مرام القلوب
مرام القلوب
حببيتي تصميمك حلو والله يعينكم ويساعدكم على بناه ويبارك لكم فيه وعندي ملاحظات بسيطه
المطبخ الخارجي لو تخلينه خلف المطبخ المفتوح يعني المطبخ المفتوح يكون فيه باب صغير يدخلك للمطبخ الثاني وىكون المطبخ الثاني مجهز بالشفاطات الكبيره ويكون فقط للنفخ والطبخ والقلي والطبخ الكبير ويكون فيه باب يفتح علي الحوش تدخلي منه الاغراض ولما تغسلي المطبخ تطلعي المويه برا وكمان وقت الطبخ تفتحيه تطلع الريحه برا والمطبخ المفتوح يكون لتقديم فقط وللخبز والطبخ اللي ماله ريحه وبكذا يكون عندك مطبخين
وكلهم قريبين منك لان المطبخ الخارجي المستقل احسه تشتت تصيرين يومك كله داخله طالعه حتى مواعينك مرات تطلعينها برا واذا احتجتيها داخل طلعت اتجيبنها واذا عندك شغاله بتهلك اضافه ان الجو عندنا مايساعد طبعا انا اكلمك عن تجربه بيت اهلي ارجو انك فهمتي قصدي
الملاحظه الثانيه غرفة الغسيل والكي اعمليلها حساب داخل البيت ولا تخليها فوق السطح اريح وانظف اذا كنت تغسلين بنفسك اريحلك واذا الشغاله يكون سهل عليك تشرفين عليها لانه اذا كانت فوق بتخبص الغسيل على كيفها انا ابدا مادخلت مزاجي غرف الغسيل اللي فوق
وفكره حلوه ان غرفة الشغاله تحت واذا داخليه افضل
نجي لدرج حلو لو الدرج يطل على غرفة المعيشه على طول اشرح ويعطي منظر افضل يعني يكون في وسط الصاله وغرفة المعيشه والدرج والمطبخ وغرفة الطعام ملمومين لانهم القلب النابض في البيت ومكان الحركه والحياه انشالله تكوني فهمت قصدي
انا ماعرف كم المساحه للارض لكن ارى ان البيت الملوم مريح نفسيا ويقرب العائله من بعضها اكثر من البيت الواسع مره والفخم اللي تحسي اذا جلست في مكان ماتدرين عن اللي في مكان ثاني
في شي مهم التكيف المركزي مره مريح وصحي اذا عندك مزانيه كافيه لاتفوتينه
ملاحظه ثالثه انا ماني مع الاخوات الي نصحوك بالغاء الصاله العلويه لانه مهما كانت صغيره تخلي المكان شرح احسن ماتطلعي على غرف على طول
هذاراي وانت ام الذوق ارجوا ان ماكون اطلت عليك وبالتوفيق حبيبتي
BINTalnoor
BINTalnoor
والله انا عندي ملاحظات كثيرة بما اني ساكنه جديد بيبتي فعرفت السلبيات والايجابيات فلي عوده مطوله باذن الله .
حن الحياة
حن الحياة
حببيتي تصميمك حلو والله يعينكم ويساعدكم على بناه ويبارك لكم فيه وعندي ملاحظات بسيطه المطبخ الخارجي لو تخلينه خلف المطبخ المفتوح يعني المطبخ المفتوح يكون فيه باب صغير يدخلك للمطبخ الثاني وىكون المطبخ الثاني مجهز بالشفاطات الكبيره ويكون فقط للنفخ والطبخ والقلي والطبخ الكبير ويكون فيه باب يفتح علي الحوش تدخلي منه الاغراض ولما تغسلي المطبخ تطلعي المويه برا وكمان وقت الطبخ تفتحيه تطلع الريحه برا والمطبخ المفتوح يكون لتقديم فقط وللخبز والطبخ اللي ماله ريحه وبكذا يكون عندك مطبخين وكلهم قريبين منك لان المطبخ الخارجي المستقل احسه تشتت تصيرين يومك كله داخله طالعه حتى مواعينك مرات تطلعينها برا واذا احتجتيها داخل طلعت اتجيبنها واذا عندك شغاله بتهلك اضافه ان الجو عندنا مايساعد طبعا انا اكلمك عن تجربه بيت اهلي ارجو انك فهمتي قصدي الملاحظه الثانيه غرفة الغسيل والكي اعمليلها حساب داخل البيت ولا تخليها فوق السطح اريح وانظف اذا كنت تغسلين بنفسك اريحلك واذا الشغاله يكون سهل عليك تشرفين عليها لانه اذا كانت فوق بتخبص الغسيل على كيفها انا ابدا مادخلت مزاجي غرف الغسيل اللي فوق وفكره حلوه ان غرفة الشغاله تحت واذا داخليه افضل نجي لدرج حلو لو الدرج يطل على غرفة المعيشه على طول اشرح ويعطي منظر افضل يعني يكون في وسط الصاله وغرفة المعيشه والدرج والمطبخ وغرفة الطعام ملمومين لانهم القلب النابض في البيت ومكان الحركه والحياه انشالله تكوني فهمت قصدي انا ماعرف كم المساحه للارض لكن ارى ان البيت الملوم مريح نفسيا ويقرب العائله من بعضها اكثر من البيت الواسع مره والفخم اللي تحسي اذا جلست في مكان ماتدرين عن اللي في مكان ثاني في شي مهم التكيف المركزي مره مريح وصحي اذا عندك مزانيه كافيه لاتفوتينه ملاحظه ثالثه انا ماني مع الاخوات الي نصحوك بالغاء الصاله العلويه لانه مهما كانت صغيره تخلي المكان شرح احسن ماتطلعي على غرف على طول هذاراي وانت ام الذوق ارجوا ان ماكون اطلت عليك وبالتوفيق حبيبتي
حببيتي تصميمك حلو والله يعينكم ويساعدكم على بناه ويبارك لكم فيه وعندي ملاحظات بسيطه المطبخ...
التصميم حلو وجميل
بس أحب أقولج رأيي وانت بكيفج بس أتمنى تتقبلينه

