غزالن طب

غزالن طب @ghzaln_tb

عضوة نشيطة

أم الزوج وما أدراك ما أم الزوج

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم حوائيات،
ودي أكتب موضوع من زمان ملاحظته وبناء على ملاحاظاتي من القصص اللي حصلت أمامي أو سمعتها راح أكتب الكلام اللي تحت،،
خالتك أم زوجك "أم"زوجك قبل لاتكونين زوجته،،
جت خطبتك لولدها قطعة منها بعد ماربته وغذته وراعته سنين ويمكن ضحت علشانه،،
سلمته لك بارد مبرد واثقة فيك بعد الله إنك تستاهلين لحمها ودمها شقاها وتعبها طول هالسنين،،
بعد الزواج تجي للبنت مرحلة "الدلع"الماصخ أو النفسية،،عند "بعض"البنات مو كلهم،،تتغلى عليه وتتجرأ يمكن لدرجة ترمي كلمة عن أهله أو أمه أو تمثل عليه شعورها تجاه موقف حصل ببيت أهله بشكل بريء وهنا يشتغل الكيد ثم في الأخير تقول "ماكنت أقصد شيء"أو"كنت خايفة على حياتي منهم"
وبعد ماتنكسر القلوب تفوق تبي تصحح غلطها لكن فات الفوت،
بغض النظر عن دسك للسم في العسل ف ثقي أو ثق أن جميع مايحصل لك في الدنيا إنما هو ماجنته يداك,,
يقول الله تعالى في محكم كتابه(وأن ليس للإنسان إلا ماسعى)
ثم يقول الرسول صل الله عليه وسلم في حديث قدسي (يقول الله تعالى:ياعبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها،،فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه)
الدنيا تدور وأسرع من دورانها دعوة مظلوم أرسلها في جنح الظلام إلى أعدل الأعدلين يشكو بها ضعفه وهوانه وتسلطك عليه،،
الآن الزوجة تحمل وتتوحم وتولد وتتعب ويجي أبوه يسمي الطفل اسم ماتبيه وتبدأ موال الرفض والعصبية على إسم،،من هنا بدأت دنياك تدور،،إذا رفضتي تدخل إسم في حياة إبنك لاترضينه كيف أنت تتدخلين بين أم وولدها؟؟
كيف تقطعين حبل متين عظيم وضعه الله رحمة للعباد،،وجود الأم رحمة لأبنائها لأنهم يُرحمون بها،،
عليك نفسك وفقط،،وتأكدي أن ماتفعلينه إنما هو زرع ستحصدينه وقت ضعفك، إما حصاد يغنيك ويقويك أو يضعفك أكثر وينهيك،،
الأيام دول والدين خلُق وماأعجب تقلب الأيام وأحداثها،،
فوضي أمرك لله طوري نفسك بدون أن تحطمي غيرك وإياك وأن تبني بيتك من طوب الآخرين ف مصير هؤلاء أن يأتوا يوما ليأخذوا مابنيته لأنه من حقهم،،وتذكري قول الله دائما"مثقال ذرة خيرا يره ومثقال ذرة شرا يره"🌷
39
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الطرفه
الطرفه
جزاك الله خير
والحمد لله انا ام زوجي عسل وتموت فيني مثل ولدها
فرج الاستغفار
فرج الاستغفار
كلامك دررجزاك الله خير. بس فيه. نبذه عن بعض الامهات. فيها. غيره من مره ولدها. دايم تتخلق مشاكل. طيب اذا ام زوجك قالت لزوجك مرتك ماتعرف تطبخ. قدام. اخوانه. مرتك ماتعرف تربي. فلانه جميله علانه. تهبل. عندي زوجي كان مطلق. ماتجي الاتجيب طاري طليقته وتحكيي له عن اخبارها. وش قصدها. شي. راح. والمره الله يستر عليها. بس حب مشاكل. اذا طلعتي قامت تزعل. وتبي وتبي واختي ماشاء الله عندها. ام زوج. عسل عسل ما تقوم وتقعد الاختي. تدعي لها بطوله العمر لدرجه ام زوجا. تعطيها من الظمان تخيلوا. تقول انتي بنتي. هذي. ودك تحطيها على راسك من فوق تستاهل الاحترام والتبجيل
asz_1985
asz_1985
واللي ام زوجها مهما تسوين لها مايبين بعينها لو تغلطي غلط تنسا كل اللي سويتيه لاياختي مع نفسها اذا بتغار مني ليش اذل نفسي لها وهي ماتبغاني وشايفه نفسها علي مع نفسها وبقوووووووه بعد
ندى الورووووود
ندى الورووووود
كلامك جميل والله .. انا الحمدلله ام زوجي طيبه مرررره وعسل يارب تحفظهااا والله انها تعتبرني مثل بنتها واكثثثر ولمن اجي عندهم تشيلني ع راسها وتعاملني احسن معامله وانا اعاملها بطيبه اكثر منهاا ولمن اجي زياره مااخليها تسوي حتئ القهوه كل شي اجيبه لهاا واطبخ لها بس لمن نصير مسااافرين تقلبها مناااحه تبكي وتمسك ف ولدها وولدي وتشيله وتسلم وتمسك ب ايدي تقول لاتقطعونااا واول سااعه ف الطريق صمت رهييييب ف السياره من المنظر اللي شفناه زوووجي يكون حزين ع امه وابوه وانا قلبي يعورني ع امي وامه ودموعهم اقول بيجي اليوم اللي اودع ولدي وابكي وانتظرهم والله اني اكره ساااعة السفر لاني اتأثر من مناظرهم حملو وجابونا وتعبو علينا وشقيو وبالنهايه كلن منا يتزوج ونروح نتركهم صحيح هذي سنة الحيااااه .. ام زوجي وامي ماعاد عندهم احد بالبيت كلن تزوج وراح ف حال سبيله بس ينتظرون مننا زيارات...
خلصتوا الاسامي!!
ومن قلك ان ام الزوج جت وخطبتها لولدها واختارتها بعضهم ولدها اختار هالانسانه ومايبي الا هي شريكة حياته وهذا حقه هوه اللي بيعيش معها مو احد ثاني فإذا مرتاح لها ومايبي غيرها وتجي الام تعترض
وماتبيها بس لان مستواها الاجتماعي مو هااي مثلها وتحت ضغط ولدها توافق وتجي وتخطب والبنت واهلها خبر خير مايدرون عن شي كل اللي يشوفوه اهله موافقين وجو وكلهم ويتم الزواج وبعد الزواج ولدها حبيبها ماخذت منه موقف ومستقعده لبنت الناس ومو متقبلتها ومنتقمه منها ومحوله حياة المسكينه لجحيم
لا يا اختي اصابعك مو سوا بعض الامهات تتخذ زوجة ولدها طبينه مو بنت بعض الامهات تبي تزوج ولدها على مزاجها هي مو ع مزاج ولدها
بعض الامهات ماتدور الجمال والادب والطيبه لا تدور اهلها اغنياء وناس هاااي وبرستيج وتتلزق فيهم
لا تعممي الدنيا ذي فيها الصالح وفيها الطالح والله ينصر كل مظلوم
وتدور دائرة السوء على كل ظالم