bulbula

bulbula @bulbula

عضوة مميزة

عجبتكم بيتزتي ْْْتعالو شوفو معجناتــــــــي..إبداعات الخبيـــــز..

المعجنات والمخبوزات والسندويتشات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
أخواتي الحبيبات و عالمي المفضل..
اليوم رح أقدم لكم معجناتي ، يا رب تعجبكم مثل ما عجبتكم بيتزتي..

نبدأ باسم الله الرحمن الرحيم..

المقاديــــــــر:

4 أكواب دقيق
ملعقه كبيره خميره مذابه في نصف كوب ماء دافئ مع ملعقه كبيره سكر
نص فنجان زيت نباتي
نص فنجان زيت زيتون
ماء دافئ للعجن (تقريبا كوب و نص)
نص كوب زبادي و نضيف عليه نص كوب حليب سائل نسخنه على النار أو في المكرويف

ننخل الدقيق و نضيف عليه الزبادي و الحليب و الخميره فقط..

لما يصير بهالشكل..نضيف عليه الملح و الزيت و نعجن كويـــــس و طولي بالك في العجين (تقريبا عجنته لمدة ربع ساعه)

لما تحسي ان العجينه تجانست و صارت ملساء ، قسميها 4 كور ، لأن تقسيمها يساعد على تخميرها أكتر، و ادهنيها بزيت و لفي صحن العجين بكيس نايلون و غطيها ببطانيه (لأن الجو بارد)

اتركيها تتخمــــــر براحتها و كل ما تخمرت أكتر يكون أحسن..

هون ما شاء الله تبارك الرحمن تخمرت كويس..

و فقاعات الهوا هذي دليل نجاح العجينه و لأنا عجناها كويس و خمرناها الوقت الكافي..

خلينا نشوف الحشوات ، أنا عملت حشوتين : جبن و رح أعطيكم طريقه حلوه تخلي الجبن ما يتفكك و يفرط مع الخبيز ، و سبانخ و طريقتي فيه مختلفه شوي..

نشوف السبانخ:
في المفرمه قطعي بصله متوسطه + سن توم + فلفل أخضر حار لو تحبي + ربع فلفل رومي (الفليفله)..افرميه فرم خشن و اعصريه من السائل اللي رح ينزل منه..

انا استخدمت السبانخ المفرز سيحته و عصرته كويس من الماء اللي فيه و اضفت عليه خلطة البصل +فلفل اسود +سماق +بهار +كمون +ملح +زيت زيتون تقريبا فنجانين + عصير ليمونه (ممكن تضيفي ملعقه كبيره شطه تعطيها طعم رائع)..

أما الجبن و الطريقه اللي رح اعطيكم اياها..هو إنك تضيفي للجبن الأبيض زلال بيضه ، استخدمت قطعة جبن ابيض +حبه وحده جبن مثلثات +نعناع ناشف +حبة البركه + بياض بيضه..

هون الحشوتين صارو جاهزين عنا..

تابعوني ما انتهيـــــــــــت..
128
31K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

bulbula
bulbula
نجي الآن لتشكيل العجينه..
بالنسبه للكروسان ممكن بهاي الطريقه و المفصله بالصوره..

أو بالطريقه هاي..

أما السبانخ ، نقطع العجينه كويرات صغار ..
و الصوره توضح الحشوه بالتفصيل :
الكره
نفردها
نحط فيها الحشوه ، و أنا أحبها تكون رقيقه علشان نحس بطعم الحشوه أكتر من الخبزه نفسها و كل وحده حسب ما ترغب..
و نسكرها بهالطريقه..

الكميه عملت عندي صينيتين كبار..
دهنت العجين بصفار البيضه اللي استخدمتها من قبل ، ضفت عليه خل و حليب سائل ، و رشيت شي بالسماق و شي بحبة البركه و شي بسمسم..

و هاي اقرب..

و هذي الصينيه الثانيه..

طبعا الصينيه لازم تكون مدهونه بزيت ، أو مغلفه بورق الزبده..

بعد ما تجهز عندك ، اتركيها تتخمر تاني و برضه كل ما تخمرت اكتر كل ما كانت أهش و اطيب ، و للي مستعجله على التخمير ، حمي الفرن 10 دقايق على نار عاليه و اطفيه و حطي الصواني فيه رح تتخمر اسرع..

هون ارتاحت و شوفو ما شا الله كيف حجمها..

و هذي كمان ..

نخبزها في فرن محمى و حار جدا لمدة 5 دقايق ثم نوطي الحراره شوي(200 فرن كهربا) و نكمل خبزها ،و هون أول دفعه على شبك التبريد..

و كمان صوره..

تابعوني ما انتهيت..
bulbula
bulbula
خلصت الخبيز كله وقدمتها في سله مع سبمبوسك بالحشوه الصينيه..

كمان وحده..

و هذي يا بنات علشان تشوفو الجبن كيف متماسك و ما تفكك و اللي جنبها ع اليمين باين فيها هشاشة العجينه..(صورت اكتر من صوره علشان أوريكم مدى هشاشتها بس للأسف و لا وحده واضحه )

و هون صورت لكم السبانخ للي ممكن تسأل ، كيف رح يستوي السبانخ و احنا ما طبخناه ، رح يستوي و هذا الدليـــــــــل..

ختاما أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الطرح المفصل..

و أسأل الله الكريم رب العرش العظيم لي و لكم الهدايه و سعة الرزق و صلاح النيه و الذريه ، و للعازبات الأزواج الصالحين و للمتأخرات الذريه الصالحه الفالحه ، و للمرضى الشفاء العاجل و للموتى الرحمة و المغفره..

ما تنسوني من دعواتكم حبيباتي
زوجه اروع رجل
زوجه اروع رجل
رووووووووووووووعه تسلم الاياااادي شي بيفتح النفس
روحي متفائله
روحي متفائله
ماشاء الله تبارك الله تسلم ايديك ويعطيك العاااااافيه
رائدة 2010
رائدة 2010
تسلم ايديك