الطابق الأول

1- في العادة غرفة الطعام تكون قريبة من المطبخ التحضيري
وحالياً الناس تعمل المطبخ المزدوج يعني المطبخ التحضيري والمطبخ الرئيسي للطبخ الثقيل
ويكون في العادة لازق بالمطبخ التحضيري لكن خارج دفعة البيت عشان ريحة الطبخ ما تحشر البيت

2- حاولي تستغلين المساحة إللي هي مساحة المغاسل وغرفة الطعام المفتوحين على بعض
وسوي لج لوبي تتفنين فيه ... مثلاً تحطين فوط صغيرة وتربطينهم بشرايط - ورد مجفف وفيه شموع - يعني تتصرفين فيه ونفس الشي بالنسبة لمجلس الحريم

3- ممكن تسون اللاندري عند غرفة الخدامة وتسوين غرفة الخدامة عند المطبخ التحضيري

4- لا تنسين تسوين استور وتخلين بابه في المطبخ الكبير

5- الباركنات من الأفضل تكون قريبة من المطبخ الكبير عشان تحميل الأغراض وغيره

الطابق الثاني

1- الغرف إللي على يدج اليسار حاولي تشلين البانتري وتسوين لكل غرفة حمامها وخلي الحمامين بنفس المقاس عشان الماسواة بين اليهال .... لأنها أفضل من الحمام المشترك
تخيلي إن عندج حمام مشترك؟؟!! طبعاً تضايقين >>> نفس الشي عيالج :)
( طبعاً أحفادنا دايماً يقولون لنا هاي الجملة تخيلوا لوحد سوا فيكم جذي ... نحن بعد نحس جذي ... كتاكيت بس مبلتعين الله يحفظهم :) )
2- البانتري حاولي تسوينه صغير وتخلينه في الصالة مثلاً عند الغرفة إللي على يدج اليسار أو تحت لأنه ما بياخذ حتى عرض الغرفة كلها يا دوب للنسكافية أو عندج كيكة بالثلاجة الصغيرة وبتقصينها أو بتسوين سندويسات للسهرة الجامة إللي في الواجهه .... في حالة إذا ما كنتوا تحبوا تجلسون في البالكونة

ملاحظة عامة

1- التكييف حاولوا تسوونه سنترال أو دّك
2- لا تحطون لكل حمام عزكم الله سخان .... يكفي سخان واحد وتمدون وصلات لكل حامام وانتوا بكرامة يكون أفضل

خلاصة الملاحظات

إذا كنتوا مسوين الخارطة عند الإستشاري واستلمتوا الخارطة نصيحة لوجه الله لا تقولين لابو الشباب خلنا النغير ... عشان ما يتجنن ... لأن عذاب الاستشاريين عذاااااااااااب واسألي مجرب:icon33:

على فكرة تصميم بيتج يشبة تصميم بيتي بـ 30%
يعني أنا فوق عندي 3 غرف ومكان الغرفة إللي على يدج السار اللي في الواجهة عندي صالة
وتحت بدل غرفة الألعاب عندي المطبخ التحضيري ومكان مطبخ التحضيري عندي غرفة خدامة وغرفة الضيوف ومساحة بيتي يعني أصغر من مساحة بيتج بشوي

والله يهنيج فيه إن شاء الله .... ويكون منزل مبارك عليكم
وعقبال ما تنزلين لنا صور بيتج وهو مأثث
[ طــوبــَــى ]
والله انا عندي ملاحظات كثيرة بما اني ساكنه جديد بيبتي فعرفت السلبيات والايجابيات فلي عوده مطوله باذن الله .
والله انا عندي ملاحظات كثيرة بما اني ساكنه جديد بيبتي فعرفت السلبيات والايجابيات فلي عوده مطوله...
تسلمين حبيبتي ..
على ها الطله ....:26:

مشكوره عزيزتي ...
وفعلاً فكرة استغلاال الصاله العلويه ها الفكره في بالي ...
وقلتها لأبو العيال ...
مشكوره حبيبتي ..

