رسيل24

رسيل24 @rsyl24

محررة فضية

اللي فصيلة دمها +B كل مااكلتي كل مانحفتي

علاج السمنة والنحافة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير
بنات انا راح ابدا ريجيم دشتي خاص بـ +B
انا متابعه مع دكتوره واراجعها اسبوعيا بس هذا اول موعد لي
هو طبعا النظام هذا او الحميه الابتعاد عن النشويات والسكريات
ويكون في 4 مراحل تقريبا
وكل مااكلتي اكثر كل مانحفتي اكثر واسرع
لانك اذا جعتي راح يثبت الوزن
المهم راح ابداه معاكم

بعض الملاحظات الهامه:
1-عند بدء البرنامج تنتقل عملية الأيض( الهدم والبناء) من حرق النشويات الى حر ق الدهون.
2- نتيجة لتلك التحولات تؤدي الى ( فقدان الشهية- تقليص الاحساس بتناول السكريات - زياده في انتاج الطاقه والحركه)
3- يجب تناول تقريبا 3 اكواب من الخضروات الخضراء محتويه على ( 3-4) ملاعق زيت زيتون ( حتى يمنع الامساك)
4- يجب ان تتناول الماء بكميات كبيره بمعدل (3-4) ليتر يوميا يعني من 6 - 12 كأس
5- حاول قدر المستطاع ان تشرب القهوه الخاليه من الكافيين والكولا ( اي مشروب اسود سواء كان كولا او بيبسي)
6- الحليات مثل سكر لوز( سيليندا) او سكر كاندريل او سكارين ( سويت اند لو) من زياده اكثر من 3 باكيت
7- حاول تناول الفيتامينات مع المعادن بما فيها من كالسيوم بوتاسيوم ماغنيسيوم( متواجده في جميع الصيدليات)
8- ممارسة التمارين الرياضيه على شكل المشي بمعدل ساعه يوميا فالرياضه تساعد على حرق الدهون وتساعد على الزياده في الكليسترول الجيد وانخفاض الكليسترول السيء.

قائمة الممنوعات:
1-كل انواع الحلويات ( سكر - عسل- عصائر- حلى تمر- فاكهه)
2- كل انواع الحبوب ( عدس - حمص - فول - فاصوليا - ذره - ارز - قمح - مكسرات - شوفان )
3- كل انواع المعجنات( مكرونه - خبز - كيك ....) والبطاطا والقرع
4- الحليب والزبادي

مسموح من الحلويات:
1-الجلي الخاص بالحميه ( خالي من السكر)
2- علبة سفن اب ( دايت ) واحده باليوم فقط

بعض الممنوعات ممكن تتغير في المرحله الثانيه

هذي المأكولات المسموح بها والممنوعه

مأكولات تساعد على زيادة الوزن:
الذره- العدس - الفول السوداني - السمسم - القمح - الحنطه
مأكولات تساعد على خسارة الوزن:
خضار خضراء- اللحوم - الكبده - البيض - عرق السوس
اللحوم المفيده جدا:
( تساعد على خسارة الوزن وتحافظ على الصحه العامه وتزيد من مناعة الجسم) => لحم الجمل والخروف والارنب
لحوم غير ضاره
( تعمل في الجسم عمل الغذاء فقط) => لحم البقر ولحم العجل وديك الحبش والكبده
لحوم ضاره جدا:
( تعمل في الجسم عمل السم وتزيد الوزن يجب تجنبها) => لحم السمان والدجاج والدجاج الرومي والبط والقلب
الاسماك المفيده جدا:
سمك موسى والكافيار
الغير ضاره
سمك السلمون والتونه والرنجه الطازجه والفرخ الاصفر والفضي وكالمار والهامور والكنعد
ضاره جدا
انشوفه والقريدس والحلزون والكركند والاسماك صفراء الذيل والاصداف والسلطعون والمحار والروبيان والسلمون المدخن اي جميع الرخويات
البيض:
3-4 مرات اسبوعيا ( يحذف نصف صفار البيض)
الاجبان المفيده جدا:
جبنه بلديه - موزريلا - جبنة الماعز
الغير ضاره
شيدر- ايمنتال - غودا - بارميزان
الضاره جدا :
الجبنه الامريكيه - الجبنه الزرقاء - المجدوله - فيثا
الزيوت المفيده جدا :
زيت الزيتون
الغير ضاره
زيت السمك ( كبد السمك القد ) - زيت العربي
الضار جدا
زيت الكانولا - زيت الذره - السمسم - زيت دوار الشمس -
الخضار المفيده جدا ويجب الاكثار منها 3 - 5 حصص يوميا
شمندر - لفت - فلفل ( حار بارد اخضر اصفر ) باذنجان - بروكلي - ملفوف بأنواعه - بقدونس قرنبيط - الفطر
الغير ضاره:
جرجير - شبت - سلق - هنباء - كرفس - ثوم - زنجبيل - خيار - كراث - الفطر الزراعي - سبانخ - باميه - بصل اخضر - كوسا - ملوخيه
الضاره
ارضي شوكي - زيتون اسود واليوناني والاسباني والاخضر - افوكادو - الفجل - الذره الصفراء - الطماطم <= نصف حبه يوميا
المشروبات مفيده جدا :
الشاي الاخضر
الغير ضاره
القهوه الخاليه من الكافيين والشاي الاسود ( عند الرفاعي قهوه عربي وغيرها بدون كافيين )
الضاره
المشروبات الغازيه - المياه المعدنيه
بنات ممكن تكسرون اللي مكتوب فوق بس راح تندمون لان البشره مره تتأثر عاد انتوا لكم الخيار :)

انا راح ابدا فيه بكره ( الخميس )اللي حابه تبدا معاي ياليت عشان نتحمس اكثر خصوصا انك تاكلين وماتجوعين ابدا
اللي راح تبدا معاي تقولي طولها ووزنها والهدف اللي حابه انها توصل له

الطول: 161
الوزن: 65.5
الهدف: 57
211
20K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

rs1407
rs1407
نفص فصيلتي

بحاول امشي عليه معك وربي يساعدناااااااااااااا

طولي 165
وزتي 71

هدفي 65 يااااااااااااااااارب :09:
كريسلي
كريسلي
الف شكر لك اختي نفس فصيلتي
وباذن الله باتبعه
برد ثلج ومطر
برد ثلج ومطر
قههههر كل الاشياء اللي احبها ممنوعه وتزيد الوزن والاشياء اللي مفيده وتنقص الوزن مااحبهااااا

اهي اهي اهي
الهام العمر
الهام العمر
انا معك باذن الله وسابدء معك الخميس لانه اقتنعت بالرجيم مع العلم بالسابق كنت احسب رجيم البصمة خداع لكن بعد قرائتي البرنامج وجدت بالفعل كل ماقلتيه صحيح
ربي يوفقنا ويسدد خطواتنا
مزون2003
مزون2003
انا معك باذن الله وسابدء معك الخميس لانه اقتنعت بالرجيم مع العلم بالسابق كنت احسب رجيم البصمة خداع لكن بعد قرائتي البرنامج وجدت بالفعل كل ماقلتيه صحيح ربي يوفقنا ويسدد خطواتنا
انا معك باذن الله وسابدء معك الخميس لانه اقتنعت بالرجيم مع العلم بالسابق كنت احسب رجيم البصمة...
انا معاكم بس مو فاهمه وين الرجيم هل هو باكل الاشياء المسموحه بدون كميه ونوعيه محدده باليوم
الطول-156
الوزن حاليا-75
الهدف بالتوقيع