FJ

FJ @fj

محررة

ابي نظام غذائي لاطفالي

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا بنتى وعيالي هذا نظامهم وهم مررره نحاف ابي نظام يخليهم يسمنون
الفطور كورن فلكس او سندوتش جبن وحليب
الغداء رز ودجاج وسلطه
المغرب اي شي خفيف شبس بسكوت
العشى من عشنا اي شي مره ايدام مره معلبات مره من برى
والله العظيم مرره نحفو وكل ما وحت عند احد يقولون اشبهم نحفو كذا
4
984

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

dnno
dnno
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
شوفي يا الغالية .. المهم في الموضوع إن أولادك ما يعانوا من سوء التغذية ..
يعني النحافة أحيانا ما تدل على الصحة السيئة دائما .. قد تكون مؤشر على الصحة الجيدة ..
إذا كانت لا تؤثر على مستواهم الحركي
وطاقاتهم في اللعب
وما يعانوا من نقص فيتامينات أو كالسيوم
أو يوضح عليهم شحوب في الوجه أو عيون غائرة .. وشفاه متششقة وأظافر لا تنمو .. وشعر جاف ومتقصف وفاقد الحيوية .. أو نقص الحديد في الدم ( الأنيمياء ) .. أو ضعف في العظام .. وألم في المفاصل .. ألخ ..
..
فيه فرق بين النحافة الطبيعية والتي من الممكن يكون سببها كثرة اللعب والحركة والنطنطة .. فيكون معدل الحرق عندهم أكبر من طاقة الغذاء لديهم ..
وبين النحافة الهزال وأهم معاناتها إن أبناءك يشعروا بفقدان الرغبة في الطعام .. وأنهم يخسروا الوزن باستمرار .. وشعورهم بضعف عام وفتور عن اللعب والحركة .. وشحوب وجفاف الجسم .. وغيرها من الأمور السيئة للصحة ..
..
يعني إذا كان ابناءك يتمتعون بصحة جيدة وحركتهم فيها حيوية ونشاط وما يعانوا من الأمور اللي ذكرتها فلا

تخافين عليهم إن شاء الله .. لأن صحتهم طبيعية ..
أما إذا كان ابناءك يعانون من الخمول والكسل وتأخّر وبطء في نموهم .. من حقك تقلقين ..
..
ولابد تتأكّدي من أنهم ما يعانوا من الديــــــــــدان الطفيلية ..
أو الأنيمياء وسوء التغذية .. وكل هذه الأمور لابد من التحليل بالمستشفى ..
...
وقرأت برنامجك الغذائي .. وأفضل حاجة ما شاء الله عليك حرصك الله يحفظك على الوجبات الرئيسية ..
والدجاج والإيدام والسلطة ... رائع إدخالها في قائمة طعامهم ..
ولكن حـــــــــــاولي تبعدي عنهم الشيبسات .. ما منها فائدة ولا نفع .. بالعكس تسدّ نفسهم عن الطعام المفيد .. وإذا كان ولابد .. اسمحي بها مرّة في الأسبوع .. وتدرجي حتى تمنعينهم نهائياً بإذن الله ..
..
وبإمكانك .. تعطيهم كل يوم ثــ3ــلات تمرات مع كأس حليب أو علبة زبادي ( التمر منجم المعادن ) وهذه الوجبة مفيدة للجسم عامة وللعظام خاصة ..
أدخلي الأسماك على الأقل مرة في الأسبوع والتونة مع الخبز بالنخالة أفيد لهم من الخبز الأبيض ..
العسل والزبيب الأسود واللوز والجوز ..
أعملي لهم شوربة الخضار وإذا كانوا ما يحبوا الخضار بإمكانك تطحنيها في كأس الخلاط وتكون كثيفة ولذيذة ( بروكلي .. قرع ... بطاطا حلوة .. كوسة .. جزر ...... )
أعطيهــــــم فاكهة واحرصي تكون بعد أي وجبة بساعتين تقريبا .. ( موز .. فراولة .. تفاح .. برتقال .. تين .. مشمش .. )
الحليب كل يوم .. والزبادي كل يوم ..
أبعدي عن المشروبات الغازية والعصائر المعلّبة والمليئة بالسكر لأن السكر يضرّ الأسنان ويؤثر على شبكية العين ويضرّ الصحة عامة ..
أمنعيهم عن الحلويات والسكريات لأنها تسدّ شهيتهم عن الأكل ..
وغــــــــيرها كثير .. من الأطعمة الصحية والتي من الواجب أعتمادها في جدول الطعام للأبناء في فترة مراحل نموهم المختلفة ...

