mizos

mizos @mizos

عضوة نشيطة

آيات السكينة

الأسرة والمجتمع

ذكر الله سبحانه " السكينة" في كتابه في ستة مواضع :

1- وَقَالَ لَهُمْ نِبِيّهُمْ إِنّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مّن رّبّكُمْ وَبَقِيّةٌ مّمّا تَرَكَ آلُ مُوسَىَ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّكُمْ إِن كُنْتُـم مّؤْمِنِينَ)

2- ( ثُمّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لّمْ تَرَوْهَا وَعذّبَ الّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَآءُ الْكَافِرِينَ)

3- ( إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍ لّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)

4- ( هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً )

5- ( لّقَدْ رَضِيَ اللّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَ السّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً )

6- ( إِذْ جَعَلَ الّذِينَ كَفَرُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيّةَ حَمِيّةَ الْجَاهِلِيّةِ فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التّقْوَىَ وَكَانُوَاْ أَحَقّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيماً )

قال ابن القيم :

كان شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله إذا اشتدت عليه الأمور : قرأ آيات السكينة. وسمعته يقول في واقعة عظيمة جرت له في مرضه ، تعجز العقول عن حملها، من محاربة أرواح شيطانية ، ظهرت له إذ ذاك في حال ضعف قوة . قال: فلما اشتد علي الأمر قلت لأقربائي ومن حولي : اقرءوا آيات السكينة ، قال: ثم أقلع عني ذلك الحال ، وجلست وما بي من قلبه . وقد جربت أنا أيضا قراءة هذه الآيات عند اضطراب القلب بما يرد عليه . فرأيت لها تأثيراً عظيما في سكونه وطمأنينته أ.هـ .
7
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وله قلبي
وله قلبي
جزاك الله كل خير اختي وبارك فيك
mizos
mizos
الحالات اللي تفيد فيها حالات القلق والتوتر وضيقة الصدر
والله اعلم
Mabso0ota
Mabso0ota
اللة يجزاك خير
سائرةإلىالمعالي
اللة يجزاك خير
اللة يجزاك خير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا اختي كاتبة الموضوع وجميع الحضووووور

انا اول ماسمعت هذه الأيات من مصدر غريب جداااا

بسم الله --اخوي شيخ يقرأ على الناس

زين؟؟

وكان عنده شاب صغير متعرض لأذى الجن

لدرجة كانو يشيلونه يودونه القدس ويردونه بنفس اليوم

اي والله قصه اغرب من الخيال

المهم ان الجن المسلمين نصحوه يقرأ آيات السكينه

فسأل اخوي عنها وبحثنا وبحثنا

ولقينا ابن القيم في كتاب ( مدارج السالكين)

كاتب عنها

فأخذتها وطبعتها ونشرتها بين كل من اقدر اوصله

بنفس الأسلوب اللي الأخت صاحبة الموضوع كاتبته

مع الفقرة الأخيرة اللي تحت الآيات

(( والله على ما أقول شهيييد))

وانصحكم تطبعونها بورقه صغيرة

وتقرونها على نفسكم يوميا

وتحطونها في الحقيبة الشخصية عشان ما تضيع

وراح تشوفون الراحة النفسية العجييييييبه

والسكينه بإذن الله

ومرة ثانية شكرااااااا لصاحبة الموضوع
فرس اصيله