همسه4

همسه4 @hmsh4

عضوة جديدة

قصة ولادتي في بكريتي وتجربتي في ابرة الظهر بالتفصيل الممل

الحمل والإنجاب

السلام عليكمورحمة الله وبركاتة

كيفكم كروشات مادري ليش طرى على بالي اني احكيلكم عن ولادتي في بكريتي اول شي انا اتأخرت في الحمل لمدة 4 سنوات وكنت اراجع في مستشفيات مكة كلها بس انا وزوجي ما أرتحنا فسأل زوجي اصحابة عن احسن دكتور في جدة او مكة فدلونا على الدكتور مصطفى كامل استشاري عقم ونساء وولادة في مستشفى الدكتور سليمان فقية ورحنا أخذنا موعد وانتظرنا وطلب مننا تحاليل انا وزوجي والحمد لله ماطلع عندنا شي بس كا عندي ارتفاع بسيط في هرمون الحليب واعطاني حبوب منع الحمل لمدة شهرين وقالي بعدها تعالي بس ماقدرنا نراجع عنده بسبب رمضان واجلنا كل شي وبعد العيدجلست امي تحكي عن جدتي الله يرحمها هي كانت داية وقالتلي جربي كل يوم تاخذين انتي وزوجك كوب حليب بالعسل مع الحبة السودة وفعلا بدأنا نشربها كل يوم والله يابنات على اخر شهر شوال اكتشفت اني حامل والحمدلله ومرت شهور الحمل بصعوبة لان كان وحامي شديد ماكان يجلس في معدتي شئ طول فترة الحمل وكنت اتابع حملي في مستشفى الرفيع في مكة بس ما أرتحت وقررت انا وزوجي نرجع للدكتور مصطفى وبدأنا المتابعة من الشهر السادس والحمد لله كانت اموري كلها تمام بس في الشهر الثامن بدأ يجيني مغص ماعرفت انه طلق قعدت يومين اتألم بس بعدها زوجي قال خلينا نروح نطمن بصرحة كنت صغيرة عمري 18 سنة وما كنت اعرف انة طلق وزوجي زيي مايعرف شئ ورحنا المستشفى واول مادخلت الدكتور استغرب قالي انتي موعدكي بعد اسبوعين خير ان شاء الله ايش فيكي قلتله مافي شي بس شوية مغص كشف علي بالسونار وقالي روحي سوي تخطيط رحت سويت التخطيط وهو متابع معايا بالتلفون واول ماكلمتة الممرضة وقالت ان فيا طلق جانا وجلس يقولي يابنتي انا خايف عليكي وموحاب انك تولدي الحين وتطلعي من المستشفى من غير البيبي ايش رايك ادخلكي تنويم لين نطمن عليكي ويوقف الطلق وتكملي حملك وجلس يحكيلنا عن مخاطر الولادة في الشهر الثامن بالنسبة للبيبي وقالي القرار لكي وافقت وجلست ثلاثة ايام على المثبتات وممنوعة من الوقفة لمدة طويلة والحمد لله وقف الطلق وكملت حملي لاخر التاسع وقلي وقفي المثبت من بداية التاسع وقالي ابدئي امشي بس نصف ساعة كل يوم وكل اسبوع ازيدها نص ساعة وبدأت امشي بس بصراحة موكثير كنت ثقلانة واتعب بسرعة وكنت امي وراي تقولي اذا ما مشيتي راح تتعبين من الولادة وما كنت اصدقها المهم في الاسبوع الثالث من التاسع رحت المتابع كالعادة وكشف عليا الدكتور وقعد ساعة وهو يطالع بالسونار انا وزوجي خفنا لايكون في البنت شي ونسأله مايرد يقول انتظرو وبعد ماخلص راح على مكتبة وجلس يأشر على ورقة التحاليل وماقال شي قال خير ان شاء الله قال روحي سوي التحاليل اذا خلصتي كلموني قال انا طلبت اشعه للحوض بس انا اخلص واقابلكم في قسم الاعة واشرحلكم وطمنا ان الجنين مافية شي الحمد لله بس قال حاب اتأكد من شي وخرجت من عندة وانا خايفة وزوجي يطمني ونزلنا قسم التحاليل وجانا في غرفة التحاليل وقال للممرضة اول ماتخلص التحاليل اتصلو على جوالي ورحنا قسم