اللي تظبط الكنافة ياليت تدخل

اطباق عالم حواء

عندي طلب يابنات

نبي وحده شاطره تسوينا كنافه وتصوره ونكون مشكورين لها

بالذات هي طبق الحلو المشهور برمضان

بس مو أي كنافه تعرفون الكنافه المحشية كاسترد مع قشطة أعرف فلسطينية لااله الا الله

عليها كنافه روووووووووعه بس مو راضيه تعطينا طريقتها وربي ماذقت أجمل ولا أروع من كنافتها
24
18K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم أسما
أم أسما
بعطيك طريقتي و لا يمكن بعد فضل الله ما تضبط معك لكن اتبعي الطريقة بحذافيرها و اطمع منك بدعوة بظهر الغيب أن يفك كربي و اؤكد لك نجاح هالكنافة بإذن الله

خذي باكيت كنافة مفرزن و اتركيه حتى يفك ثم قطعيه بيدك مو بمقص لا بيدك قطع عشوائية كبيرة

سوي الحشوة اللي هي

8 ملاعق كبير سكر + 3 اكواب وبينج كريم السائل + 3 أكواب حليب سائل وعلى النار الهادئة حتى يغلي ضيفي 6 ملاعق نشا في نصف كوب حليب و قلبي حتى تصير مهلبية

نرجع للكنافة ذوبي 2 اصبع زبد اللي الواحد 113 غرام ثم اخلطيهم بالكنافة ثم قسميها نصفين و بينهم حطي الخلطة اللي هي المهلبية

ثم بالفرن على 350 فهرنت بالرف الوسط و اتركيها و لا تخافي حتى تحمر من فوق لوحدها تاخذ وقت

ثم و الكنافة بالفرن سوي الشيرة كوب و نصف كوب سكر ( كوب) و 2 كوب ماء و قطرات من الليمون حوالي معلقة شاي ليمون وعلى النار حتى تثقل شوي و تظل سائلة خفيفة

ثم صبيها على الكنافة و هي ساخنة و لا تغطي الكنافة حتى تقرمش و بالهنا و الشفا

و الله العظيم ما احد ذاقها إلا انهبل عليها

و لا تنسيني من صالح دعائك
شموخي في ذاتي
شموخي في ذاتي
هلا ام اسما

الله يعطيك العافيه ياقلبي ويرزقك ويسخرلك مين تحبين يارب

حبيت اسألك يالغاليه وشهو اكواب وبينج كريم السائل

مافهمته قشطه هذي ولا ايش؟

انتظر ردك يالغلا..
غيلانة
غيلانة
أنا أسويها وتضبط معي الحمدلله ..

لكن الحشوة مو كاسترد مع قشطة؟؟

بسأل وإذا عرفت رديت لك..
من اجل احبائي
من اجل احبائي
انا اموت فيها كنت اسويها بالجبنه البيضا وكانت عشقي ولها طعم جونااااااااااااااااااااااااان بس المرات الاخيره مدري العيب فيني والا في عجينة الكنافه

طعمها تغير ولا صارت تقرمش مدري وش فيها

بس بجرب طرق الاخوات ..

بس ايش احسن عجينة كنافه انا اجيبها بالكيلو ولا تعجبني الصراحه خيوطها تخينه .. افيدوني الله يسلمكم

وليش جارتك الفلسطينيه ماتعطيك طريقة كنافتها الناس للناس والكل بالله كلها كنافه موصاروخ ....
ام حياتي جوري
ام حياتي جوري
بالنسبه لكنافتي اللذيذه موووووووووووووت لما اذوب الزبده احط معاها ملعقه كبيره سكر وملعقه صغيره فانيلا ولماتذوب اخلطها بالكنافه والحشوة القشطه الطازجه زي الصافي احط علبتين مع علبه قشطه التاجاخلطها زييييييييييييين واحطها حشوة والشيره اخليها وسط لاهي خفيفه ولاهي ثقيله واضيف لها بعض قطرات الليمون وسر خطيييييييييييييييييييير000الفانيلا000000000رشه بسيطه واول ماتخلص الكنافه اقلبها على صحن مسطح وهي حااااااااااااااااره وعلى طول اصب القطر عشان تطلع مقرمشه00000لاجربتيها ادعي لي0000000000000000ام جوري000