شغلي بالديكوباج بالخطوات المصورة

الفن والأشغال اليدوية

الســـلام عليكم


أخواتي الكريمات أحب الأشغال اليدوية بصفة عامة وأي عمل يدوي يعجبني وتكون مواده متوفرة لدي أحاول أن أقوم به والحمد لله اليوم سأشرح لكن عملي بالديكوباج هذا الفن الجميل والبسيط


المــــواد المطلوبة للعمــــل

العلبة التي سنقوم بالعمل عليها الخاصة بالمناديل وهي علبة خشبية




ورق الديكوباج نوع ورق الأرز



المادة البيضاء التي توضع كأساس قبل الشغل




الغراء الخاص بالديكوباج والألوان الأكراليك



الفرش والورنيش البخاخ





الطريقــــة

نبـــــدأ بسم الله

نقوم بدهن صندوق المناديل الخشبي باللون الأبيض الأساسي وهنا لدي هذا النوع الذى أشتريته من إيطاليا في رحلتي لها في سنة 2008 كسياحة وهذا يسمى بالكفر أي الحماية أو بمعنى اصح تغطية شاملة للقطعة لتعطيك شغل نظيف وجميل ويمكن الإستغناء عنه بوضع لون أبيض أكراليك ويجب أن تكوني حريصة بحيث لا تتركي تكتلات للون يعني يجب أن يكون أملس ومتناسق وعلى مستوى واحد.


وبعد أن يجف وهو الميزة التي لديه أنه يجف بسرعة حوالي 3 ثواني نقوم بقص الصور التي نرغب بها هنا أخترت نوع ورق الديكوباج ورقة الأرز فهي جميلة وسهلة التعامل ويفضل أن تقومين بتمزيقها ببطئ بعد تحديد مسافة بسيطة تبعد عن الصورة المرسومة كي لا تمزقي الصورة ويمكنك أن رغبتي أن تقومين بقصها بالمقص ولكن الأفضل باليدين لأنها سهلة وحساسة ويمكنك الإستغناء عن هذه الورقة وإستخدام المناديل الملونة والمزركشة بدل منها .


نقوم بوضع الغراء المخصص للديكوباج ويمكنك إستخدام الغراء الأبيض الخاص بالخشب بعد تخفيفه بالماء في المكان الذى نريد لصق فيه الصورة وبعد وضع الصورة في مكانها نقوم بتمرير الغراء على الصورة ببطئ وبإنتباه لكي لا تتمزق معنا ويكون تمرير الفرشة من منتصف الصوره إلى الجوانب أي يعني من الداخل للخارج لكي لا يبقى فيها الهواء


وهكذا نكرر العملية على جميع الأماكن التي نريد أن نضع فيها الصورة أنت وذوقك الخاص




ومن بعد نقوم بخلط اللون بنفس درجة الصورة فهذا يرجع لكي ولتنسيقك في الشغل والألوان وحالياً أصبحت تباع الألوان بأغلب درجاتها .


وبعد أن تجف تماماً نقوم بتلوين جوانب العلبة أو الصندوق ويمكنك تلوينها قبل وضع الصورة إي تستطيعين اختيار لون معين بدرجة معينة وتقومين بطلاء الصندوق قبل لصق الصورة .


وبعد تلوين الصندوق بالكامل تقومين بوضع بعض اللمات كتأثير الظل والمناطق الداكنة والمناطق الفاتحة ويمكنك إضافة لمسات خاصة لمثلاً رسم بعض الخطوط أو الورقات أو أعراف صغيرة لكي تضيفي على الصورة نوع من التجانس وتظهر معك الصورة وكأنها مرسومة رسم بالكامل .


الخطوة النهائية بعد أن يجف اللون تماماً تقومين برشها ببخاخ خاص ورنيش أو يمكنك أن تمرري عليها بالريشة الورنيش حيث أنه يباع بخاخ أو سائل مثل الألوان وهذه لتثبيت اللون والمحافظة على الصندوق من التلف .




في النهاية أثمنى أن يكون شرحي واضح وشغلي عجبكن وبالنسبة للطبق قمت بعملها في السابق وموجود كصورة في أحدى مواضيعي


ولا تحرموني من أرائكن


والســــــــــلام
43
13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ριṉк Đяεαṃ
ριṉк Đяεαṃ
ماشاء الله روووعه تسلم ايديك والله يعطيك العافيه
ριṉк Đяεαṃ
ριṉк Đяεαṃ
بكم الجيسو ومن وين شريتيه دورت عليه ف المكتبه ما لقيته
بنت طيبة**
بنت طيبة**
ماشاء الله تسلم الايادي
صمته ذبحني
صمته ذبحني
ماشاءالله حلو

واللى تقول ماجبتي جديد ما شفنا لك جديد <<<<<ياكرهي للي يتكلم بفوقيه
ريحانة البستان
كعادتك فنانة جديرة بالإحترام....