الاشعة وقال هاذي الاشعة ماتضر الجنين في الشهر التاسع ودخل غرفة الاشعة معايا وانا دخلت جوا الغرفة وغيرت ملابسي وسولي الاشعة لقياس حجم الحوض واشعه لقياس حجم راس الجنين وبعد ماخلصت جلس يشرحلنا ان كان شاك ان حجم الحوض عندي صغير وان الفرق بين راس الجنين وعظمة الحوض 1سم وما حب يتكلم قبل ما يتأكد وقالي لازم يولدني بكرة او بعدة بالكثير لانه خايف ان الجنين يكبر اكثر قال روحي البيت وتعالي بكرة بعد المغرب لانة يخلص العيادة الساعة 5 ورحت لبيت اهلي وقلت لامي قالت لاتخافين ان شاء الله ربي يسهلها وجلست عند اهلي لساعه 12 في الليل وجا زوجي اخذني ورحنا البيت وجلست ارتب الشنطة و رتبت البيت ونمت بعد الفجروماصحيت الا الظهر وكملت تنظيف وترتيب لاني بروح لاهلي بعد العصر وجا زوجي من العمل اتغدا ونام وانا جلست ارتب ملابسة لاني بجلس عند اهلي فترة بعد الولادة وحاولت اني ما افكر في الولادة والحمد لله قدرت صحي زوجي وراح صلى وجاني ورحت بيت جدتي جلست مع خالتي وشربنا القهوة وحلينا الي يشوفني مايقول وحدة بتروح تولد وقبل المغرب رحت انا وامي بيت اهلي واخذت امي شنطتها ورحنا المستشفى دخلنا المستشفى وقابلنا الدكتور في الطوارئ وقلي يلا اجلسي على الكرسي المتحرك انا قلت ما أبغى الحمد لله مافي شئ قلي لوماجلستي مايدخلونك قسم الولادة وامي وزوجي يقنعوني وانا اقول لا قالت امي لو ماجلستي برجع البيت قلت خلاص بجلس وجلست والله اني متفشلة واحس كل الناس يطلعون فيا ونزلت راسي من الحيا :35: وصلت قسم الولادة وكان الدكتور حاجزلي غرفة VIP غرفة كبيرة زي غرفة العمليات بس اصغر وانا عادي الحمد لله مادخلني الخوف لاني موعارفة ايش ينتظرني دخل الدكتور بعد ماغيرت ملابسي وركبولي المغذي ودخل زوجي مع انه كان ممنوع دخول الزوج قسم الولادة بس الدكتور دخله علشان يشرح خطة الولادة مرة وحدة المهم قال انا بحطلك طلق صناعي ونحاول ان نولدكي طبيعي وبنخلي العملية اخر الحلول وما راح استعجل عليكي وفي ابرةجديدة تنحط في الظهر وماراح تحسي بشي كنا اول مرة نسمع عنها حتى امي ماعمرها سمعت عنها انا وزوجي وافقنا وامي قالت لا اخف تسبب لها شلل الدكتور قال انا دكتور وفاهم شغلي وامي قالت انا والدة كم مرة اعرف ماني غبية وشدت معاه في الكلام بعدين سكتو وقال الدكتور انتو قررو قال انتي زي بنتي لو فيها مضره لكي ماكان اتكلمت ومارح اخطر بسمعتي بس نصيحة مني انا ما أبغاكي تتألمي قلت خلاص انا موافقة وزوجي وافق ووقع على الاوراق وخرج زوجي والدكتور وجاني استشاري التخدير وجلس يسألني وسوالي اختبار حسسية والحمد لله ماحسيت بشي اول شئ عقم المكان وحط بخاخ البنج بعدها ابرة صغيرة بنج بعدهها ابرة الظهر وهو يشتغل انا ماحسيت بشي غير برودة البخاخ وجلس يقرأ قران وقالي قولي ورايا وجلس يدعي وانا معاه لين خلص وامي على اعصابها اول مادخل دكتور التخدير استلمتة امي اسئلة قلها انا يوميا مية حرة تطلبا واحنا متمرسين فيها ودارسينها وانا مختص فيها قلها لاتخافين ان شاء الله مارح يصير شئ والحمد لله خلص واعطاني جرعة المخدر وحط اللي على كتفي وحسيت شي بارد يمشي وأول مادخل جوة حسيت شي حار يدخل جسمي