تعبتوا من كثره استخدام كريمات الحبوب ولا في اي نتيجه ؟!

العناية بالبشرة

السلام عليكم يابنوتاااااات

تتذكروون ايام المراهقه خاصه اول فترات البلووغ
كل وحده فينااااا شايله هالبثرة على خدهااااا وتتحسر على صفااء بشرتها ؟

والله اذكر اني ماا خليت منتج ومااستخدمته ولا خليت دكتور ولا دكتورة جلديه ولاا فتحت لي ملف بعيادتهم الخاصه وكله سحب فلووووووووس على الادويه والنتيجه اقل من المتوقع

ريتين ايه على كريمات كورتيزون ومرطبات وبلاوووووووووووووووي والله مافادت كلها فترة بسيطه وترجع الحبوب العن من قبل ...

والله هالحبوب ماهي بسيطه وتخلي الوحده تكره حالها ...
الين الله وفقني بصديقـــه لي ايام الثانوي والله يعلم اني ادعي لهااا للحين كل ماشفت بشرتي خاليه من هالحبوب ... الله يوفقهااااا ويحفظهااا ويسهل لها امورهااااااا وين ماكانت ..

المهم صديقتي هذه امها كان عندنا صالون وكانت تساعد امهااا في تحضير الوصفات ..
ولما تعرفت علي قالت هالسر الي رجع لي بشرتي صافيه وفاتحه ومافيها ولا بقعه من اثار الحبوب ...

اول شي :

تاخذين زلال بيضه + ملعقه اكل نشاا تخلطينهم مع بعض وتحطين الخليط على وجهك
( بس انتبهي روحي لغرفه اجلسي فيها لحالك لين تنشف الخلطه وغسليها بماء فاتر )

بعدين :
تخلطين ملعقتين ماء ورد مع ملعقتين حليب سائل كامل الدسم وتمسحين بقطنه وجهك كله وتتركينه عليها ماتغسلينه يعني .. الين ينشف .. ماراح يضايقك صدقيني ..

وقبل ماتنامين
تاخذين ملعقه من طحين الرز وتخلطينها مع كميه من حليب سائل كامل الدسم ..
لين يصير عندك خليط سائل ماهو ثقيل وتمسحين بقطنه على وجهك كله وتركيه الين ينشف
( ابصراحه انا كنت مااغسله كنت انام وهو على وجهي الين صلاة الفجر .. بس انتي وراحتك )

والصابونه

والله لو اقولهااااا اتطقوني ...

في صابونه صناعه فلبينيه " باباياا " استخدميها مرة وحده الصبح بس ..

وجربواااااااا وراح تدعون لي وربي
106
22K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ميلودي
ميلودي
مبروك على الصفااااااء ... وشكراً لأنك ذكرتي تجربتك وإنشاء الله البنات يستفيدواااا ...:26: :26: :26:
bintalsultan
bintalsultan
اختي الغاليه
انا كنت متعقده من البثور في مرحلة البلوغ
وكنت ما ارضى اروح زيارات ولا احب احد يجيني ... حساسه بزياده
واذكر ان الدكتور اعطاني كريم احط على بشرتي وتقشرت وصرت لما اطلع اتغطي خوف من ان احد يشوف بشرتي
لدرجة اني كنت ابكي لما اطلع من البيت .... اللحين مو كل البنات نفس الشئ ولكن انا كنت حساسه بزيادة.
نصحني الوالد نصيحه كنت استهين فيها وما اسمع .. قالي ارفعي شعرك عن وجهك وانطري وشوفي
وبعد ما جربت كل شئ بدون فائدة قلت مابقى الا نصيحة الوالد .. وبالفعل والله لما رفعت شعري عن وجهي راحت المشكلة ... وللأمانة اذكر اني كنت استعمل غسول كليرسول او كلرسيل اظن هذا اسمه. والحمدلله بشرتي حاليا صافية.
بس لازم البنات يتحلون بالصبر لان البثور ما راح تروح في يوم وليله .. وايضا تنظيف البشرة شئ ضروري ... ونسيت اقولكم اني ما كنت امسك البثور ابدا ابدا ابدا .. خصوصا لما اكون برا البيت لان اليدين تلقط الغبرا وتمسكي فيها كل شئ بالسوق او بالمدرسة وبعدين تمسكي وجهك فتزيد المشكلة.

شكلي تكلمت وايد ... اعذروني وهذي تجربتي
لمسه ذوق
لمسه ذوق

مراحب فديتك..
وأهنيك وابارك لك والله على الفككككه من هالحبوب ..
أنا كتبت مشكلتي هنا بالقسم أمس.. وكنت محتاجه لوصفاتك ..
جزاك الله خير .. وعطاك الصحه والعافيه..
بس عندي استفسارات ..

