الرشيقة

الرشيقة @alrshyk

عضوة جديدة

الخمير الحضرمي

المعجنات والمخبوزات والسندويتشات

بسم الله الرحمن الرحيم

والله ياحبيبتي معليش اعذريني على التأخير بس إني سمعت قبل فترة في واحدة من الأخوات تبغى مقادير الخمير الحضرمي ......... وان شاء الله يعجبكم .

أربع كاسات حب ( ذرة ) - نصف كاس دقيق بر - ثلاثة أرباع كاس دقيق أبيض - سته حبات صامولي - قليل من التخمورة - بهارات حضرمية ( فضخة ) .
بلي الصامولي في قليل من الماء ثم بعد ذلك يهرس باليد وتضاف أنواع الدقيق الثلاثة ثم يهرس الجميع جيداً . وإذا كان هناك حاجة لاضافة الماء يمكن اضافة ثم ضعي في قاع زبدية كبيرة لها غطاء التخمورة ثم ضعي العجين فوقها ويرش قليل من البهار عليها وتترك بما يقارب 24 ساعة ثم يوضع في الثلاجة ويأخذ منه قدر الحاجة .
قبل الخبز بساعتين نأخذ بملىء ملعقة شربة من الخلطة السابقة ونضعها في زبدية صغيرة ونضع فوقها ملعقة ونصف سكر وقليل من البهار ثم يترك ساعتين ثم نضع ملعقة صغيرة P.P ثم نضع قليل من الزيت في الصاج ونصب فوقه الخليط السابق . وبعد أن ينضج من القاع نضعه في الفرن ونحمره من فوق .
ملاحظة : التخمورة هي عبارة عن كمية قليلة من الخمير المعجون مسبقاً ممكن ياحبيبتي تأخذيها من الجيران وإذا ماعرفتي أنا ارسلك بعيوني ياعيوني .
البهارات الحضرمية إذا ماتمكن لك الحصول عليها ممكن تضعي بدلها قليل من الهيل والشمر والكزبرة .

بالهناء والعافية ..............
:23: :26: :42:
8
13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زهرة جده
زهرة جده
تسلميييييين حبيبتي وان شاء الله دوم رشيقه
الذواقه
الذواقه
الله يسعدك من كم سنه وانا بدور عليه الله يخليك القينا بطريقه التخموره وجزاك خير
الرشيقة
الرشيقة
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يسلمكم ياخوات ............. زهرة جدة و ياذواقة وابشروا بأي شيء تحتاجونه أنا في الخدمة لو تامرون على عيوني جاتك
أمابالنسبة للتخموره ممكن إنك تحصلي عليها من احد الجيران الحضارم إذا كان تعرفي احد .

وشكراً
نوسه الننوسه
نوسه الننوسه
:D

مرحبابش يالرشيقه

تسلم يدش على هالطريقه من زمااااان وانا نفسي اتعلم اسوي الخمير بس ماقلتي لي هذه الحامضه والا الحلوه واذا الحامضه في الحلوه نحط سكر والا ايش

كمان قصدك ايش بدقيق ذره والا حب حق الشوربه

الله يخليش ردي علي بسرعه لا تبطين

:D :16:
NWARAH
NWARAH
عزيزتي اذا تبينها حامض حلو تحطين سكر علشان يكسر الحموضه

لاااااااااا مو حب حق الشوربه (دقيق الذره اللي هو دقيق البر) :39:

ان شاء الله فهمتيني