nura_17_12
nura_17_12
السلام عليكم يادكتوره ... انا حامل بالاسبوع ال37 وقبل امس رحت للدكتوره وسوت لي كشف داخلي وقالت الرحم مفتوح قرابة ال2 سم ومن بعد مارجعت لحد اليوم صاير تنزل علي وانتي بكرامه افرازات مخاطية بنية اللون بشكل شديد واول مره تجيني زي كذا ... ممكن اعرف ايش معناها هل هي التهاب او مثل ماقال البعض نزول سدادة عنق الرحم ودليل على قرب الولاده؟ وهل المشي يادكتوره يساعد في فتح الرحم او فقط لتسيهل الولاده ؟ وجزاك الله الف خير يارب ...
السلام عليكم يادكتوره ... انا حامل بالاسبوع ال37 وقبل امس رحت للدكتوره وسوت لي كشف داخلي...
السلام عليكم دكتوره اسعدك الله سؤالى بخصوص اعراض تظهر على وهى وخذ والم بلثدى وافرازات غير مصحوبه بحكه او راءحه مع الم بسيط اسفل البطن هل هذه اعراض حمل؟ علما اننى اليوم 18 من الدوره ودورتى منتظمه وميعادها القادم 27-4 أم هذه اعراض الدوره؟ و هل تظهر اعراض الحمل مبكرا هذا؟
وردي وفوشي
وردي وفوشي
الله يعطيك العافيه على ردودك الطيبه وسعه صدرك .... والله يكتبها لك في ميزان حسناتك
عصفوره الفرفوره
لدي بكتيريا في المهبل وقد وصفت لي الدكتوره مسالك بوليه دواء سيفوتيل مرتين في اليوم
فهل له خطر على الحامل علما اني في الشهر السابع في الاسبوع 28
وتقبلي خالص شكري وتقديري
الدكتورة راندة فخرالدين
دكتورة الله يرضى عليك انا اجهضت مرتين كلها في بداية الحمل عملت جميع التحاليل طلعت كويسة لكن وبعد سنتين تقريبا رحت عند دكتورة وعملت لي تحليل عن الاجسام المضادة في ا لجسم طلعت معاي يعني هي سبب الاجهاض وقالت من اول مااحمل اخذ ابر كل يوم الى الولادة وانا الان والحمد لله حامل ودكتورتي عندها اجازة ممكن تقولين لي اسم هذه الابرة وهل لها اثار جانبية الله يوفقك تردي علي في اقرب وقت واسفة ع الاطالة
دكتورة الله يرضى عليك انا اجهضت مرتين كلها في بداية الحمل عملت جميع التحاليل طلعت كويسة لكن وبعد...
عزيزتى ينبغى سؤال طبيبتك لانها التى تعرف الحالة
رزقك الله الذرية الصالحة
الدكتورة راندة فخرالدين
السلام عليكم طبيبتي العزيزة في حملي الاول (اجهضته في الاسبوع19) نزل ماء الجنين اولا بأكمله بدون ان يسبقه اي آلآم ..... تنومت في المستشفى لمدة اسبوع اجريت تحاليل لمعرفة ماإذا كانت الاتهابات السبب في فتح كيس الحمل ..نتائج التحاليل لم تثبت وجود التهابات...في خلال هذا الاسبوع الجنين حي وانا لا اشعر بأي ألم .... بعد اسبوع من نزول ماء الجنين جاء ألم الطلق ثم الولادة في الحمل الثاني (اجهضته في الاسبوع 23) مع اني كنت في راااااحة تامة (علما بأني في الحمل الاول كنت اذهب إلى العمل اما في حملي الثاني كنت في اجازة اي كنت جدا مرتاحة ولا اي مجهود) طبيبتي المتابعة كانت تتابع عنق الرحم باستمرار بالاضافة إلى متابعة الالتهابات ... كان وضع العنق مثالي ولا وجود للالتهاب ..... طبيبتي المتابعة كانت تقول بأنه لا يوجد ضرورة من ربط عنق الرحم وطلبت مني آخذ رأي طبي آخر ...بالفعل ذهبت إلى استشارية ((ذات خبرة عالية)) تابعتني لمدة شهر وكان رأيها انه لا يوجد ضرورة لربط عنق الرحم لاحضت الطبيبة المتابعة لي اثناء الاشعة الصوتية نقص طفيف في الماء حول الجنين مع اني لم اشعر بنزول اي ماء ونصحتني بالغذاء الجيد والراحة التامة ... بعد هذه الاشعة بثلاثة ايام تقريبأ وانا في الحمام (اعزك الله) شعرت بدفع قوي من الاسفل ؟؟....بدون اي الم ... ؟؟مثل دفع خروج البراز (اعزك الله).... فجأه خرج جزء من كيس الحمل شاهدت ذالك بعيني ...ثبت انه كيس الحمل في الاشعة الصوتية ... فقد اصبح كيس الحمل مثل رقم 8 بالنجليزي ..جزء من كيس الحمل داخل الرحم وجزء منه في المهبل ...... لم اشعر حينها بأي الم أبدا ....مع ان الرحم مفتوح وكيس الحمل خرج منه بعد ذلك بخمسة ايام بدأ ألم الطلق ثم الولادة في حملي الاول سبق نزول ماءالجنين جماع وبعده بخمس ساعات نزل ماء الجنين دفعة واحدة ..... كان راي الطبيبة بأن الجماع هو سبب الاجهاض ..... لذالك منع الجماع في الحمل الثاني آسفة جدأ جدا على الاطالة لكن سؤالي طبيبتي الغالية هل التشخيص للحالتي هو ضعف او ارتخاء في عنق الرحم ؟؟ وماهو السبب للأرتخاء ؟ هل الامساك المزمن ربما يكون هو سبب الارتخاء ؟... لاني غالبأ ما اعاني في حياتي حتى بدون حمل من امساك ..احيانا يكون جدأشديد وخاصة في الحمل )..مع اني حريصه من اكل الالياف وشرب الماء ( لم آخذ حبوب ملينةابدا سواء كنت حامل او غير حامل) جاوبيني جزاك الله عني خير الجزاء لاني انا الان حامل في الاسبوع السايع ؟؟؟؟؟؟؟حتى اسارع بحل الارتخاء بعملية الربط في الاسبوع 12 وحتى اتخلص من الامساك إذا كان مسبب(الطبيبة حذرتني من الدفع الشديد في الحمام ) لك كل الشكر والتقدير مني (لطالما وثقت في رأيك طبيبتي العزيزة ... فما هو رأيك؟)
السلام عليكم طبيبتي العزيزة في حملي الاول (اجهضته في الاسبوع19) نزل ماء الجنين اولا بأكمله...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتى هذا ضعف فى عنق الرحم وهو عيب خلقى غالبا والامساك لا يسببه وينبغى عمل الربط مع اخذ ملينات لمنع الامساك لمنع الدفع
تمم الله حملك بخير