reemeeah

reemeeah @reemeeah

كبيرة محررات

كيف تكون ايجابيا (دعوه للنقاش الهادف )(الموضوع متجدد)

الأسرة والمجتمع

اخواتي الحوائيات

احببت ان اطرح لكم هذا الموضوع المفيد والذي يهم الجميع وهو كيف اكون ايجابيا وادعوكم فيه الى النقاش الهادف المفيد لنفيد ونستفيد

كيف تكون ايجابيا
جاءت بمعنى كيف تكون نافعا او كيف تستخدم قانون الجذب لمن حولك كيف تبتعدعن من كان في يوما متشائما حتى لو كنت انا او انت او هو او هي كيف تغير مجرى حياتك وحياة من حولك للافضل
تبني ولا تهدم
ترسم بسمة وتمسح دمعه
لك في كل مجال بصمه حسنه
ان تؤثر على من حولك
تطور شخصيتك وترتقي بها
تمنح من حولك الحب والاهتمام والثقه

س: كيف افكر بايجابيه ؟
للاجابه على هذا السؤال لابد من معرفة ماهو التفكير الايجابي

التفكير الايجابي هو التفكير بطريقه مفيده لك ولغيرك فهل تحبي ان تكوني عضوه فعاله في المجتمع ؟؟؟ من المؤكد ان تكون الاجابه نعم ولكن كيف اكون ايجابيه ؟
اقول عليكي البدا بنفسك امتلكي لو الحد الادنى من الثقه بذاتك وقدراتك وطاقاتك متفائله دوما احذفي كلمة انا لا استطيع من قاموسك وضعي محلها انا استطيع وكوني واثقة قبل كل شيء بالله واعلمي انه سيعينك على ماعزمت عليه من خير

قد تقولين انا لا استطيع هنا اقول انك سلبيه متشائمه متواكله كسوله متذمره من ماضيك متشائمه من حاضرك

هناك اربع طرق لتعاملنا مع من حولنا من الناس
الاولى ا اكون الرابح وهم ايضا معي رابحين وذلك عن طريق تفكيري بنفسي وبمن حولي وهذا هو التعامل الايجابي
الثانيه ان اكون الرابح وهم خاسرين وهنا اكون اناني لا افكر الا بنفسي
الثالث ان اكون الخاسر وهم رابحين وهنا اكون شخص فدائي ايجابي ضحية بمصلحتي لاجل من حولي
الرابع ان اكون الخاسر وهم ايضا معي خاسرين هنا لسان حالي يقول علي وعلى اعدائي

كيف ندعم تفكيرنا ليكون ايجابيا ؟
اولا لابد ان نعرف ان ليس كل مانسمع او نرى او نحس به لا بد ان يكون حقيقا قد يكون ردات فعل مؤقته تزول بزوال المؤثر
ثانيا ان نحذف كلمة الفشل من قاموسنا ونقول ليس هناك فشل بل هناك تجارب سابقه نتعلم منها لاكمال مسيرة الحياة
ثالثا لابد ان اكون خيالي واقرن مع الخيال الاراده لاصل الى طموحاتي بشرط ان يكون خيالي ايجابيا وذلك عن طريق التفكير بالنجاح وتكون عندي اراده لتحقيق ذلك النجاح لا سلبيا عن طريق التفكير بالفشل

س:كيف اكون ايجابيه
هنا اقول لابد من الايمان بعدة امور
اولا ان اعطي اكثر مما تتوقع ان تاخذ
ثانيا ان تكون طيب الكلام مع نفسك ومع من حولك
ثالثااجعل فن الصبر فنك في تعاملك مع الاخرين
رابعا فرق بين الفعل والفاعل بمعنى انك قد تكره تصرف من شخص لكن لا تكره الشخص نفسه
خامسا اجعل بينك وبين نفسك حديث جانبيا ايجابيا فهو الداعم لك في مسيرتك نحو الايجابيه
سادسا ابتعد عن الكلمات التي تهدم وتحطم الذات وهي انا سيء الحظ ان فاشل انا لا استطيع
وابتعد عن الكلمات التي فيها ابديه مثل انا دائما او ابدا او مستحيل
وابتعد عن الكلمات التي فيها تعميم مثل في كل مره او جميع الاساليب فاشله وضع محلها الفشل مدرسة النجاح
وابتعد عن الصيغ السلبيه مثل لا اريد ان اعصي الله ولكن قل اريد ان اطيع الله

