رزونه

رزونه @rzonh_1

عضوة جديدة

اللي حابه وزنها ينزل بسرعة ومن غير زياده مع الأيام تدخل..

علاج السمنة والنحافة

حبيباتي دبدوبات عالم حواااااااااء..

مبارح كنت بزياره لصديقتي وهيه خريجة تغذية من الجامعه .. ما شاء الله عليها موسوعه متحركه من المعلومات .. عرفت أني بستخدم روجيم علشان أخفض وزني .. فنصحتني بمجموعة نصائح وأنا بدوري رح أنصحكم ياها .. والجزاء من رب العالمين إن شاء الله

1- تناولي 3 أكواب كبيره من الماء قبل الوجبات الرئيسية ، وكوب ماء بارد عند الأستيقاظ "لاحظو مش فاتر" لأنه بشد المعده وبيعطيها أحساس بالشبع طول اليوم ..وتناول كميه كبيره من الماء مفيد للبشره .

2- تناولي الجريب فروت أو القليل من خل التفاح المخفف بالماء قبل تناولك الطعام فذلك يقلل أحساسك بالجوع "سألتها طيب مهو ممكن يسبب حموضه للمعدة .. حكتلي لا تخافي لأنه أصلا المعده وسط حامضي"

3- أبدأي الطعام بتناول السلطة الخضراء الغنية بالألياف المضاف إليها الخل .

4- أحرصي على تناول الأطعمه الغنية بالألياف (مثل الخضار وخاصة الورقية والفواكه) فهي تأخذ وقتا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الأحساس بالجوع ، وتملأ المعده مما يعطي شعورا بالشبع .

5- تناولي وجبتك ببطء شديد -أكثر من ثلث ساعه حتى تصلي إلى مرحلة الشبع بسرعه دون أن تملأي معدتك بكمية كبيره من الطعام (ثبت علميا أن الشبع ليس نتيجة كمية معينه من الأكل بل أن الجسم بعد مرور فتره من دخول الطعام يرتفع نسبة السكر فيه ويعطي مولدات للمخ عن الأحساس بالشبع)

6-قطعي الطعام إلى قطع صغيره فقد ثبت علميا أنك تشعر بالشبع بعد عدد معين من القطع وليس بكمية الطعام (أي أن عدد الطلعات من الطبق إلى الفم أهم من الكمية لأعطائك الشعور بالشبع)

7-استعملي الأدوات في تناول طعامك (مثل الشوكه والسكين والملعقة )وأختاريها صغيرة الحجم .

8- لا تقذفي في فمك طعاما جديدا قبل أبتلاع ما فيه تماما، وتجنبي الاكل واقفةبل تناولي وجبتك بهدوء واسترخاء

9-لا تنسي المشي فهو مهم (نصف ساعة يوميا) ولا تنسي تمرين شفط البطن

10- حاولي أبعاد الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية عن ناظريك واجعلي الوصول إليها صعبا

11- خففي من الأغذية النشوية مثل الأرز والخبز الأبيض والمعكرونة

12- تناولي وجبة العشاء قبل النوم بثلاث ساعات أو أكثر

****** أجعلي الخطوات السابقة نظاما دائما لحياتك وليس لفتره معينة مثل الروجيم *******

صبايا أمانة عليكم اللي تقرأ الموضوع وتحس أنها أستفادة منه تدعيلي بالشفاء لأني فعلا بحاجة الدعاء ..والله يوفقكم .
:21:
60
17K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نبــــــــــض
يعطيك العافية رزونه

نصائحك في محلها فيها الفائدة

ولاتحرمنيا من مواضيعك الحلوه

ونسأل الله أن يشفيك ويعافيك ويشفي جميع مرضى المسلمين
غيم2000
غيم2000
الموضوع حلوووووووو.. ومفييييييد جدددددا

الله يجزاك خير .. ويعافيك ويشفيييك من كل مرض ..

تحياتي لك اخيتي ..:26:
زهرة البرتقال
رزونة حبيبتي شكرا على النصائح الحلوة
وانا كنت ناوية اتبعها اسلوب جديد لحياتي اليومية
واضيف على نصائحك شرب الشاي الأخضر مع المرمية بعد الوجبات
لأنها تساعد على حرق الدهون
كمان كأس ماء مع خل التفاح بعد الوجبات (نصيحة من دكتور مختص) بينزل 10 كيلو خلال عام وبالتدريج من غير ما تحسوا.

والله يشفيكِ رزونة ويعافيكِ .. ويسعدك يارب

:21:
فلوووووونه
فلوووووونه
يعطيج العافيه على نصايح الحلووووووه .........:17: :26:
شمس القمر
شمس القمر
الله يشفيك ويعافيك....اااااااااااااااااامين