وفقك الله أختي الغالية ..
FJ
FJ
dnno dnno :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. شوفي يا الغالية .. المهم في الموضوع إن أولادك ما يعانوا من سوء التغذية .. يعني النحافة أحيانا ما تدل على الصحة السيئة دائما .. قد تكون مؤشر على الصحة الجيدة .. إذا كانت لا تؤثر على مستواهم الحركي وطاقاتهم في اللعب وما يعانوا من نقص فيتامينات أو كالسيوم أو يوضح عليهم شحوب في الوجه أو عيون غائرة .. وشفاه متششقة وأظافر لا تنمو .. وشعر جاف ومتقصف وفاقد الحيوية .. أو نقص الحديد في الدم ( الأنيمياء ) .. أو ضعف في العظام .. وألم في المفاصل .. ألخ .. .. فيه فرق بين النحافة الطبيعية والتي من الممكن يكون سببها كثرة اللعب والحركة والنطنطة .. فيكون معدل الحرق عندهم أكبر من طاقة الغذاء لديهم .. وبين النحافة الهزال وأهم معاناتها إن أبناءك يشعروا بفقدان الرغبة في الطعام .. وأنهم يخسروا الوزن باستمرار .. وشعورهم بضعف عام وفتور عن اللعب والحركة .. وشحوب وجفاف الجسم .. وغيرها من الأمور السيئة للصحة .. .. يعني إذا كان ابناءك يتمتعون بصحة جيدة وحركتهم فيها حيوية ونشاط وما يعانوا من الأمور اللي ذكرتها فلا تخافين عليهم إن شاء الله .. لأن صحتهم طبيعية .. أما إذا كان ابناءك يعانون من الخمول والكسل وتأخّر وبطء في نموهم .. من حقك تقلقين .. .. ولابد تتأكّدي من أنهم ما يعانوا من الديــــــــــدان الطفيلية .. أو الأنيمياء وسوء التغذية .. وكل هذه الأمور لابد من التحليل بالمستشفى .. ... وقرأت برنامجك الغذائي .. وأفضل حاجة ما شاء الله عليك حرصك الله يحفظك على الوجبات الرئيسية .. والدجاج والإيدام والسلطة ... رائع إدخالها في قائمة طعامهم .. ولكن حـــــــــــاولي تبعدي عنهم الشيبسات .. ما منها فائدة ولا نفع .. بالعكس تسدّ نفسهم عن الطعام المفيد .. وإذا كان ولابد .. اسمحي بها مرّة في الأسبوع .. وتدرجي حتى تمنعينهم نهائياً بإذن الله .. .. وبإمكانك .. تعطيهم كل يوم ثــ3ــلات تمرات مع كأس حليب أو علبة زبادي ( التمر منجم المعادن ) وهذه الوجبة مفيدة للجسم عامة وللعظام خاصة .. أدخلي الأسماك على الأقل مرة في الأسبوع والتونة مع الخبز بالنخالة أفيد لهم من الخبز الأبيض .. العسل والزبيب الأسود واللوز والجوز .. أعملي لهم شوربة الخضار وإذا كانوا ما يحبوا الخضار بإمكانك تطحنيها في كأس الخلاط وتكون كثيفة ولذيذة ( بروكلي .. قرع ... بطاطا حلوة .. كوسة .. جزر ...... ) أعطيهــــــم فاكهة واحرصي تكون بعد أي وجبة بساعتين تقريبا .. ( موز .. فراولة .. تفاح .. برتقال .. تين .. مشمش .. ) الحليب كل يوم .. والزبادي كل يوم .. أبعدي عن المشروبات الغازية والعصائر المعلّبة والمليئة بالسكر لأن السكر يضرّ الأسنان ويؤثر على شبكية العين ويضرّ الصحة عامة .. أمنعيهم عن الحلويات والسكريات لأنها تسدّ شهيتهم عن الأكل .. وغــــــــيرها كثير .. من الأطعمة الصحية والتي من الواجب أعتمادها في جدول الطعام للأبناء في فترة مراحل نموهم المختلفة ... وفقك الله أختي الغالية ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. شوفي يا الغالية .. المهم في الموضوع إن أولادك ما يعانوا من...
الف شكر لك غاليتى ا
وطني هو المجد
وطني هو المجد
لااله الا الله
زهرة فنلندا
زهرة فنلندا
فترة المغرب بدال الشيبس اعطيهم فواكه افضل
او اللبن اللي بالفواكه
او ممكن تعطيهم خضار
انا مثلا لما يتفرجوا ولادي على التلفزيون بعطيهم كل واحد صحن فيه جزر مقطع او بابريكا ملونه اللي هي الفلفل الرومي الحلو واحيانا البندورة الكرزية ومرات بعطيهم فواكة او بعملهم انا موز بالحليب والفراولة والعسل