وبعدها ماحسيت برجلي طبعا نسيت اقولكم انا ماخليت احديكشف عليا من تحت وبعد الابرة حاولو فيني الممرضات وفي الاخير قبلت بس بعد ماجننتهم حتى امي تعبت معايا وهي تقنعني وتقولي كيف بتولدين اذا ماخلتيهم يكشفون المهم كشفو والرحم مسكر وحطولي تحميلة الطلق وحطو التخطيط وراحو نص ساعة ورجعو كشفو لقيو في طلق بس انا مو حاسة بشي وجاب زوجي لنا عشا واتعشت امي وانا قلت ما أبغى مالي نفس بس شربت عصيربرتقال بالقوة وجات اختي عندنا كانت عروسة وساكنة في جدة وجلست ساعة بعين قالتلها امي روحي بيتك كان ودها تجلس بس امي خافت عليها تنفجع وبالقوة راحت بيتها وقالت امانة اذا ولدت قولولي قلنالها طيب وجو الممرضات يشيكون على الطلق وقالو مشاء الله الطلق قوي وعلى الساعة 2 حطولي التحميلة الثانية وقاست قالت فاتح 3سم وطفت النور وقالت نامي شويا قلت لامي نامي انتي انا طيبة مافيا شئ جلسنا نسولف انا وياها وقالتلي كل مازاد الالم يعني الولادة قربت ونامت امي شوية دكتور التخدير قالي كل ماحسيتي بان مفعول التخدير خف نادي الممرضة تزيد البنج
وانا خبلة صدقت كلام امي وقلت خليني اتألم شويا علشان اولد بسرعه اسمع الحريم يصرخون شويا وبعدها اسمع صوت البيبي وانا افرح اقول يارب متى يجي دوري وبدء مفعول البنج يخف وجلس اتألم وابكي بدون صوت ماحبيت ازعج امي لانها بالقوة نامت لحد ماعد قدرت اتحمل الالم دقيت على الممرضة وقلتلها في الم ونادت دكتور التخدير واعطاني جرعة المخدر وجلس يخاصمني يقول احنا اديناكي الابرة علشان ماتتألمي وراح وبعدها كل ماجاني الطلق احس بكتمة وناديت الممرضة واعطتني اكسجين والساعة 5 ونصجات دكتورة مصرية تبي تكشف عليا انا مارضيت وجلست امي تقنعني تقول يمكن تقولك ولادة وانا بصراحة ماحبيتها ولا أرتحت لها وبالقوة رضيتوكشفت تقول5سم وقالت بفتح موية الجنين قلتلها لا ماسمعت كلامي وفتحت الموية وبعدها بربع ساعة جات الممرضة تشيك على الطلق وتلقى نبض الجنين ضعف نادت الدكتورة وجلست الدكتورة تشوف النبض وتقول للممرضة اتصلو على الدكتور مصطفى البيبي تعب وانا اسمع هذا الكلام واطير فيها واقولها اطلعي برى كله منك انا ماكان فية شي كله منك حسبي الله عليكي وقعدت ادعي عليها لانها اتصرفت من راسها من غير ماترجع للدكتور وخافت وخرجت وجا الدكتور شيك على النبض وجلس يخاصم الدكتورة والممرضات وحرك جهار التخطيط على بطني علشان يتأكد من الجهاز واتأكد ان البنت فعلا تعبت ونادى زوجي وقاله ان لازم عملية وان وضع البيبي خطير ووقع زوجي الاوراق وركبولي القصطرة والله انها تألم لان مفعول البنج انتهى ودخلوني غرفة العمليات وقلي الدكتور الحمد لله انك اخذة ابرة الظهر ماراح نحتاج تخدير وقال تقدر امك او زوجك يدخل معاكي امي قالت انا ادخل معاكي بس انا مارضيت قلت اعطوني بنج ما أبغاكم تفتحون بطني وانا صاحية وجلس يقنعني يقولي حرام تاخذي بنج كامل وانتي اخذة الابرة انا قلت مستحيل قال ماراح تحسي بشي وانا اقول لا راح اجننكم راح اقول احس وانا مبنجة قال على راحتك بس بسرعة البيبي ماراح يتحمل تأخيروبنجوني وماوعيت الا وانا في غرفة العمليات وطلعت والممرضة مسكتني وانا ابكي من بطني