bulbula

bulbula @bulbula

عضوة مميزة

||||أكواز الرز المحشيه بالـموتزريلا~حصري لعالم حوا من يدي||||

أطباق رئيسية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

اليوم جهزت هـ الطبق المحبوب جدا من الصغار و الكبار و اللي ما شفته من قبل في المنتدى و حبيت تستفيدو..
الشكل رائع و ينفع للبوفيهات و الحفلات..
الطعم لا يوصــــــــــف صدقوني !!
نبدأ بالمقادير مع الطريقه..
نحتاج أرز مسلوق مع ملح و ماجي فقط (يفضل الرز المصري أو البسمتي النشوي (اللي فيه نسبة نشا ))
و كمان بصله صغيره نحمسها بزيت ع النار و نضيف لها حبتين طماطم مفرومه ناعم و ملعقه صلصه مع ماجي و ملح و فلفل أسود و زعتر ناشف(على فكره أنا زدت على الصلصه اللي في الصوره تقريبا نص كوب ماء)..
هون الرز و الصلصه..

و هاي باقي المقادير اللي رح نحتاجها..
جبن موتزريلا (انا استخدمت الصغير الجاهز) انتي ممكن تقطعيه مكعبات صغيره..
بيضتين مخفوقات مع خل و ملعقة حليب و ملح
دقيق
بقسماط
و طبعا الرز بعد ما خلطنا معه الصلصه مو على النار لأ نخلطه بعد ما استوى الرز و رفعناه عن النار..

بعد ما يبرد الرز تماما نرطب ايدينا الثنتين بالماء و ناخد كميه من الرز و نجورها متل الكبه و نحط فيها حبة موتزريلا..

و نلمها على بعضها مع الضغط عليها ، و بعد كل حبه تجهز نبل ايدنا تاني علشان ما تتغلبي في الشغل..

و هون الكميه جهزت..

نغلفها بالدقيق مع الضغط الخفيف عليها ..

نغطسها في البيض و نرفعها بسرعه علشان الرز ما يتفكك ونقلبها في البقسماط و نضغط كويس عليه بس بخفه..

نتركها في التلاجه ترتاح و تتماسك و نقليها في زيت غزيـــــــــــر..

و هاي وحده مقسومه من النص و وحده كامله.. طبعا يا خواتي هي لما تتاكل الجبن من جوا رح يتمطط (زي البيتزا) بس انا قطعتها و هي بارده علشان هيك صارت متل ما انتو شايفين..

تتقدم و هي ساخنه..

يا رب يكون طبقي هذا كمان عجبكم..و تكونو استفدتو ، جربوها خواتي ما رح تندمو ابداً..

حبيباتي المشرفات..لو كان موضوعي مش في مكانه انقلوه لمكانه الصحيح (ما عرفت وين أكتبه !!) لكن رجاءاً ما تحذفوه لأني تعبت عليه..

دعواتي القلبيه لكم و ما تنسوني من دعواتكم..
74
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

umnawaf99
umnawaf99
شكل روعة جزاك الله خير
bulbula
bulbula
بصمتك أروع حياك الله
دانــةالدنيــا
ماشاء الله تبارك الله
تسلم الأيادي
مندلينه
مندلينه