aaa1407

aaa1407 @aaa1407

محررة برونزية

ساعدوني كيف اعلم بنتي لدورة المياه وهي ماتتكلم

الأمومة والطفل

السلام عليكم
مثل ما انتم عارفين اللي متابع مواضيعي السابقة
انا لي بنت عمرها 4 سنوات
ماتتكلم الا كم كلمة 
و غير اجتماعيه
و احيانا ماتعرف تطلب حاجتها لازم انا اكتشف وش تبي

الحمدلله على كل حال

قبل كم شهر شخصوها سمات توحد
لكن بمستشفى اخر نفوا التوحد وقالوا محتاجة حمية غذائية فقط 
ومستشفى ثالث ايضا نفى التوحد و و بيعطينا خطة علاجية باذن الله
لان البنت تحتاج تعديل سلوك و جلسات تخاطب

المشكلة هنا اني للحين ماعرفت اعلمها للحمام وانتم بكرامة

هي ماتطلب ولا تقول ابي حمام

ولا يبان عليها

وبسا تدخله ماتسوي شي بس نطلع تقضي حاجتها

ايش الحل ؟

الله يوفقها ويبشرها بكل خير اللي تساعدني
11
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نملة كاشخة2012
نملة كاشخة2012
بالتعويد ... اول ماتصحى من النوووم دخليها الحمام وبعدها كل ربع ساااااعه ...اذا بدت تتجاوب معاك طولي المده يعني دخليها بعد نص سااااعه .....
شوي شوي راح تفهم باذن الله
موسم الكرز
موسم الكرز
الله يخليها لك ويشفيها الموضوع هذا يبي له صبر
aaa1407
aaa1407
الله يجزاكم خير
نملة كاشخة بتبع طريقتك باذن الله
**جولالانا**
**جولالانا**
فيها توحد او مافيها في كلا الحالتين محتاجه تدخل مبكر من جلسات تخاطب لتعديل سلوك ابد لاتهملينها وخليك راديو شغال لاتقفلي فمك معاها على الفاضي والمليان تكلمي معاها كل شي تسوينه قولي لها حتى لو ماتطالع فيك شوي شوي بتفهم لو بتقومي من مكانك بتكلمي جوال قولي لها يلا انا بكلم فلانه بقولها كذا وكذا اي شي اي شي تكلميه ماتتخيلي قد ايش هالشي يفيدها
والحمام ادخلي معاها الحمام وجلسيها على الكرسيي حتى لو ماعملت شي ساعديتها تتعلم تغسل وتقوم وساعديها تلبس وتخرج من الحمام وتغسل يدها كرريها كذا مرا نفس الترتيب بتاخذ وقت ممكن بعدين تدخل وانتي تستنيها عند الباب وتساعدينها تلبس بس شوي شوي بتروح من حالها بس طووولي بالك معاها وسلامتها
omdina
omdina
الله يشفي بنتك و يفرحك بها يارب يا كريم تعليم الحمام خطوة ايجابية حتفيدها كتير بس لازمك صبر كبير و طولة بال اولا تجهزي الحمام و انتي بكرامة بمقعد حمام خاص يكون ملون و ملفت و كرسي صغير ملون تكوتحط عليه رجليها و تحطي صورة او رسم طفل يقضي حاجته و جنبه فورقة تكتبي اسمها و استيكرات و كلما دخلتيها حطي استيكر