ماجاء نصيبك الى الان <<<< ادخلي>>>>

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كل وحده منا حلمها تكون ام ويكون عندها بيت وزوج وحياه خاصه اكيد لكن هالحلم تحقق للبعض و الحمدلله اما البقيه فهم ينتضروووون وما زال الامل في قلوب الاغلبيه والقله غلبهم اليأس 
اخواتي لا يأس مع الله 
لدينا رب كريم يقول < انا عند ظن عبدي بي >
ماهووو ظنك بربك ؟؟؟ 
ما مدى ثقتك به سبحانه ؟؟؟ 
ان كان ظنك به انه سيعطيك ويرزقك بالزوج الصالح والذريه الصاله والاستقرار والسعاده فإنه سبحانه سيعطيك ويرزقك بما ظننتي 
وان دعيتي وقلبك مليئ باليأس وظننتي بأن الدعاء لافائده منه وان الله لن يعطيك ماتتمني فإن ما ظننتي هو كا سيحصل 
فلنقوي ثقتنا بالله اولا ..
ثم نجتهد في العباده مع الامل والتفاؤل 
لا داعي لان يعلم الناس بحزنك و ان تشتكي لاحد ..
اجعلي ذلك كله بينك وبين الله 
والله العظيم ان توكلتي على الله سيرزقك .. فالرسول عليه الصلاة و السلام يقول :لوكنتم تتوكلون على لله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدوا خماصا و تروح بطانا ))
اذا احنا يا اخوات محتاجين ان نقوي ثقتنا بالله ونتوكل عليه ونستعين به وحده ونحسن الظن 
ولا يصح بأن نقول فلانه تزوجت وانا لا واظل اترقب كل من انخطبت قبلي و احزن لحالي في كل مره واتذمر واقول انا الاجمل والافضل لماذا لم اتزوج ...!!!
احذررررري ثم احذرررري من هذه التصرفات فهي تدخل الحسد في قلبك و بها يغلبك القنوط واليأس 
بل عليك الفرح لكل قريبه او صديقه لك ستتزوج والدعاء لها بالتوفيق وظني بالله ظنا حسنا انك ستتزوجين عن قريب ودورك اقترب 
اخلقي روح التفاؤل في ذاتك فالله عز وجل كريم وقادر وبيده كل شي 

عزيزتي اتبعي معي كل هذه الخطوات وبإذن الله سيحقق الله لك امنيتك

اولا :  احسني صلاتك واخشعي فيها وادعي في كل سجود بان يرزقك الله بالزوج الصالح والذريه الصالحه
 ثانيا: اكثري من الدعاء بعد كل اذان 
ثالثا : ادعي لاخواتك المسلمات ايضا 
 رابعا : الزمي قراءة سورة البقره يوميا  وانفثي في ماء زمزم واشربي منه 
خامسا : الزمي اذكار الصباح والمساء فربما تكونين مصابه بحسد اوعين .. والاذكار مهمه في الاصل 
سادسا : الدعاء يوم الجمعه قبل زوال الشمس 
سابعا :  صلاة النافله 
ثامنا : القيام ، اقرأي ماتيسر من القران واستخدمي السواك وصلي وادعي في سجودك وتذللي للخالق 
في السجود قولي {{ اللهم لايبلغ مدحك قول قائل ولا يجزي بآلائك احد ، وجهك اكرم الوجوه (وكرريها 3) واسمك اعظم الاسماء ( كرريها3 ) وعطيتك احسن العطايا ( كرري 3 ) انت الرب وسواك عبد انت الخالق وسواك مخلوق انت الرازق وسواك مرزوق لا معبود بحق سواك وعبيدك سوانا كثير اللهم اني اسألك ...........
الحي في دعائك واستشعري وجود الله وانه يراك ويعلم بحالك ويرى ضعفك وانكسارك وخضوعك له 

تاسعا: تفائلي واحسني الظن و ادعي بكل ما تتمنين ولا تحملي الهموم على عاتقك فهناك رب سيدبر امرك ولا تلجأي لاحد من البشر لان لجوئك وشكواك للناس تدل على عدم توكلك على الله و ضعف ثقتك به 
فأعلمي انه هو وحده بيده تغيير حالك فلا تيأسي استمري في الدعاء والذكر ولا تستعجلي الفرج فهو اتي 

عاشرا :  الصبررررررررر الصبررررررررر التزمي وواضبي ولاتقنطي من رحمة الله فقط توكلي عليه واصبري

احدى عشر : اجعلي لك خبيئة عمل وداومي عليها كالصدقه 
صديقة لي كانت تاخذ بقايا الارز يوميا وتضعها خلف النافذه للطيور ورزقها الله بخير وفير من هذا العمل 
كما قال عليه الصلاة والسلام ( خير الاعمال ادومها وان قل ) 

اثنا عشر : تلذذي بالعباده فنحن خلقنا للعباده وليس فقط للزواج والعمل والمال وغير ذلك .. خلقنا للعباده هذا هو اصل وجودنا فلنتلذذ بالصلاه ونتلذذ  ونحن ندعوه سبحانه ونقول دائما ( اللهم زدني قربا اليك ) اللهم ردنا اليك ردا جميلا ..

