اللون راح يصير برتقالي فاقع .. اضيفي له رشة بسيطة من الكركم و غطيه و اتركيه لمدة ساعة ( يعني قبل لا تسوي الدجاج جهزي اول شي الخلطة هذه

ثانيا :
خذي ثلث كوب من الحليب و اضيفي له قطرات من اللون الأخضر و قطرات من ماء الكيوارا اذا توفر

الآن صبي ماء الورد على سطح الرز ... و صبي الحليب على الباقي حتى يصبح لديك لونان اخضر و اصفر

غطي القدر

و اتركي الرز ليستوي على نار هادئة

ثالثا :

حمري بصلتان على شكل اهله و ارفعي جانبا
حمري نصف كوب من الزبيب قليلا و ارفعي جانبا
حمري نصف كوب من الزرشك ( طبعا مو كل الناس ممكن يتوفر عندهم زرشك ) فممكن الاستغناء عنه مع انه يعطي لون و طعم مميز
حمري قليل من اللوز

عند التقديم .. ازيلي اولا طبقة الرز الملونة ... و احتفي به للوجه ..

ثم قلبي باقي الرز ليختلط ... على الوجه اضيفي الرز الملون ... و فوقه خلطة التزيين الثالثة ( زبيب و زرشك و بصل و لوز )

تؤكل مع سلطة الرايتا الهندية
2 علبة روب + حبة طماطم مفرومة مكعبات صغيرة + بصلة مقطعة اهلة + نصف كوب نعناع مقطع + نصف خيارة مقطعة صغيرا + ملح
و يرش فوق السلطة كمية بسييييطة من الفلفل الأحمر و الكمون

و تمتعي أولا بالمنظر ثم الطعممممممممم :23:

ملحوظة .. اذا كانت كمية الرز و الدجاج كثيرة .. ممكن تسوي نصف المقدار لكن لا تقللي كمية البهارات الا الزيرة خليها ملعقة وحدة ..و الطماطم خليها 4 حبات

وهني و عاااااااااااافية
43
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غرام
غرام
يعطيك العافية ياسمينة باين علية لذيذ
انا جوعانة وصارت حالتي حالة بعد ماقريت الطبخة
:23: :23: :23:
المهم ايش البهارات (2 ملعقة صغيرة زيرة) ياريت تجاوبيني عشان دخل مخي وابغا اسوية بكرة على الغداء
بس بنص المقادير وشكرا.......:26:
yara2004
yara2004
يعطيك العافيةوالله روووووعة بالذات طريقة التزيين

ولي يعافيك

ماعرفت الزيرة_كارام مسالا
ياسمينة
ياسمينة
اختي الغالية

رحت فوق و شرحت لك معنى الزيرة و هو السنوت أو الكمون ...

و بعد غيرت شوي في الملاحظة الأخيرة .. روحي شوفيها

اختي يارا

الكارام مسالا garam masala بهار هندي ممكن تستعيضي عنه بالكاري بودر اذا ما توفر لك

اختى غرام انتظر ردك بكررررررررررة :24::26:
ندى20
ندى20
:27:رهيييييبه ياسمينه
ربي يسلم هاليد ين يارب:26:
umm ali
umm ali
حبيبتي تسلم ايديج والله اتخيل طعمة البرياني روعه بس حبيبتي ممكن اتقوللي شو يطلع الزرشك وين احصله في المحمصه يمكن ولا لا..