مشاركات دورة : حددي أهدافك وخططي لحياتك.

دورات تدريبية

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواتي الكرام

السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

______________________________ _____________
عالمي يشجعني ....عالمي يعلمني ...
يمكنك ان تصبحي عضوه معطاءه في عالمك
فقط زوري الرابط التالي .
كوني مدريه وعضوه معطاءه في عالمك .
بداية هنا جميع الدورات في الاشهر السابقه يمكن للاخوات الاطلاع عليها جميعها .
من اجل الفائده ..جميع الدورات تم جمعها في هذا الموضوع . الموضوع يتم تحديثه باستمرار








الدوره ناتج خبره وتجربه وهي مجانيه للجميع

المشاركات في الدوره لابد من وضع توقيع الدوره والا سيتم تجاهل اي سؤال تطرحينه وهذا الامر بقرار اداري













______________________________ ______________________________ __________________




حددي أهدافك وخططي لحياتك



في البدء أعرفكم بنفسي، أنا مهندسة ولدي ماجستير في إدارة الأعمال وخبرات عملية في كل من المجال الهندسي والإداري و التعليمي، ومن المهتمين بمجالات تطوير الذات.و أعمل حاليا علي تدريس هذه الدورة في دورات عملية وتطبيقية في بعض المعاهد بالدمام بصورة موسعة أكثر.




سبب إختياري لهذا الموضوع

إخترت هذا الموضوع نسبة للتغيير الكبير والإنجاز الهائل الذي لمسته في حياتي بفضل الله منذ وضعت خطة لها، وتمنيت لو كنت أعلم هذه المعلومات من قبل، لذا سأعمل إن شاء الله علي نشر هذه الفائدة لكل من أستطيع بعون الله تعالي.






لتوضيح أهمية التخطيط

هل تعلمي أنه في دراسة أجريت علي مجموعة من الطلاب وجد أن 3% فقط من هؤلاء الطلاب يمتلكون خطط تفصيلية لما يريدون فعله في المستقبل، وبعد 20 سنة وعند البحث عن هؤلاء الطلاب، وجد أن هؤلاء الثلاثة في المائة من الطلاب الذين كانت لديهم خطط يمتلكون أكثر من 90% من ممتلكات البقية.






إذاً فلنعمل معاً لوضع خطة لحياتنا ،و إنضمي معنا لحملة ال1000 متدربة في ( خططي لحياتك):)، لتكوني واحدة من هؤلاء ال 0.3% الناجحين الذين يخططون لحياتهم بإذن الله.



محاور الدورة

بنهاية هذه الدورة ستكوني قادرة علي تحديد:

ü رسالتك العامة للحياة
ü الجوانب المهمة في حياتك
ü أهدافك
ü رؤيتك للأعوام العشرة القادمة
ü الخطة السنوية
ü جدول المتابعة اليومية أو الإسبوعية








الدرس الأول



قصة نجاح

لشرح أهمية وضع أهداف محدد و واضحة (وهو ما سناقشه في الدرس الثاني) سأضرب لكم مثلاً بقصة الممثل أرنولد شوارزنجر، وقد نقلتها من كتاب (100 طريقة لتحفيز نفسك) للكاتب ستيف تشاندلر:

