سمن و عسل

سمن و عسل @smn_o_aasl

عضوة شرف في عالم حواء

××× سنة أولى قدر ضغط ××

الأجهزة المنزلية والمشتريات

بسم الله الرحمن الرحيم
أحبتي أعرض لكن اليوم كيفية استخدام قدر الضغط لأول مرة فالكثير من الأخوات يخفن من

استخدامه ولكن عند اتباع الطرق الصحيحة للاستخدام ستحل المشكلة بعون الله فاليكن أهم

الوقفات مع قدر الضغط :

عند استعمالك لقدر الضغط لأول مره يستحسن أن تغلي كمية من الماء دون اغلاق القدر وذلك
للتخلص من رائحة القدر الجديدة.

لكي يعمل قدر الضغط بصورة جيدة يجب مراعاة أن لا تزيد كمية الأطعمة الموضوعة به عن ثلثي حجم القدر واذا كانت الأطعمة مما يزيد حجمه خلال عملية الطبخ( كالأرزوالمعكرونة ) فيجب أن لا تزيد الكمية الموضوعة عن نصف حجم القدر .

يجب التأكد أن مخرج البخار و الصفارة والجلدة تعمل بصورة جيدة وعليك استبدال الجلدة من فترة لأخرى لأنك ستلاحظين تسرب الهواء بعد استخدام القدر لفترة طويلة.

يتبع
85
44K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سمن و عسل
سمن و عسل

توضع الصفارة في مكانها الصحيح ويتم حساب المدة المحددة للطبخ من بداية سماع صوت البخار اذا كان الصوت مرتفعا فالمطلوب التقليل من شدة النار .

اذا لم تسمعي صوت البخار عليك التأكد من عدم انسداده مخرج البخار وللتأكد أدخلي عود تنظيف الأسنان.

بعد الانتهاء من المدة المقررة للطهي يجب عدم فتح الغطاء إلا بعد التخلص تماما من البخار ويتم ذلك بسحب الصفارة من مكانها .

يراعى الاحتراس من اندفاع البخار من الصفارة ومن القدر أيضا بعد فتحة.

يمكن وضع القدر تحت كمية من مياه الصنبور للتخلص من البخار( أنا شخصيا لا أفضل هذه الطريقة أبدا يجب أن نتأنى ).

يتبع
سمن و عسل
سمن و عسل

لفتح القدر يدار مقبض الأغلاق أي كان نوعية القدر عكس اتجاه السهم الموجود.

نصيحة لا تستعجلي أبدا مهما كان في فتح القدر قبل انتهاء عمله فكم سمعنا الكثير من الحوادث التي سببها.

بعد الانتهاء من الطبخ ولكي يعمل القدر بكفاءة جيدة يجب عدم ترك أي أطعمه بداخله ويراعى سرعة شطف القدر باستعمال الماء الحار و الصابون.

يجب التأكد جيدا من تنظيف مخرج البخار والغطاء وإزالة أي رواسب عالقة بها دائما .

ودمتم دائما في صحة وعافية أحبتي
&&جودي&&
&&جودي&&
اختي سمن وعسل مشكورة على موضوعك ,,انا ابغى اشتري قدر وكنت خايفة لكن الان قررت اتشجع

واشتريه بس ابغى اسالك عن الاكلات اللي ماتنطبخ في قدر الضغط سمعت ان الشوربة مانطبخها في قدر الضغط

وايش كمان اللي تعرف تقولي

كم مدة طبخ اللحم والرز واذا ابغى اطبخ اللحم فقط اضيف له ماء

اسالتي غبية هذا لاني صفر في الطبخ بس هذي السنة لازم اتعلم

وشكرا
سمن و عسل
سمن و عسل

أم فيصل هلا بالغلا والله

تسلمين لنا دايم

جودي

حياك حبيبتي

ممكن تطبخي الشربة بس لازم تقصري النار لآخر شي يعني أبد ما تعليها

كمان اللحم يختلف اذا دجاج 10 دقائق واذا لحم ممكن من 20دقيقة _ 30 دقيقة