سسسسسسسعد كثير ....
حبيبتي بمرورك ....
ياعسل ...
و بانسبه للمطبخ انتي شافيه ..
مطبخ اصغير تحت مع المعيشه ..
والمطبخ الكبير برا ..
بيكفون ....
شاكره لك مرورك حبيبتي

تسلمممممين ... حبيتي
على مرورك في موضوعي ...
واعجبني ردك كثيرررررررررررا

بالنسبه للمطبخ ...

شوفي الرسمه هنا بينتلك فيها المطبخ ..
وقربه من البيت
وفكرت الغي المغاسل واحط مكانهم باب اقرب شوي ..

المطبخ قريب مرررره خطوتين بس وانا فيه ....
المطبخ الداخلي مو للطبخ نهائي ..
وحده متعقده من ريحة الطباخ داخل البيت ..:09:
يعني بيكون منظرمطبخ بيكون فيه مايكرويف وثلاجه..
بيكون للمشروباتالباردة والساخنه والفواكه ....
والتقديم فقططططط ...

مثل المطبخ هنا صغيرون

وانا بعد نفس رأيك ..

شيافه المطبخ بجنبه بيكون المخزن

وبجنبه غرفة الغسيل وغرفة الخدامه ..
وطبعاً قريبه من البيت ..
ملحق المطبخ والخدامه في ظهر البيت ..
خليت كل شي قريب منها ..
وايضا مني ..

حبيتي انا راح اتكون غرفة المعيشه عندي مفتوحة عل الصاله ..

يعني اشوف الدرج ...

وانا جالسه في غرفة المعيشه ...
وبعد وانا في غرفة الطعام بيكون الباب على شكل قوس مفتوح على الصاله ..
وعل الدرج

فا اي مكان اجلس فيه

اكون شايفه البيت كامل

الي طالع والي نازل

والي في الصاله
لان الصاله عندي بتكون مفتوحه ...
كان ودي احط صورة تبين فكرتي ..
بس الكمبيوتر
تشنه خبط الحين بس
الله يستر ...

شايفه شلون كل شي مفتوح على بعض
انا نفس الفكرة غرفة الطعام والمعيشه مفتوحه
نفس الي في الصورة على الصاله على الدرج ..

هنا انا اخالفك ..

ليش ؟؟

قلتيلي ليش ؟؟
انا حاطه تحت الصاله جلسه وغرفة المعيشه ومفتوحين على بعض
حتى الكل يجتمعون في مكان واحد
مب ناس فوق وناس تحت ..
لا انا احب العيله تجتمع في مكان واحد امام عيني
وال يبي ينام او يدرس يروح فوق ..
اما الجمعة فتكون تحت ..
مع الكل....
شااااااااااااااااااااااااكره لتج عزيزتي
مرورك الرائع وردك الاكثر من رائع..
وذا طرا شئ على بالتج
مري علي
ولا تحرمينا من مرورك ..:26:

مااااااااااااااااااشاء
الله عليتج ....
بيان عليتج خبيره في التصميم ....
برجع ارد عل تعليقاتك بلتفصيل ...
لأن ردك اعجبني كثيرررررررراً ..
ولكن الحين شوي مشغوله..
جزاك الله كل خير ..:26:

في انتظارك عزيزتي ...
شرفني مرورك ..:26:
حن الحياة
حن الحياة
نسيت أقولج لو تجلبين الحمام وانت بكرامة اللي في الغرفة اللي مقابيل غرفة الماستر للزاوية المقابة عشان ما يكون بالوجه ونفس الشي بالنسبة لغرفة الألعاب فمن الناحية الجمالية أظن بيكون أفضل

ولي تعليق بسيط
أنا نظرتي كانت للصالة العلوية نفس نظرتج
بس يوم فكرت فيها شفتها تفيد أحياناً

مثلاً اليهال نايمين عشان المدرسة وانت وبو الشباب تبغون تسهرون صعبة
تخلينهم بروحهم فوق وانتوا تحت .... تخيلي لا قدر الله واحد منهم مسخن وانت تبغين تتطمنين عليه كل شوي بتسيرين فوق وبتنزلين تحت؟؟!!

تخيلي صارت مرة عزيمة رجال وحريم .... وعيالج عندهم دراسة أو سنهم ماينفع إنهم يقعدون مع الضيوف اللي زايرينكم فوين يتجعون؟؟!!

تخيلي مره عيال خواتج أو اخوانج و أي حد زاير عيالج وفي ضيوف في الصالة والمجلس وين بيجلسون .....

تخيلي وتخيلي وتخيلي ؟؟!!

طبعاً هذا من وجهة نظري ما أدري كيف هي وجهة نظرج ....