يقول الكاتب: " لم يكن "آرنولد شوارزنجر" قد اشتهر حتى عام 1976 عندما تناولت معة الغداء في أحد المطاعم لأكتب مقالاً عنه لجريدتنا ، وقد كان "آرنولد" في الولاية لرعاية فيلمه الأول الذي لم يحقق الإيرادات المرجوة . ولم أكن أنا أيضاً أحمل أي فكرة عمن يكون أو من سيكون.
أخذت أسأل أسئلة المقال، وفي لحظة معينة سألته بشكل عارض "أما وقد اعتزلت رياضة كمال الأجسام، مالذي تنوي فعله بعد ذلك"؟ فأجابني بصوت هادئ :"إنني أنوي أن أكون النجم رقم واحد في هوليود .“ ولم يكن آرنولد الشخص البسيط الممشوق القوام الذي نعرفة الآن فقد كان ضخم الجثة وممتلئاً وله لهجه نمساوية ، حاولت أن لا أظهر صدمتي وذهولي مما يرمي إليه وسألته: ( ما هي خطته لأن يكون النجم الأول في هوليود ) ؟
فأجابني قائلاً: " بنفس الأسلوب الذي كنت أتبعه في كمال الأجسام وهو أن أتخيل الصورة التي أريد أن أكون عليها ثم أعيش هذه الصورة كما لو كانت واقعاً ". وقد بدت هذه الفلسفة بسيطة بشكل مضحك، بسيطة بحيث أنها لم تكن تعني شيئاً، ومع ذلك فقد كتبتها، ولن أنساها أبداً .
ولن أنسى أبداً تلك اللحظة عندما سمعت في برنامج منوعات تلفزيوني أن حجم الإيرادات من فيلمه الثاني جعلته أشهر نجم سينمائي في العالم.
وعلى مر السنين ظللت أستخدم فكرة "آرنولد شوارزنجر" في خلق صورة ذهنية وذلك كوسيلة تحفيز. وعليك ملاحظة أن "آرنولد شوارزنجر" كان يدعو إلى خلق صورة ذهنية، ولم يقل أن ننتظر حتي تأتينا الصور، فعليك أن تخلقها أو بعبارة أخرى تختلقها .
وهذه الصورة يمكنك أن تخلقها الآن، والآن أفضل من بعد ذلك، ويمكنك دائماً أن تغيرها إذا أردت، لكن لا تعش لحظة بعد ذلك دون صورة، ولاحظ المردود على تحفيز نفسك من جراء البقاء متعطشاً لأن تعيش هذه الصورة في الواقع.

_____


الآن لننتقل إلي التمرين الأول ، وبناءاً علي القصة السابقة ، أريد من كل واحدة منكم أن تكتب قائمة بما سيكون عليه مستقبلها:
إذا علمتي أنه لا مجال للفشل في حياتك، ما الشكل الذي سيبدوا عليه مستقبلك، إحلمي:26:، ولتكن أحلامك عظيمة:26:، ولا تفكري في العوائق حالياً، فقط إكتبي أقصي طموحاتك وأحلامك.
1/.............................. ..............................
2/.............................. ..............................
3/.............................. ..............................
4/.............................. ..............................
5/.............................. ..............................
6/.............................. ..............................
7/.............................. ..............................
8/.............................. ..............................
9/.............................. ..............................
10/.............................. ............................



________________________________________


الآن لدي طلب منكم
إذا أعجبك محتوي الدورة أرجوا منك دعوت غيرك للمشاركة فيها لتنضم معنا لحملة (1000 متدربة في برنامج حددي أهدافك و خططي لحياتك) فالدال علي الخير كفاعله ، ولتسجل إسمها معنا في قائمة الألف متدربة، ولنعمل معاً علي تغير أنفسنا وتغيير واقعنا للأفضل بعون الله.
أدعي أختك ، صديقتك، والدتك ، أو حتي إبنتك، وإن لم تكن عضوة بعالم حواء إدعيها للإشتراك، أو حتي أرسلي لها المعلومات، وإن رغبت أيضاً في حضور الدورة العملية يمكن مراسلتي لذلك.

وكل من تسجل معنا إسمها سأعطيها رقماً تسلسلياً حتي نكمل الألف، وسأضع إسمي في الرقم 1000 عندما نكمل العدد بإذن الله تعالي.
الخطوة الثانية بعد ذلك، هي أننا سنقوم بمتابعة إنجازاتنا وتحقيقنا لأهدافنا مع بعضنا، وذلك في نهاية كل شهر حتي نشجع بعضنا ولنشاهد مدي إستفادتنا من وقتنا وعمرنا وماذا نصنع فيه، وبعد عام إن شاء الله سوف أطلب من كل واحدة أن ترينا ماذا أنجزت خلال العام الذي مضي.

أسأل الله لي ولكم التوفيق والفلاح

***********************

لمن ترغب في قراءة الدروس فقط من دون مشاركات يمكنها زيارة الرابط التالي.

دروس دورة حددي أهدافك وخططي لحياتك
695
143K

هذا الموضوع مغلق.

صغيرونه وكيـفي
انا ابي اشاااااااااااااركـ
عذبتني وعلمتني
انا معاكم بأذن الله
همسات مكه
همسات مكه
وانا معاكم ان شاءالله .
عذبتني وعلمتني
ياليت وحده من الاداريات تتكرم وتثبت الموضوع واختي لمحة لي عوده ان شاء الله عند انهاء اعمالي.
لؤلؤة السما
لؤلؤة السما
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركه بالدوره باذن الله
متى مو عد الدوره الايام واى ساعه الدروس
الله يبارك فيك اختى