احس بألم خفيف وبطني مشدودة وغيرتلي ملابسي وبعدها نقلوني غرفة التنويم وانا دايخة لسا مافقت من البنج وشفت امي وزوجي وجلست ابكي وامي تسلم على راسي وتقول الحمد لله على سلامتكي وعيونها تدمع وانا اقولها لاتبكي وانا ماسكة يدها واسلم على يدها واقولها والله انك تعبتي فينا والله مانقدر نردلك جزء من التعب الي تعبتية وماسكة يدها انا واصحى وانا ماسكتها ماسبتها وزوجي يتحمدلي بالسلامة وانا ما ارد علية ولا اطالع فية احس انه هو السبب في الالم الي انا فيه والساعة 11 جابت الممرضة بنتي وتوريني هيا انا سلمت عليها وماشلتها ماحسيت انها بنتي قامت امي اخذتها وسلمت عليها وكانت اول حفيده لها وزوجي مو مصدق نفسة وجلس يتصل على اهله كلهم يبشرهم وامي خلتني اشيل بنتي بالقوة تقول لازم تشم ريحتكي وتشمين ريحتها كانت امي خايفة اني اكره بنتي بس الحمد لله شلتها واول ماحضنتها حسيت بأحساس غريب وامي علمتني كيف ارضعها والله يابنات اول مارضعتها نمت وانا ارضعها حتى بنتي نامت امي خافت على البنت انها تنكتم وكل مارضعتها ننام طبعا بس اول وثاني يوم بعدين عادي وقبل العصر جات اختي وانبسطت لما شافت بنتي حتى زوجها جلس يصورها وسوالها خلفيات وارسلنا الصور وبعد المغرب جو اهل زوجي واهلي كلهم وخالتي يتصلو الجوال ماسكت جلست 5 ايام في المستشفى رابع يوم امي رجعت البيت واختي جلست عندي وزوجها كل شوي جاي يبي يشوف البنت كان كل يوم يجي هو واختي المستشفى مو علشاني علشان بنتي عمتي ام زوجي هي سمت بنتي من قبل ماتنولد سمتها شهد وجلست ثلاثة اسابيع في بيت اهلي والحمد لله مرت الولادة على خير طبعا هذي الولادة قبل 7 سنين وشهودة الحين خلصت سنة اولى وحملت بعدها بسنة بس الحمد لله الولادة الثانية اسهل بكثير لان الدكتور قال نحاول طبيعي بس انا رفضت وقلت خلاص سويلي قيصري لان نفس الوضع فرق 2سم والحمد لله على كل حال انا راضية بنصيبي ان ربي كتبلي ولاداتي كلها قيصري بس حبيت اقولكم شي بالنسبة لابرة الظهر الحمد لله ماحسيت لابصداع ولابدوخة ولا بشئ بالعكس استفدت منها لانهم كانو يحطون المسكن فيها وجلست الابرة 5 ايام في ظهري وشالها الدكتور وماحسيت بخروجها تخيلو بعد ماشالها الدكتور ضغط على مكان الابرة بالقطنة قلت عورتني قال اصلا شلناها من اول قلت ماشاء الله يدك خفيفة بس ماجربتها بعد كذا بس الحين افكر اخذها ادعولي يابنات اني ما أخاف واتشجع اخذها نسيت اقولكم قريت اكثر من موضوع يقولون لازم تاخذون الابرة بعد4سم غريبة انا اخذتها والرحم مسكر واخيرا الله يسهل علينا الولادة ويرزق كل محرومة ويفرحنا ويفرحهم بشوفة اطفالنا قولو امين واسفة لاني طولت عليكم
24
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هوم بلازا
هوم بلازا
الحمد لله على سلامتك
طبعي عاجب زوجي
رفع

الله يهديك

خطك صغير ياخذ العين

اخبط وانا اقرا اقرا السطر الثالث

اروح السابع اضيع

يعطيك العافيه
نونو الشمري
نونو الشمري
الحمدلله على سلامتك
ومبرررررررررررررررروك البنوته
نوفاتيك
نوفاتيك
ماشا الله تبارك

الله يرزقني وإياك وكل الحوامل ولاده طبيعية سهلللللله
غرور2011
غرور2011
الحمدلله على سلامتك