1هالأقنعه يوميا أو لأيام محدده بالأسبوع؟؟

2 وضروري كلهم بنفس اليوم ؟؟

3 ( طحين الرز) .. تقصدين الرز العادي بس أطحنه؟؟!!
مليحة السجايا
فديتك

الله يجزاك خيررررر وصديقتك بعد:26:
والله يديم الصفاء يارب..

بس تعقدت لما شفت النشا بالخلطه..
هذاك اليوم جربته مع موية ورد وعيا ينحط على وجهي .. ينشب بالقطن ..
قمت اخذت معقه ونشب بالملعقه .. اذا جيت احطه بوجهي مدري كيف ماااااينحط يطيح على طول ..
قمت حطيت بيدي وبالغصبببببببب حطيته على وجهي
مدري يمكن كنت مكثره كمية النشا..

يعني وشلون تحطينه :26:
فديتك
فديتك
ميلودي :26:

تسلمين يابعدي .. والله لاني جربت وذقت معاناة حب الشباب .. ولا توقعت اني بلق حل بهالبساطه وباشياء موجودة في كل بيت ..

الله ينول بنات حواا كلهم البشره الصافيه مثل مايحبون ويتمنون

ومشكورة على الرد

bintalsultan:26:

صادقه حبيبتي البثور وحب الشباب يبي لها نفس طويل وصبر ... واهم شي مثل ماقلتي التحلي بالصبر لانهاا متعلقه بالهرمونات ومحتاجه لعنايه واهتماام ... وكثرة الادويه والكريمات ممكن تضرر كثير .. وحتى كثرة التنقل من دكتور لاخر للعلاج >>> اسالي مجربه
وخاصه ان البنت بالسن ذا تحتاج يكون عندها ثقه بنفسها وبجمالهااا ..

ومثل ماقلتي اختي اللعب بالبثوور اثناء الدراسه ولاا اثناء التفكيررر وعصرها بيترك اثار وبقع ممكن تحتاج لوقت طويل الين تروح ...

وتسلمين اختي على اضافتك وبالعكس ليتك تكلمتي اكثر .. عشان البنوتات يستفيدون من تجاربنا مع البثور

وحيااج اختي

لمسه ذوق:26:

الله يسلمج يارب ... والله يريح بنات حواا كلهم من مشاكل البثور والبقع الداكنه الي تجي من وراهاااااا ....

شوفي حبيبتي
في البدايه كنت استخدم الاقنعه هذه يوميا الين بديت احس بالتحسن وان الحبوب والالتهابات الحمرااا الي على الجلد بدت تخف صرت استخدمها يوم ايه ويوم لا .. وبعدها صارت مرة كل اسبوع .. يعني على حسب تحسن بشرتك

قناع النشاا بس تغسلينه تحطين على بشرتك على طول قناع الحليب وماي الورد وبس تنسينه ما راح يضايقج ولا بتحسين بشي على بشرتك ...

وقبل ماتنامين او خلينا نقول بعد اذان العشاا للمتزوجات تحطين هالقناع على بشرتك الين ينشف .. لاني كنت مومتزوجه لما كنت استخدم هالاقنعه كنت اخلي القناع الاخير على وجهي وانام << موهامها احد ههههههه

وكلهم بنفس اليوم .. يمكن تتثيقلين السالفه في البدايه بس والله من تشوفين النتيجه تتعودين وتصير السالفه عاديه ...

وبخصوص طحين الرز هو مثل ماقتي رز مطحون .. وفي منه جاهز
واذا في اي سؤال انا بالخدمــه

مليحة السجايا :26:

تسلمين ياقلبي ... والله يرزقك البشرة الصافيه ...

شوفي انا استخدمه كاسه جبن سائل صغيره مخصصتها حق هالسوالف هههههههه
اول شي تحطين النشا وبعدين تحطين زلال البيضه و بملعقه صغيره تحركين الخليط الين يتجانس .. ومابيطلع معك كور بيصير خليط ثقيل اشوي .. ولا تحطينه بيديك .. استخدمي قطنه غمسيهاا وامسحي فيها وجهك من تحت لفوق ..

بس في شي لازم لما تحطين قناع النشاا ماتتكلمين ولا تفتحين فمك :42:
اذا حطيتيه بتعرفين قصدي .. وهو بيكون قاسي لما ينشف عشان كذا لازم تغسلينه بماء فاتر او دافي ء ...

وتوكلي على الله وبتشوفين الفرق ..

واذا في اي سؤال مايردج الا كي بوردج ..

تحياتي للجميع :26: