البرونزية

البرونزية @albronzy

عضوة جديدة

ابى طريقة خبز البورى

اطباق عالم حواء

السلام عليكم كيف حالكم
اذا ممكن لى تعرف طريقة البورى انا اعرف ان موادها سهلة بس ما ادرى اذا جيت اقليها فى الزيت الحار تطلع يابسة مو مثل المطعم طريه ولى تعرف طريقتها لا تبخل على فيها وراح اكون شاكرة لها. :32:
3
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هالة لبنان
هالة لبنان
أختي

لقد رأيت سؤالك و فورا سألت زميلة لي هندية عن طريقة البوري البيتي فأعطتني الطريقة و أتمنى أن تكون ناجحة معك :

المقادير :
2 كوب طحين أسمر أو أبيض
كوب ماء (أقل أو أكثر قليلا)
2/1 ملعقة صغيرة ملح

يخلط الملح مع الطحين و هو جاف ثم يضاف الماء تدريجيا مع العجن المستمر حتى تتكون عندك عجينة متماسكة (لا تلتصق باليدين أو الوعاء) شديدة أكثر من لينة.

تقطع العجينة الى كرات صغيرة بحجم طابة البنغ بونغ أو حبة اللومي.

كل كرة من العجين تمرر على طحين موضوع في طبق و ترق بسرعة على الوجهين باستعمال الشوبك حتى تصبح دائرية الشكل تماما و سماكتها حوالى 2 ملمتر.

في هذه الأثناء نكون قد سخنا زيت القلي ( في مقلاة عميقة) اما زيت عباد الشمس أو زيت الذرة. عندما نتأكد بأن الزيت قد أصبح ساخنا نضع كل عجينة مستديرة على حدة في المقلاة و نغطسها كلها . من المفترض أن تنفش العجينة فورا و عندها نقلبها على الوجه الآخر لمدة دقيقة او أقل.

و نكرر العملية بسرعة مع باقي الكمية.

تقول زميلتي بأن علامة نجاح العجينة هو انتفاخها فورا حين نضعها في المقلاة. و في حال عدم انتفاخها في القلي يكون سبب الفشل هو التالي :

- الماء في العجينة كان زيادة عن اللازم أي كانت العجينة طرية جدا
- الزيت لم يكن حاميا كفاية
- مر وقت طويل بين العجن و القلي . يجب أن لا نترك العجين أن ترتاح كثيرا بعد العجن.

أختي البرونزية أتمنى أن تنجح معك هذه الطريقة مع رجاء اخباري بالنتيجة

موفقة باذن الله،،
البرونزية
البرونزية
مشكورة حبيتى ويعطيك الف الف عافية وشكرا لصديقتك وانشاء الله راح اجربها واعطيكى النتائج .
tanya
tanya
الخبز البوري

الطريقة الأولى :
المقادير :
كوب طحين
4/1 كوب ماء
½ ملعقة صغيرة ملح
ملعقة كبيرة زيت
الطريقة :
خلطي كل المقادير مع بعض وعجنيهم بيدك .
رقيهم إلى ( 5 ) أقراص دائرية وقلبيهم على وجه المقلاة وهي ممسوحة بالزيت .

الطريقة الثانية :
نفس مقاديرالطريقة الأولى بس كوب الطحين يكون بالخميرة .
الطريقة :
تعجن كل المقادير باليد ماعدا الزيت وتركيهم على جنب لمدة نصف ساعة .
قطعي العجينة إلى ( 6 ) دوائربعين رقيهم بالزيت على شكل أقراص .
قليهم في زيت عميق و بعدين قدميه خلاص استوى

منقولة من ملسونة
It wasnt me