شهدالعسل

شهدالعسل @shhdalaasl

عضوة فعالة

كشك وبادنجان ( طبخ ايرانيه ) ينفع حق عشاء

اطباق عالم حواء

مرحبا يا بنات اليوم طبقنا اكله حلوه حق الي يحبون بادنجان:42::42:

مواد :
بادنجان بدون قشرومحمر بزيت ( طبعا بعد القلي حتونه بالورق خاص حق مص الزيت )
بصل
ثوم 2-3 حبات
كشك ( تحصليه من محلات الي يبيعون الكلات ايرانيه طبعا راح يكون مدور ويابس عشان يصير طري تنقينا يوم بلماي بعد غسله طبعا بعدين تحت في خلاط وتزيد ماي اذا احتاج لازم يكون ثقله نفس روب بس شوي اتقل ) او تستعمل لبنه
نعناع ناشف
جوز حبات مكسره حسب الطلب
لحم مطبوخ ومنتفه حسب الطلب طبعا مو وايد نصف كيلو او ربع كيلو
طريقه ::23::11:
بعد ما قلينا البادنجان نحت بالجدر ونجيب هاون ونعمه طبعا لازم تضيفونه كوب ماي وعلي نارخفيف ونضيف كركم شوي 1 ملعقه ضغير+ ملح حسب الطلب اذا كان مع لحم نضيفه ونعمه بعدين نجيب مقلاي ونحمر بصل ونس المقلا ما نشيل البصل نضيف عليه ثوم لانه يتحنر بسرعه وبسرعه نضيف النعناع ناشف ( نعمينه قبل..تحت نعناع بين كفين وتحركهم علي بعد عشان تنعم وطحن ) ونخلطه راح يطله ريحه حلوه ومشهي ......الحين انضيف البصل و...خلطه كله ونقليه ونخلي علي ماي خفيف وبعدين نضيف 1 ملعقه كشك او لبنه و نحته بالصحن ونزين عليه باكشك طريقه( +) ونضيف الجوز عليه حسب الرغبه وبصحن تاني تحت كشك عشان الي يبي تحت حق نفسه حسب الي يحبه بس جرب وشوف الطعم روعه
هذا اكله من اهم اكلات المعروفه باايران وانشالله تعجبك اخت ياسمين وبنات كله :24:
11
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هناء_الكويتيه
يم يم يم شنهو هذا الشغل الروعة ياشهد صحيح انك احلى عسولة :26: :26: :26:
ياسمينة
ياسمينة
مشكوووووووووووووووووووووورة يالغااااااااااااااااالية تسلم ايدك ..
و ياريت المشرفات ينقلونه قسم المقبلات ...

حبيبتي الغالية ... انا ذقته من قبل في مطعم و كان روووووووعة ...

بس اعتقد ما كان فيه لحمه ... فهل اللحم اساسي في الطبق ؟

و ثانيا ... كم مقدار الباذنجان تقريبا .. و كم كوب كشك تقريبا ...و كذلك مقدار البصل ...و النعناع المجفف ... معليش حبيبتي بس أول مره اسويه و ابغي اضبطه ...

الحمد لله اني وصيت ناس يشترون لي كشك .. و اظن شروه ... بس اذا ما توفر راح اسويه باللبنة .. أو يمكن اخلط اللبنة بالكشك

و لك مني ألف بووووووووووسة
ام عثمان12
ام عثمان12
الله على الفن والذوق اموووووت فى شئ اسمه اكلات ايرانية وياريت يثبتون المواضيع الخاصة بالاكلات الايرانية كى لاتضيع علينا الاكلات وتكون فى ملف خاص تسلمين عيونى وماقصرتى والله:26:
كل عام وانتى بالف خير:26:
شهدالعسل
شهدالعسل
مشكورين علي كلامكم الحلو :26:

اخت ياسمينه البادنجان حسب الطلب لانه كيلو بعد الغلي وتنعيم يسير شويه بس انت اول مره سوي كيلو بادنجان وجرب وبعدين سوي كميات اكبر والبصل طبها حق الكيلو بصل واحد كبير ونعناع 2 ملعقه كبيربس مو متروس وايد( ما ادري اشلون افهم مصتلحات عربي خلص عندي :42::06::o) المهم الكشك لا تخلت بالبنه :08: لانه طعم كشك غير ولبنه غير واذا تبي تحت لبنه اختار البنه من نوع في حموضه مو حلو و الحم حسب الطلب لانه كشك وبادنجان في كل منطقه ايران شكل بس الاساسي بدون لحم okحبيبتي :26:

اخت بان اشلونك سوري علي حلو للحين ما حاتيته بس اظاهر احد من خوات ساعدتني بعدين انا بل حلويات مو وايد بس راح اعلمك طريقه شله زرد ( شله اصفر ) طعمه رهيب الي يتكون من رز و ماي ورد و....... بس طعما فضييييييع :23: :26:
shemo
shemo
الله يعطيكي العافية مشكوورة:26: :26: :26: