ام عثمان12

ام عثمان12 @am_aathman12

عضوة شرف في عالم حواء

اليوم عمــلت اطيب بسبوسـة بالعالم

الحلويات الشرقية والغربية

السلام عليكم:
صدقونى بنات عمرى ماعملت زى هذه البسبوسة بحيث اى واحد ذاقها عندى مدح فيها واخذ مقاديرها وصاروا اخوتى يطلقون على( بان بسبوسة) كثر ماحبوا بسبوستى:21::42:
المهم اليكم المقادير:
اولا اعملى قطر العادى اللى انتى متعودة تعمليه ويجب ان يكون ثخين القوام نوعا ما بصراحة انا اشترى القطر جاهز يكون اسهل لى وثخين وجاهز عند الاستعمال
ثانيا ابداى بتشغيل الفرن من تحت
ثالثا ضعى هذه المقادير فى كاسة كبيرة واخلطيهم بالملعقة او الخلاط اليدوى يعنى ليس الخلط بالخلاط الكهربائى.
علبة قشطة بوك او التاج او اى نوع ترغبيه
1كوب مبروش جوز الهند النارجيل
ملعقة طعام بيكنك باودر
كوب ونصف سميد
نصف كوب زبدة
نصف كوب سكر
ربع كوب قطر
يجب ان تكون العجينة مثل عجينة الكيكة بالضبط يعنى لاثخينة ولا خفيفة واذا اصبحت العجينة خفيفة زيدى عليها كمية متساوية من النارجيل والسميد يعنى بالتساوى
الان ادهنى صينية الفرن ويكون حجم متوسط ادهنيه بالطحينية واسكبى عليها العجينة وساوى السطح ويمكنك تزيين البسبوسة باللوز حسب الرغبة ويمكنك الاستغناء عنه صراحة ان طعم البسبوسة الطيب يغنيك عن اللوز
ادخلى الصينية الفرن واتركيها على حرارة 200 درجة وانتبهى لاتفتحى الفرن لان خبزها مثل الكيك بالضبط ولاحظيها بين فترة واخرى حتى يصبح لونها بنى اخرجيها واسقيها بالقطر مباشرتا وهى ساخنة واتركيها تبرد كى لاتتفتت وكليها بالهناء والعافية
تصدقون بنات من سهولتها دائما اعملها والبيت لايخلو منها ابدا
بنات انا لااعرف اذا كانت الوصفة مكتوبة قبل لكننى عملت بحث قبل ان اكتبها ولم اجد مثل طريقتى على العموم انا اخذت الوصفة من قريبتى:27:
66
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام رهف و ريوف
ام رهف و ريوف
يسلمو وان شاء الله اجربها اليوم:26:
حبابة
حبابة
فعلا باين خطيرة تسلمى ياعسل
ام عثمان12
ام عثمان12
ام رهف و ريوف :26: حبابة :26:
شكرا على المرور جربوها وان شاء الله ماراح تندموا تصدقون انا واعمل العجينة اقضى على نصفها قبل الشوى من لذاذتها حتى وهى عجينة :26: :26: :26:
مطر الصباح
مطر الصباح
شكرا اخت بان على الطريقه شكلها بتطلع لذيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييذه
انا اموت بالبسبوسه بس بصراحه ماتظبط معي ابد وان شاء الله ابسوي طريقتك واشوف بس فيه كم استفسار
بالنسبه لـ:ربع كوب قطر قصدك نخلطه مع المقادير او هذا اللي نصبه عليها0ونص كوب زبدهجامده ولا سايحه
وشكررا معليش تحملي اسئلتي اختك صفر بالطبخ
:24: :26:
ام عثمان12
ام عثمان12
شهير نت:26:
انتى اسالى وتدللى واختك بان تحت امرك .
حبيبتى ربع كوب قطر هذا تخلطيه مع العجينة غير اللى تسكبيه فوقها يعنى تعجنيها بالقطر والزبدة تكون بدرجة حرارة الغرفة يعنى تخرجيها قبل فترة من الثلاجة وان شاءالله تكون وضحت لك طريقة العمل