ريحانة

ريحانة @ryhan

عضوة جديدة

التجمع "الخامس" لمتبعات نظام اتكنز (البروتينات) دشتي..

علاج السمنة والنحافة

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا التجمع الخامس لمتبعات حمية البرفيسور العبقري " د: حسين دشتي"

اسمحوا لي اكتبه بالعامي..وبطريقتي وعلى فهمي عشان وصل المعلومه اسرع للجميع وبدون زيادة فلسفه

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

هذا النظام يعتمد على مبدأ حرق الدهون بالدهون

فهو يمنع دخول اي مصدر ثاني للطاقه في الجسم إلا الدهون

مثل ماحمنا عارفين ان الجسم يعتمد على السكرات والنشويات والدهون لأنتاج الطاقه..بالتالي لما نمنع مصدرين من دول الجسم وهذي المصدرين اهميتهم قليله للجسم اللي هم السكريات والنشويات بيكون المصدر الوحيد لأناج الطاقه هو الدهون...فراح تكون زيادة الدهون في الاكل غير ضاره..
هذا النظام لايحرم الجسم من اي عنصر
فالنشويات نجدها بشكل مفيد في اغلب الخضار
وبرضو زي مالكل يعرف ان البروتين ماتزيد الوزن...
اذن
بيكون الجسم معتمد على عنصرين واحد منهم بيحترق عشان ينج طاقه..والثاني اساسا مايزيد الوزن..

بجي وحده قولي كيف البروتين مايزيد الوزن وسعراه عليه..؟
بجاوبها سعرا البروتين العاليه عشان كمية الدهون اللي فيه..فلما تكون هذي الدهون المصدر الوحيد للطاقه بالجسم فماراح تسوي اي مشكله للوزن..

السكريات والنشويات ترتبط وتكون الكربوهيدرات خارج الجسم
فلما ناكلها
بالجسم تفترق
السكر فيها يتحول لطاقه والنشويات تتحول لدهون+الدهون الاساسيه بالوجبه= شحوم متراكمه هنا وهناك..
وهذا سبب السمنه...

اذن والخلاصه
نظامنا يعتمد على مصدر وحيد للطاقه..الدهون
..

النظام له 4 مراحل

بالبدايه بنتكلم عن المرحله الاولى:
تعتمد على البعد التام عن اي مصدر للسريات والاستغناء عن السكر بالبدائل ..( سبلندا-تروبيكانا...الخ)
مثل ( الحلا - الفواكه...الخ)
والبعد كذلك عن كل ماله علاقه بالنشويات الضاره(خبز-رز-مكرونه-بطاطس-بقسماط-نودلز-بسكوت-شابوره...الخ)

المسموحات وبكميات مفتوحه(الدجاج-اللحم-السمك-التونه-الببيض-الجبن بنقدار 3 حبات جبن كيري او بنفس الحجم-خضار ورقيه)
اللحوم والدجاج والبيض والتونه والسمك تؤكل باي طريقه (مسلوق- مقلي- مشوي) طبعا القلي بدون بقسماط
من المسموحات ايضا
( الزيوت- الدهون...زيت ذره ,زيت زيتون،زبده،سمنه...الخ)

يفضل البعد عن النسكافيه والقهوه
لسبب بسيط
ان الكافيين يزيد معدل الانسولين بالتالي ارتفاع معدل السكر
يفضل شرب 6-8 اكواب مويه وهذا مطلب اساسي بهدا الرجيم

الان اتوقف هنا.....

ونكمل دردشة هذا النظام

واعذروني لو قصرت..وتأكدوا انه مو بالقصد

وارجووو من كل وحده استفادت

تدعي لي بالمغفره ووالدي وان الله يحقق لي مااتمنى...

لكم مني كل الحب:26:
3K
292K

هذا الموضوع مغلق.

زوجة خالد
زوجة خالد
الحمد الله اني اول وحده ارد
والله يسعدك ويوفقك دنيا واخره
ويدخلك الجنه من اوسع ابوابها
ويمتعك بالنظر لوجه الكريم
ويجزاك عنا خير الجزاء
ريحانة
ريحانة
الحمد الله اني اول وحده ارد والله يسعدك ويوفقك دنيا واخره ويدخلك الجنه من اوسع ابوابها ويمتعك بالنظر لوجه الكريم ويجزاك عنا خير الجزاء
الحمد الله اني اول وحده ارد والله يسعدك ويوفقك دنيا واخره ويدخلك الجنه من اوسع ابوابها ويمتعك...
وياك يارب
رانزي الساحرة
ريحانه ..... مشكوره على الموضوع

حابه أسألك كيف نسوي... اليوم صيام ... وش أكل يعني بنظام دشتي ..وأكل الصيام كله سكريااات ووونشويات الله يعين والمشكله أني بنزل أفطر عندي عمتي!!
ما أدري أيش أسوي ماااا ودي أخرب الريجيم
ريحانة
ريحانة
ريحانه ..... مشكوره على الموضوع حابه أسألك كيف نسوي... اليوم صيام ... وش أكل يعني بنظام دشتي ..وأكل الصيام كله سكريااات ووونشويات الله يعين والمشكله أني بنزل أفطر عندي عمتي!! ما أدري أيش أسوي ماااا ودي أخرب الريجيم
ريحانه ..... مشكوره على الموضوع حابه أسألك كيف نسوي... اليوم صيام ... وش أكل يعني بنظام دشتي...
كم لك باديه بدشتي؟
رانزي الساحرة
4 أيام بس