امي حب دائم

امي حب دائم @amy_hb_daym

💕 المميزة بالتحفيظ 💕

طبقين في الفرن

أطباق رئيسية

السلام عليكم حبيباتي اليوم ان شاء الله جبتلكم وصفتين من صواني الفرن ، نبدا على بركة الله:

طبق البازلاء في الفرن:
المقادير:
قطع لحم او دجاج " انا هنا ما كان عندي الا قطع قليلة من اللحم ففكرت بهذا الطبق لانه لذيذ حتى دون لحم
بصلة ، بازلاء ، بطاطا حسب الرغبة مقطعة مربعات و مقلية ، بيض انا استعملت ثلاث بيضات انت كما تحبين ، جبن مبشور ، ملح و توابل
في طبق الفرن نضع زيت قطع اللحم او الدجاج مقطعة صغيرة و بصلة مقطعة و كمية من البازلاء حسب الرغبة و نغطيه بالمنيوم و ندخله الفرن عندما ينضج نخرجه من الفرن
نكون قد جهزنا البطاطا المقلية و نضيفها للبازلاء و نضع عليها البيض ثم الجبن المبشور و ندخلها الفرن دون وضع ورق الالمنيوم حتى ينضج البيض و يذوب الجبن
و شهية طيبة

طبق السمك و البطاطا في الفرن
لهذا الطبق يجب ان نحضر التتبيلة و هي متكونة من :
زيت زيتون ، ليمون ، بصلة مفرومة ،حبة طماطم مفرومة ، 5 فصوص توم ، معدنوس ، اوراق رند ، كمون ، ملح و بهار
بعدها نقشر بطاطا حسب افراد العائلة و نقصها دوائر
سمك أي نوع تحبين الكمية اللي تحبي
نقوم بوضع السمك في التتبيلة قبل بوقت لانها كلما بقيت مدة اطول كانت احسن
انا اخذ دائما من التتبيلة و اضعتا على البطاطا ايضا لفترة لانها تكون الذ و اذا حبيتي استغني عن هذه الخطوة
بعد ذلك اضع البطاطا في طبق الفرن ثم السمك ثم نزينها بشرائح ليمون و طماطم و نضيف لها فنجان ماء ساخن و نغطيها بورق المنيوم و ندخلها فرن ساخن و عندما تنضج ننزع عنها الالمنيوم و ندخلها تتحمر من فوق :cook: و شهية طيبة

و في الاخير اتمنى ان تعجبكن الوصفتين في امان الله:)
34
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الأنامل المبدعة
تسلم يدك حبيبتي ..
]دنيا عشتها بكتمان
ما شاء الله رووعهـ،،لا اله الا الله،،
بنت جنات
بنت جنات
ماشاء الله باين طيب
تسلم ايدياتك
أم غــــادة
أم غــــادة
ماشاء الله عليش تفتح النفس
الله يعطيش العاااافيه ويحفظش

ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين
راقية الفكر
راقية الفكر
جزاك الله خير
تذكيربصيام الخميس
أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْه'