(الفراشة الصفراء)
ســـبحـــان الله وبحـــــــــــــمدهـ سبحــــــــــــان الله العظــــــيم
إن شاء الله يفيدوننا الأمهات..
DEKNY
DEKNY
مرحبا ... انا لي خبرة بها المجال ...واللي متاكدة منه ان مع 12 الى13 سنة مفروض يكون خلاص كل الاسنان دائمة علما ان اخر مايسقط من اللبنية هي اللي بمكان الضواحك والانياب بس اذا من الامامية.. لا هذا يكون متاخر.. طيب عشان نتطمن لازم تاخذي اشعة بانوراما عشان تتطمني ان الاسنان الدئمة موجودة و بطور الانبات يعني غير منطمرة.. ممكن لا سمح الله يكون سن دائم اساسا غير موجود وممكن يكون موجود لكن لكثير من الاسباب منطمر .. وبحالة عدم وجود سن دائم يكون هو السبب ان اللبني ماطاح لان الاول مفروض هو اللي يدف ويطيح الاخير..بهالحالة نحافظ على السن اللبني لانه لايوجد بديل لمكانه ..وهنا تكمن اهمية الاشعة

اوكي لو موجود ومنطمر (الدائم) ممكن لكثافة العظم او لسمك شديد باللثة ..هنا لازم طبيب استشاري يفتح اللثة جراحيا ويسحب السن بسلسلة تدريجيا ..

طبعا ودي اشدد على نقطة ..يا امهات قد ماتقدروا حافظوا على الاسنان اللبنية لان الفائدة منها مو بس الاكل والمظهر .. لا هي تحافظ على ترتيب الاسنان الدائمة عند بزوغها بالاماكن الصحيحة بدون مايحصل اي ميلان او دوران وعندها نضطر للتقويم المكلف واللي يحتاج وقت ..

اتمنى اني افدت امهات وبنات حواء اللي طالما استفدت من عقولهم النيرة :)
(الفراشة الصفراء)
DEKNY DEKNY :
مرحبا ... انا لي خبرة بها المجال ...واللي متاكدة منه ان مع 12 الى13 سنة مفروض يكون خلاص كل الاسنان دائمة علما ان اخر مايسقط من اللبنية هي اللي بمكان الضواحك والانياب بس اذا من الامامية.. لا هذا يكون متاخر.. طيب عشان نتطمن لازم تاخذي اشعة بانوراما عشان تتطمني ان الاسنان الدئمة موجودة و بطور الانبات يعني غير منطمرة.. ممكن لا سمح الله يكون سن دائم اساسا غير موجود وممكن يكون موجود لكن لكثير من الاسباب منطمر .. وبحالة عدم وجود سن دائم يكون هو السبب ان اللبني ماطاح لان الاول مفروض هو اللي يدف ويطيح الاخير..بهالحالة نحافظ على السن اللبني لانه لايوجد بديل لمكانه ..وهنا تكمن اهمية الاشعة اوكي لو موجود ومنطمر (الدائم) ممكن لكثافة العظم او لسمك شديد باللثة ..هنا لازم طبيب استشاري يفتح اللثة جراحيا ويسحب السن بسلسلة تدريجيا .. طبعا ودي اشدد على نقطة ..يا امهات قد ماتقدروا حافظوا على الاسنان اللبنية لان الفائدة منها مو بس الاكل والمظهر .. لا هي تحافظ على ترتيب الاسنان الدائمة عند بزوغها بالاماكن الصحيحة بدون مايحصل اي ميلان او دوران وعندها نضطر للتقويم المكلف واللي يحتاج وقت .. اتمنى اني افدت امهات وبنات حواء اللي طالما استفدت من عقولهم النيرة :)
مرحبا ... انا لي خبرة بها المجال ...واللي متاكدة منه ان مع 12 الى13 سنة مفروض يكون خلاص كل...
يامال العافية والجنان الدافية.. ماقصرتِ..
الله يجزاكـ خير..طيب لو طلع السن الدائم ورى اللبني اتركه حتى يطيح من نفسه والا اشيله على شان تطلع الاسنان مرتبة؟؟.
DEKNY
DEKNY
يامال العافية والجنان الدافية.. ماقصرتِ.. الله يجزاكـ خير..طيب لو طلع السن الدائم ورى اللبني اتركه حتى يطيح من نفسه والا اشيله على شان تطلع الاسنان مرتبة؟؟.
يامال العافية والجنان الدافية.. ماقصرتِ.. الله يجزاكـ خير..طيب لو طلع السن الدائم ورى اللبني...
سلمتي حبيبتي وسلمت يدينك على هالدعاوي الحلوة :) ..
اوكي سؤال حلو ..طيب اول مايطلع السن الدائم الافضل اننا نخلع اللبني (وخلعه جدا سهل) لانه خلاص ماله فايدة الحين وممكن يعيق خروج الدائم ويطلع بوضعية مائلة ..
(الفراشة الصفراء)
الله يسلمكـ ,, يابعد حيي..
أفدتيني جدا.. الله يسهل أموركـ..