تـــتــبيـــلات شوي .. وحده للحم ووحده لدجاج .. الكل يسأل عنهم .. :)

أطباق رئيسية

بسم الله الرحمن الرحيم .. من زمان عنكم يا بنات حواء .. هذا الموضوع عشان خاطر فتاة المستحيل .. كنت بكتب لها الطرق بـ رد على موضوعها بس قلت خلي أكبر قدر يستفيدون .. :)

نبدأ بـ طريقة تتبيلة الدجاج ..

المقادير:

حليب جوز الهند السائل - علبه واحده
بصله واحده
1 فص ثوم
ملعقة كبيره زنجبيل طازج مطحون
فلفل أسود
ملعقة كبيرة كاري
2 ملعقه كبيرة فول سوداني
2 ملعقة كبيرة صلصة طماطم أو (كاتشب)
ملعقة كبيرة عسل
نصف كوب صويا صوص

يخلطوا جيداً بالخلاط .. ويصبوا على الدجاج .. أنا الدجاج اللي استخدمته صدور الدجاج .. وترا تطلع ما شاء الله كمية كبيرة ..
انتبهوا ما فيها ملح .. ولازم تتركونها يوم كامل تتنبل ..

تتبيلة اللحم ..

المقادير:
2 لبن زبادي
نصف ثوم مطحون
2 ليمون
بهارات مشكلة
ملح
فلفل أسود
صلصة
كاتشب
صلصة صويا
ملح ليمون
خل
كزبره ناشقه
كمون قليل
عطره

تخلطين جميع المقادير بالمعلقه ما عدا العطره

طبعاً هذه ما فيها مقادير .. أنا اخذتها من أم صديقتي .. يطلع لون الصوص بني على برتقالي .. يعني انتي تذوقينه ..
هو حامض شوي ..
بالنسبه للعطره ما ادري انا ما كنت أعرفها .. بس هي معروفه عند أهل الحجاز وهم يستخدمونها برضو للشاي
المهم .. هي شكلها زي البصل الأخضر - طويله .. تاخذين مثلا 7 ورقات .. تفردينهم على أي سطح مستوي وتدقينها بـ اللي تدقون فيه الثوم .. بعدين تحطينها على الصوص وتخلطينهم بيدك
باقي العطره مثلا 4 ورقات .. تمسكين وحده وحده وتلفينها على بعض وتربطين آخرها .. تصير زي الورده وتحيطنها مع التتبيله .. انا ما ادري ايش فايدتها بالضبط يمكن انها تشيل الزفره وتعطي حموضه شوي
وتتركينها تتنبل لمدة يوم كامل برضو ..

ترا سهله أدري يمكن آخر مقطع خربطكم .. بس سهله وفعلا فعلاً الطعم يمسك فيها ولذيذه ..
أي استفسار أنا جاهزه ..

دعواتكم يا بنات ان ربي يتولّى أمري ويهديني .. هذا كل ما أتمناه منكم .. وكل عام وانتم بخير
40
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أخت الأسيرين
أخت الأسيرين
الله يسعدك ويعطيكي الف عافية
الفجر المشرق2
الفجر المشرق2
الله يسعدك ويعطيكي الف عافية
لـggتس
لـggتس
يسلمو حبيبتي
*شهد الكلام*
*شهد الكلام*