البهارات يا الشقرديات .............................. ..

المنزل والديكور

عزيزاتي الحلوات ان شاء الله

كل شي تمام .........................

ابغى استشارتكم في البهارات اللي هي مو اي كلام ..........

صراحة انا من النوع اللي ما احبذ شراء البهارات الجاهزة بتاتا ...

لاني احس بنوع من المتعة وانا انقي البهارات بانواعها من العطار

وانقيها واطحنها بنفسي ...الظاهر هوايه عندي ...

المهم كم مرة سويت بهارات طلعت حلوة مره <<< مداح نفسه .........ههههههه

وبشهادة اهلي واهل زوجي ......

خلونا في الاهم ..... ابغى من كل وحده تعرف مكونات البهارات المظبوطة وبالمقادير

المضبوطة لا تبخل علي الله يخليكم يارب ...........

وان شاء الله اذا ضبطت توب اذوقكم منا <<<<<<< هاه وش قلتو

موافقين :)

يالله يالسنعات وروني شطارتكم اول عشر ردود لهم ذواقة خااااااااااااصة :hahaha: <<<<<هههههههه

37
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عيون اديم
عيون اديم
للرفع
leeana
leeana
طيب ...... كان بديتي بنفسك علشان نتشجع هههههههه

أنا عندي طرق

بقولك ........ وحدة بس

أجيب

كوب كمون

3/4 كوب كزبره

شوي فلفل أسود

شوي هيل

2 حبة ليمون أسود ناشف , تدقينها زين وتطلعين الحبوب <<< طعمها مر

شوي قرنفل <<< أقل من شويه الهيل هههههههه

تخلطين المقادير طبعا كلها حب....... زين... وتظفينها من الأعواد ومن الغبار وممكن تجيبين فوطه

مبلوله شوي وتحطين البهارات فيها وتحركينها بيدينك زين .... أحسن من الغسل

وبعدين تخلينها في صحن مكشوف ... لما تحسينها نشفت

أخذي شوي .... مقدار يكفيك ثلاث أيام مثلا ... وحركيه على النار شوي أو سخني مقلاه وشيليها من

النار وحطي البهارات فيها وحركيها

بعدين أطحنيها

واضيفي كركم مطحون , شوي شوي لما توصلين للون اللي تحبين

والمقدار اللي يبقى حطيه في برطمان محكم الإغلاق

لما يخلص اللي عندك من المطحون ..... أطحني ( يعني قلتي شئ جديد هههههههه )

وسلامتن تسلمتس
عيون اديم
عيون اديم
leeana leeana :
طيب ...... كان بديتي بنفسك علشان نتشجع هههههههه أنا عندي طرق بقولك ........ وحدة بس أجيب كوب كمون 3/4 كوب كزبره شوي فلفل أسود شوي هيل 2 حبة ليمون أسود ناشف , تدقينها زين وتطلعين الحبوب &lt;&lt;&lt; طعمها مر شوي قرنفل &lt;&lt;&lt; أقل من شويه الهيل هههههههه تخلطين المقادير طبعا كلها حب....... زين... وتظفينها من الأعواد ومن الغبار وممكن تجيبين فوطه مبلوله شوي وتحطين البهارات فيها وتحركينها بيدينك زين .... أحسن من الغسل وبعدين تخلينها في صحن مكشوف ... لما تحسينها نشفت أخذي شوي .... مقدار يكفيك ثلاث أيام مثلا ... وحركيه على النار شوي أو سخني مقلاه وشيليها من النار وحطي البهارات فيها وحركيها بعدين أطحنيها واضيفي كركم مطحون , شوي شوي لما توصلين للون اللي تحبين والمقدار اللي يبقى حطيه في برطمان محكم الإغلاق لما يخلص اللي عندك من المطحون ..... أطحني ( يعني قلتي شئ جديد هههههههه ) وسلامتن تسلمتس
طيب ...... كان بديتي بنفسك علشان نتشجع هههههههه أنا عندي طرق بقولك ........ وحدة بس...
يا بعد عمري يا ليااانا << مدري صح علي اسمك او لا

تسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلمين والله على الرد والمشاركة

صراحة انا احط اكثر من 15 نوع من البهارات بس ابغى شي اذا حمست البصل في الزيت وحطيت البهارات ابغى ريحتها تصك في الراس <<<<يعني اني فنانه ههههههه

وعندي سؤال يالغاليه وقد سمعته قبل كذا الا وهو :

ليش تحمسين البهارات او تحمصينها شوي قبل الطحن ؟؟؟؟؟

وش الحكمه ؟؟؟

هل هو يعطيها طعم غير والا وش فايدته <<< مرة عامي ومره فصيح الله يخلف :22:

وتسلمين يارب للي تحبين وابشري باول دفعة من البهارات لحد بيتك

بس ان شاء الله تكونين في الرياض :)

والبقيه عسى ماشر !!!!! رد واحد يعني مافيه سنعات الا وانا اختي ليااانا

والباقي رفلان :hahaha:

ههههههههه امزح لاتزعلون هلحين ولا عاد تردون على مواضيعي

نستنى البقيه هلموووووووووووووووووووووو
بنت بس من الجنوب
يا بعد عمري يا ليااانا &lt;&lt; مدري صح علي اسمك او لا تسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلمين والله على الرد والمشاركة صراحة انا احط اكثر من 15 نوع من البهارات بس ابغى شي اذا حمست البصل في الزيت وحطيت البهارات ابغى ريحتها تصك في الراس &lt;&lt;&lt;&lt;يعني اني فنانه ههههههه وعندي سؤال يالغاليه وقد سمعته قبل كذا الا وهو : ليش تحمسين البهارات او تحمصينها شوي قبل الطحن ؟؟؟؟؟ وش الحكمه ؟؟؟ هل هو يعطيها طعم غير والا وش فايدته &lt;&lt;&lt; مرة عامي ومره فصيح الله يخلف :22: وتسلمين يارب للي تحبين وابشري باول دفعة من البهارات لحد بيتك بس ان شاء الله تكونين في الرياض :) والبقيه عسى ماشر !!!!! رد واحد يعني مافيه سنعات الا وانا اختي ليااانا والباقي رفلان :hahaha: ههههههههه امزح لاتزعلون هلحين ولا عاد تردون على مواضيعي نستنى البقيه هلموووووووووووووووووووووو
يا بعد عمري يا ليااانا &lt;&lt; مدري صح علي اسمك او لا ...
للرفع
ميمو4
ميمو4
عزيزتي كنت زيك ادور عليها بعد اللف والدوران في المنتديات سويته وهي ليمون اسود وكمون وكزبره قرفه كركم هيل ومسمار زنجبيل بودره حمستها شوي على نار هاديه واعتقد علشان يطعم فيها ومايتتغير ريحته واضفت بصل وثوم بعد تجفيفه في الفرن طلعة ريحته رهيبه بس طلع البزار اسود مايصلح للرز مع الايدامات واللحم المفروم روعه والثاني وهو كزبره كمون وزنجبيل وبصل وثوم مجفف وررق غار و كركم هذا العادي ينفي للرز والله انك صادقه العطاري مايهتمون بالنظافه واعرف وحده شرت بزار حب وش لقت فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سيجاره وحده ثانيه لقت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟براز جرذي وانتم بكرامه هذا الكرهني بالعطارين الله يهديهم

نسيت لقولك انا من الرياض ياليت اجابت صح هههههههههههههههههههههههه