نصـــــــائح بسيــــــــــطة لعـــــــــلاج الزكـــــــــــام عنـــــد الرضـــــــــع

الأمومة والطفل

زادت صعوبة الحصول على أدوية لمعالَجة زكام الأطفال الرضع الآن بسبب النتائج البحوث الأخيرة التي أشارت إلى أن هذه الأدوية المضادة غالبا ما تسبّب جرع زائدةَ بين الأطفال. وللعثور على علاج بديل لزكام الأطفال الرضع نقدم لكم بعض النصائح لعلاج أعراض الزكام بشكل طبيعي:

1. استعملي بضع قطرات من محلول ملحي في أنف الطفل الرضيع. هذه القطرات متوفرة في الصيدلية المحليّة. يمكن استعمال بضع قطرات من حليب الثدي أيضاً. بعد استعمال القطرات، استعملي حقنة لشفط المخاط من أنف طفلك الرضيع.

2. استعملي جهاز ترطيب أو بخار في غرفة الطفل.

3. استعملي بخار ماء الحمام الساخن لتنظيف احتقان الأنف عند الطفل. قومي بتعبئة حوض الاستحمام بالماء الساخن ثم احملي الطفل فوقه حتى يستنشق البخار وينزل المخاط. لا تضعي الطفل في الماء الساخن، فقط استفيدي من البخار.

4. حاولي إبقاء الطفل بوضعية عامودية قدر الإمكان، يمكنك رفعه بالوسائد عند نومه بحيث لا يختنق من المخاط.

5. قومي بإرضاع الطفل من حليب ثديك قدر الإمكان، فحليب الأم غني بالمضادات الحيوية.
13
40K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فواحه مرتاحه
فواحه مرتاحه
يسلموووووووووا مشكوره
جوريه منسيه
جوريه منسيه
وكمان اللي عندها طفل رضيع فوق الثلاث شهور ومزكم تغسل وجهه وتخليه على بطنه شوي و هو يتنفس بتشوف كيف يطلع من خشمه اشياء ماقدرت تنظفها

وصدقوني هذي طريقه الوالده ومجربتها في بناتي الثلاث مرررررررره مريحه
محبة الخير للناس
نسيت أقول ان الموضوع منقول

لي تعقيب على هذه النقطة :
3. استعملي بخار ماء الحمام الساخن لتنظيف احتقان الأنف عند الطفل. قومي بتعبئة حوض الاستحمام بالماء الساخن ثم احملي الطفل فوقه حتى يستنشق البخار وينزل المخاط. لا تضعي الطفل في الماء الساخن، فقط استفيدي من البخار.

وهو ان بدل ما تعبي حوض الاستحمام بالماء الساخن ..عبي قدر مناسب فيه ماء ساخن واحملي طفلك فوقه لآن صراحة حوض الاستحمام كبير جدا وفيه اسراف بالماء خاصة اننا مهددون بنقص المياءه في السنوات القادمة الله يحمينا ..اتمنى انكم فهمتوا يعني تجيبي قدر وتصبي فيه موية ساخنة وتحطي طفلك فوقه لكن انتبهي لا تقربي طفلك منه اذا كان البخار حار مرة يعني باعتدال وبامكانك تستعيني بمنشفة تحطيها على الطفل عشان البخار يتركز على وجهه

------------------------------------------

كمان لي طريقة قريتها مرة بالنت رووووووووعة

قبل امس اصيبت بنتي بزكام لآني الله يهديني تأخرت بشغل البيت وحطيتها بالمشاية عند أبوها في الغرفة كان يتصفح النت وهي على المشاية وسعبلت كثييييييييييييييييير على صدرها وملابسها وقعد ملابسها رطبة فترة فياعمري شكله دخلها براد هذا كان العصر

جاء بعد المغرب او العشاء وخشمها يسيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

المهم قبل النوم دهنت باطن رجولها بزيت زيتون (المتفرض يكون دافيء بس العجز وما ادراك مالعجز)
او فكس بس انا فضلت زيت زيتون بالنسبة لبنتي
المهم بعد الدهن بالزيت حطيت على بواطن رجولها (قرنفل= عويدي= مسمار) مطحون على رجولها ولقيت بمنديل ثم لبستها شراب ثقيل نوعا ما

ونيمتها يارب لك الحمد والشكر والله قامت الصبح والمخاط مختفي واصبح قاسي ابيض يتقشر وصلب كأنها مو مزكمة بس باقي صوتها متغير شوي

المهم اني جربت الطريقة اليوم الثاني والحمدلله الحين طيبة مافيها شيء بس ما زلت ادفيها والبسها لبس أكمام طويلة الاحتياط واجب خاصة انها باقي صغيرة (رح تدخل التاسع بحول الله بعد اربعة أيام )

والله يوفقكم واللي عندها اضافة بخصوص هالموضوع تضيفه ربي لا يحرمها الاجر :27:
بروحي اداوي جروحي
يسلموا على الموضوع .............

وانا سبق وجربت قطرات الملح جدا مفيده
سنة أولى ماما
سنة أولى ماما
يسلموووو يالغلا عالمعلومات القيمه

انا جربت المحلول الملحي بس كان تأثيره مؤقت ويرجع خشم بنتي يتسكر ومعاناه طول الليل

بس اللي نفعني اكثر الدكتوره نصحتني اشرب انا عصير برتقال لانه غني بفيتامين سي وحتى صرت اعطي بنتي عصير برتقال مخفف بالماي والحمدلله خف عنها الزكام تدريجيا خلال 4 ايام تقريبا