ثمرة الايجابيه في حياتنا
تزين الابتسامه محيا من كان شخص ايجابي ولا تفارقه حتى في اقسى الظروف
تصنع من الانسان شخصا مرحا في حدود المعقول
تحلي الشخص بالادب والاخلاق وتجعل منه انسان يكسب في كل يوم نظرة احترام وتقدير ممن حوله
تجعل من الشخص انسان باحث ومستكشف يسعى دوما لتحقيق الافضل
يستغل هذه الايجابيه التي يتمتع بها في الدعوه الى الله وتضميد جراح ومؤازره من كان يوما جريحا او بائسا او سلبيا
يحاول ان يكون قدوة للجميع بترك الاثر الطيب اينما حل

كونوا ايجابين فالايجابيه من صفات الناجحين جربي ان تكوني كذلك ولاتتردي

كانت هنا
7
7
7
7
ريميه:26:
237
27K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عازفة الكيبورد!!
مشكووره
reemeeah
reemeeah
للاسف شعبنا اتكالين يحبون ان يصعدوا على اكتاف الغير ويجعلوا من الغير طوق النجاة في حياتهم والدليل لهم فيها بمجرد وقوع المشكله يتخبطون يمنة ويسره انقذوني ارشدوني دلوني ماذا افعل وماذا اقول وهذا خطا
الصحيح ان نتعلم ونتثقف ونكون واعين لنخلق من انفسنا انسان قادر على التصدي لصدمات الحياة قبل ان تقع وان وقعت اصلحناها بانفسنا لاننا اعلم بحياتنا من غيرنا

للاسف الموضوع لم يلقى اهميه مع انه مطروح للنقاش وكلن يدلي بدلوه لنتبادل ونستفيد من خبرات البعض وخلاصة تجاربهم في هذه الحياة
may000dh
may000dh
معك حق يا اخت ريمية
اول شي موضوعك في بالغ الاهمية
مع الاسف كتير من الناس بيعملو الي بيريدونو من غير تفكير و من ما يتقفو فيه
و بس يوقع الفاس بلراس
بلجئووو لغيرهم ل يحلو ما وقعو فيه

كلامك درر تسلم يديكي على هل كتابة

انا من رأي بشوف كتير ناس يعني ب حياتي للاسف يحبو الفلسفة بس يا ريتهم يتفلسفو صح
يعني يتكلمو 24 ساعة
و المشكلة بيصير جدال بيني و بينهم و مع الاسف اضطر الى ان اكبر عقلي و اقول لا انا العقلي الكبير
مع انو انا اكون اصغر من هل شخص
و يا ريت في تقدير ما احد يقدّر و يعمل مشكلة بطريقة كلام مش حضارية ابدا و يفسخوو و يوم تاني
ولا كائتو صار شئ
تخيلو يا جماعة انا اكره التصرف
و الاعتراف بلخطأ فضيلة
مش عيب تغلط بس العيب ما نتعلم
حلو العلم و الثقافة و كمان الفلسفة
بس عل اقل تفلسف صح
صح يا بنات؟

تقبلو مروريي
reemeeah
reemeeah
اسعدني مرورك غاليتي
من الجميل ان نتعلم فن الحوار الهادف الذي ياتي بنتيجه ايجابيه تؤثر على من دار بيني وبينه حديث
فان كان لديه اسلوب مؤثر ومقنع حتما سيؤثر علي وسيقنعني بكلامه
اما ان كان يفتقر لفن الحوار ويتخذ حواري معه مسار الجديل العقيم الذي لا استفيد منه سوى الم الراس ومضيعه للوقت سيحصل احد امرين

احدهما اما بطريقتي التي تعلمتها واعتدت ان استخدمها عند الضروره ساجعله يقتنع بكلامي ومن الممكن ان يطلب مني المزيد من المشوره وهنا سحاول جاهده بما اوتيت ان ارضي شغفه وفضوله وذلك ليس على سبيل التعلي عليه والتكبر والتغطرس واني انا احسن منك او اكثر علما وافصح حديثا لا بل على سبيل احب الناس الله انفعهم للناس وقدوة برسول الله في تعليم اصحابه

والثاني ان كان ذو عقليه متحجره ليس لها الا ماانحفر بها ويدخل جدالي معه في مسار الحلقه المفرغه فهنا ليس لي حيلة الا الصمت تطبيقا لسنة رسول الله (بيت في ربض الجنه لمن ترك المراء ولو كان صادقا )
أنين الشوق **
أنين الشوق **

راّئــــــــــــعــــة وكفى ~..