ثلاث عشر : لا تشغلي قلبك فقط بالزواج فانتي دعيتي وتوكلتي على الله فيجب عليك ان تقتنعي بان امرك بيد الله وتتعايشي مع الناس بوضع طبيعي بلا حسره ولا تحسس من كلامهم

رابع عشر : احذري من ايذاء الناس فهناك فتيات اسأل الله لهم الهدايه تؤذي غيرها وتسبب الفتن والمشاكل بين قريباتها او اخواتها بحجة الغيره او انها لم تتزوج او من الباب الحسد فتقوم بظلم غيرها ..

خامس عشر :  العمررررره ... ادعي الله بقلب صادف ان ييسرها وسوف ييسرها لك بالتاكيد 

سادس عشر : الاستغفار يصنع المعجزات .. فقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام (( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من غير لا يحتسب ))
 ولكن الاستغفار عباده فلا تستعجلي به بدون ادراك لما تقولين فيجب عليك التعبد به ..

سابع عشر : الصلاة على النبي  .. طبعا الصلاة الابراهيميه 

ثامن عشر :  بر الوالدين ... هذا من ايسر ابواب دخول الجنه فسارعي في برهم لكسب رضى الرحمن فبرهم ايضا سبب لتوفيق العبد في حياته واخرته بالجنه بحول الله وقدرته 

(( اذكروني بدعوه صادقة من القلب و اعتذر عالاطاله ولكن بأذن الله تكون بفائده ))

نصيحتي لكم بان تلتزموا بالرقيه الشرعيه فانتم لاتعلمون ربما هناك عين او حسد او سحر عافانا الله واياكم ..
29
13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*جره عسل *
*جره عسل *
ايوالله مثل ماقلتي ليش نشيل هم ورزقنا بيد العالمين ونملك الدعاء؟؟؟بس تدرين انا عندي تشاؤم من الزواج مدري ليش ؟احسه غثا غثا ...يعني نظرتي له سوداويه ههههه جد...اخاف اكون اسأت الظن بالله ...وانا اللي في سني واصغر فيه تزوجو وعيلوو هههه ماشاء الله بس طبعا تزوجو صغار ...عن نفسي احس لسى باقي صغيره مع انو اللي حولي يقولولي متى تتزوجين متى ههههههه؟....اممم عمري24:'(والله احس مافاتني شئ ابغى اتزوج نهايه العشرين;-)اشرايكم ههه موفله!

.اذكرووو الله وصلووو على النبي
نجوله الامورة
نجوله الامورة
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
عزتي في. ديني
عزتي في. ديني
جزاك الله خيرا
شهريه اتيكيت
شهريه اتيكيت
 جره عسل .. 
التشاؤم مايجوز لازم تغيري نظرتك للحياه ولزواج و ماتقيسي نجاح زواجك بناء على تجارب الناس الي شفتيها ..
انتي ادعي ان الله يختار لك الخيره دايم ويوفقك وحاولي تغيري افكارك وقناعاتك لان الزواج عمره ما كان نكد وكدر زي ما الناس تقول بالعكس هو عكس كذا في باطن مفهومه هو موده ورحمه بين الزوجين وحسن عشره .. لكن للاسف سوء الاختيار هو الي ضيع النساء و قلة فطانتها و دهائها  والعين والحسد والسحر خربت بيوووت  وعدم الاستخاره من بداية الخطبه و التحدي الدايم بين الزوجين وعدم الاحترام وعدم الصبر على اهل الزوج و البقاء على الروتين كل ذي امور افسدت الحياه الزوجيه وبالتالي اصبحت تجارب النساء في الزواج عالاغلب فاشله لكن تظل هي تجارب غيرنا نستفيد منها ونسعى لتجربه ناجحه ورائعه ومميزه 

والتوفيق من الله لو كل وحده سألت الله التوفيق وبرت بوالديها مستحيل الله يخذلها وهو الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد .
رانيا ~
رانيا ~
جزاك الله خيراً على نصائح ....